استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المنتدى العام


المنتدى العام منتدى للمواضيع العامه

بالتزامن معا زيارة قنديل قطر ترفع مساعداتها لمصر 8 مليارات دولار

أعلن الشيخ حمد بن جاسم آل ثان رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية القطرى ان بلاده قررت تقديم دعم اضافي لمصر قدره 3 مليارات دولار في صورة سندات أو وديعة من الحكومة القطرية إلى الحكومة المصرية وسيتم العمل خلال الايام القادمة بين الجهات المختصة لتنفيذ هذا القرار . وقال الشيخ حمد ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 10-04-2013, 05:21 PM
الصورة الرمزية فرسان المعالى
عضو متالق
فرسان المعالى غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
Ss7002 بالتزامن معا زيارة قنديل قطر ترفع مساعداتها لمصر 8 مليارات دولار

أعلن الشيخ حمد بن جاسم آل ثان رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية القطرى ان بلاده قررت تقديم دعم اضافي لمصر قدره 3 مليارات دولار في صورة سندات أو وديعة من الحكومة القطرية إلى الحكومة المصرية وسيتم العمل خلال الايام القادمة بين الجهات المختصة لتنفيذ هذا القرار .
وقال الشيخ حمد بن جاسم في مؤتمر صحفي مشترك عقده اليوم والدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء بالدوحة عقب جلسه المباحثات المصرية القطرية../ ان بلاده قررت مساعدة مصر وتزويدها بالغاز الطبيعي لمواجهة العجز في هذا القطاع خاصة في فصل الصيف /.
واضاف /أن قطر قررت السماح للشركات المصرية العمل في قطر مباشرة ودون الحاجه الى نظام الكفيل وذلك تقديرا لمصر/ .



التوقيع - فرسان المعالى

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 10-04-2013, 05:22 PM
الصورة الرمزية فرسان المعالى
عضو متالق
فرسان المعالى غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: بالتزامن معا زيارة قنديل قطر ترفع مساعداتها لمصر 8 مليارات دولار

مصر والسعودية توقعان البرنامج التنفيذى الأول للتعاون


وقع الدكتور خالد فهمي وزير الدولة لشئون البيئة والأمير تركي بن ناصر بن عبد العزيز الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة بالسعودية البرنامج التنفيذي الأول بين مصر والسعودية، لتعزيز التعاون وتنمية العلاقات البيئية بين البلدين.

وذلك على هامش فعاليات الاجتماع الوزاري للدورة الخامسة عشرة لمجلس الهيئة الاقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن المنعقد بالسعودية.
جاء ذلك فى بيان لوزارة البيئة وزع اليوم بالقاهرة فى هذا الشأن، وأكد الدكتور خالد فهمي أن البرنامج يأتي تفعيلاً لمذكرة التفاهم المبرمة بين البلدين بشأن التعاون الفني في مجال حماية البيئة والتي تم توقيعها في نوفمبر 2005 بالقاهرة، حيث يهدف البرنامج إلى تبادل الخبرات بين البلدين وإعداد مشروعات مشتركة في عدة مجالات ومنها التشريعات البيئية، والإدارة الساحلية المتكاملة والسياسات البحرية، ومهارات التفاوض في قضايا التغيرات المناخية، بالإضافة إلى نظم المعلومات البيئية، والرصد البيئي، ومعالجة وإعادة تدوير مياه الصرف.
وأشار وزير البيئة المصري إلى أنه تم الاتفاق من خلال البرنامج على وضع إطار مشترك للتدريب وبناء قدرات الجانب السعودي فى عدد من المجالات البيئية ومنها إدارة المخلفات (الصلبة، الزراعية، الخطرة )، وإدارة المحميات الطبيعية والحفاظ على التنوع البيولوجى، والسياحة البيئية وبصفة خاصة السياحة الصحراوية، وإعداد مقترحات المشروعات لاستقطاب العون الخارجى، وإدارة ومعالجة مياه الصرف الصحى لزراعة الغابات والأحزمة الخضراء .
كما يشمل البرنامج التعاون بين البلدين وإقامة مشروعات مشتركة في مجالات الإدارة السليمة للمواد والنفايات الخطرة والمخلفات الصلبة، ومجال إدارة المحميات الطبيعية، والتدريب والتوعية البيئية، وتبادل الاستراتيجيات والسياسات المتعلقة بمجال التنوع البيولوجي، ومكافحة التصحر، بالاضافة إلى مؤشرات البيئة ومؤشرات التنمية المستدامة، والسياحة البيئية، والارتقاء بالبيئة العمرانية، علاوة على دعم التواصل بين مؤسسات المجتمع المدني في مجال البيئة، وتنمية المساحات الخضراء، والمواطنة البيئية.




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 3  
قديم 10-04-2013, 05:25 PM
الصورة الرمزية فرسان المعالى
عضو متالق
فرسان المعالى غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: بالتزامن معا زيارة قنديل قطر ترفع مساعداتها لمصر 8 مليارات دولار

يعرف الرجال فى وقت الشدائد ربنا يحفظ قطر وشعبها وارضها وبلاد الحرمين من كل سوء ويصلح حال باقى بلاد العرب ويوحد صفهم وينتقم من الاشكال الضالة الى بتحاول تفسد العلاقة بين الدول ...




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 4  
قديم 10-04-2013, 05:35 PM
الصورة الرمزية فرسان المعالى
عضو متالق
فرسان المعالى غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: بالتزامن معا زيارة قنديل قطر ترفع مساعداتها لمصر 8 مليارات دولار

قنديل» للقطريين: وقوف الدوحة بجوار القاهرة مساندة للشعب العربي وليس المصري
وجّه الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، الأربعاء، الشكر لدولة قطر وشعبها على دعمها مصر، موضحًا: «نشكرهم على دعمهم المصريين، خاصة بعد ثورة يناير».
وأضاف «قنديل» خلال مؤتمر مشترك مع نظيره رئيس وزراء قطر، الشيخ حمد بن جاسم: «الوقوف بجانب الشعب المصري هو وقوف بجانب الشعب العربي، فمصر هي بيت العرب الكبير، ومن مصلحة الجميع أن تعود مصر أفضل مما كانت، وتقف بجانب أشقائها العرب والأفارقة، وتعود اللاعب الحقيقي على المستوى الدولي، لاعبا مسؤولا بحضارة 7 آلاف سنة».
وأشار «قنديل» إلى أن مصر تشهد زيادة في الاستثمارات بمجالات الطاقة والسياحة والبترول، مضيفًا: «السوق المصرية واعدة، ونأمل في المزيد من الاستثمارات القطرية في السوق المصرية».
وشدد «قنديل» على أن مصر تهتم بالمستثمرين، مضيفًا: «التعديلات التشريعية تتيح حل نزاعات المستثمرين من خلال إطار قضائي، ولكن خارج المحاكم بما يضمن حق الحكومة والشعب المصري».
رئيس وزراء قطر: لا نتأثر بالإعلام.. و«قنديل»: العلاقات بين البلدين «طيبة»
رئيس وزراء قطر: سنزود مصر بالغاز الطبيعي.. وشركاتها ستعمل لدينا دون «كفيل»
رئيس وزراء قطر يُعلن تقديم دعم إضافي لمصر بـ3 مليارات دولار
من جانبه، قال رئيس وزراء قطر، الشيخ حمد بن جاسم: «كان فيه خلافات سياسية فقط لا داعي لذكرها الآن، لكن بعد الثورة سمو ولي العهد زار مصر وأنا زرت مصر، واليوم كان كلام ولي العهد واضحًا بدعم مصر».
وأضاف «جاسم»: «نحن لا نتأثر بالإعلام نحن نحترم الإعلام الجاد والبناء، والشعوب الواعية تستطيع أن تفصل بين الغث والثمين».
وأعلن أن بلاده ستُقدم 3 مليارات دولار دعمًا إضافيًا لمصر، في صورة وديعة أو سندات يتم الاتفاق على تفاصيلها خلال المباحثات التي تُجرى بالدوحة مع الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، مشيرا إلى أنه سيتم التنسيق بين الجهات المختصة في كلا البلدين خلال الأيام المقبلة لتنفيذ هذا القرار.




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 5  
قديم 10-04-2013, 05:36 PM
الصورة الرمزية فرسان المعالى
عضو متالق
فرسان المعالى غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: بالتزامن معا زيارة قنديل قطر ترفع مساعداتها لمصر 8 مليارات دولار


19 أبريل.. مصر للطيران تسيّر رحلات مباشرة "الرياض- شرم الشيخ"
أعلنت شركة مصر للطيران أنها قررت تسيير خط رحلات طيران مباشر بين الرياض وشرم الشيخ، وذلك اعتبارا من يوم الجمعة 19 إبريل، من أجل تعزيز حركة السياحة بين مصر والمملكة العربية السعودية.
وصرح الكابتن طيار حلمى رزق، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية (إكسبريس)، بأن الشركة سوف تبدأ جدول الرحلات "الرياض- شرم الشيخ" برحلتين أسبوعيا يومى الثلاثاء والجمعة من كل أسبوع، بأسعار تنافسية.
وقال حازم حمدى، المدير الإقليمى لشركة مصر للطيران فى الرياض، إنه من المخطط زيادة عدد الرحلات خلال أوقات المواسم، ولاسيما مواسم الصيف والأعياد إلى أربع أو خمس رحلات أسبوعيا طبقا لزيادة الطلب.
وأضاف أنه تم التنسيق مع عدد من مكاتب السياحة فى المملكة العربية السعودية، من أجل تنظيم "أفواج سياحية" من الأشقاء السعوديين والعرب والأجانب المقيمين بالمملكة على مدار العام، وكذلك من أجل قضاء عطلات نهاية الأسبوع وإجازات الأعياد فى هذه المدينة الساحلية المصرية الساحرة.
يذكر أن مدينة "شرم الشيخ" منتجع سياحى يقع على البحر الأحمر، وهى من أكثر المنتجعات فى العالم التى تحوى أنشطة سياحية غير تقليدية وخاصة "سياحة الغوص" التى يستكشف منها السياح كنوز البحر الأحمر المليىء بالمناظر الطبيعية الخلابة، مثل الشعب المرجانية والأسماك الملونة، والتى تجذب سنويا أكثر من مليون سائح من مختلف دول العالم، وتختصر باسم شَرْم، وهى أكبر مدن محافظة جنوب سيناء، وتضم أيضا مزارات سياحية تاريخية وثقافية ترتادها الأفواج السياحية من أنحاء العالم، وهى أحد ثلاث مواقع غوص فى مصر معروفة عالميًا.




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 6  
قديم 10-04-2013, 05:37 PM
الصورة الرمزية فرسان المعالى
عضو متالق
فرسان المعالى غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: بالتزامن معا زيارة قنديل قطر ترفع مساعداتها لمصر 8 مليارات دولار

وزير النقل التركي: مستعدون لتأسيس الـ«متروباص» في مصر

قال بن على يلدريم ، وزير المواصلات والملاحة البحرية والاتصالات التركى ، إن بلاده مستعدة لنقل تجربة نظام النقل الجماعي "متروباص" إلى مصر.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده يلدريم في منزل السفير التركي بالقاهرة حسين عوني بوتسالي ، عقب لقائه كلًا من وزير الإعلام المصري صلاح عبد المقصود ، ووزير السياحة هشام زعزوع .
وفي رد على سؤال للصحفيين عما إذا كان هناك تعاون بين البلدين في مجال النقل الجماعي ، قال يلدريم إن "نظام المتروباص في إسطنبول هو مشروع رخيص وسلس وتحقيقه سريع للغاية".
وتابع أن "هذا النظام تم تأسيسه وتشغيله في فترة وجيزة لا تتجاوز 8 أشهر فقط وينقل الآن مليون شخص في إسطنبول يومياً ، وأوروبا اعتبرت المشروع ناجحًا ويمكن تنفيذه في مصر أيضاً".
ولفت الوزير التركي إلى أن تركيا مستعدة لتقديم المساعدات لتأسيس نظام متروباص في مجال النقل الجماعي في حال اجتياز الخطوات اللازمة في مصر.
يشار أن نظام المتروباص المطبق في إسطنبول ، يتميز بوجود مسار خاص لحافلات نقل عام طويلة ، الأمر الذي يعني عدم تأثرها بحالات الازدحام المروري.
وعن النقل البحري الجماعي القائم في اسطنبول وإمكانية تنفيذه علي نهر النيل بمصر ذكر يلدريم "نحن ننفذ النقل البحري الجماعي في اسطنبول مع المراكب البحرية السريعة وإذا نفذ النقل البحري السريع علي نهر النيل هذا سيضر ضفتي النيل ونظام النقل الجماعي البطئ لا يأتي بفائدة إنما يمكن النقل علي النيل لأهداف السياحة".
وفي سياق آخر ، قال يلدريم ، إن بلاده ومصر سيطوران العلاقات في مجال الإعلام من خلال التعاون في الأقمار الصناعية والإنتاج المشترك في أفلام تسجيلية و كذلك البث التليفزيوني المباشر بين البلدين.
كما أشار الوزير التركي إلى أنه طلب دعم مصر لترشيح محافظة إزمير التركية لاستضافة معرض "إكسبو 2020" الدولي للمنتجات الصناعية.
وتنافس مدينة إزمير عددا من المدن العالمية للفوز بإستضافة معرض إكسبو 2020 تحت شعار "طرق جديدة من أجل عالم أفضل – الصحة للجميع".
ويقام المعرض مرة كل 5 أعوام، ويستقطب ملايين الزوار، القادمين لاستكشاف الأجنحة، والفعاليات الثقافية، التي ينظمها مئات المشاركين، بما في ذلك الحكومات، والمنظمات الدولية، والشركات، ويعد حافزاً لعملية التحول الاقتصادي، والثقافي، والاجتماعي، فضلا عما ينجم عنه من ايجابيات للمدينة والبلد المضيف.
وعن القضايا الراهنة في الساحة المصرية لفت الوزير إلى أن "الروح المعنوية هي أساس كل شيء"، وموجها لحديثه للمصريين "نحن عيشنا من قبل ما تعيشونه الآن وفي هذه المرحلة نحن نقف الي جانب الشعب المصري أكثر".
وقال يلدريم " أتيت بسلام رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إلى الشعب المصري".




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 7  
قديم 11-04-2013, 01:03 PM
عضو فعال
الشاعر غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: بالتزامن معا زيارة قنديل قطر ترفع مساعداتها لمصر 8 مليارات دولار

تسلم والله الايادي ومجموعه من الاخبار الطيبه التى لا نستطيع الا ان نقول بعدها ان هناك شرفاء واخيار مازالو موجودين
فشكرا لحكومات قطر والسعوديه واتركيا .. ولا اقول شكرا للشعوب
فشعوب هذه البلاد وغيرها من بلادنا العربيه نشكرهم دائما ونتواصل معهم دائما وهذا هو حال الاخوه في كل وقت
ولكن اشكر واحدد الحكومات الان ن هناك حكومات وانظمه استفاقت وتحررت من قيود العبوديه الاميكيه وهناك حكام لا يزالوان مستمرون في انبطاحهم الامريكي
فالشكر كل الشكر لجميع الشعوب العربيه التى اثق في دعمها ودعائها لاخوانهم في مصر وف كل مكان
والشكر كل الشكر للحكومات والانظمه التى مدت يد الاخوه والعون لمصر



التوقيع - الشاعر

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: بالتزامن معا زيارة قنديل قطر ترفع مساعداتها لمصر 8 مليارات دولار
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جديد الماركات درجه اولى شنط ومحافظ نسائية ,, تفضلوا وعطونآ رايكم . uaemarkat سوق الشنط التقليد 21 07-10-2011 02:58 AM


الساعة الآن 06:37 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم