استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المنتدى العام


المنتدى العام منتدى للمواضيع العامه

جزائري يهتف بمغربة الصحراء

الجمعة,آب 10, 2007 هتاف الشاب الطالياني بمغربية الصحراء يجر عليه لعنة الجزائر‏ لم يكن المغني الجزائري الشاب رضا الطالياني يعلم أن هتافه بمغربية الصحراء أمام جماهير حاشدة فاقت المائة ألف شخص ليلة إحيائه الحفل الاختتامي لمهرجان "كازا موزيك" بالدار البيضاء، ستجر عليه "اللعنة" من بلده بسبب تصريحاته "الأولى من نوعها ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 15-09-2008, 12:56 PM
الصورة الرمزية gafsa
عضو جديد
gafsa غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
Ss7002 جزائري يهتف بمغربة الصحراء

الجمعة,آب 10, 2007

هتاف الشاب الطالياني بمغربية الصحراء يجر عليه لعنة الجزائر‏


لم يكن المغني الجزائري الشاب رضا الطالياني يعلم أن هتافه بمغربية الصحراء أمام جماهير حاشدة فاقت المائة ألف شخص ليلة إحيائه الحفل الاختتامي لمهرجان "كازا موزيك" بالدار البيضاء، ستجر عليه "اللعنة" من بلده بسبب تصريحاته "الأولى من نوعها في تاريخ الفنانين الجزائريين".


لقد أثار هتاف الشاب الطالياني على الخشبة بمغربية الصحراء وبأنها ستبقى مغربية، استياء وسائل الإعلام الجزائرية التي هاجمته واتهمته بالجهل وبأنه "لا يفقه في السياسة شيئا"، ناعتة تصرفه بـ"السابقة الأولى من نوعها في تاريخ الفنانين الجزائريين".

ولم تكتف وسائل الإعلام الجزائرية بالهجوم على هذه "الخرجة غير المنتظرة لصاحب أغنية جوزيفين"، ومؤاخذته على إقحامه لنفسه في "قضية لا يعلم عواقبها لأنها بعيدة كل البعد عن مجال اختصاصه"، بل ذهبت صحيفة "الشروق اليومي" إلى أبعد من ذلك، حين اتهمت الجهات المغربية المنظمة للمهرجانات بنهج ما سمته بـ"سياسة التعبئة"، والمتمثلة حسب ذات الصحيفة في "استغلال الشعبية الرهيبة التي يتمتع بها نجوم أغنية الراي من أجل كسب الرأي العام في قضيتها مع الصحراء الغربية".

كما أشارت الصحيفة في هجومها إلى كون المغرب أصبح يشكل "الإقامة الثانية" لأغلب نجوم أغنية الراي الجزائريين، وزادت موضحة "أن الأمر اختلط على الشباب المغربي حول حقيقة جنسيتهم وإذا ما كانوا جزائريين أو مغاربة". وبررت الصحيفة مزاعمها بالقول "إن المغرب نظم في خضم السنة الحالية فقط عشرات المهرجانات الخاصة بأغنية الراي، ولعل أهمها المهرجان الدولي الأول لأغنية الراي الذي نظم الشهر الماضي (بوجدة) وقد رصدت له ميزانية ضخمة جدا جعلت بعض الأوساط المغربية تستنكر الحدث وتعتبره توزيعا لأموال طائلة على خصوم الوحدة الترابية للمغرب"، على حد تعبير الصحيفة.

وأوردت "الشروق" في عددها ليوم الأربعاء الماضي، أن المطربة الجزائرية فلة عبابسة كادت أن تتعرض إلى "نفس الموقف" (أواخر) الشهر الماضي حين تلقت دعوة لإحياء حفل بالمغرب، ألغته في أخر لحظة بعد أن اكتشفت أن مكانه هو مدينة العيون في الصحراء الغربية التي تطالب جبهة البوليساريو بانفصالها عن المغرب.

يذكر أن الشاب رضا الطالياني قد أحيا حفل اختتام مهرجان "كازا موزيك" ليلة الأحد 22 يوليوز الماضي بخشبة الكورنيش بالدار البيضاء، وذلك وسط جماهير فاقت مائة ألف شخص، جاؤوا من مناطق مختلفة من المغرب وخارجه خصيصا لمشاهدة "نجم الراي الجزائري" الذي اشتهر بغنائه عن الهجرة ودفاعه عن "الطبقة المقهورة". هذا وقد صعد الشاب الطالياني إلى الخشبة ملتحفا راية المغرب واستمر يهتف طيلة مدة الحفل بمغربية الصحراء مؤكدا بأنها ستبقى مغربية، هذا دون أن يفوته الهتاف باسم فريقي الوداد والرجاء.

ويشار إلى أن الشاب الطالياني سيحيي حفلا في إطار الدورة السادسة والعشرين من مهرجان السعيدية الذي أصبح يحمل اسم "مهرجان الركادة"، والذي يمتد من 4 إلى 18 غشت الجاري، حيت سيغني الطالياني إلى جانب عدد من نجوم فن الراي كالشاب خالد والشاب الصحراوي والشابة خيرة الجزائرية والشاب عبدو الجزائري، وهو ما جعل صحيفة "الشروق" تتساءل: "بماذا سيهتف هذه المرة يا ترى؟".





  رقم المشاركة : 2  
قديم 16-09-2008, 03:27 AM
الصورة الرمزية بودعيي
عضو فعال
بودعيي غير متواجد حالياً
 



عدد التعليقات: 0 تعليق

افتراضي رد: جزائري يهتف بمغربة الصحراء

شكرا ع الموضوع الجميل





  رقم المشاركة : 3  
قديم 17-09-2008, 08:23 AM
ادارة المنتدى
ارستقراطي غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: جزائري يهتف بمغربة الصحراء

الف شكر لك اخي الفاضل على الخبر

عموم الفنانين جهله لايفقون الا فنهم

تحياتي لك




التوقيع - ارستقراطي
اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ماصنعت وابوء لك بنعمتك علي وابوء بذنبي فاغفرلي فانه لا يغفر الذنوب الا انت

  رقم المشاركة : 4  
قديم 21-09-2008, 08:22 AM
عضو
مارسي غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: جزائري يهتف بمغربة الصحراء

يعطيك العافية





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:08 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم