استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > منتدى حواء و الاسره و الطفل


منتدى حواء و الاسره و الطفل لكل ما يخص حواء و الاطفال من جديد الازياء والمكياج والاكسسورات و الطبخ و شؤون الاسره

افضل الطرق التى تخلصكى من النمل الابيض

السلام عليكم ورحمة الله ^ ^ حبيباتى تعرفون طبعا النمل الابيض وكثيرات منا تعانى من وجوده في جده وجميع مناطق المملكة وتضطر إلى الاستعانة ب شركة مكافحة النمل الابيض بجدة او مكة حسب الشركة الاقرب لها لذا انا جبتلكم معلومات عن النمل الابيض ومكافحته حيث ينتشر النمل الابيض بصورة كبيرة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 21-12-2015, 10:24 PM
عضو
صهيب الأحمدي غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي افضل الطرق التى تخلصكى من النمل الابيض

السلام عليكم ورحمة الله ^ ^





حبيباتى تعرفون طبعا النمل الابيض وكثيرات منا تعانى من وجوده في جده وجميع مناطق المملكة وتضطر إلى الاستعانة ب شركة مكافحة النمل الابيض بجدة او مكة حسب الشركة الاقرب لها لذا انا جبتلكم معلومات عن النمل الابيض ومكافحته حيث ينتشر النمل الابيض بصورة كبيرة في خميس مشيط وجدة كما ينتشر في غيرها من مناطق المملكة وهو حشرة تعيش فى مجتمعات تسمى مستعمرات يقدر عددها من 30000 إلى 2.5 مليون فرد وتتغذى على مادة السليلوز المتوافرة فى كثير من إستعمالات الإنسان اليومية ( ملابس - ورق - سجاد - موكيت - حصير - ستائر - مخدات ومراتب - أثاث خشبى ) .وهو ليس نملاً بالمعنى الحقيقي حيث يتصل الصدر والبطن في النمل الأبيض مباشرة وبدون خصر. والنمل الأبيض حشرة كانسة كما يتسم بحياته السرية, ويعيش في مستعمرات تتنوع فيها الطوائف التي تختلف في بنيتها ووظيفة كل منها. ورد ذكر هذا النمل في القرآن الكريم في سورة سبأ حيث يرى بعض العلماء أن النمل الأبيض هو دابة الأرض التي أكلت عصا نبي الله سليمان المشار إليها في قوله تعالى : (فلما قضينا عليه الموت ما دلهم على موته إلا دابة الأرض تأكل منسأته...). و يعتبر النمل الأبيض (الأرضة) من أخطر الحشرات التي تقضي سنوياً على العديد من الأبنية والأثاث والمكتبات وكذلك الأشجار المعمرة.و يهاجم النمل الابيض في جدة وخميس مشيط المنازل المبنية من الطوب النيئ وكذا الأسمنتية وفى الأولى يقوم النمل الأبيض التحت أرضى باستخلاص أجزاء الطين من داخل الطوب ويعمل على تفريعها من الداخل مما يؤدى إلى انهيار المبنى، كما أنه يمكنه مهاجمة ممتلكات الإنسان من خلال الحوائط مثل الدواليب والمواد المخزونة والأقمشة والأبواب والنوافذ الخشبية وغيرها. أما في حالة المبانى الأسمنتية فيقوم بمهاجمة أخشاب الأبواب والشبابيك والأثاث الخشبية والأرضيات (الباركيه) وذلك من خلال اختراقه للحواجز الأسمنتية. ويهاجم أيضا الكتب والأوراق والسجلات وفلنكات السكك الحديدية وأعمدة التلغراف والتليفون والكرتون والملابس والأبسطة وغيرها.
مظاهر الإصابة بالنمل الأبيض
* فى المنازل المبنية بالطوب النيئ تتهدم الجدران وتكون مفرغة من الداخل .
* يشاهد إلتصاق الأبسطة والحصر المفروشة على الأرض وعند نزعها تتمزق وتظهر آثار أكل النمل ووجود أجزاء من التربة مكان التآكل .
* تآكل الأخشاب الملاصقة للحائط مثل الدواليب وغيرها والنوافذ والأبواب والسقوف المصنوعة من جذوع الأشجار .
* يسمع ليلاً صوت مثل طقطقة إشتعال النيران .
* تآكل الأرضيات المصنوعة من الخشب ( الباركية ) وعند نزعها يشاهد تربة مكان الأكل .
* وجود أنابيب طينية عبر الحوائط والنوافذ تبدأ من الأرض وتمتد لمصدر الإصابة .
* فى حالة الشون ومخازن الغلال يشاهد التصاق الأجولة والزكائب بالأرضية وتمزقها نتيجة أكل الحشرات .
* فى حالة الأشجار يشاهد أنفاق وكتل طينية على جذوع الأشجار ووجود طبقة طينية على المنطقة السفلى من جذع الشجرة مع جفاف واحتراق أطراف الفروع وظهور لون أسود .
• فى حالة المحاصيل يشاهد جفاف المحاصيل ومظهر الذبول رغم توافر الماء بالتربة ووجود بؤر خالية من النباتات تمتد تدريجياً لتشمل الحقل كله وموت النباتات .

• مكافحة النمل الابيض:
• يمكن مكافحة النمل الابيض عزيزتى باتباع الاتى:
أولا:
إدخال عليها حشرات أخرى من تلك التي تفترس النمل الأبيض مثل الذباب والعناكب والدبابير والنمل العادي, أو الزواحف والطيور والخفافيش وكذلك النمل الأبيض الضاري والمفترس Termite Predators (الأعداء الطبيعيين).
ثانيا:
إضافة مواد عضوية مثل السماد أو السماد المزيجي للتربة, فبعض النمل الأبيض يأكل النباتات الميتة, ف**يادة المواد العضوية سيبقى النمل الأبيض بدون أي مصدر للغذاء, فيموت وبذلك نتخلص منه.
ثالثا:
تجنب استخدام الأسمدة غير العضوية, فهي ستشجع على النمو السريع للنباتات النسجية الناعمة مما يؤدي إلى مزيد من المواد الصالحة لغذاء وأكل النمل الأبيض.
رابعا:
البحث للعثور على تل النمل الأبيض (العش) والعمل على ت**يره وأتلافه وإزالة وقتل الملكة.
خامسا:
توفير مصدر غذاء بديل من السماد المزيجي Mulch من السماد والقش و النبتة (الجرثومة) المخلقة تكون أكثر جاذبية لبعض أنواع النمل الأبيض من النباتات الحية الأخرى.
سادسا:
وضع مغناطيس قوي في الأرض حول أعشاش النمل الأبيض الجديدة, وهذا سوف يزعج و يشوش على هذه الكائنات الصغيرة ويمنعها من بناء تلالها أو أعشاشها الجديدة و الكبيرة.
مكافحة النمل الأبيض في المناطق و الأماكن المغلقة
أولا:
يفضل أستخدم الأخصائي المهني في المعالجة والمكافحة.
ترفع درجة حرارة المنزل أو المكان الموبوء إلى 120 درجة فهرنهايت ( حوالي 49 درجة مئوية) ولمدة لمدة 33 دقيقة على الأقل, وهذا سيكون أكثر فعالية وسهولة في المنازل والشقق الصغيرة,( في الكثير من بلادنا يمكن الوصول لهذه الدرجة بسهولة).
ثانيا:
هناك شركات للمعالجة والمكافحة توفر أجهزة ميكروويف خاصة للعلاجات الموضعية لأماكن تفشي النمل الأبيض, فالموجات الدقيقة هذه ستسبب للسوائل في خلايا وجسم النمل الأبيض في الغليان.
ثالثا:
أو أعتمد على شركة تستخدم أجهزة الكهرباء عالية الجهد, لقتل النمل الأبيض والحشرات بكهربتها!!.
رابعا:
حفر ثقوب في المناطق الموبوءة وحقنها **يت البرتقال Orange Oil أو دي الليمونين D-Limonene, ويتسم زيت البرتقال بسمية منخفضة للغاية ولكنه كافي لقتل النمل الأبيض في المنطقة المحيطة والمعالجة.
خامسا:
أمنع التفشي المستقبلي عن طريق إنشاء حاجز ضد الحشرات بحث لا يمكن للنمل الأبيض من المرور خلاله ودخول المنزل أو المكان عن طريق حفر خندق حول أساس المنزل وملئه بالحصى الموحد صغير الحجم.
• كما يمكن تجنب مشاكل الأرضة في جدة عن طريق رش النمل الابيض بالمبيدات المخصصة وفي الأراضى المصابة والمخصصة للبناء يتم نظافة الأرض من مخلفات المواد السليلوزية مثل التبن والقشر والأخشاب والنباتات الجافة ويتم رش النمل الابيض بجدة في الأرض بمحلول المبيد رشاً غزيراً وذلك بمعدل أربع لترات من محلول الرش لكل متر مربع من المساحة ثم رش أساس المبنى (المصطبة) فوق سطح الأرض ثم يتم عمل خندق حول المبنى بعرض 30 سم وعمق 30 سم يحيط بالمساحة وملاصق لحوائط وجدار المبنى ولايجب البناء على المساحة المعالجة كلها بل يستلزم البناء في مساحة تقل عن المساحة المعاملة بنصف متر على الأقل من كل جانب و يتم عمل ثقوب فى الأرضيات سواء بلاط أو تربة أو باركية بمعدل ثقب لكل متر مربع ثم تعامل بدفع محلول الرش بمعدل 4 لتر لكل ثقب.
و من أفضل طرق معالجتها المجربة هي:
• معالجة التربة وأسس البناء بالمواد الكمياوية القاتلة لهذه الحشرة ومن أفضل المواد الفاعلة هي مادة (الكلوردين).
• فحص الأخشاب قبل أستعمالها ومعاجتها قبل تصنيعها.
• عمل خندق بعمق متر حول البناء المراد حمايته ومعاجة الخندق بالكمياوات وإعادة ملئ ودفن الخندق بطبقات من التراب المعالج ليكون سد حاجز من أختراق الأرضة له.
• فحص المنطقة المحيطة بالبناء والبحث عن شجرة كبيرة قد تكون حاوية على عش ومستعمرة للأرضة ومعالجتها.


دمتم سالمين ^ ^




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: افضل الطرق التى تخلصكى من النمل الابيض
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
زيت النمل // مفارش الفنادق الابيض المريح // بطانية الحب // ك تأثير سوق المنتجات الاخرى 2 15-12-2010 09:43 PM
المشكلات العائليه !!! Salim Al-Harras منتدى حواء و الاسره و الطفل 3 10-08-2010 03:30 AM


الساعة الآن 03:18 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم