استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري

المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

عندي سوال شنو الاهم يالمتزوجاات

الشغل وﻻ البيت والعيال جاني شغل ورفضته وانا فخاطري اشتغل بس فالخير ترددت وقلت بنتي اهم شي وﻻ تمسكهاا خدامه عطوني رايكمممممم...

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-05-2014, 09:19 PM
عضو نشط
همسات الروح _ غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي عندي سوال الي متزوجه وعندها عيال تدخل وتقول رايهاا شنو الاهم

الشغل وﻻ البيت والعيال جاني شغل ورفضته وانا فخاطري اشتغل بس فالخير ترددت وقلت بنتي اهم شي وﻻ تمسكهاا خدامه

عطوني رايكمممممم

التعديل الأخير تم بواسطة همسات الروح _ ; 10-05-2014 الساعة 11:19 PM.
قديم 11-05-2014, 02:12 AM
عضو VIP
love whisper غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 1 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: عندي سوال شنو الاهم يالمتزوجاات

دام ماعندج حد يمسكها من جداتها فبنتج أولى من الشغل
الخدامة تساعد الجده وتحت عينها ماتنترك معاها البنت بروحها
والله يكتب لج اللي فيه الخير

التوقيع - love whisper
مرما الهدف يابنت بين النياشين
وانتي عريبة جد وخوال وحموله

بين عليك واثباتات البراهين
والحق واضح مايبيله دلوله

يفداك من كل الرجال الرديين
يا عزوة الصنديد ليا صيحوا له

وختامها يانصرة الحق والدين
من طاعة المعبود طاعة رسوله

قديم 11-05-2014, 02:34 AM
عضو فعال جداً
ناثرة المسك غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

إذا نتي مب في حاجة للشغل فبنتج وبيتج اولى بلا شك بكل دقيقه من وقتج
ولج الأجر والثواب من الله على العنايه ببيتج وبنتج وإن شاء الله تشوفينها عروس يارب.

التوقيع - ناثرة المسك

قديم 11-05-2014, 05:32 AM
عضو نشط

حدث بيانات الدوله!

امين يااارب ومشكورين ع ردودكم

قديم 11-05-2014, 05:12 PM
الصورة الرمزية زهرة الجنان
تاجـر
زهرة الجنان غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 2 تعليق
حدث بيانات الدوله!

اكيد مثل ما قالوا البنات
بنتك أمانة و ستسالين عنها يوم القيامة
و عيالنا هم رأسمالنا في الدنيا
وبالنسبة للرزق

( نحن نرزقكم و إياهم )
ربنا متكفل برزق الطير بالسماء فما بالك برزق الإنسان
الله يكتب لك الأجر في رعايتك لبنتك

التوقيع - زهرة الجنان
[*]الاسم التجاري: زهرة الجنان[*]بلد التاجر : قطر[*]مجالات التجاره: مستلزمات نسائية و منزليه و بضائع اخرى[*]وسيلة الاتصال : الرسائل الخاصه[*]طريقة الشحن : داخل قطر مندوب 40 ريال لداخل الدوحه ـ خارج قطر جهات الشحن المعروفة [*]طريقة الدفع : سلم و استلم او الايداع البنكي

قديم 11-05-2014, 10:44 PM
موقوف
الجلايل غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

واللة ابرك لج البيت من الشغل انا الستغرب اشلون ماتخافي علي بنتج مع الخدامة انا عن نفسي ما ارتاح للخدم

قديم 11-05-2014, 10:56 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

انا بضطر اختلف معاكم شوي

نحط بقاط وانتي اختاري بعدها

اذا ما اشتغلتي بتكونين بشهاده قديمه و بتتصعب عليك ايجاد وظيفه لعدم الخبره. خصوصا اذا 3 سنوات او اكثر من انهاء الدراسه

ثانيا العمل يحركك عقليا و بدنيا وماديا

يعني عندك جدول تصحين و تداومين وترجعين للعنايه ببيتك.

هذا شيء ينمي عقلك ويعطيك قيمه لشخصك و اجتهادك اليومي ويخليك ابديت و مطلعه على كثير من الامور بالحياه سواء بالعمل او الصداقات او الخبره الوظيفيه وحتى فرص استثماريه. و وجود دخل وراتب لك وحدك يعفيك من الضغط المادي على الزرج و تكونين مساهمه فعاله في البيت او تكاليف الحياه

خوفك على بنتك لا يعني عدم العمل وكثير يشتغلون وعيالهم عند الخدامه. لكن بسن 3 سنوات بنتك بالروضه اغلب الوقت وترجع قبلك بساعه تقريبا

يعني لو انتي ما اشتغلتي. بنتك بتروح الزوضه والمدرسه وانتي جالسه بالبيت ليش وايش الفايده اذا عطلتي قدراتك و العمل بوظيفه وبنتك مش موجوده بالبيت اصلا

صحيح ان الرزق بيد الله لكن الله يأمرنا بالعمل و الاجتهاد وقدم المال عن البنون لاهميته عند البشر في تعمير الارض والكف عن الحاجه

انا عندي ان اشتغل واكون استثمار لبنتي يعينها على الدهر و الغلاء الحالي و القادم ويكفيها الحاجه لما تكبر اهم من الجلوس معها. لسنتين وبعدها تروح المدرسه واجلس انا افكر في فوات فرص عمل تنفعني وتنفع عيالي لسنوات طوال وراتب تقاعدي ينفعني بالكبر وينفع عيالي من بعدي بأذن الله

الخدم ممكن نحس بسلوكهم السيء من البدايه ونعرف اذا الخدامه من النوع الي ما تحب تمسك التطفال او حنونه عليهم

وبأسوء الامور بركب كاميرا او اثنتين واقدر اسجل التصوير لمده سهر او شهرين لو نحب

وحتى الدخول على الكاميرا عن طريق الجوال وانا بالشغل

هذا اذا القلق واصل حده من الخدامه. اما اذا طيبه فلا حاجه لمثل هالرقابه الشديده

ثاني طفل بتضطرين تجيبين خدامه ثانيه وحده للبيت و وحده تمسك الاطفال وكله من راتبك الي بيوسع عليك في الرفاهيه وخادمه ثانيه

اعرف قصه عن سيده قطريه زوجها مديون واغلب راتبه ياخذه البنك وتواصلت معاي عن سالفه وظيفه وشجعتها و اشتغلت وراتبها اذا ما خاب ظني. وقبل الزياده 60٪. كان 27 او 28 الف

كل الي تبغيه انها تسوي شي لعيالها بما ان الاب مديون وغير مهتم بسداد السلف و تعديل وضعه

كانت تسأل كثير عن التوفير فقلت لا اخذي سلف العمل وسدديها بسرعه وارجعي اخذيها وكذا تجمعين مبلغ سنوي جيد لين تكونين راس مال ينفع مقدم لعقار او فرصه استثماريه

انقطعت اخبارها. وبعد سنه وشوي ارسلت رساله

حبت تقول انها استفادت من المنتدى ومن اسره المنتدى وتطلعني على وضعها

قالت بالحرف الواحد

صار عندي 450 الف. طبعا هذا بل الزياده الاميريه

كل سنه تسحب 160 الف سلف العمل وترجعها خلال سنه. وتوفر 5 الاف من راتبها ايضا

قالت بعد كم شهر بتخلص السلفه و بسحب 160 الف غيرها

مثل هالاخوات اشوف فيهم طموح لتعديل مستقبل ابنائهم. سواء بمساعده الزوج او بمجهودهم الفردي.

عيالهم بالدراسه فليش يجلسون بلا عمل

لو الاخت جلست كان الله العالم بوضعهم المادي بوجود زوج مهتم بالمظاهر اكثر من ضغط الديون على اسرته

حتى لو كنتي مليونيره اختي.

العمل ينميك عقليا ونفسيا وتسايرين المجتمع وسلوكه اليومي

هذا رأيي الشخصي. ولك حريه الاختيار بين العمل او عدمه

الله يوفقك لما يحب ويرضى

اخوك بوعبدالله

التوقيع - combo
http://www.shuraym.com/

استمع الى هذه الايات العجيبه من سوره مريم
http://shuraym.com/main/?songs=art&a...ay=1514#player

قديم 12-05-2014, 08:22 AM
عضو نشط
مصر اسلامية غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

صدقيني الام العاملة بتقدر تعطي اهتمام ورعاية لاولاده اكتر
من ربة المنزل ممكن تتعجبي من كلامي هتقدري تنظمي وقتك
لانك هتكونى عملية اكتر هتكونى مستقلة ماديا ولكي طموح خاص
بك في عملك هتشعري براحة نفسية لانك لك دور في الحياه غير انك هتكتسبي
خبرة في الحياة وصديقات جدد واولادك مش هتبعدي عنهم كتير لانهم عندهم مدارسهم
وربنا يوفقك

قديم 15-05-2014, 01:06 AM
عضو نشط

حدث بيانات الدوله!

ا وﻻ تمسكهاا خدامه*
انا قصدي ان مستحيل خدامه تمسك عيالي ماامن كلش فاانا اخترت اني اكون مع عيالي وﻻ همني الشغل وانا حبيت اجوف رايكم بعد

قديم 15-05-2014, 10:32 AM
عضو مبدع
ام مروة غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 4 تعليق
حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسات الروح _
ا وﻻ تمسكهاا خدامه*
انا قصدي ان مستحيل خدامه تمسك عيالي ماامن كلش فاانا اخترت اني اكون مع عيالي وﻻ همني الشغل وانا حبيت اجوف رايكم بعد

راح اختصر الاجابة عن موقف حصل برد من طفلة صغيرة هي بنت اخوي
والدتها طبيبة
والطفلة عمرها 6 سنوات
سألناها لما تكبرين ايش راح تشتغلين سوؤال عادي تسالو لاي طفل
وكنا ننتظر الاجابة انها تتمنى تكون طبيبة زي امها
لكن جوابها كان صادم لنا
اجابتنا بكل براءة راح اقعد بالبيت مع اولادي
بجوابها اختصرت كل شيء ووصلت لنا رسالة تقول اشتاق لامي بس و افتقدها

و عندي شوية تحفظات على اجابة الاخ بو عبد الله بعد اذنو واتمنى ان لا ا زعجه بمشاركتي لانه مجرد نقاش ووجهات نظر

يعني عندك جدول تصحين و تداومين وترجعين للعنايه ببيتك

لا يخفى أن الأم بعد عودتها من عمل يوم طويل مضن في أشد حالات التوتر والتعب؛ مما يؤثر على تعاملها مع طفلها مزاجياً وانفعالياً". مما يؤثر على حالته النفسية

وظهر من إحدى البحوث التي أجريت على نساء عاملات أن هناك 22 أثرًا تتعلق بصحة الطفل،النفسيةو الصحية ناتجة من الاضطرار إلى ترك الطفل مع الخادمة او الاقارب خلال السنتين أو السنوات الثلاث من عمر الطفل، ، والامتناع عن إرضاع الطفل إرضاعًا طبيعيًا، ورفض طلبات الأطفال في المساعدة على استذكار الدروس،فيما بعد

هذا شيء ينمي عقلك ويعطيك قيمه لشخصك و اجتهادك اليومي ويخليك ابديت و مطلعه على كثير من الامور بالحياه سواء بالعمل او الصداقات او الخبره الوظيفيه وحتى فرص استثماريه. و وجود دخل وراتب لك وحدك يعفيك من الضغط المادي على الزرج و تكونين مساهمه فعاله في البيت او تكاليف الحياه

أن عمل المرأة وخروجها من البيت، وتعاملها مع الزميلات – أو الزملاء – والرؤساء، وما يسببه العمل من توتر ومشادات - أحياناً-، يؤثر في نفسيتها وسلوكها، و انوثتها فيترك بصمات وآثاراً على تصرفاتها، فيفقدها الكثير من هدوئها واتزانها، ومن ثم يؤثر بطريق مباشر في أطفالها وزوجها وأسرتها.

كما اصبح الطلاق سهل بالنسبة للمراة
حيث ارتفع بشكل واضح في أغلب المجتمعات نظراً لشعور المرأة بالاستقلال الاقتصادي، فلا تتردد في قطع علاقتها الزوجية، امام اي مشكل واصبحت لا تبذل مجهودا في الاستمرارية و تحمل الضغوطات
فكثير من حالات الطلاق وقعت بسبب تفضيل الزوجة عملها على زوجها وتربية أبنائها.
او بسبب راتب الزوجة مما يدفعه إلى مطالبتها بالمشاركة في مصروف البيت، وإذا رفضت الزوجة تحدث مشكلات وربما يقع الطلاق

أن المرأة مجبولة على حب
الزينة والتحلي بالثياب والمجوهرات وغير ذلك، كما قال _تعالى_:" أَوَمَنْ يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ"
فإذا خرجت المرأة للعمل كل يوم، فكم ستنفق من المال على ثيابها وزينتها؟ لا شك أن الإنفاق على أدوات الزينة وخلافها سيبلغ رقمه – على مستوى - كما أثبتت ذلك الإحصاءات المتعلقة بهذا الجانب -\

صحيح ان الرزق بيد الله لكن الله يأمرنا بالعمل و الاجتهاد وقدم المال عن البنون لاهميته عند البشر في تعمير الارض والكف عن الحاجه

انا عندي ان اشتغل واكون استثمار لبنتي يعينها على الدهر و الغلاء الحالي و القادم ويكفيها الحاجه لما تكبر اهم من الجلوس معها. لسنتين وبعدها تروح المدرسه واجلس انا افكر في فوات فرص عمل تنفعني وتنفع عيالي لسنوات طوال وراتب تقاعدي ينفعني بالكبر وينفع عيالي من بعدي بأذن الله

هذا اكبر خطئ نقع فيه نحن العرب
ننمي روح الاتكالية فب ابنائنا من غير ما ندري
دائما نعطيهم السمكة وما نعلمهم كيف يمسكون السنارة
وهذه مشكلتنا جميعا
ما ان ننجب الاطفال تتغير حياتنا تجدنا ننسى انفسنا ونلهث طول اليوم لتامين الرخاء المادي لابنائنا بل حتى لاحفادنا
وكل واحد منا يسعى لتحظير ثروة يلقاها الاولاد جاهزة لما يكبروا
بهذهه الطريقة نحن لا نخدمهم بل نقضي عليهم وعلى طموحاتهم بطريقة غير مباشرة
للأسف نحن نربي ابناءنا على الاعتماد و الاتكال علينا لذلك ينتج جيل متقاعس بلا طموح

وتربية افراد ذوي شخصيات ضعيفة و جيل يريد أن يحصل على كل شيء من دون تعب ولا يأخذ الأمور على محمل الجدية في أغلب أمورهم , مما يؤثر سلبياً على مستوى الابداع لديهم
فصارت الاسر العربية تعطينا اطفالا بسن الاربعين من العمر
الاب اللي يجهز كل شيئ و بنفس الوقت يشتكي من تقاعس الابناء وعدم قدرتهم على مجابهة الحياة
وهذا ما يجعلنا كدول عربية في تدهور مستمر
للاسف الشديد

والله شفت اباء يحرمون انفسهم من ابسط الاشياء ويعمل ليل نهار لكي يضمن لابنه ثروة لما يكبر لكن للاسف الابن لما يكبر ويجد كل شيء جاهز لا يعطي لذلك اهمية لانه لم يتعب عليه ولم يشقى لاجله فتجد ما جمعه الوالد بسنين يضيعه الولد بيومين
وهذه مظاهر تصادفنا يوميا
فالارزاق بيد الله فكما رزقنا يرزقهم ان شاء الله
ولا احد يضمن رزق احد

اعرف قصه عن سيده قطريه زوجها مديون واغلب راتبه ياخذه البنك وتواصلت معاي عن سالفه وظيفه وشجعتها و اشتغلت وراتبها اذا ما خاب ظني. وقبل الزياده 60٪. كان 27 او 28 الف

كل الي تبغيه انها تسوي شي لعيالها بما ان الاب مديون وغير مهتم بسداد السلف و تعديل وضعه

كانت تسأل كثير عن التوفير فقلت لا اخذي سلف العمل وسدديها بسرعه وارجعي اخذيها وكذا تجمعين مبلغ سنوي جيد لين تكونين راس مال ينفع مقدم لعقار او فرصه استثماريه

انقطعت اخبارها. وبعد سنه وشوي ارسلت رساله

حبت تقول انها استفادت من المنتدى ومن اسره المنتدى وتطلعني على وضعها

قالت بالحرف الواحد

صار عندي 450 الف. طبعا هذا بل الزياده الاميريه

كل سنه تسحب 160 الف سلف العمل وترجعها خلال سنه. وتوفر 5 الاف من راتبها ايضا

قالت بعد كم شهر بتخلص السلفه و بسحب 160 الف غيرها

انا مع عمل المرأ للظرورة وهنا ياتي اهمية تعليم المراة وتسليحها بسلاح الشهادات اللذي يفيدها للاحوال الطارئة لا قد الله

حتى لو كنتي مليونيره اختي.

العمل ينميك عقليا ونفسيا وتسايرين المجتمع وسلوكه اليومي

فعلا لكن قبل الزواج او ببداياته وقبل انجاب الابناء و ليس على حساب الاسرة والابناء

هذه وجهة نظري ومن تجارب شخصية والله اعلم

وفي الاخير احب ان اقول ان الكثير ما نساء الغرب اصبح لديهم المكوث بالبيت نوع من الرفاهية

و في دراسة أنه خلال السنوات العشر الماضية برزت في مجتمعات عدة من العالم موجة من الدعم والتأييد لعمل المرأة، ونيل حقوقها في الوظيفة كالرجل، لكن حدة الموجة، بحسب الإحصائيات، بدأت تقل وتخف بعد أن أجرت ملايين النساء مقارنات بين إيجابيات وسلبيات الوظيفة، والعمل كربات بيوت في منازلهن للاعتناء بالمنزل والزوج والأولاد.

وبهذا تبين أن رغبة المرأة في البقاء ربة منزل تزداد يومًا بعد يوم

(الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما أنفقوا من أموالهم )

يقول الشيخ الشعراوي رحمه الله

هذا يوحي بان هناك شخصا جالس ، والآخر قائم فمعنى قوامون على النساء .... انهم مكلفون برعايتهن والسعي من اجلهن وخدمتهن ، الى كل ماتفرض القوامة من تكليفات ،
اذا فالقوامة تكليف للرجل .

وهنا قد يؤدي ب المراة العاملة و تكفلها بمصاريفها الشخصية و بمصروف البيت الى سقوط قوامة الرجل عليها هذا رايي الشخصي
والله اعلم

التوقيع - ام مروة
https://instagram.com/om_marwa_qtr/
انستغرام للطلب
بوكيه الكب كيك

[IMG][/IMG]

التعديل الأخير تم بواسطة ام مروة ; 15-05-2014 الساعة 10:54 AM.