استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

افتتاح حديقة الحيوان رسميا نهاية 2017 (توجد صور)

مساحتها 75 هكتارا وتضم سمات 3 قارات افتتاح حديقة الحيوان رسميا نهاية 2017 رحلات سفاري لاستكشاف الحديقة .. ومساحات ممطرة للزوار كتب- محمد حافظ : تواصل هيئة الأشغال العامة تنفيذ أعمال تطوير حديقة حيوان الدوحة لتكون نقطة جذب سياحي بارزة ووجهة ترفيهية مهمة تستقطب الزوار من داخل الدولة وخارجها علاوة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 27-05-2015, 11:12 AM
عضو VIP
عرين الاسد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي افتتاح حديقة الحيوان رسميا نهاية 2017 (توجد صور)

مساحتها 75 هكتارا وتضم سمات 3 قارات


افتتاح حديقة الحيوان رسميا نهاية 2017


رحلات سفاري لاستكشاف الحديقة .. ومساحات ممطرة للزوار




























كتب- محمد حافظ:

تواصل هيئة الأشغال العامة تنفيذ أعمال تطوير حديقة حيوان الدوحة لتكون نقطة جذب سياحي بارزة ووجهة ترفيهية مهمة تستقطب الزوار من داخل الدولة وخارجها علاوة على أن حديقة حيوان الدوحة ستكون متنفساً ترفيهياً لسكان الدولة وزوارها الذين سيقدرون فعلا الجهود المبذولة في تنويع المناطق فيها والمساحات الخضراء في المتنزه المحيط بها.

إلى جانب كونها وجهة تسهم في إثراء المعرفة والتوعية بقضايا البيئة وسبل حمايتها فضلا عن الدور الترفيهي والتثقيفي والتوعوي الذي يعزز فهم رواد الحديقة وتقديرهم للتنوع البيولوجي في العالم، ويبين مدى الارتباط الوثيق بين مختلف المناطق في العالم وبين البيئة القطرية وتنوعها البيولوجي الغني. وبالتالي فإن الدولة تولي اهتماما كبيرا لمشروع حديقة حيوان الدوحة لتكون أكثر من حديقة بل إنه سيصبح نموذجا يحتذى به في تحديد مواصفات حدائق الحيوان المتميزة في العالم.

ويعد هذا التطوير الشامل هو الأول منذ افتتاحها لأول مرة عام 1984 وبدأت أولى الخطوات الفعلية لتطوير الحديقة في يوليو 2012 بطرح مسابقة تصميم الفكرة المعمارية الأساسية والمخطط العام للمشروع وفي ديسمبر 2012 تم تعيين الاستشاري العالمي HHCP+PJA لتطوير الفكرة الرئيسية والمخطط العام وفي نوفمبر 2013 تم تعيين استشاري التصميم التفصيلي والإشراف على تنفيذ المشروع، وأنه سيتم خلال عام 2014 بدء أعمال التنفيذ بالموقع وبنهاية عام 2017 سيتم الافتتاح الرسمي لحديقة حيوان الدوحة الجديدة.

وتقدر مساحة حديقة حيوان الدوحة بـ 75 هكتاراً أي أنها توازي حجم الحديقة الحالية بسبع مرات وسيتم تقسيمها لعدة مناطق ستحمل السمات الطبيعية والمناخية لثلاث قارات حيث ستكون هناك "المنطقة الأفريقية" التي تتميز بغابات السافانا، و"منطقة آسيا" بسحرها الطبيعي المميز وجبالها، ومنطقة "أمريكا الجنوبية" بغاباتها الكثيفة والممطرة، كما ستكون هناك أجزاء ممطرة بالفعل لإثراء تجربة الزوار الذين سيشعرون بأنهم في إحدى الغابات الاستوائية الكثيفة الماطرة.

وستكون الحديقة متداخلة مع حديقة عامة، تتميز بغياب أية حواجز أو أسوار تحجب الرؤية، ولن تؤثر بالتالي على المنظر العام للشوارع المحيطة بها، بل تضيف إليها بعداً جمالياً ومساحات خضراء.

ستتميز كل منطقة من مناطق حديقة حيوان الدوحة بإمكانية استكشافها عبر رحلات السفاري المتعددة التي ستصطحب الزوار في رحلة شيّقة بين أرجائها ومساحاتها الخضراء الشاسعة، لمشاهدة أنواع الحيوانات البرية الخاصة بكل قارة من القارات الثلاث. وتتعدد خيارات السفاري بين الرحلات بالسيارات أو الرحلات سيراً على الأقدام عبر ممرات آمنة، أو من خلال القنوات المائية بالمراكب الصغيرة، أو رحلات السفاري الخاصة بالأطفال، والتي تتناسب مع أعمارهم وتحافظ على سلامتهم.

ولا تقتصر عناصر الحديقة على المشاهد الطبيعية الخلابة والرحلات الاستكشافية، حيث تم التركيز أيضاً على الجانب التعليمي للحديقة عبر توفير مركز للتدريب على العناية بالحيوانات، وإتاحة الفرصة للباحثين والمهتمين بهذا المجال، وابتكار برامج تدريبية وعلمية لتعريف الطلاب والمدرسين على الحيوانات البرية والأشجار المختلفة في كل قارة من القارات الثلاث التي تضمها الحديقة.

كما تضم الحديقة مركزاً للمعلومات مكوّنا من طابقين، يضم مساحات مخصصة للمعارض، ومساحات أخرى مخصصة لتقديم مجموعة من البرامج التعليمية، حيث سيتم إلقاء الضوء على الحياة البرية القطرية من خلال هذا المركز وتعريف الزوار بها، واستعراض الأبحاث الوطنية في مجال البيئة والحياة البرية، إضافة إلى التعريف بدور حديقة حيوان الدوحة في مجال الحفاظ على البيئة والبرامج التي تشارك بها، وشركائها في هذا المجال.

إلى جانب هذا ستضم الحديقة أيضاً مجموعة من المرافق الترفيهية المتطورة تتمثل في مسرح ثلاثي ورباعي الأبعاد، ومسرح تفاعلي وزيارات افتراضية لمناطق مميزة من العالم، ومناطق لعب للأطفال.

نقل الحيوانات لروضة الفرس


عملت أشغال بالتنسيق مع وزارة البيئة والبلدية على نقل جميع الحيوانات من الحديقة الحالية إلى مراكز إيواء خاصة ومجهزة في مزرعة خاصة بمنطقة روضة الفرس، حيث تُحاط بعناية تامة، ورعاية طبية متقدمة على يد الخبراء المختصين في هذا المجال، ريثما يتم الانتهاء من أعمال تطوير وتنفيذ الحديقة الجديدة وتم إسناد مهمة الاشراف على حديقة الحيوان إلى إدارة الحدائق العامة بوزارة البلدية.

زراعة 12500 شجرة


وحرصاً على تعزيز الأثر البيئي الإيجابي للحديقة ستتم زراعة أكثر من 12500 شجرة، وبعض الأشجار محلية وأخرى سيتم جلبها من مناطق وبقع جغرافية مختلفة، لتضاف إلى الأشجار الموجودة في الحديقة الحالية، والتي يبلغ عددها حوالي 1000 شجرة.

230 مليونا تكلفة التصميم والإشراف


وقعت أشغال عددا من العقود الخاصة بإنشاء الحديقة من بينها عقد التصميم والإشراف على التنفيذ بقيمة 230 مليون ريال مع شركة كيو إنترناشيونال كونسالنتسKEO International Consultants التي ستتولى وضع التصاميم التفصيلية النهائية للمشروع والإشراف على التنفيذ في الموقع بالتعاون مع شركة HHCP المصمم الرئيسي للفكرة.

حيث عملت الشركة الاستشارية التي تم اختيارها على وضع التصاميم والمخططات والخرائط، واستعانت بأفضل الاختصاصيين العالميين، كل في مجاله، وبحثت في أفضل التطبيقات العالمية المتعلقة بحدائق الحيوان وقدمت مشروعا متكاملا للحديقة الجديدة، التي من المنتظر أن تبدأ أعمالها الإنشائية خلال عام 2014، على أن يتم افتتاحها رسمياً في نهاية عام 2017.

كما وقعت عقودا بقيمة إجمالية تبلغ 118 مليونًا و253 ألف ريال قطري وذلك بهدف تنفيذ الأعمال التحضيرية تمهيدًا للبدء بالأعمال الإنشائية الفعلية للمشروع. ومن المنتظر أن يتم بموجب العقد الأول الذي بلغت قيمته 45,028,598 ريالاً قطريًا، هدم وإزالة المباني القديمة والمنشآت القائمة حاليًا داخل حدود الحديقة بالإضافة إلى بدء أعمال الحفر وتحضير الموقع للمقاول الرئيسي وإقامة أسوار خارجية مؤقتة وقد تمّت ترسية عقد هذا المشروع على شركة أسوان للتجارة والمقاولات.

نزهة طائرة بالتلفريك


لا تقتصر حديقة حيوان الدوحة الجديدة على كونها مجرد حديقة تمتد على مساحة شاسعة، بل ستكون وجهة سياحية ترفيهية تثقيفية بكل المقاييس، حيث سيتم إنشاء العديد من المطاعم والمقاهي الداخلية وفي الهواء الطلق، ولعل أبرز هذه المطاعم "المطعم الأفريقي" بأجوائه المستلهمة من سحر البراري الأفريقية، وهناك مطعم الغابات الاستوائية، ومطعم خاص يتيح الالتقاء بالزرافات التي تحيط به من كل اتجاه، والتي ستكون قريبة من ضيوف المطعم في المستوى العلوي، كما ستكون هناك إمكانية إنشاء ثلاثة فنادق كل منها مستوحى من قارة مختلفة، أهمها معلق على الأشجار في القسم الأفريقي، وآخر من وحي الغابات المطرية الاستوائية، والثالث سيكون ذا فكرة تصميمية مستوحاة من الطبيعة الجبلية.

علاوة على إدخال التلفريك لأول مرة ضمن المنشآت السياحية في قطر والتلفريك عبارة عن عربات معلقة سيتم تسييرها فوق الحديقة لتوفر لزوار الحديقة نزهة من نوع خاص تمنحهم فرصة رؤية الحديقة بالكامل من أعلى وهي فكرة تنفذ للمرة الأولى في الدوحة ولم يسبق تنفيذها في أي من حدائق الحيوان في العالم، وسيبدأ تشغيل التلفريك فور افتتاح الحديقة.

منقول جريدة الراية

الصور تجميع بتصرف




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 27-05-2015, 12:23 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: افتتاح حديقة الحيوان رسميا نهاية 2017 (توجد صور)

تبارك الرحمن

عندما قرأت الخبر بالجريده تذكرت بعض المعلومات التي اعلن عنها سابقا منذ اكثر من عام


التحقيق الصحفي صدر بعد تسائلات من المجتمع عن المشروع حيث لم يكن هناك نشر اخبار عنه بتاتا خلال العام المنصرم ومع بدايه المشروع


مثل هذا الانجاز الضخم يتطلب وضع تواصل مرحلي مع الجمهور و تعلن اشغال عن تطورات المشروع كل بضعه اشهر

نظرا لان المشروع ضخم و مكلف جدا و اعتقد يتجاوز المليار وهو تجديد لحديقه ازليه منذ الثمانينات

اعتبره انجاز كبير عند انتهاءه وقد تكون اكبر حديقه في الشرق الاوسط

شكرا على الخبر اخوي و عرفت الان بعض المعلومات لم اكن اعرفها سابقا

تحيه لك




التوقيع - combo
http://www.shuraym.com/


استمع الى هذه الايات العجيبه من سوره مريم
http://shuraym.com/main/?songs=art&a...ay=1514#player

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 3  
قديم 31-05-2015, 09:21 AM
الصورة الرمزية Bastook
تاجـر
Bastook غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: افتتاح حديقة الحيوان رسميا نهاية 2017 (توجد صور)

الصراحة حس ولا خبر عنها
ياليت الصراحة تخلص عالموعد حيث أنها من أهم المرافق الحيوية في البلد والكل يحب يروج لها خصوصا في الربيع

عيالي تعودوا عليها ومفتقدينها ومن وقفنا نروح بناتي يقولون متى نروح بدينا ننسي شكل الحيوانات




التوقيع - Bastook
  • الاسم التجاري: بستوك
  • بلد التاجر: قطر
  • مجالات التجاره: الحلويات والتوزيعات
  • وسيلة الاتصال : رقم الجوال، الرسائل الخاصه أو الايميل bastook.bakery@gmail.com
  • طريقة الشحن: استلامها من المنزل ولا اشحن خارج قطر
  • طريقة الدفع: نقداً

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 4  
قديم 31-05-2015, 09:25 AM
عضو VIP
عرين الاسد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: افتتاح حديقة الحيوان رسميا نهاية 2017 (توجد صور)

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة combo
تبارك الرحمن

عندما قرأت الخبر بالجريده تذكرت بعض المعلومات التي اعلن عنها سابقا منذ اكثر من عام


التحقيق الصحفي صدر بعد تسائلات من المجتمع عن المشروع حيث لم يكن هناك نشر اخبار عنه بتاتا خلال العام المنصرم ومع بدايه المشروع


مثل هذا الانجاز الضخم يتطلب وضع تواصل مرحلي مع الجمهور و تعلن اشغال عن تطورات المشروع كل بضعه اشهر

نظرا لان المشروع ضخم و مكلف جدا و اعتقد يتجاوز المليار وهو تجديد لحديقه ازليه منذ الثمانينات

اعتبره انجاز كبير عند انتهاءه وقد تكون اكبر حديقه في الشرق الاوسط

شكرا على الخبر اخوي و عرفت الان بعض المعلومات لم اكن اعرفها سابقا

تحيه لك

العفو اخي combo
بصراحه حينما شاهدت المشروع على الرابط المرئي اندهشة من روعته بصراحه عمل ضخم وفيه افكار جديدة اعقتد ستعطي الحديقه مميزات وبعد جمالي وسمعه طيبه في العالم وحنى يوجد فيها حديقة للطيور في الهواء الطلق كما شاهدت في على الرابط المرئي او اليوتيوب

حتى تاخذ فكره اوضح حول المشروع يمكنك مشاهدته على الرابط بالرسم الثلاثي الابعاد
https://www.youtube.com/watch?v=X9HCUUMa0q4

وفقكم الله




التعديل الأخير تم بواسطة عرين الاسد ; 31-05-2015 الساعة 09:26 AM.
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 5  
قديم 02-06-2015, 01:50 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: افتتاح حديقة الحيوان رسميا نهاية 2017 (توجد صور)

يا هلا

شفت الفلم منذ فتره طويله و لو تمت كما في الفيديو فستكون في قمه الروعه

المطلوب فقط هو اطباع المجتمع على تطورات العمل في المشروع و الخوف هو ان ننتظر الحديقه كما انتظرنا مطار حمد الدولي

كل سنتين يعلن عن تمديد العمل بالمشروع :)

عن الافكار الجديده في الحديقه ستندهش اخوي ان من هذه الافكار ما طرحه اعضاء سوق الدوحه

فأول طرح لقضيه الحديقه كان في منتدانا و من اسره و اعضاء. السوق

وحتى اغلب النقاط التي طرحت بالموضوع ومن اقتراحات الاعضاء ما نقله المجلس البلدي بكل حذافيرها

وبعدها تحولت القضيه لرأي عام و وصلت لاعلى المستويات

يكفينا فخرنا بالمنتدى و وصول صدى مواضيعه لكل مكان

تطوير حديقه الحيوان





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 6  
قديم 07-06-2015, 09:20 AM
عضو VIP
عرين الاسد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: افتتاح حديقة الحيوان رسميا نهاية 2017 (توجد صور)

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bastook
الصراحة حس ولا خبر عنها
ياليت الصراحة تخلص عالموعد حيث أنها من أهم المرافق الحيوية في البلد والكل يحب يروج لها خصوصا في الربيع

عيالي تعودوا عليها ومفتقدينها ومن وقفنا نروح بناتي يقولون متى نروح بدينا ننسي شكل الحيوانات

العذر والسموحة مانتبهت لردك الاختBastook


من وجهة نظري اعتقد ان اغلاق الحديقة غلط من الاساس وانا ضد تجميع المناطق الترفيهيه في الدوحة كنت اتمنى لو تم انشاء الحديقة في منطقة قريبه من منطقة الخريب لان كون الحديقة مفتوحه وخطأ ان تقام قريبه من المنازل ومنطقة الخريب الجو في الشتاء افضل هناك وتشهد اكثر فترة من مرور القيوم والامطار

وصحيح التأخير ممل وهذا حاصل للاسف ولا اعلم الاسباب مع ان المشاريع مدروسه ومرسينها على شركات سواء حديقة الاحيوان او المدينه الترفيهيه




التعديل الأخير تم بواسطة عرين الاسد ; 07-06-2015 الساعة 09:21 AM.
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 7  
قديم 25-07-2015, 12:16 AM
عضو
Wwbs غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: افتتاح حديقة الحيوان رسميا نهاية 2017 (توجد صور)

تخطيط جدا ممتاز





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 8  
قديم 20-03-2016, 12:13 PM
الصورة الرمزية mahmoud mohram
عضو
mahmoud mohram غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: افتتاح حديقة الحيوان رسميا نهاية 2017 (توجد صور)

فى الانتظار





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 9  
قديم 21-08-2016, 08:39 AM
عضو VIP
عرين الاسد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: افتتاح حديقة الحيوان رسميا نهاية 2017 (توجد صور)

يا جماعة انسوا انها تفتتح السنه الجايه ولا حتى اللي عقبها

زين دبي قريب

وقطر تتصدر الدول الغير وديه يعني الغير محبوبه للسياحه





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 10  
قديم 23-08-2016, 08:31 AM
الصورة الرمزية مــنــايـــر
عضو نشط
مــنــايـــر غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: افتتاح حديقة الحيوان رسميا نهاية 2017 (توجد صور)

يارب اتبطل وتكون حلوة وفوق مانتوقع





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: افتتاح حديقة الحيوان رسميا نهاية 2017 (توجد صور)
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المسلمون وعلم الحيوان .. د/ راغب السرجاني slaf elaf منتدى الشريعه 3 05-07-2013 06:28 PM
فلل للإيجار بالقرب من حياة بلازا خلف حديقة الحيوان فرسان المعالى سوق العقارات 3 30-11-2012 08:07 AM
حديقة الحيوان في قطر شذى الدوحة المجتمع القطري 10 09-11-2012 12:51 AM
للبيع بيت شعبى كبير بجانب حديقة الحيوان القلب الطيب سوق العقارات 10 27-07-2011 12:14 PM
افتتاح طريق الشمال نهاية يونيو المقبل اللورد المجتمع القطري 4 24-05-2011 11:14 PM


الساعة الآن 04:12 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم