استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

التشدد بمخالفات التجاوز و مواقف المعاقبن لم يبقى الا الحبس او الاعدام

السلام عليكم ورحمه الله اصدر مسؤول بالمرور تصريحا عن تشديد عقوبه التجاوز من اليمين و الوقوف بمواقف المعاقين نص التصريح من موقع الداخليه وزارة الداخلية - تشديد العقوبة على مخالفتي الوقوف في مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة والتجاوز من اليمين يذكر ان العقوبه تصل ما بين شهر الى عده اشهر بحسب ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 09-06-2014, 12:27 AM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
Impp التشدد بمخالفات التجاوز و مواقف المعاقبن لم يبقى الا الحبس او الاعدام

السلام عليكم ورحمه الله

اصدر مسؤول بالمرور تصريحا عن تشديد عقوبه التجاوز من اليمين و الوقوف بمواقف المعاقين

نص التصريح من موقع الداخليه

وزارة الداخلية - تشديد العقوبة على مخالفتي الوقوف في مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة والتجاوز من اليمين



يذكر ان العقوبه تصل ما بين شهر الى عده اشهر بحسب تكرار المخالفه

ولا شك اننا نتفق في ان هذه المخالفات تضايق السائقين جدا وتسبب ارباكا في الطرق


ما يهمنا اليوم ليش التشدد بل بنوع العقوبه المحدده

ونتمنى ان يتسع صدر اداره المرور لانتقاداتنا لانها ستكون قاسيه نوعا ما

التجاوز من اليمين او الوقوف في مواقف المعاقين مخالفه مروريه لا تعرض حياه الاخرين للخطر كما السرعه القاتله او التسابق او تلغيم السيارات او تركيب قطع غيار معيوبه قد تسبب حوادث

حجز. السيارات عقوبه متعارف عليها و توقع على مهددي حياه الاخرين لحرمانهم من التنقل و تعليمهم درس قاسي في قواعد المرور التي كسروها بشده ( سرعه قاتله - تعريض حياه الغير للخطر - تسابق - الخ ) اي ضد مخالفين متهورين

وهذا لا ينطبق على التجاوز من اليمين او مخالفه مواقف المعاقين فكثير من السائقين غير المتهورين يخالفون بهذه الامور
فلا مقارنه بينهم وبين المتهور ليقلى عقوبه حجز السياره فكأننا ساوينا بين سائق جيد بمخالفه بسيطه و سائق متهور كاد يودي بحياه الاخرين

كان من الاولى لتشديد عقوبه هذه المخالفات هو تفعيل عقوبات خدمه المجتمع التي تم التراكض للاعلان عنها منذ شهور ولم نسمع عن تنفيذ واحده منها حتى الان فماذا حدث لهذه العقوبه وعلى اي نوع من المخالفات ستطبق

هل ستطبق على قاطعي الاشاره الحمراء ام السائق المتهور او المتسابق ام ماذا

اليست هذه العقوبه من باب المنطق ان توضع لمخالفات مثل التجاوز من اليمين. لتكون عقوبه حجز السياره للمخالفات الاشد خطرا ؟؟؟

لندخل من باب آخر و زاويه محدده

التجاوز من اليمين يحدث عند تزاحم السيارات بشده وخصوصا عند مخارج الطرق و مداخلها مثل طريق سلوى والمخرج الى دوار مدماك كمثال بسيط نضعه

اذا كان المخرج من طريق سريع بسرعه 100 كم. والمخرج بمسار واحد للسيارات حيث تتكدس الى ان تصل لمئات الامتار فمؤكد. بل و نجزم ان اول خيار للسائق هو تجاوز الطابور فنحن وضعنا تخطيطا يدفع السائق للمخالفه دون التفكير في وضع تخطيط او تعديل بوضع اكثر من مسار او جسر او نفق يسهل حركه السير و يدفع سلوك السائق للتقيد بالقانون

عندما اوقفت مخالفات الوقوف بالممنوع بمنطقه الابراج لفتره معينه كانت اعتراف من الجهات المختصه بان المخالفين مضطرين للمخالفه لقله المواقف بشكل كبير او انعدام وجود المواقف اصلا

فهل المخارج و المداخل موجوده بشكل سليم حتى لا نعذر السائق نوعا ما من الاضطرار للتجاوز المخالف

عندما نتكلم عن تشذيذ العقوبات يجب ان نتكلم عن عوائق الطرق من سوء تخطيط و ضعف التنظيم بين الجهات في الوصول لبيئه قياده آمنه

فالجهات المسؤوله عن البنيه التحتيه و التخطيط و المرور و لجان من المفترض انها متعاونه مثل لجنه لتعديل عيوب الطرق و لجنه السلامه المروريه وغيرهم كثير ممن لم نسمع عن تطورات او قرارات تضع حلول او تعديلات لمشاكل الطرق و تخفيف الزحام و الزام الجهات بضع مخططات و تصاميم بمعايير جيده في السلامه ( جسور مشاه - لوحات سرعه عند المدارس - الخ )

لماذا لم نسمع عن قرارات بتوسعه مخارج طريق سلوى مثل مخرج دوار مدماك او 22 فبراير ومخرك اشارات السودان ( دوار السودان سابقا )

لماذا لم نسمع عن الزام الجهات الي ذكرها مدير اداره المرور عن انها عضوه في لجان السلامه المروريه وتقدم تصاميم لمشاريع لا توفر اشتراطات السلامه

الا تستحق الجهات عقوبات و تشدد لانها طرف في المشكله و مسبب رئيسي لدفع السائق و سلوكه للمخالفه ؟؟؟

الم يعترف سعاده وزير البلديه بوجود عيوب تصميميه ؟؟؟

حلال عليهم يخالفون وحرام علينا نخالف ؟؟؟

على الاقل بعض السائقين مضطرين للمخالفه بسبب عيوب الطريق لكن الجهات ليست مضطره لوضع تصاميم معيوبه لكنها تضع ولا تحاسب

والادهى و الامر ان توجد لجان بمستوى عالي جدا و باعضاء من كل هذه الجهات لضمان افضل تخطيط و تنظيم وتضل العمليه مكانك سر

كيف نشدد عقوبه ونحجز سيارات بوجود وضع معيوب يدفع للمخالفه دفعا. كما حصل في وضع المواقف في الابراج

و قد الغيت المخالفات لسوء التصميم وقله المواقف في فتره سابقه لكننا نحجز سيارات بسبب مخالفه احد اسبابها هو عيوب بالطرق



نحن مع وضع آليه للتشدد لكن ضد عقوبات مصادره السيارات بسبب موقف او تجاوز من اليمين فلم يبقى عقوبه اشد من حجز السيارات سوى الحبس او الاعدام

ما المطلوب ؟؟؟

كشف حساب للجان السلامه المروريه و اللجان المشتركه بين الجهات و تحديد الاطراف الغير متعاونه في وضع اشتراطات السلامه و تعديل الطرق و وضع عقوبات للمقصرين كما وضعنا عقوبات للسائقين

تفعيل العقوبات المجتمعيه وخدمه المجتمع للسائقين بدلا من سحب سيارات المخالفين فهم ليسوا معرضي حياه الغير للخطر في اغلب الحالات و العقوبه من جنس العمل ( مخالف موقف المعاقين يخدم بمستشفى او مراكز التطوع كمثال )

تحديد نقاط بالطرق والتي تتسبب لدفع سلوك السائق للمخالفه كالتجاوز من اليمين فلا تكون عقوبه المخالفه كمن يخالف في طرق غير معيوبه فتكون المخالفه متعمده 100٪ من السائق

وتحدد المخالفه بعد معاينه رجال المرور للمكان لتحديد ان كان الطريق معيوب من الاصل فالعقوبه ليست هينه ولابد من التأكد حتى لا يظلم البعض و تخفف العقوبه عن البعض الاخر

عقوبه التجاوز و مواقف المعاقين سواء عقوبه مجتمعيه او ان كان ولابد من سحب السيارات فيجب ان تعامل هذه المخالفه كما تعامل مخالفات الرادار حيث لا يستطيع اي موظف مروري اسقاطها فلا يجوز ان نسحب سياره سائق مخالف و غيره يخالف و تلغى مخالفته بجره قلم فالعقوبه شديده و تطبيقها اما على الجميع او لا تكون اصلا

آخر نقطه وهي الاهم و الاخطر هي وضع قسم مختص بوضع اشتراطات السلامه و دراسات المخاطر في تخطيط الطرق وللرقابه عن الجهات المعنيه في التنفيذ و طرح تعديلات للعيوب

ولابد ان يوجد فيها موظفي و مهندسي سلامه مروريه مختصين وليس موظفي مرور بالخبره لانهم ليسوا على اطلاع بمعايير السلامه العالميه وهو تخصص يوجد له منظمه عالميه و معايير و دراسات خاصه

ذكرنا النقطه الاخيره لانها الحل الوحيد و البديل للجان المروريه التي اسست منذ سنوات ولم نجد تأثيرها على ارض الواقع فحتى حملات التوعيه التي تقوم بها لا تدرس و توظف علم السلوك لدى السائقين في التوعيه و نعتبرها اجتهادات يمكن تطويرها في موضوع التوعيه المروريه

كان بودنا ان تطرح العقوبات للرأي العام اذا كانت بهذا التشدد الكبير فقضيه سحب السيارات ليست قرار سهل اتخاذه خصوصا لمثل هذه المخالفات التي تعتبر عاديه في اغلب الدول ولا تتجاوز قيمتها 50 دولار آخذين بالاعتبار عيوب الطرق و تأثيرها على السائقين

فلنصلح الطرق لينصلح حال السائقين الى الابد


الساده في اداره المرور وباقي الجهات

لا يشكك عاقل في جهودكم المتواصله و خدمتكم للوطن لكننا نضع الانتقاد بهذا المستوى لنلفت الانتباه للصدمه من قوه التشدد و نحدد القصور من كل الاطراف وليس من السائقين فقط


الموضوع ملك للكاتب ولا يسمح بنقله دون ذكر الكاتب او موقع سوق الدوحه محل الطرح


والله من وراء القصد




التوقيع - combo
http://www.shuraym.com/


استمع الى هذه الايات العجيبه من سوره مريم
http://shuraym.com/main/?songs=art&a...ay=1514#player

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 09-06-2014, 02:21 AM
عضو نشط
ديس ميس غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: التشدد بمخالفات التجاوز و مواقف المعاقبن لم يبقى الا الحبس او الاعدام

لقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي ونارا لو نفخت بها أضاءت ولكن أنت تنفخ في رماد

لا تعب نفسك لانة بيدخلون عليك من باب السلامة

والحين بجيك واحد مدزوز من عندهم بقولك اوطالب برفع قيمة المخالفة 10000000000 من اجل سلامة المواطن والمقيم
ونحن بلاد قانون تتخالف وانت ماتدرى شنهو نوع المخالفة
بعطيك مثال شوف مواقف الابراج مرة صرح مسؤل محد بيتخالف فى منطقة الابراج وناس تتخالف كل يوم وتروح اتراجع اقلولك روح عند اللى قال

مخالفة السرعة مثال السرعة 80 كل دول العالم تعطيك سرعة سماح اللى من 80 الى 100 بعد 100 اصيدك ارادر احنا قبل 81 صيدك اردرا

احنا ماعندنا شى واضح كلها احكام وقوانيين على كيف المدير

المخفى مرة قالو 50 % مسموح
ومرة قالو 30 ؟% مسموح
ومرة قالو 20% مسموح
ولين صادك شرطى اقولك المخفى ممنوع جملة وتفصلا ههههههههههه معاك الكيمر الخفية





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 3  
قديم 09-06-2014, 09:21 AM
الصورة الرمزية قلبي قاسي
مشرف
قلبي قاسي غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: التشدد بمخالفات التجاوز و مواقف المعاقبن لم يبقى الا الحبس او الاعدام

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

اعتقد بل اجزم ان التشديد جاء بعد كثرة هذا النوع من المخالفات وفعلا جميعنا كسائقين نشاهد هذه المخالفات وبشكل يومي ومتكرر والبعض منهم اصبح يركب الرصيف بدون مراعاة لا لقوانين ولا للطوابير الطويلة من السائقين وكانت بالسابق عباره عن مخالفه ماليه ولكن لعدم اكتراث البعض بل الاغلبيه لتك المخالفات جاء القرار بتشديد العقوبه لتصل الى الحجز وانا اتفق معهم لسبب واحد فقط وهو ان طول ما السائق ملتزم بالقوانين لن يجرء احد على مخالفته فقط كل ماعلينا فعله هو الالتزام بالقوانين وكما يقول المثل ( لاتبوق ولاتخاف ) .. تقبلوا تحياتي ..




