استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

احتفلنا بروائع العيد

سيداتي وسادتي أتمنى أنكم استمتعتم مع عائلتكم الكريمة بروائع العيد المكررة في قطر. كنت بصدد كتابة مقالتي هذه قبل إجازة العيد معاتبة هيئة السياحة عن عدم وجود أي إعلان عن فعاليات العيد سوى ملصقات الشوارع الخالية من أي معلومات مفيدة، إلى أن رأيت إعلان كبير منشور في جميع الصحف القطرية ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 13-10-2014, 03:32 PM
الصورة الرمزية Bastook
تاجـر
Bastook غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي احتفلنا بروائع العيد

سيداتي وسادتي أتمنى أنكم استمتعتم مع عائلتكم الكريمة بروائع العيد المكررة في قطر. كنت بصدد كتابة مقالتي هذه قبل إجازة العيد معاتبة هيئة السياحة عن عدم وجود أي إعلان عن فعاليات العيد سوى ملصقات الشوارع الخالية من أي معلومات مفيدة، إلى أن رأيت إعلان كبير منشور في جميع الصحف القطرية قبل الإجازة بأيام قليلة أشار إلى الفعاليات وأماكنها ووقت عرضها، إلا أنها كانت نوعاً ما عقيمة ومتأخرة، كما هو الحال في حساب الهيئة في شبكات التواصل الإجتماعي، كما ارتأيت أن أنتظر حضور عدد من الفعاليات والمهرجانات حتى لا أظلم هيئة السياحة، خصوصاً وأنني أفضل قضاء العيد في الوطن ومع الأهل.

وكما هو الحال كل عام وعلى رغم كثرة السياح الوافدين الذين يشيدون بالسياحة في قطر، إلا أنني وجدت أن الفعاليات مكررة وعقيمة وتهدف فئة عمرية معينة وتظلم بقية فئات المجتمع، افتقدت عنصر الابهار والتنوع وتمركزت بأماكن سياحية معينة دون غيرها، وعدم التنظيم والتنسيق الجيد لها نتج عنه اختناقات مروروية غير طبيعية، إلى جانب غلاء أسعار تذاكر بعض العروض والفعاليات مقارنة بما تم تقديمه من جودة العرض والتسهيلات والخدمات المصاحبة له مقارنة بالدول الأخرى.

وقد لاحظ الجميع سواء مواطنين أو مقيمين أو خليجيين من خارج الدولة غلاء أسعار الفنادق والمطاعم وعدم تنظيم عروض ترويجية في المجمعات التجارية خلال فترة العيد، على خلاف ماهو متعارف عليه خلال مواسم العطلات والمناسبات في الدول المجاورة، الأمر الذي لا يعد عامل جذب سياحي بل استغلال لحاجة الناس للترفيه عن أنفسهم وعن عائلاتهم.

ولم استطع هذه السنة أن أشاهد الألعاب النارية مع أبنائي من سطح المنزل، لسببين: 1) توقيته متأخر بالنسبة لي. 2) تغيير الموقع من كورنيش الدوحة إلى الحي الثقافي (كتارا) الواجهة الثقافية والترفيهية الأولى في قطر والتي استحوذت على نصيب الأسد من الجمهور المحلي والإقليمي لما قدمته من فعاليات ترفيهية ومعرفية جديدة. ولكثرة عشاق الحي الثقافي والاختناقات المروروية لم أحظى فرصة الاستمتاع بعرض قصة الكون والانفجار العظيم. أما سوق واقف الوجهة التراثية والترفيهية الأولى لكل أسرة مقيمة أو زائرة، لم يخرج أيضاً من عباءة التقليد والتكرار في الفعاليات والمهرجانات، بالرغم من كل ما يحمله من مقومات سياحة لم تحظ به أي وجهة أخرى من موقع استراتيجي وفنادق ومطاعم ومقاهي ومسرح ومحلات شعبية وحرفية.

تعد شواطئ لدولة قطر واجهة سياحية رئيسية ومتنفس ترفيهي مهم للعائلات والشباب، إلا أن الجميع يتفق بأنها تفتقر للكثير من المرافق والخدمات الحيوية، كما أن الشاليهات والمنتجعات الشاطئية غير كافية وبحاجة إلى الصيانة والنهوض بالبنية التحتية، خصوصاً توسعة الطرق المؤدية إليها، وإقامة المرافق الخدمية من مساجد ومواقف للسيارات ومطاعم ومقاهي وغيرها.

ومع انخفاظ درجات الحرارة واعتدال الجو، ازدحمت الحدائق والمتنزهات بالعائلات التي استحبت قضاء فترة العيد خارج المنزل وبعيداً عن زحمة المجمعات التجارية. وقد أولت وزارة البلدية بجميع أقسامها اهتماماً في صيانة عدد من هذه الحدائق وانشاء حدائق جدد لخدمة مناطق عديدة. إلا أننا نود أن يتم تطوير أنشطتها ومرافقها الخدمية والترفيهية.

أخر الاستكانة: لدولة قطر امكانيات ضخمة غير مستغلة، وأماكن سياحية وشواطى جميلة. فإلى متى تحصر هيئة السياحة مهرجانها بأماكن معينة وفعاليات مكررة وأسعار خيالية مقابل خدمات دون المستوى.

الرابط:
بيالة شاي: احتفلنا بروائع العيد



التوقيع - Bastook
  • الاسم التجاري: بستوك
  • بلد التاجر: قطر
  • مجالات التجاره: الحلويات والتوزيعات
  • وسيلة الاتصال : رقم الجوال، الرسائل الخاصه أو الايميل bastook.bakery@gmail.com
  • طريقة الشحن: استلامها من المنزل ولا اشحن خارج قطر
  • طريقة الدفع: نقداً

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 19-10-2014, 10:19 AM
عضو VIP
عرين الاسد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: احتفلنا بروائع العيد

احيك واحي موا ضيعك الشيقه والقيمه
فعلا هيئة السياحة كانت مقصرة في الترويج للفعاليات التي اقامتها هذه السنه والتي شهدت لربما تحسن طفيف الا انه مازال لا يرقي للطموح الذي ننتظرة من هذه الهيئة التي نامل منها الكثير

ربما يكون السبب في المسؤولين انفسهم ..!؟ او من المزانيه المخصصه والمقررة لهذه الفعاليات ..!؟

اما الزحمة اعتقد اصبتي فيها لانها عامل مهم في جذب السياح لقطر فالاختناقات المروريه كثيره ونقول ونعيد لكن (عمك اصمخ) لا حياة لمن تنادي كل الامثال الشعبيه والفصحى لا تحرك فيهم ساكن..!

اشغال :
شغال تكسر شوارع ورصف وترجع بعد سنه تكسر نفس الشارع لاسباب كثيرة مره من اجل الاناره ..! ومره من اجل وضع اشارات مروريه..! ومره عامل ناسي جوتيه..!
والمرور تتصيد مستفيده


على العموم السياحه في قطر تسير ولكن ببطئ ..!
والفعاليات يجب ان ترتقي لمستوى الطموح لانها فعاليات عاديه والكثير منها مكرر

تسلمين على الموضوع




التعديل الأخير تم بواسطة عرين الاسد ; 19-10-2014 الساعة 10:21 AM.
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 3  
قديم 19-10-2014, 03:09 PM
الصورة الرمزية Bastook
تاجـر
Bastook غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: احتفلنا بروائع العيد

المشكلة انك لما تقرا بالصحف الكل طبعا يمدح ويمدح ويمدح واااوو عجيب المهرجان
يحسسونك ان طابفك نص عمرك
ياليت ياخذون بالاقتراحات والانتقادات ويجددون بالافكار

تصدق ان أمس بنتي قالت لي ماما، من زمان مارحنا حديقة الحيوانات مالت قطر (لان بالسفر دايم اوديهم حدايق الحيوانات) وكل سنة كنت معودتهم بالشتا دايم أوديهم حديقة الحيوانات هني.
عاد توهقت قلت لها صاجة من زمان ما رحنا لأن سكروها. قالت لي ليش مريضة؟ عندها كل شي مصكر يعني مريض ولازم يروح المستشفى. يعني سكروها وماعندنا بديل، ممكن محمية الدوسري كبديل بس الصراحة ماعمري رحت.

يعني مشاريع تاخذ لها عشرات السنين وميزانيات بالمليارات وفي الأخير دون المستوى.





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: احتفلنا بروائع العيد
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اعرف صفاتك من يوم ميلادك ---------- يلا همتكم ؟ هلايل استراحة المنتدى 51 02-12-2012 12:39 AM
تنزيلات بمناسبة العيد على البجامات القطنية وجميع البضاعة فيروزة سوق الازياء والملابس النسائيه وملابس الاطفال 13 12-08-2012 05:56 AM
مطلوب ضيافه العيد مع بنات الضيافه um hamad قسم الطلبات النسائيه 3 28-07-2012 06:55 PM
جميع بضاعتي في موضوع واحد ,,,وللتسليم الفوري Cute Baby سوق الازياء والملابس النسائيه وملابس الاطفال 62 23-03-2011 04:53 PM
لاتفوتكم ملابس الأطفال التنكريه وللتسليم الفوري،موضوع متجدد Cute Baby سوق الازياء والملابس النسائيه وملابس الاطفال 190 13-02-2011 12:10 PM


الساعة الآن 09:16 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم