استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري

المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

ياكثره الشواغر .. ياقلة التوظيف !!

المشكلة ان الوظائف كلها عايزة خبرة طيب مالازم يكون فى شغل عشان يبقى فيه خبرة...

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-06-2013, 01:19 AM
عضو
جنى مليكة غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ياكثره الشواغر .. ياقلة التوظيف !!

المشكلة ان الوظائف كلها عايزة خبرة طيب مالازم يكون فى شغل عشان يبقى فيه خبرة

قديم 01-06-2013, 10:11 PM
عضو فعال
شهرزاد غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جنى مليكة
المشكلة ان الوظائف كلها عايزة خبرة طيب مالازم يكون فى شغل عشان يبقى فيه خبرة

خبره وشهادات و بلاوي لا لها اول ولا تالي

قديم 04-06-2013, 11:34 PM
عضو نشط
ام شيخة غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

حسبي الله ونعم الوكيل ع اصحاب الواسطات، وبالاخص المدارس المستقله المديرة توظف الي هي تباهم واهم توصيه خاصه وانا اتكلم عن تجربه ، وين هالواسطات خلهم يوضفووونا

قديم 08-06-2013, 12:09 PM
عضو
ahmed hassan غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

قديم 08-06-2013, 01:52 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهرزاد
اخي او اختي اذا كنت تقصد الاجانب الاوروبيين و الامريكان

فالحق يقال هم يملكون خبرة كافيه ليتولو مناصب او ادارة شركه مثل شركات البترول و الغاز

بالاضافه الى اجتهادهم بعملهم

انا طبعا لا اعيب اي شخص كل واحد فيه الخير و البركه

لكن كل انسان يمتلك خبرة و قدره في شي معين

شكرا للمرور

السلام عليكم

حبيت اعلق على هالنقطه والموضوع عموما

البعبع الغربي غير حقيقي اختي

عندنا مديره بريطانيه عينوا زوجها بوظيفه فوق الممتازه فقط لانها ابرمت اتفاق ما اجي قطر الا مع زوجي

في غيره بخبره لكن وظيفته بالوراثه او بحكم الزواج وانا اجزم لك ان هناك قطريين يمكن وضعهم بهذه الوظيفه لو اعلن عنها وعن راتبها الممتاز

وهناك مسؤول استجلب من دوله مجاوره بطلب. من المدير لانه يعرفه منذ زمن وعينه بأداره اخرى مع ان جميع الموظفين يعرفون انه بعقل غريب وطباع جنونيه وكبير بالسن

بريطانيه خريجه جغرافيا تعين بوظيفه في مجال مختلف تماما وبدرجه سينير وترقى خلال 6 شهور من التعيين مع ان فتره الاختبار يفترض ان تكون 3 الى 6 شهور فكيف تقيم بتقييم عالي وترقى بهذه المده

مدير و رؤوساء اقسام كلهم بجنسيه عربيه واحده في اداره واحده وشكاوى من موظفين قطريين لعدم التطوير ومنع الترقيه

هذه بجهه واحده

ناهيك عن ما نسمع عن احتكار جنسيات معينه لجهات عمل مرموقه فهل كلهم بخبرات لايمكن تقطيرها

ازيدك من الشعر بيت

مدير قطري بهيئه قطريه قابل زوجتي منذ سنتين لوظيفه في العلاقات العامه وقال لنا

عندي 4 وظائف لم اجد قطريين لتوظيفهم ومتطلباتها خبره 4 سنوات في العلاقات العامه والاعلام

واذا بغيتي تتوظفين ادخلي مركز للتدريب الاعلامي واشتغلي باي مكان لجمع 4 سنوات خبره وانا حاضر بوظفك عندي

خرجنا من مكتبه وقالت لي زوجتي

ما يبي قطريين لانه لو بغى. بيوظف 4 خريجين وخلال 4 سنوات بتكون خبرتهم مثل ما هو يقول مناسبه

بدل ترك الوظائف شاغره منذ 4 سنوات اصلا

هالسوالف غير احتكار الاسيويين لوظائف الطاقه و البترول ومنهم دبلوم ويوظف سينير وامتيازات ما يلقاها مدير حكومي

نعم يوجد توظيف للقطرين لكنه مبرمج وحتى البعثات ايضا

القطري يصلخونه صلاخ بالمتطلبات ويوضع بخانه المعاق ذهنيا وكأنه يشحت الوظيفه

لو تعرفين كم شخص غير قطري يتوظف فقط لان احد اقاربه يوصي مدير عليه او حتى زوجاتهم يوظفون لانهم مساكين يجلسون بالبيت بلا عمل

انا تجيني ايميلات من غير قطريين يبعثها اقاربهم ومعارفهم مع توسلات لانقاذهم من شبح الابعاد او الديون او الجلوس بلا عمل و تسرد اوضاع اطفالهم ومصاريفم الدراسيه وغيره كثير

كأن القطري مليونير لايحتاج الوظيفه وما ينخاف عليه بيلقى وظيفه باي مكان

احنا حطينا الغربيين برتبه خبراء مع ان اخطائهم والخسائر التي يسببونها بسبب قله خبرتهم وسوء تسييرهم للامور كثيره وبالملايين احيانا

وتركنا سوق العمل يعبث به العابثون

نقطه مهمه

جهه نفطيه معروفه تقوم بتقليص الوظائف و اعاده الهيكله

قام مدير قطري عنده وظيفه جديده رشح قطريات عليها وارسل اوراقهم للتوظيف

فجاءه الرد بان اي وظيفه مستحدثه او شاغره لن يوظف عليها اي موظف جديد حتى لو قطري والاسبقيه تكون لمن اغلقت وظيفته. ونحن نتكلم عن وافدين. بتخصص اخر ووظيفه مختلفه عن الجديده

ما دامت وظيفته اغلقت او الغيت فلماذا لا تنهى خدماته مادامت لا تناسب هذه الجهه و توظف قطريه سواء بخبره او بدون بحسب المترشحات لها

هنا اصبحت الاسبقيه لغير القطري عيني عينك

نفس الجهه وغيرها بنفس القطاع اصدر قرار اميري بالتقطير 50٪ سنه 2000 على ان تكون سنه 2005 اخر موعد للوصول لهذه النسبه

سنه 2005 طلب تمديد سنه اضافيه من هذا القطاع

وفي 2006 لم ينفذ لبقرار ولا يزال هذا القطاع يدور في نسب 20 و 30 ٪ فقط

هذا مع ضم المبتعثين والطلاب و المتدربين لنسب التقطير مع انهم لا يشغرون وظائف فعليه

المهم رفع النسب من الحضيض الى 30٪ على اقصى تقدير

كل ما نسمعه عن وجود خبره وتخصص لشغل وظيفه كلام فارغ وبالامكان تطوير خريج ثانويه بوظيفه سينير خلال سنه الى سنتين وبوظائف تخصصيه نعرفها ولا تحتاج شهاده جامعيه بل كورسات و دبلوم تخصصي مدته شهر او شهرين

خبرتنا في سوق العمل علمتنا ان موظف بسيط يرفعه قريبه المسؤول لوظيفه مهمه خلال سنه او سنتين

وابسط مثال هو خريج ثانويه مساعد مدير في جهه مهمه جدا انتشل من جهه اخرى لا يسمح نظامها بترقيته لسينير وادخل جهه وترقى بلحظه ويقال انه سيعود لجهته السابقه لانه الان بوظيفه مدير ونظام الجهه السابقه يسمح بتوظيفه بهذه الدرجه

ليش حلال على البعض و البعض عليه حواجز قاهره

ما دامت الوظائف تورث لغير القطريين ليش ما نعطي الفرصه لخريجينا وشباب الثانويه

ليش علينا معايير وغيرنا بلا معايير

كلمه واحده

سوق العمل ملك لغير القطريين

التوقيع - combo
http://www.shuraym.com/

استمع الى هذه الايات العجيبه من سوره مريم
http://shuraym.com/main/?songs=art&a...ay=1514#player

قديم 21-06-2013, 07:35 PM
عضو
ندوشة الانجليزي غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

المؤهل العلمي اهم شي يعني على الاقل بكالوريوس بالاضافة الى اللغة الانجليزية والكمبيوتر لانه اي وظيفة حتى لو كانت استقبال بمركز صحي بتستخدم الكمبيوتر والانجليزي
كل شي الحين صار يعتمد عليهم
أما الشهادات الثانوية والإعدادية صعب التوظيف جداً يعني بالله اذا كنت صاحب مؤسسة واثنين قدموا على نفس الوظيفة من بتاخذ؟ أكيد الي مستواه التعليمي اعلى ومؤهلاته أحسن
الموضوع ما له علاقة بقطرية وغير قطرية لانه بزنس إز بزنس

قديم 22-06-2013, 11:10 PM
عضو فعال
شهرزاد غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة combo
السلام عليكم

حبيت اعلق على هالنقطه والموضوع عموما

البعبع الغربي غير حقيقي اختي

عندنا مديره بريطانيه عينوا زوجها بوظيفه فوق الممتازه فقط لانها ابرمت اتفاق ما اجي قطر الا مع زوجي

في غيره بخبره لكن وظيفته بالوراثه او بحكم الزواج وانا اجزم لك ان هناك قطريين يمكن وضعهم بهذه الوظيفه لو اعلن عنها وعن راتبها الممتاز

وهناك مسؤول استجلب من دوله مجاوره بطلب. من المدير لانه يعرفه منذ زمن وعينه بأداره اخرى مع ان جميع الموظفين يعرفون انه بعقل غريب وطباع جنونيه وكبير بالسن

بريطانيه خريجه جغرافيا تعين بوظيفه في مجال مختلف تماما وبدرجه سينير وترقى خلال 6 شهور من التعيين مع ان فتره الاختبار يفترض ان تكون 3 الى 6 شهور فكيف تقيم بتقييم عالي وترقى بهذه المده

مدير و رؤوساء اقسام كلهم بجنسيه عربيه واحده في اداره واحده وشكاوى من موظفين قطريين لعدم التطوير ومنع الترقيه

هذه بجهه واحده

ناهيك عن ما نسمع عن احتكار جنسيات معينه لجهات عمل مرموقه فهل كلهم بخبرات لايمكن تقطيرها

ازيدك من الشعر بيت

مدير قطري بهيئه قطريه قابل زوجتي منذ سنتين لوظيفه في العلاقات العامه وقال لنا

عندي 4 وظائف لم اجد قطريين لتوظيفهم ومتطلباتها خبره 4 سنوات في العلاقات العامه والاعلام

واذا بغيتي تتوظفين ادخلي مركز للتدريب الاعلامي واشتغلي باي مكان لجمع 4 سنوات خبره وانا حاضر بوظفك عندي

خرجنا من مكتبه وقالت لي زوجتي

ما يبي قطريين لانه لو بغى. بيوظف 4 خريجين وخلال 4 سنوات بتكون خبرتهم مثل ما هو يقول مناسبه

بدل ترك الوظائف شاغره منذ 4 سنوات اصلا

هالسوالف غير احتكار الاسيويين لوظائف الطاقه و البترول ومنهم دبلوم ويوظف سينير وامتيازات ما يلقاها مدير حكومي

نعم يوجد توظيف للقطرين لكنه مبرمج وحتى البعثات ايضا

القطري يصلخونه صلاخ بالمتطلبات ويوضع بخانه المعاق ذهنيا وكأنه يشحت الوظيفه

لو تعرفين كم شخص غير قطري يتوظف فقط لان احد اقاربه يوصي مدير عليه او حتى زوجاتهم يوظفون لانهم مساكين يجلسون بالبيت بلا عمل

انا تجيني ايميلات من غير قطريين يبعثها اقاربهم ومعارفهم مع توسلات لانقاذهم من شبح الابعاد او الديون او الجلوس بلا عمل و تسرد اوضاع اطفالهم ومصاريفم الدراسيه وغيره كثير

كأن القطري مليونير لايحتاج الوظيفه وما ينخاف عليه بيلقى وظيفه باي مكان

احنا حطينا الغربيين برتبه خبراء مع ان اخطائهم والخسائر التي يسببونها بسبب قله خبرتهم وسوء تسييرهم للامور كثيره وبالملايين احيانا

وتركنا سوق العمل يعبث به العابثون

نقطه مهمه

جهه نفطيه معروفه تقوم بتقليص الوظائف و اعاده الهيكله

قام مدير قطري عنده وظيفه جديده رشح قطريات عليها وارسل اوراقهم للتوظيف

فجاءه الرد بان اي وظيفه مستحدثه او شاغره لن يوظف عليها اي موظف جديد حتى لو قطري والاسبقيه تكون لمن اغلقت وظيفته. ونحن نتكلم عن وافدين. بتخصص اخر ووظيفه مختلفه عن الجديده

ما دامت وظيفته اغلقت او الغيت فلماذا لا تنهى خدماته مادامت لا تناسب هذه الجهه و توظف قطريه سواء بخبره او بدون بحسب المترشحات لها

هنا اصبحت الاسبقيه لغير القطري عيني عينك

نفس الجهه وغيرها بنفس القطاع اصدر قرار اميري بالتقطير 50٪ سنه 2000 على ان تكون سنه 2005 اخر موعد للوصول لهذه النسبه

سنه 2005 طلب تمديد سنه اضافيه من هذا القطاع

وفي 2006 لم ينفذ لبقرار ولا يزال هذا القطاع يدور في نسب 20 و 30 ٪ فقط

هذا مع ضم المبتعثين والطلاب و المتدربين لنسب التقطير مع انهم لا يشغرون وظائف فعليه

المهم رفع النسب من الحضيض الى 30٪ على اقصى تقدير

كل ما نسمعه عن وجود خبره وتخصص لشغل وظيفه كلام فارغ وبالامكان تطوير خريج ثانويه بوظيفه سينير خلال سنه الى سنتين وبوظائف تخصصيه نعرفها ولا تحتاج شهاده جامعيه بل كورسات و دبلوم تخصصي مدته شهر او شهرين

خبرتنا في سوق العمل علمتنا ان موظف بسيط يرفعه قريبه المسؤول لوظيفه مهمه خلال سنه او سنتين

وابسط مثال هو خريج ثانويه مساعد مدير في جهه مهمه جدا انتشل من جهه اخرى لا يسمح نظامها بترقيته لسينير وادخل جهه وترقى بلحظه ويقال انه سيعود لجهته السابقه لانه الان بوظيفه مدير ونظام الجهه السابقه يسمح بتوظيفه بهذه الدرجه

ليش حلال على البعض و البعض عليه حواجز قاهره

ما دامت الوظائف تورث لغير القطريين ليش ما نعطي الفرصه لخريجينا وشباب الثانويه

ليش علينا معايير وغيرنا بلا معايير

كلمه واحده

سوق العمل ملك لغير القطريين

شكرا على طرحك لوجة نظرك

و اتصور اان الحلات اللي ذكرتها هيه حالات خاصه و تمثل اصحابها فقط

لان بكل صراحه صعب ننكر دور الاجانب و خبرتهم و كفائتهم في ادارة العمل ل

لدرجه ان لغه التخاطب بالعمل اصبحت الانجليزيه لسهوله التواصل معهم و انجاز المهمام

شكرا لك مرة اخري

قديم 22-06-2013, 11:12 PM
عضو فعال
شهرزاد غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ندوشة الانجليزي
المؤهل العلمي اهم شي يعني على الاقل بكالوريوس بالاضافة الى اللغة الانجليزية والكمبيوتر لانه اي وظيفة حتى لو كانت استقبال بمركز صحي بتستخدم الكمبيوتر والانجليزي
كل شي الحين صار يعتمد عليهم
أما الشهادات الثانوية والإعدادية صعب التوظيف جداً يعني بالله اذا كنت صاحب مؤسسة واثنين قدموا على نفس الوظيفة من بتاخذ؟ أكيد الي مستواه التعليمي اعلى ومؤهلاته أحسن
الموضوع ما له علاقة بقطرية وغير قطرية لانه بزنس إز بزنس

اي والله الشهاده و اللغه

و الحظ !!!

قديم 26-06-2013, 02:54 AM
عضو
سكر العيون غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

انا اشتغل ف بنك ونحتاج لموظفين قطرين للشهاده الثانويه العامه .. اللي حاب او مهتم يراسلني ع الخاص واتمني التوفيق للجميع

قديم 19-07-2013, 06:13 AM
الصورة الرمزية قطرية مزيونة
عضو نشط
قطرية مزيونة غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

الي صاير الحين كل شئ بالواسطة لكن الي ماعندة واسطة شيسوي انا كل مكان قدمت المشكلة انة ايسون لي مقابلات ويقولون لي اوكي وتفاجاء موضفين اهلهم اكثر من مرة حصلي هلموقف صراحة شي يحر والمعرض المهني بس روتين لااكثر ولا اقل