التوقيع - قلبي قاسي
مبروك يابو خليفه نجلك الاتي
يا جعل يكبر بعزك وانت تفرح به
وجه السعد في قدومه تفخر ابياتي
كريم مثلك كريم وطايع" ربه
وعليه انا في المراجل ماني آحاتي
كل العروق الكريمة فيه منصبه



رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 4  
قديم 09-06-2014, 04:37 PM
عضو
ultra غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: التشدد بمخالفات التجاوز و مواقف المعاقبن لم يبقى الا الحبس او الاعدام

الي يوقف بمواقف المعاقيت يعتبر سرقه لحقهم ويستاهل الغرامه المالية والتأديب ام التجاوز على اليمين اتمنى توسعة الشوارع لتقبل العدد الكبير من السيارات وتنظيم الحركه عند الاشارات





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 5  
قديم 10-06-2014, 11:21 AM
عضو VIP
عرين الاسد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: التشدد بمخالفات التجاوز و مواقف المعاقبن لم يبقى الا الحبس او الاعدام

مرحبا اخوي كومبو

المصيبه في الزحمة تقف ساعه ولا يتحرك السير واذا تجاوزت من اليمين في النهاية تجد شرطي المرور يطلع راسه من السياره ويسجل رقمك طيب روح مش السير الله يرحم والديك بدل منت قاعد ترزق من السياره.


للاسف المخالفات غير مدروسه وتضر بالاسر كونها عاليه فالمخالفه مخالفه 100 او 6000 الواحد بيحاسب لكن النسيان امر ماهو بيدينا نحن بشر نخطأ ونصيب ولو قلته انا انسى راح يقولك ليش تنسى هذا شلون بترد عليه

اذا كانت المخالفه متعمدة ومسرع ومخاطر وفيها استهتار على اروح الناس انا معاهم لكن ان كانوا يضنون ان رفع سعر المخالفه لدرجه بان تصل الا ارهاق المخالف فانها غير مدروسه ولها سلبيات على الاسر والحمد الله





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 6  
قديم 10-06-2014, 11:36 AM
الصورة الرمزية Nada-H
عضو نشط
Nada-H غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: التشدد بمخالفات التجاوز و مواقف المعاقبن لم يبقى الا الحبس او الاعدام

التجاوز عن اليمين موب موضوع ينتسى! هاي قانون

يعني لو بنقيس على هالموضوع اني ما أحط حزام الأمان أو أستعمل التلفون و أنا أسوق و لو وقفني الشرطي أقوله نسيت؟ والله؟!

التجاوز عن اليمين مخالفة طول عمرها فكل دول العالم حتى لو في نص الشارع و الشارع فاضي تعتبر مخالفة لأن السايق جالس في جهة اليسار فالسيارة و الرؤية من جهة اليمين تكون أقل عنده من اليسار فما بالك التجاوز عند الدوارات و الاشارات اللي يسبب زيادة فالاختناق و يزيد نسبة الحوادث و فيه قله احترام للغير اللي هم مثلهم مثلك صارلهم ساعة ينتظرون فالطريق تبتدي على طول بواحد يوقف غلط علشان يكسر على أول سيارة فالصف و يدخل أول واحد عند الاشارة و يسبق طابور الناس اللي تعبت و هي تنتظر و عندها مواعيد و أشياء مهمة مثلها مثلك تنتظر توصل لها و عقب يصير صف كامل سيارات وراه!!!!! كلهم نفس الموضوع

هاي ما صارت الصراحة و لا شفتها الا فالدوحة و تسبب وايد مشاكل و حوادث و توتر مالهم داعي فالطريق خصوصا ان الشوارع أصلا زحمة بدون هالواسطة

و المخالفة كبيرة بسبب أهمية الموضوع و علشان الناس ترتدع عن هالتصرف الخطأ و اللا قانوني و هي اسمها "عقوبة" "غرامة" يعني مسوينها علشان يعاقبون الناس يعني ما رح يسوونها مبلغ الواحد يدفعه و ما يأثر عليه لأنها بهالطريقة ينتفي الهدف منها و هو الردع و خصوصا ان الموضوع صار آفة فعلا لأني مثل ما قلت تبتدي بسيارة وحدة و عقب يصير طابور كامل وراها و الناس اللي تبي تاخذ الاشارة يمين ما تقدر تطلع بسببهم

المخالفة مخالفة و التشديد جاء كرد فعل بسبب تكرار هذه المخالفات

ما تقدر تقول والله لأنهم ما صمموا الطرق عدل الواحد مضطر يخالف فالمفروض ما يتخالف؟!

لو بتقيس على هالكلام و بلدك فيها فساد تقولي بدفع رشوة عشان أخلص أموري بس الله ما رح يحاسبني لأني مضطر أغلط؟!!!!




التوقيع - Nada-H


رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 7  
قديم 10-06-2014, 10:17 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: التشدد بمخالفات التجاوز و مواقف المعاقبن لم يبقى الا الحبس او الاعدام

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ديس ميس
لقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي ونارا لو نفخت بها أضاءت ولكن أنت تنفخ في رماد

لا تعب نفسك لانة بيدخلون عليك من باب السلامة

والحين بجيك واحد مدزوز من عندهم بقولك اوطالب برفع قيمة المخالفة 10000000000 من اجل سلامة المواطن والمقيم
ونحن بلاد قانون تتخالف وانت ماتدرى شنهو نوع المخالفة
بعطيك مثال شوف مواقف الابراج مرة صرح مسؤل محد بيتخالف فى منطقة الابراج وناس تتخالف كل يوم وتروح اتراجع اقلولك روح عند اللى قال

مخالفة السرعة مثال السرعة 80 كل دول العالم تعطيك سرعة سماح اللى من 80 الى 100 بعد 100 اصيدك ارادر احنا قبل 81 صيدك اردرا

احنا ماعندنا شى واضح كلها احكام وقوانيين على كيف المدير

المخفى مرة قالو 50 % مسموح
ومرة قالو 30 ؟% مسموح
ومرة قالو 20% مسموح
ولين صادك شرطى اقولك المخفى ممنوع جملة وتفصلا ههههههههههه معاك الكيمر الخفية


ههههه. اضحكتني والله

اخوي انا تلقيت اتصال من مركز شركه واستدعاء لسيارتي بتهمه مخفي بدرجه عاليه جدا

لما وصلت لهم شاف الموظف السياره ولقى المخفي 20٪ فقط فقال كيف خالفوك على انه درجه عاليه

قلت له مادري وهذا شغلكم المفروض تشوفون قبل لا تخالفون

المهم انه الغاها على طول. ولها طلعت من عندهم لقيت سيارات الموظفين عليها مخفي والله ما تشوف الكراسي او السكان من شده درجته العاليه

قلت في نفسي. ما ينلامون الشباب المخالفين.

اذا كان رب البيت للدف ضاربا. فشيمه اهل البيت كلهم الرقص

اخوي تعليقك عن انهم سيدخلون لي من باب السلامه فلا اعتقد لانه اخر باب ممكن يدخلون لي منه

عموما

اعترف لك بان تعليقك عن قضيه مخالفات الابراج. صحيح وجاء وقت اعلن فيه عن الغاء مخالفات التوقف وكان افراد الامن يخالفون بنفس الوقت

عن التشدد في التجاوز من اليمين او مواقف المعاقين اعتقد انه مبالغ فيه جدا

مصادره سياره لشهر او اشهر شيء خطير ويدل على ان المخالف ارتكب جنايه او مخالفه كادت تقتل السائقين او اطفالهم

اذا كانت مخالفه السرعه الى سرعه 179 تعتبر مخالفه ماديه فقط. مهما تكررت

والسرعه بتجاوز 180 كم تحول لمحكمه و الحكم معروف مسبقا. 2000 ريال فقط

لو انا بحط قانون منصف. فالمتجاوز من اليمين والذي يحرق دم السائقين بتجاوزه. احرق قلبه بخدمه المجتمع الذي اضر به بمخالفته للتجاوز

والي يسوق سيارته بسرعه جنونيه تفوق 200 و 250. ما اعطيه مخالفه 2000 ريال.

هذا اعلقه على جذوع النخل لانه يسوق طلقه رصاصه ستقتل شخصا او عائله باي لحظه

مش العكس !!!

الي يتجاوز من اليمين احجز سيارته و الي يطير ويهدد الاخرين اعطيه مخالفه 700 ريال وسرعته 179 كم مهما كرر المخالفه


وين قاعدين؟؟؟.

اعتبره حكم سكسونيا ''''. او احكام مقلوبه




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 8  
قديم 10-06-2014, 10:55 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: التشدد بمخالفات التجاوز و مواقف المعاقبن لم يبقى الا الحبس او الاعدام

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلبي قاسي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

اعتقد بل اجزم ان التشديد جاء بعد كثرة هذا النوع من المخالفات وفعلا جميعنا كسائقين نشاهد هذه المخالفات وبشكل يومي ومتكرر والبعض منهم اصبح يركب الرصيف بدون مراعاة لا لقوانين ولا للطوابير الطويلة من السائقين وكانت بالسابق عباره عن مخالفه ماليه ولكن لعدم اكتراث البعض بل الاغلبيه لتك المخالفات جاء القرار بتشديد العقوبه لتصل الى الحجز وانا اتفق معهم لسبب واحد فقط وهو ان طول ما السائق ملتزم بالقوانين لن يجرء احد على مخالفته فقط كل ماعلينا فعله هو الالتزام بالقوانين وكما يقول المثل ( لاتبوق ولاتخاف ) .. تقبلوا تحياتي ..

يا هلا بوخليفه
احترم وجهه نظرك جدا

اولا

ابشرك

ركوب الرصيف مخالفه ماديه فقط. وهي اما 300 ريال و تصل الى 1500 ريال على حسب نوع المخالفه

وما فيها سحب سياره فقط مخالفه.مهما كررتها لكن التجاوز من اليمين تنسحب سيارتك. واضحه النقطه ؟؟؟

اخوي انت تقول البعض او الغالبيه يتجاوزون وصارت مخالفه متكرره جدا. فهل نظن ان الغالبيه متعمدي المخالفه ام نضع بالحسبان ان سلوك السائق مرتبط بالطريق و عيوبه التي تتسبب بزحام يمكن تفاديه نوعا ما لو صلحت التصاميم

في علم السلامه تدرس اوضاع الطرق وتحدد نقاط تسمى نقاط خطيره او حمراء وهي عيوب تدفع سلوك السائقين للمخالفه او القياده بخطوره او تفاجئ السائق بحيث يرتكب اخطاء قاتله

يتم تعديل هذه النقاط كأولويه وليس بوضع عقوبه مشدده لاننا وضعنا الخطئ ونحن نتحمل جزء من المسؤوليه


لا اقول نفتحها بحري بلا مخالفه و تشدد

التشدد يكون مناسب للمخالفه

تجاوز من اليمين عقوبته خدمه المجتمع الذي تعمد تجاوز قانونه

مخالفه مواقف المعاقين بعقوبه جدمه بالمستشفى او مراكز تطوعيه

انا ارى ان امضاء ساعات لبضعه ايام في خدمه المجتمع افضل من حجز السياره لشهر

عقوبه سحب السياره فضفاضه وقد تطبق على البعض و تلغى عن البعض الاخر فهي ليست كمخالفه الرادار مثبته بتصوير ولا يستطيع اي موظف امني الغائها

مخالفه التجاوز تعتمد على اجتهاد الشرطي و يمكن ان يخطئ في قراره بالمخالفه فبعض السيارات قد تكون غير مخالفه و يظن انها خالفت بحسب شكل الشارع او المخرج او الاشاره.

لا نقول ما يخطئ. لانها حصلت معاي وتخالفت 3 مخالفات على توقف سيارتي بمكان والشرطي خالف وانا مش بالسياره

واكتشفت ان الاخ لقى هندي جنب السياره واعتقد انه صاحبها وقال له شيلها

طبعا الهندي ما سالها لانها مب له. ولا قال للشرطي انها مش سيارته. فكان خايف

لما وصلت لموتري لقيت 3 مخالفات و الشرطي بعيد فرحت له وقلت له ليش 3 مخالفات

قال لي الهندي الي معاك ما سمع كلامي فخالفته بعدم اتباع اوامر الشرطه و مخالفه توقف خاطئ و مخالفه ترك المفتاح بالسياره

صارت المخالفات نحاسه لانه ظن ان الهندي معاي مع اني حلفت له انه مش معاي وتوني واصل للسياره

مثل هذه الاخطاء في قضيه سحب السياره لشهر او اشهر ليست مجال نسمح بحدوثه خصوصا ان المخالفه باجتهاد شخصي من الشرطي وليست بتصوير موثق. وحتى لو حطينا كاميرات ببعض الماكن فمستحيل ان نضعها بكل شارع و مخرج و اشارت

فالبعض سيعاقب بشده لانه تم تصويره و البعض لن يخالف لانه لا توجد عاميرا بالشارع الذي خالف فيه

اتمنى انك فهمت قصدي في ان المخالفه فصفاضه ستظلم افراد و سينجو افراد من العقوبه


والاهم من هذا كله

بسألك اخوي

هل السرعه بحدود 179 كم و تكرارها. كل يوم و تصل المخالفات لسياره الى 30 الف. من كثر المخالفات و الرادار الموثق للمخالفات. وما نحجز هالسياره.

ولما متجاوز من اليمين يخالف نسحب سيارته

من الاخطر على المجتمع المتجاوز ام الصاروخ اليومي بسرعه 179 و 170 كم

على فكره. المخالف ب 30 الف اعرفه شخصيا ولا عقوبه لتكرار هذه المخالفات و السرعات الجنونيه

اذا انا بوصل بنتي للمدرسه بوقت الامتحانات ولقيت شاحنات وسائقين متوقفين مع ان لهم الحق بالتحرك و تاركين السيارات بالشارع الثاني يمشون مع ان ليس من حقهم التحرك. وفوق هذا لا يوجد الا مسار واحد للمخرج او مدخل الشارع و انجبر و انضغط من حرقه القلب. و الوضع يدفعني دفعا لتجاوز هؤلاء السائقين الي ما يعرفون القياده و متى التحرك. و اولويه الطريق لمن.

اخلي بنتي تتأخر دقائق و تمنع من الامتحان ولا انجبر اتجاوز

هل سحب سيارتي عقوبه مناسبه حتى لو اني كررت التجاوز مرتين او ثلاث خلال ايام او شهر

اذا بتقول لي عقوبه مناسبه. فارجو مقارنتها بعقوبه تكرار مخالفه السرعه الجنونيه والتي لا تعاقب الا ب 700 ريال كل مره مهما كررتها

تذكر اخوي ان تجاوز السرعه 180 كم. حتى لو مشيت 300 كم ستكون غرامتها بالمحكمه 2000 ريال فقط


اعتقد انه من الاولى وضع عقوبه خدمه المجتمع للتجاوز من اليمين او مخالفه مواقف المعاقين

التشدد يحب ان يطبق على التهور و قطع الاشاره 6الاف فقط. حاليا-- و تغيير مواصفات السياره وتلغيمها و التسابق وبيع قطع غيار غير مطابقه

تصدق اخوي انني اعتبر الوقوف فوق الرصيف اخطر من التجاوز من اليمين. لانه يدمر املاك الدوله ( ارصفه و انترلوك )و يدفع السائقين الاخرين لكسر القانون

اسمح لي على الاطاله لكن وجب التوضيح




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 9  
قديم 10-06-2014, 11:13 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: التشدد بمخالفات التجاوز و مواقف المعاقبن لم يبقى الا الحبس او الاعدام

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ultra
الي يوقف بمواقف المعاقيت يعتبر سرقه لحقهم ويستاهل الغرامه المالية والتأديب ام التجاوز على اليمين اتمنى توسعة الشوارع لتقبل العدد الكبير من السيارات وتنظيم الحركه عند الاشارات

احييك على تعلقيك اختي

نعم. مخالفه مواقف المعاقين جريمه والتشدد مطلوب

عمري ما وقفت بمواقفهم لكنني تجاوزت من اليمين واعترف بالمخالفه لان الشارع و تصميمه و بعض السائقين يدفعونك للتجاوز

انا اخرج من بيتي قبل الزحمه تقريبا 6 و ربع او حولها. واوصل الى دوار مدماك بلا زحمه. لكن اول ما اوصل المدخل الى شارع سلوى اجد سيارات شبه متوقفه مع ان لهم الحق بالتحرك ويضايقوننا بشكل كبير. ومع هذا استحمل

لكن بطريق العوده اصل 7 صباحا. اجد مخرج سلوى الى دوار مدماك بمسار واحد و تتوقف السيارات بسبب السيارات القادمه من الشارع الخدمي الجانبي.

لنا حق السير لكن الشاحنات و البك اب تتوقف و تترك البقيه تسير من الخط الخدمي

حتى لو تجاوزنا هالنقطه

يجيك مخرج اخر من جهه المحلات فالسيارات تدخل و تخرج منه لتضيق علينا نحن القادمين من طريق سلوى للدوار

يعني توقف مرتين بسبب تصميم الشارع و قله درايه السائقين بحقهم بالسير

بيئه قياده تضغطك للمخالفه. مهما التزمتي. اليوم فستخالفين غدا


اذا البلديه تعترف بعيوب التصاميم. ونحن نعرف العيوب منذ سنوات فكيف نسحب السيارات

عاقب بخدمه المجتمع. واصلح العيوب. وبعدها اسحب سيارات المخالفين. وانا راضي بعدها

على الاقل ستكون المخالفه من السائق متعمده 100٪. اذا اصلحت العيوب بالشوارع و المخارج وغيرها

كنا نتمنى ان نسمع عن التشدد ضد تغيير معالم السياره و التلغيم و المخفي بدرجات عاليه

السياره بمخفي عالي انا ممكن اشك ان صاحبها ارهابي او انسان غير سوي يرتكب امور داخل السياره بلا علم من رجال المرور او حتى يخطف طفلا. ولا يراه احد بداخل السياره

اما المتجاوز من اليمين و مواقف المعاقين فقد سلب حق ويعاقب بعقوبه مناسبه وهي خدمه المجتمع الذي سلب الحق المروري منه



تحيه لك اختي و شكرا على التعليق




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 10  
قديم 10-06-2014, 11:28 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: التشدد بمخالفات التجاوز و مواقف المعاقبن لم يبقى الا الحبس او الاعدام

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عرين الاسد
مرحبا اخوي كومبو

المصيبه في الزحمة تقف ساعه ولا يتحرك السير واذا تجاوزت من اليمين في النهاية تجد شرطي المرور يطلع راسه من السياره ويسجل رقمك طيب روح مش السير الله يرحم والديك بدل منت قاعد ترزق من السياره.


للاسف المخالفات غير مدروسه وتضر بالاسر كونها عاليه فالمخالفه مخالفه 100 او 6000 الواحد بيحاسب لكن النسيان امر ماهو بيدينا نحن بشر نخطأ ونصيب ولو قلته انا انسى راح يقولك ليش تنسى هذا شلون بترد عليه

اذا كانت المخالفه متعمدة ومسرع ومخاطر وفيها استهتار على اروح الناس انا معاهم لكن ان كانوا يضنون ان رفع سعر المخالفه لدرجه بان تصل الا ارهاق المخالف فانها غير مدروسه ولها سلبيات على الاسر والحمد الله

يا هلا اخوي عرين الاسد

احييك على طرح نقاط مهمه

نعم. الشرطي يخالفك مع انه ما يمشي السير. طبعا في اماكن معينه. مش كل الشوارع

هذا غير ان الشرطي ممكن يشوف سيارتك ويظن انك مخالف بسبب السياره التي امامك.

تصدق ان سيارات تستخدم مخرج و تدخل منه بطريقه مخالفه. وبعدها بامتار يوجد شرطي. ما يخالف الا السيارات الي يشوفها قريبه منه

يعني المخالفات تعتمد على اجتهاد الشرطي فممكن يعاقب سائق و ينجو سائق اخر. وطبعا هذا مش انصاف


اتفق معاك ان بعض المخالفات مش مدروسه

يعني سائق متجاوز من اليمين اسحب سيارته و الي يطير بسرعه 160 ومخالفته 700 ريال مهما كررها

وقوف على الرصيف 300 ريال و مخالفه مواقف المعاقين. سحب السياره لشهر او اشهر

لا مقارنه بمخاطر السرعه ومخاطر التجاوز من اليمين و شتان بين العقوبتين

في روسيا بزمن الاشتراكيه. كانت الباصات العامه بسائق و محصل رسوم التذاكر. وتقرر الغاء وظائف محصلي التذاكر لخفض التكلفه. فحصل تسيب في دفع التذاكر

اصدر قرار باعدام اي راكب يضبط وهو متهرب من دفع التذكره

بعد 6 حالات اعدام لم يضبط اي متهرب و الكل احترم القانون

هذا الكلام سمعته من صديق عن باصات روسيا بالزمن الغابر

لكن هذا زمن غابر وتطبيق اقصى العقوبات لمخالفه بسيطه لا يسمى عدل مجتمعي

العدل هو الاعتراف بالقصور و تعديله ومن ثم التشدد التدريجي فالاولى هي عقوبه خدمه المجتمع التي لم تفعل الى الان. حتى على المتهورين و محولي سياراتهم الى صواريخ قد تقتل الاخرين




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: التشدد بمخالفات التجاوز و مواقف المعاقبن لم يبقى الا الحبس او الاعدام
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مظلات وسواترالاختيارالاول2014مظلات مدارس-سواتر2014-هناجر2014 مظلات السيف سوق المنزل والديكور 3 24-02-2014 09:18 PM
افتتاح مواقف للابراج بسعه 850 سياره-نحتفل ام نلطم combo المجتمع القطري 10 10-05-2012 11:15 PM


الساعة الآن 01:24 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم