استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

السعودية والامارات والبحرين يسحبون سفرائهم من قطر

قصيدة "هنا قطر..." للشاعر الكويتي أحمد الكندري ‫قصيدة "هنا قطر..." للشاعر الكويتي أحمد الكندري‬‎ - YouTube...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 11  
قديم 06-03-2014, 09:33 AM
الصورة الرمزية فرسان المعالى
عضو متالق
فرسان المعالى غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: السعودية والامارات والبحرين يسحبون سفرائهم من قطر

قصيدة "هنا قطر..." للشاعر الكويتي أحمد الكندري
‫قصيدة "هنا قطر..." للشاعر الكويتي أحمد الكندري‬‎ - YouTube



التوقيع - فرسان المعالى

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 12  
قديم 06-03-2014, 09:36 AM
الصورة الرمزية فرسان المعالى
عضو متالق
فرسان المعالى غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: السعودية والامارات والبحرين يسحبون سفرائهم من قطر

جابر الحـرمـي: قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين

في وقت تتطلع فيه الشعوب الخليجية الى مزيد من الوحدة والتكامل والتعاضد، للوقوف في وجه التحديات التي تواجه "الكيان" الخليجي، اقليميا ودوليا، صدمت شعوب مجلس التعاون بالقرار الذي صدر امس من الاشقاء في كل من المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، بسحب سفرائهم من دولة قطر، في سابقة غير مألوفة في العلاقات الاخوية الخليجية - الخليجية، وفي الاعراف الدولية ايضا، التي درجت على ان السحب يكون في حال الخلاف للتشاور، ولكن في حال الاشقاء يكون الاستدعاء!.
هذه الخطوة من قبل الدول الثلاث جاءت بعد اقل من 3 اشهر على القمة الخليجية التي عقدت بدولة الكويت الشقيقة، التي دار حديث قبلها بالانتقال بالمجلس الى صيغة الاتحاد، التي دعا اليها خادم الحرمين الشريفين في قمة الرياض 2011، واذا بالمملكة العربية السعودية التي دعت الى هذا الاتحاد تضرب اسس مجلس التعاون، فكيف سيكون الحال اذا ما تم الانتقال الى الاتحاد؟
نعود للقضية نفسها: لماذا اقدم الاشقاء في السعودية والامارات والبحرين على سحب سفرائهم وبصورة مفاجئة من قطر؟.
من قرأ البيان "الثلاثي" لا يستطيع ان يمسك تهمة واحدة تستدعي هذا الموقف الغريب، بيان اقل ما يقال عنه انه "هلامي" و"مطاط"، يتحدث عن الأمن والحفاظ عليه، ولا يذكر موقفا واحدا صدر من قطر يستحق مجرد التوقف عنده، فلماذا لم يتم ذكر "افعال" قطر التي تخل بالامن اذا كانت بالفعل موجودة؟
ثم يتحدث البيان الذي "بيّت بليل" عن الاتفاقية الامنية، ولم يذكر لنا هذا البيان التاريخي ماذا يريدون بالضبط من هذه الاتفاقية، حتى تكون الشعوب الخليجية على بينة من امرها؟
امن الخليج يتصدر اهتمام قطر، والشغل الشاغل لقيادتها، وتعمل بكل ما اوتيت من قوة من اجل الحفاظ على امن واستقرار الخليج، ورفاهية شعوبه، وتعزيز التواصل فيما بين الاسرة الخليجية الواحدة، وهو نهج لا يحتاج الى كلام، فمواقف قطر تجاه هذه القضية بارزة، ولا تستطيع دولة او شخصية خليجية ان تنكر ذلك، ونتذكر جيدا عندما اعلنت وزارة الداخلية البحرينية عن قيام قطر في نوفمبر 2011 بتسليمها خلية ارهابية افرادها بحرينيون، كانت تخطط لتنفيذ عمليات ارهابية ضد منشآت حيوية واشخاص في مملكة البحرين، هذه الخلية خرجت من البحرين ولم تمسكها الاجهزة الامنية البحرينية، ودخلت السعودية ولم يتم اكتشافها، وخرجت من السعودية ولم يتم اكتشافها، وعندما ارادت الدخول الى قطر استطاعت الاجهزة الامنية القطرية اكتشاف هذه المجموعة ووجدت عندها مستندات واجهزة، وقامت قطر بتسليم الخلية الى الاشقاء في البحرين، واشادت السلطات البحرينية بالدور القطري آنذاك، هذا هو موقف قطر، ام انكم نسيتموه.
ثم يتحدث البيان عن اتفاق وقع بالرياض في نوفمبر الماضي خلال زيارة قام بها سمو الامير المفدى الذي التقى خلالها بخادم الحرمين الشريفين بحضور امير دولة الكويت الشقيقة، وهذا صحيح، ولكن البيان لم يشر الى هذه البنود، ولم يشر الى ما تم الاتفاق عليه في اجتماع وزراء خارجية مجلس التعاون الذي عقد بالكويت الشهر الماضي، والذي تم خلاله الاتفاق على قيام دولة الكويت باعتبارها رئيسة القمة الخليجية الحالية بوضع آليات لتنفيذ الاتفاق وارساله الى الدول الخليجية لمناقشته في الاجتماع الوزاري الذي عقد مؤخرا بالرياض، وهو ما قامت به مشكورة دولة الكويت، وقامت بارساله الى الدول المعنية، فلماذا تفاجأ الحضور في اجتماع الرياض بإلغاء كل ما قامت به الكويت، ووضع آليات وشروط جديدة، لماذا لم يشر البيان "العظيم" الى هذا الامر، ام ان الامر يكتفي بـ "ولا تقربوا الصلاة"؟.. (قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين).
القضية باختصار ليست خلافا خليجيا خليجيا على شأن خليجي، بل هو خلاف خليجي خليجي حول ملفات خارج الاقليم، وهو ما اشار اليه البيان القطري بكل وضوح وشفافية، عندما قال "لا علاقة للخطوة التي اقدم عليها الاشقاء في المملكة العربية السعودية والامارات والبحرين بمصالح الشعوب الخليجية وامنها واستقرارها، بل باختلاف في المواقف حول قضايا واقعة خارج دول مجلس التعاون".
وهذه هي الحقيقة، الخلاف وحتى نكون دقيقين يتمحور حول الاوضاع في مصر، كل له رأيه ومواقفه، فليكن ذلك، ولماذا نهدم كيان مجلس التعاون بسبب خلاف في وجهات النظر حيال ملفات لا تخدم شعوب الخليج، كنا نتمنى ان يكون هناك نقاش حقيقي حتى وإن وصلنا الى مرحلة الاختلاف في وجهات النظر حول ماذا يجب ان تقدم الحكومات الخليجية من خدمات افضل لشعوبها، وان يكون التنافس على هذا الصعيد، بدلا من ان تؤثر اختلافاتنا حيال قضايا واقعة خارج مجلس التعاون على علاقاتنا الاخوية.
ثم لماذا يجب ان نكون "نسخا مكررة"، وان "يبصم" الجميع في مواقفنا الخارجية، خاصة ان ذلك لا يؤثر - او هكذا يجب ان يكون - في الشأن الخليجي، فالاختلاف في وجهات النظر ظاهرة صحية، وهو يحدث في اي منظومة، وما يحدث في الاتحاد الاوروبي خير شاهد، فهذه الدول تختلف في سياساتها الخارجية تجاه العديد من الملفات، لكن هذا الاختلاف لا يدفع نحو سحب سفرائها او توجيه التهم لبعضها البعض.
قطر تغرد خارج السرب.. مقولة باتت ممجوجة، نعم قطر لديها مواقفها التي تنطلق من مبادئها وقيمها، ولا يمكن ان تتزحزح عنها مهما واجهت من تكالب البعض عليها، وفي نفس الوقت قطر تلتزم وتحترم التزاماتها، حتى تلك التي تقولها شفاهة، فما بالكم بالمكتوبة.
قطر كما قال سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني امير البلاد المفدى "نحن قوم نلتزم بمبادئنا وقيمنا ولا نعيش على هامش الحياة ولا نمضي تائهين بلا وجهة ولا تابعين لاحد ننتظر منه توجيها، لقد اصبح نمط السلوك المستقل هذا من المسلمات في قطر وعند من يتعامل معنا نحن اصحاب رؤية".
قطر تفتح ابوابها للحوار حيال كل الملفات، وليس لديها ما تخفيه او تؤجل نقاشه، على اتم الاستعداد لطرح كل الملفات للنقاش امام الشعوب الخليجية، وعلى اتم الاستعداد لحوار حيالها، فقطر واثقة في نفسها، ولديها الثقة الكاملة في الحوار مع الجميع، ليس لديها "فوبيا" من اي جهة كانت، فعلاقاتها واضحة مع جميع الاطراف، وعلى مسافة واحدة، ولا يستطيع احد ان يدعي انحيازها الى طرف دون آخر، حتى الذين يدعون دعم قطر لجماعة الاخوان المسلمين في مصر، نسوا ان قطر وقفت مع الثورة المصرية منذ ايامها الاولى، ونسوا ان سمو الامير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني عندما كان اميرا زار القاهرة بعد نحو 3 اشهر من نجاح الثورة وتحديدا في مايو 2011 وكان من يمسك بالحكم المجلس العسكري والتقى المشير الطنطاوي، وبعدها بشهرين وتحديدا في نهاية يونيو 2011 قام سمو الشيخ تميم بن حمد ال ثاني عندما كان وليا للعهد بزيارة القاهرة والتقى ايضا المشير الطنطاوي، ولم يكن آنذاك في المشهد اي ظهور للاخوان المسلمين، وقامت قطر بتقديم الدعم المالي والمساندة للشعب المصري الشقيق، واستمرت على ذلك حتى بعد حدوث الانقلاب العسكري، عندما واصلت ارسال شحنات الغاز التي تبرعت بها مجانا للشعب المصري خلال فترة الرئيس المنتخب محمد مرسي، واكملت ارسالها فيما بعد إزاحته، ولم تخل بتعهدها.
يتحدثون عن قناة الجزيرة، وضرورة ادخالها "بيت الطاعة" لتكون اعلاما "مدجنا" كما هو باقي الاعلام الرسمي في العالم العربي، ونسوا اننا اليوم في عالم مفتوح، وفضاء تتناقل فيه الكلمة والصورة اسرع من الصوت.
الجزيرة قناة اخبارية لا ترتبط بقطر وهو امر معلن، لكن ماذا عن وسائل اعلام خليجية رسمية تهاجم قطر ليل نهار، وماذا عن شخصيات خليجية رسمية تتولى مناصب رفيعة في بلدانها تتهجم على قطر وتسيء الى حق الجوار؟ لماذا لا يتم الحديث عن هذه الاطراف؟.
لقد ترفعت قطر طوال هذه السنوات عن الرد على هذه المهاترات، ورفضت الانجرار الى هذا المنزلق، ورفضت ابداء اي امتعاض او اصدار تصريح تبدي فيه استياءها، وظلت تؤكد ان ما يقال في وسائل الاعلام الخليجية هي حرية شخصية، وحرية اعلامية، وتركت للقارئ ان يقيم الوضع، لانها تدرك دور الاعلام، وترفض الحجر على العقول والافكار.
كل الادعاءات التي تقال عن قطر لا ترتكز ابدا على ادلة حقيقية بقدر ما هي "قصاصات" صحفية، وليتها من صحف محترمة، بقدر ما هي صحف "صفراء" تعيش في مستنقع آسن، وتعتمد على من يدفع لها اكثر.
يتحدثون عن دعم قطر للحوثيين، كيف يمكن التصديق بذلك، وقطر قبل نحو شهرين قامت بدعم الحكومة اليمنية بأكثر من 350 مليون دولار مساعدات، اضافة الى مشاريع تنموية في مناطق مختلفة من اليمن، دعما للاشقاء في هذا البلد العزيز.
يتحدثون عن دعم الاخوان المسلمين الذين كما يقولون انهم يريدون تغيير انظمة الحكم في بعض البلدان، واتساءل ما هو نظام الحكم في قطر؟ اليس نظام الحكم في قطر شأنه شأن بقية الدول الخليجية، حكما وراثيا؟ كيف يمكن التصديق بهذه الادعاءات..؟.
اشقاؤنا في المملكة العربية السعودية والامارات والبحرين استاؤوا من اختلاف وجهات النظر والمواقف معهم حيال الملف المصري، مجرد اختلاف المواقف، فقاموا بسحب سفرائهم من الدوحة، ولم يقدموا على خطوة مماثلة او حتى قريبة عندما اطلقت صواريخ من العراق على الاراضي السعودية الشقيقة، ولم نسمع صوتا عن الاعدامات التي تنفذها حكومة المالكي بحق المعتقلين السعوديين في السجون العراقية..، وهو عمل اجرامي نؤكد تضامننا مع احبتنا واشقائنا بالمملكة تجاه اي تهديد يستهدفهم من اي جهة كانت.
اشقاؤنا في الامارات اقدموا على خطوة سحب السفير من الدوحة لمجرد اختلاف وجهات النظر والمواقف ليس في قضية خليجية - خليجية، انما في ملف خارج نطاق شعوب المجلس، لماذا لم نجد هذه الحمية مع دولة تحتل جزرا اماراتية، بل يعرف العالم ان اكبر تبادل تجاري هو مع الجمهورية الاسلامية الايرانية، ونحن نؤكد دائما على رفضنا لاحتلال الجزر الاماراتية، وضرورة عودتها الى الوطن الاماراتي العزيز.
اما اشقاؤنا في البحرين فلا اريد الحديث او التطرق الى سحبهم للسفير...
ان المرحلة التي تمر بها دول مجلس التعاون الخليجي مرحلة حساسة، تتطلب مزيدا من التكامل والوحدة لمواجهة التحديات التي تواجهنا، كنا نتمنى ان نحتفل في الذكرى 34 لتأسيس مجلس التعاون في مايو القادم ونحن اكثر تماسكا، واكبر قوة، لمواجهة التكتلات الاقليمية والدولية، لكن ان تحدث مثل هذه الهزة، فهذا امر في غاية الاستغراب؟! وهل مثل هذه الخطوة وقتها الآن؟.
يشهد الله ان قطر قيادة وشعبا تبتغي للخليج قيادة وشعبا، فردا فردا، العزة والكرامة والمنعة والرفاهية لشعوبه، ومزيدا من الامن والاستقرار، وتسعى جاهدة لترسيخ هذا الامر بكل ما تستطيع من فكر ودعم، يدا بيد مع اشقائها في بقية دول مجلس التعاون الخليجي.
املنا ان نتجاوز هذه "الغمة" لأننا مؤمنون بتاريخنا المشترك، ومصيرنا الواحد، وروابطنا المتداخلة اسريا..، لا يمكن ان تنفك اواصر ابناء الخليج تحت اي ظرف كان.
ستظل قطر على مبادئها وقيمها وثوابتها التاريخية، ولن تنحني، ولن تساوم على هذه المبادئ والقيم التي توارثناها ابا عن جد، وسننقلها الى ابنائنا واحفادنا، كل يسلم الراية الى الآخر، بكل عزة وشموخ وإباء...




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 13  
قديم 06-03-2014, 09:57 AM
عضو فعال
ام الخليل غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: السعودية والامارات والبحرين يسحبون سفرائهم من قطر

اللهم انصر قطر و وفق ولاة امرها .




التوقيع - ام الخليل
*** لا يؤمن احدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ***
رواه مسلم والبخاري

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 14  
قديم 06-03-2014, 01:00 PM
عضو VIP
love whisper غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 1 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: السعودية والامارات والبحرين يسحبون سفرائهم من قطر

ماشاء الله عليج أختي دانة معنى المقالات اللي تقتطفينها يبين إنج مع قرار دولتج .!!

وإلا أنا فاهمة غلط

وبعدين الدوحة ماهي منبر لشي ولا لحد

اللي يثير الفتن يروح ينبح بعيد لا نلقمه الحجر




التوقيع - love whisper
مرما الهدف يابنت بين النياشين
وانتي عريبة جد وخوال وحموله

بين عليك واثباتات البراهين
والحق واضح مايبيله دلوله

يفداك من كل الرجال الرديين
يا عزوة الصنديد ليا صيحوا له

وختامها يانصرة الحق والدين
من طاعة المعبود طاعة رسوله

التعديل الأخير تم بواسطة love whisper ; 06-03-2014 الساعة 01:01 PM.
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 15  
قديم 06-03-2014, 05:52 PM
عضو نشط
عروسه قطر غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: السعودية والامارات والبحرين يسحبون سفرائهم من قطر

الله بعيد عنا الفتن ان شاء الله ويحفظ قطر واميرنا اللهم أمين





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 16  
قديم 08-03-2014, 12:57 PM
عضو
ندى الذكريات غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: السعودية والامارات والبحرين يسحبون سفرائهم من قطر

أيا كان مواقف الحكومات وايا كانت الأسباب
تظل قلوب الخليجين متالفه ويظل المحبه والأخوة الصادقة هي الرابط القوي الذي يربط بينهم
قطر وشعب قطر عشقا يسري في دمائنا لن تستطيع الأيادي الحاقده انتزاعها من بين ضلوعنا
نتمنى انها سحابة صيف وتزول قريبا جداً وتعود اللحمة بين دول الخليج أقوى مما كانت
حبي واحترامي لكل قطري وقطرية*





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 17  
قديم 08-03-2014, 01:03 PM
عضو VIP
love whisper غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 1 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: السعودية والامارات والبحرين يسحبون سفرائهم من قطر

على راسنا اختي ندى انتي وعقلاء الشعب السعودي كافه





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 18  
قديم 08-03-2014, 04:02 PM
عضو فعال جداً
ناثرة المسك غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: السعودية والامارات والبحرين يسحبون سفرائهم من قطر


حفظ الله أميرنا وحكومتنا وشعبنا ووطننا الغالي من كيد كل كائد ومكر كل ماكر
ورد الله كيدهم في صدورهم من ارادوا الفتنه أو التفرقه بين شعوب الخليلج الواحد
ونسئله سبحانه لم دولنا وحكامنا على كلمة رجلٍ واحد وتوحيد صفوفهم ووحدتهم
وقطر الخير والسلام دائماً عاليه وغالية.



التوقيع - ناثرة المسك

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 19  
قديم 08-03-2014, 07:14 PM
عضو
_nosign غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: السعودية والامارات والبحرين يسحبون سفرائهم من قطر

الله يرحم صدام كان موحد حكامنا و دولهم وكان دايس ع الرافضة واليهود





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 20  
قديم 08-03-2014, 09:01 PM
عضو VIP
love whisper غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 1 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: السعودية والامارات والبحرين يسحبون سفرائهم من قطر

اي والله بدو فيه كان مخوفهم وكم طاح من بعده
لكن لهنا ويعرف كلن قدره وخلونا حبايب احسن
كلن ابخص بسياسته





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: السعودية والامارات والبحرين يسحبون سفرائهم من قطر
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قائمة "آريبيان بزنس" للأثرياء العرب لعام 2011: الوليد سلوى حسن بورصة قطر 0 18-12-2011 10:18 PM
دار رواية تأثير المنتدى الادبي 2 13-03-2011 10:40 AM


الساعة الآن 02:30 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم