استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

سائح ألماني مزيف يسعى لتشويه سمعة قطر

قبل ان اضع لكم الموضوع احب اوجهه كلامي الى المسؤوليين يجب تشكيل لجنة خاصة لمعاينة سكن العمال وتطبيق شروط خاصة لسكن العمال حتى نلجم افواه هؤلاء الحاقدين حتى اكون صادقاً معكم توجد بعض التجاوزات من قبل اصحاب بيوت سكن العمال يجب اجبارهم على تسوية اوضاعهم لان فوزنا بكاس العالم جاب ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 01-06-2015, 12:26 PM
عضو VIP
عرين الاسد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي سائح ألماني مزيف يسعى لتشويه سمعة قطر

قبل ان اضع لكم الموضوع احب اوجهه كلامي الى المسؤوليين يجب تشكيل لجنة خاصة لمعاينة سكن العمال وتطبيق شروط خاصة لسكن العمال حتى نلجم افواه هؤلاء الحاقدين حتى اكون صادقاً معكم توجد بعض التجاوزات من قبل اصحاب بيوت سكن العمال يجب اجبارهم على تسوية اوضاعهم لان فوزنا بكاس العالم جاب لهم الضغط ومع كل يوم سيزيد هؤلاء في غلهم فلا تتوقعون الافضل منهم لذلك اقفلوا عليهم الطرق الحملات مدروسه والمتربصين كثر نعلم بعضهم و البعض الاخر الله يعلمهم .

"فلوريان" تعدى على الملكية الخاصة لتصوير دورات مياه العمال

مالك المجمع أبلغ عنه .. والشرطة حقّقت في الواقعة وأفرجت عنه

وسائل إعلام ألمانية تسمح لـ "فلوريان" بترويج أكاذيبه

وزير ألماني سابق يفشل في الإساءة لقطر بمقاطع فيديو ساذجة

الإعلام المتربص بمونديال 2022 يكشف وجهه المتغطرس والعنصري






برلين - سمير عواد:

لا يملّ المتربصون والمأجورون من محاولاتهم الساذجة لتشويه استضافة قطر مونديال كأس العالم لكرة القدم 2022، فراحوا ينسجون القصص الوهمية ويطلقون الأكاذيب ويضخّمون الأحداث ويملؤون وسائل إعلامهم المشبوهة عويلاً على حقوق العمال في مشروعات المونديال لعلّ سهامهم تشوّش على إنجازات عملاقة تجري، وحقوق تكفلها القانون.

فبعد عدّة أسابيع من قنابل الدخان التي أطلقها أحد أفراد فريق تلفزيوني تابع لهيئة الإذاعة البريطانية BBC، الذي تمّ توقيفه لانتهاك الحقوق الشخصية لمالك أحد المجمعات السكنية للعمال ليلاً، وإطلاق سراحه واستكمل مهمته الصحفية، راح صحفي ألماني مغمور يدعى فلوريان باور يحاول تكرار سقطة الصحفي البريطاني، في محاولة مكشوفة لتشويه سمعة قطر.

لم يقدّم " فلوريان" طلبًا بممارسة العمل الصحفي والإعلامي للحصول على تأشيرة العمل كما هو معمول به في كل دول العالم، وهو بمثابة تصريح لممارسة المهنة ومخالفته تمثل جريمة تستحقّ العقاب، فكان أن حصل على تأشيرة سياحيّة، مصطحبًا معه فريقًا تلفزيونيًا، وتسلل معهم داخل أحد مجمعات سكن العمال، ليجري المقابلات ويلتقط مقاطع فيديو جاءت في معظمها داخل دورات المياه والمطابخ وحاويات القمامة!.

وحسب ما كتبه "فلوريان" في موقع "صوت ألمانيا.. دويتشه فيللي"، فإن مالك المجمع السكني أبلغ الشرطة متهمًا الفريق بالتعدي على الملكية الخاصة، قبل أن تحضر الشرطة طالبة منه إبراز هُويته.. ويقول "فلوريان": وجدت نفسي وجهًا لوجه أمام الاستخبارات القطرية، هل قطر دولة بوليسية؟.

بالطبع لم يذكر "فلوريان" أنه لو انتهك الملكية الخاصة في ألمانيا لكان قد أحيل للمحكمة وواجه حكمًا بالحبس، ولو مارس الصحافة بالخارج دون تأشيرة عمل في أي بلد آخر لاتهم بمخالفة القوانين الداخلية.. فهل ظنّ نفسه أنه فوق القانون؟.

ورغم أن أزمة "فلوريان" لم تستمرّ إلا فترة بسيطة، تمّ خلالها سماع أقوال الشاكي وأقواله وتنبيهه بأنه انتهك عدة قوانين تشمل انتهاك الملكية الخاصة وممارسة مهنة دون تأشيرة عمل أو ترخيص من السلطات المختصة السماح له بمغادرة البلاد.. إلا أن "فلوريان" قرر أن يحول قصة تسلله إلى بطولة!.

والمدهش أن "فلوريان" وجد ضالته عبر بعض وسائل الإعلام الألمانية التي أظهرت حقدها الدفين وعنصريتها البغيضة لاستضافة قطر مونديال 2022، فراحت تروّج روايته البائسة ومغامرته الساذجة، بينما استضافته وسائل أخرى ليتحدث عن حال عمال لم يلتقهم، ومنشآت لم يزرها، وأحداث لم يتسع الوقت ليعيشها قبل ترحيله.

كشفت سقطات "فلوريان" وقبله فريق الـ BBC عن نموذج الإعلام المتغطرس، الذي يعتقد أنه فوق قوانين أي دولة عربية، ويبحث عن صور تشويه قطر في دورات المياه وحاويات القمامة.. وحينما يفشل يطلق قنابل دخان للتغطية على سقطاته وأهدافه المشبوهة وعنصريته البغيضة.

تلك السقطات لا يمكن فصلها عن زلة لسان متعمدة جاءت على لسان د. جيرد مولر، وزير التعاون الاقتصادي والتنمية الألماني السابق عن قطر، عندما قال: لا أحد في قطر يلعب كرة القدم، وعندما يتنزه القطريون، فإنهم يصحبون الجمال معهم، فما علاقة ذلك بكرة القدم؟!!

ذلك الوزير البذيء الذي كاد يتسبب في أزمة دبلوماسية قبل أن يبرر تصريحاته بأنها مزحة و" زلة لسان" من نفس فصيلة إعلام دورات المياه المتربص بسمعة قطر، دون أن يعرف عنها شيئًا إلا ما تبثه عقولهم المسمومة من أكاذيب وخيالات.

وتثير الحملات المشبوهة التي تشنّها بعض وسائل الإعلام الألمانية، التساؤلات حول الأسباب الخفية وراءها، ومن يدعمها، والحقيقة أن جزءًا كبيرًا من تلك الأسباب يرجع لدوافع عنصرية، وحالة عدم استيعاب أن تنجح دولة فتية طموحة عربية وإسلامية في استضافة حدث هام وعالمي بحجم مونديال كأس العالم لكرة القدم.

وهناك بالطبع أسباب أخرى تتعلق بكراهية وسائل الإعلام الألماني لجوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وهو ما يبدو بوضوح، من خلال تغطية الصحافة الألمانية، بعد قيام الولايات المتحدة الأمريكية بدور البوليس الدولي، مؤخرًا، ومداهمة مقر الاتحاد في زيوريخ، وإجبار السلطات السويسرية على التعاون معهم.

ولذلك، فإن بعض وسائل الإعلام الألمانية ترفض الاقتناع بنوايا وإمكانات قطر، في تحسين أوضاع العمال المهاجرين، فراحوا يتبنون الأحكام المُسبقة، والاتهامات التي لا تستند إلى أساس من الصحة، ومنها ما تروّجها الأسترالية، شاران بورو، الأمينة العامة لمنظمة العمل الدولية، والتي تسعى عبر تصريحات عنصرية صارخة للإساءة لقطر لخدمة بلدها، الذي خسر أيضًا المنافسة أمام قطر، فيستغلون كل فرصة، لتكرار هذه الاتهامات، والتشكيك بنوايا قطر في تحسين أوضاع العمال المهاجرين.

وشارك "فلوريان"، في الترويج لتلك المزاعم عندما التقط صورًا لمساكن عمال زاعمًا أنهم يعملون في مشاريع تتعلق بمونديال 2022، وراح يلتقط مئات الصور داخل مطابخ ودورات مياه متسخة وغرف ضيقة، للإيحاء بأن العمال المهاجرين في قطر يعملون في مشروعات مونديال 2022، ويعيشون في تلك الظروف، رغم عدم تقديم دليل على أن هؤلاء الأشخاص الذين ظهروا في عدد من التقارير المصورة، يعملون بالفعل في منشآت المونديال.

وبالطبع تجاهل "فلوريان" واقع العمالة في قطر وما تحظى به من حقوق، وما اتخذته الدولة من إجراءات للرقابة على التزام الشركات بساعات العمل والظروف الآمنة والصحية في مواقع العمل، وما شهدته الفترة الماضية من إنشاء مدن متكاملة المرافق والخدمات لسكن العمال.. لكنه استعان بتصريحات بعض الأصوات المعروفة بمعاداتها مونديال قطر في التعليق على تلك الصور مثل باربارا لوخبيلر، التي تنتمي لحزب الخضر الألماني، وتشغل منصب عضو في لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي، ومينكي وردن، من منظمة "هيومان رايتس ووتش"، وكذلك الفرع الألماني لمنظمة "مراسلون بلا حدود" في محاولة يائسة لترويج أكاذيب لا يصدقها عاقل، وتحمل دلائل كذبها حتى دون تكبد عناء الرد عليها.

يبدو أن البعض في ألمانيا، لم يستوعب الدرس الذي تلقاه باور، مثل نوربرت بلوم، البالغ من العمر 68 عامًا، وشغل منصب وزير العمل في حكومة المستشار الألماني الأسبق، هيلموت كول، والمعروف بـ " السياسي المهرج"، حيث حاول قبل سنوات القيام بدور المدافع عن حقوق الإنسان، فزار المناطق الفلسطينية، ولما يفتح فمه لانتقاد إسرائيل، حيث أسكته اللوبي اليهودي في ألمانيا.

استجاب بلوم، الذي لم يعد أحد يتذكره، لطلب من تلفزيون مجلة "شتيرن"، بالسفر سرًا إلى قطر، والتخفي بشخصية سائح، وزيارة بعض العمال، والتقاط الصور معهم، وهو يردد عبارات تسيء إلى قطر وترويج أكاذيب إساءة معاملة العمال والمطالبة بسحب استضافة مونديال 2022 من قطر.

وفي مكان ما، ظهر بلوم في مسكن ضيق ومتسخ قال تقرير تلفزيون "شتيرن" إنه مسكن لعمال مهاجرين في قطر، ومن يعرف بلوم، يعرف هفواته، فصرخ: أريد من أعضاء اللجنة التنفيذية في الفيفا الحضور إلى هذا المكان والبقاء فيه 14 يومًا.. وعندما دخل دورة مياه متسخة قال: هذه الأماكن للعمال المهاجرين.

ثم ارتكب بلوم مخالفة صارخة في مقطع آخر، عندما توجه مع مرافقيه وبحوزتهم كاميرا خفية، إلى ملعب يتمّ تشييده، فزعموا عند المدخل أنهم مهندسون ينتمون إلى شركة مقاولات تشرف على المشروع، فتم السماح لهم بالدخول.. وبعد دخولهم راحوا يطلقون العبارات العنصرية المسيئة لقطر.. إلا أن تلك المقاطع لم تنجح في تحقيق أهدافها وتعاملت معها وسائل الإعلام على أنها فاصل كوميدي يفتقد لأي نوع من المهنية.

إذا اعتبر مثل هؤلاء الهواة أن تلك الأفعال الصبيانية قد تنال من سمعة قطر فإنهم واهمون، فليس هناك ما تخفيه قطر، وقبل أسابيع فتح المسؤولون كافة مواقع العمل في كافة مشروعات البنية التحتية أمام مراسلي كبرى وسائل الإعلام العالمية، الذين التقوا خلال جولاتهم التي استمرت عدة أيام عددًا كبيرًا من المسؤولين والعمال ونقلوا صورة حقيقية عن أحوال العمال، وما تمتعوا به من حرية في التحرك ولقاء أي شخص يرغبونه.. وهي شهادات متاحة على مواقع كبريات الصحف ومسجلة في برامج تعرضها كبرى شبكات الأخبار.

ليس لدى قطر ما تخفيه، ولن تسمح قطر بالضغط عليها أو الإساءة إليها أو تجاوز قوانينها تحت أي مبرر.. وردنا هو مزيد من الإنجازات الكفيلة بإصابة المتربصين بالخرس والحسرة وخيبة الأمل.


المصدر: جريدة الراية - سائح ألماني مزيف يسعى لتشويه سمعة قطر




التعديل الأخير تم بواسطة عرين الاسد ; 01-06-2015 الساعة 02:11 PM.
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 06-06-2015, 01:06 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: سائح ألماني مزيف يسعى لتشويه سمعة قطر

لا خوف على ملف قطر

هذه التشويهات لم تسلم منها اي دوله استضافت بطوله. و مثالنا استراليا وبطوله خاضتها تحت تشويه قوي قبل بضعه اعوام

تاريخ الرياضه و اجتذاب بطولاتها. تاريخ اسود. و تدخل فيه دول كبرى اما لاستقطاب البطوله لها او تصفيه حسابات مع الدوله المضيفه

قطر ذبحت احلام عده دول لاجتذاب البطوله و انعاش اقتصادياتها و تسويقها التجاري و السياحي

عن المخالفين لسكن العمال وغيرها من المخالفات فهي مخالفات فرديه ولن تخسر قطر البطوله بسببها

ما دام هناك قانون واضح لحقوق العمال يدفع اي تشويه لنظام العمل ككل

مع هذا فانا اؤيد التفتيش و العقوبه للمخالفين لنطبق روح القانون وحقوق العمال

سلمت يداك على الخبر و الطرح




التوقيع - combo
http://www.shuraym.com/


استمع الى هذه الايات العجيبه من سوره مريم
http://shuraym.com/main/?songs=art&a...ay=1514#player

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 3  
قديم 07-06-2015, 10:42 AM
عضو VIP
عرين الاسد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: سائح ألماني مزيف يسعى لتشويه سمعة قطر

حيا الله اخي combo

الغرب وخصوصا انجلترا توقع منهم كل شي خصوصا بعد ما اجبروا الدكتاتور الاقوى في الرياضة بلاتر على الاستقالة
انا متاكد ان ملفنا نظيف واخذنا بطريقة ذكيه عكس ما كانوا يعملون هم من تحت الطاولة .

وشدني تصريح وزير الخارجية خالد العطية حينما صرح بانه سيفضح الجهات المتأمره على ملف قطر واستشفيت من خلال تصريحه ان دول شقيقه وصديقه تامرت على ملف قطر يبدوا ان الغرب ليسوا وحدهم حاقدين على استضافتنا لكاس العالم والخوف ياخوي من قانون العمال الجديد الشركات الصغيرة يمكن تتضرر والمستفيد اتوقع الشركات الكبيرة والله يكتب اللي فيه الخير




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 4  
قديم 07-06-2015, 08:56 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: سائح ألماني مزيف يسعى لتشويه سمعة قطر

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عرين الاسد
حيا الله اخي combo

الغرب وخصوصا انجلترا توقع منهم كل شي خصوصا بعد ما اجبروا الدكتاتور الاقوى في الرياضة بلاتر على الاستقالة
انا متاكد ان ملفنا نظيف واخذنا بطريقة ذكيه عكس ما كانوا يعملون هم من تحت الطاولة .

وشدني تصريح وزير الخارجية خالد العطية حينما صرح بانه سيفضح الجهات المتأمره على ملف قطر واستشفيت من خلال تصريحه ان دول شقيقه وصديقه تامرت على ملف قطر يبدوا ان الغرب ليسوا وحدهم حاقدين على استضافتنا لكاس العالم والخوف ياخوي من قانون العمال الجديد الشركات الصغيرة يمكن تتضرر والمستفيد اتوقع الشركات الكبيرة والله يكتب اللي فيه الخير

ههههههه. معروفه الدول الصديقه الي ترغب في تشويه ملف قطر

اسياد 2006 وعدت الدول العربيه بالتصويت لقطر

وبعد التصويت كان هناك صوت ايد دوله منافسه على استضافه اسياد 2006

بعد التقصي عرفوا الدوله المصوته للضد

بعدها بفتره بسيطه نفس الدوله طلبت تأييد الدول العربيه في التصويت على استضافه رياضيه اعتقد

الكل وافق وبعد التصويت كان. صوت واحد ضد استضافتهم. ههههه

عرفوا ان قطر عرفت عن تصويتهم للاسياد و رجعت لهم الجميل و صوتت لدوله اخرى

عادي هذا ربعنا العرب

عن موضوع قانون العمال سيكون مكلف للشركات الصغيره. و ابسطها تطبيق السلامه المهنيه و ادوات السلامه

وهذا سيزيد التكلفه و يضطرهم لرفع عطائاتهم في المشاريع الصغيره و الكبيره

ومثل ما تفضلت ستضطر الشركات الصغيره للخروج من السوق و البقاء للاقوى

هنا سيكون الشخص العادي امام خيار واحد وهو البناء بسعر اعلى من السابق لقله الشركات المتوسطه و الصغيره

حط في بالك اخوي

كل ما تقدمنا في التشريعات و القوانين و المعايير كلما زادت التكلفه و التضخم وقله الخيارات

و فوقها ان الاستمرار في هذه التجاره يتصعب مع الوقت و مزيد من انواع التراخيص و تطبيق المعايير و يصبح صداعها غير مجدي للبعض مقابل نسبه الربح




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 5  
قديم 08-06-2015, 10:26 AM
عضو VIP
عرين الاسد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: سائح ألماني مزيف يسعى لتشويه سمعة قطر

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة combo
ههههههه. معروفه الدول الصديقه الي ترغب في تشويه ملف قطر

اسياد 2006 وعدت الدول العربيه بالتصويت لقطر

وبعد التصويت كان هناك صوت ايد دوله منافسه على استضافه اسياد 2006

بعد التقصي عرفوا الدوله المصوته للضد

بعدها بفتره بسيطه نفس الدوله طلبت تأييد الدول العربيه في التصويت على استضافه رياضيه اعتقد

الكل وافق وبعد التصويت كان. صوت واحد ضد استضافتهم. ههههه

عرفوا ان قطر عرفت عن تصويتهم للاسياد و رجعت لهم الجميل و صوتت لدوله اخرى

عادي هذا ربعنا العرب

عن موضوع قانون العمال سيكون مكلف للشركات الصغيره. و ابسطها تطبيق السلامه المهنيه و ادوات السلامه

وهذا سيزيد التكلفه و يضطرهم لرفع عطائاتهم في المشاريع الصغيره و الكبيره

ومثل ما تفضلت ستضطر الشركات الصغيره للخروج من السوق و البقاء للاقوى

هنا سيكون الشخص العادي امام خيار واحد وهو البناء بسعر اعلى من السابق لقله الشركات المتوسطه و الصغيره

حط في بالك اخوي

كل ما تقدمنا في التشريعات و القوانين و المعايير كلما زادت التكلفه و التضخم وقله الخيارات

و فوقها ان الاستمرار في هذه التجاره يتصعب مع الوقت و مزيد من انواع التراخيص و تطبيق المعايير و يصبح صداعها غير مجدي للبعض مقابل نسبه الربح

مايخلون سوالفهم العرب:)

بخصوص كلامك عن الشركات الصغيرة فعلا كلام واقعي وهذا حاصل فعلا رفع اسعار المواد مثل الرمل بالامس واليوم تم رفع سعر الجبرو وقبلها الديزل اجبر شركات الخرسانه والطابوق على رفع الاسعار والخاسر طبعا شركات البناء خصوصا الصغيرة لان اكثر الشركات الكبيرة لديها هذه المصانع بالتالي هي مستفيدة والقادم اجمل واروع من حسنات كاس العالم الله يستر بس :/)




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 6  
قديم 08-06-2015, 02:45 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: سائح ألماني مزيف يسعى لتشويه سمعة قطر

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عرين الاسد
مايخلون سوالفهم العرب:)

بخصوص كلامك عن الشركات الصغيرة فعلا كلام واقعي وهذا حاصل فعلا رفع اسعار المواد مثل الرمل بالامس واليوم تم رفع سعر الجبرو وقبلها الديزل اجبر شركات الخرسانه والطابوق على رفع الاسعار والخاسر طبعا شركات البناء خصوصا الصغيرة لان اكثر الشركات الكبيرة لديها هذه المصانع بالتالي هي مستفيدة والقادم اجمل واروع من حسنات كاس العالم الله يستر بس :/)

ههههههههههه ضحكتني والله ياخوي

اجمل و اروع

في موضوع طرحته منذ بضعه سنوات عن قطار 2015

مجرد نظره عن اين سنكون بعد التطور و الغلاء و التضخم و انخفاض الفرص للارتقاء بالمستوى المعيشي

ما ذكرناه في موضوعك هذا. يؤيد النظره بالموضوع الذي طرحناه قبل سنوات بسيطه

كان معلوم بالضروره ان الاسعار سترتفع و الراتب الذي تمت زيادته بقوه 60٪ سيكون عاديا خلال السنوات القادمه و يادوب يكفي المصاريف و القروض الاستهلاكيه الضروريه

ان كنا سنجهز انفسنا لشيء فسنتجهز لتعزيز قدراتنا الماليه و الاجتماعيه لتكون لنا سند يحافظ على نمط حياتنا المعيشيه ولا ننزل لفئات اقل مع ارتفاع التكاليف و الغلاء

لا زلنا بوقت يسمح للاستعداد و التجهيز و اقصد بها الادخار و الاستثمار




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 7  
قديم 11-06-2015, 09:44 AM
عضو VIP
عرين الاسد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: سائح ألماني مزيف يسعى لتشويه سمعة قطر

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة combo
ههههههههههه ضحكتني والله ياخوي

اجمل و اروع

في موضوع طرحته منذ بضعه سنوات عن قطار 2015

مجرد نظره عن اين سنكون بعد التطور و الغلاء و التضخم و انخفاض الفرص للارتقاء بالمستوى المعيشي

ما ذكرناه في موضوعك هذا. يؤيد النظره بالموضوع الذي طرحناه قبل سنوات بسيطه

كان معلوم بالضروره ان الاسعار سترتفع و الراتب الذي تمت زيادته بقوه 60٪ سيكون عاديا خلال السنوات القادمه و يادوب يكفي المصاريف و القروض الاستهلاكيه الضروريه

ان كنا سنجهز انفسنا لشيء فسنتجهز لتعزيز قدراتنا الماليه و الاجتماعيه لتكون لنا سند يحافظ على نمط حياتنا المعيشيه ولا ننزل لفئات اقل مع ارتفاع التكاليف و الغلاء

لا زلنا بوقت يسمح للاستعداد و التجهيز و اقصد بها الادخار و الاستثمار

الله يدوم هالضحكه دوم اللهم امين

المشكله ان الارتفاع خلال السنتين الماضيتين اتى بشكل تدريجي ربما لم نشعر به ولكن قبلها كان بشكل جنوني ولا اعتقدان فيه رقابه حقيقية او دور فعلي لحماية المستهلك في السيطرة على رفع الاسعار بالتحديد فالمواد المكتبية على سبيل المثال مرتفعة جدا واللي يفتح مكتبة يربح مايخسر نصيحة ومثال اخر تم تخفيض سعر اطارات دانلوب من 980 للكروزر الى 920 مع ان كان سعره قبل التضخم 550على ما اتذكر مع ان المشكلة انتهت ولكن الاسعار بقيت.

تدري ايام رفع الرواتب في الخليج تحديدا قطر والكويت والامارات ايام التضخم اخ كويتي كنت اتناقش معاه حول هذا الموضوع قالي الحكومات مجبورة ترفع الرواتب وهي مش زيادة هي تكافى معيشي ومثل ماذكرت في كلامك سند .




التعديل الأخير تم بواسطة عرين الاسد ; 11-06-2015 الساعة 09:47 AM.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:07 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم