استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المنتدى العام


المنتدى العام منتدى للمواضيع العامه

اختاروا لأنفسكم

كلنا يحب أن يحوز السبق في الأخلاق والصفات الحميدة واليوم أعرض عليكم حميدة فاختاروا منها ما ترغبون وتحبون حلالا بلالا لكم لا ينازعكم فيها منازع ، ( طبوا وتخيروا ) والبسوا منها ما يرفع هاماتكم إلى الأعالي ، وجميل جدا أن يقال عنك أنك : سخي النفس واليد ( كناية ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 31-03-2008, 07:16 PM
عضو فعال
السلام عليكم غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
Ss70016 اختاروا لأنفسكم

كلنا يحب أن يحوز السبق في الأخلاق والصفات الحميدة واليوم أعرض عليكم حميدة فاختاروا منها ما ترغبون وتحبون
حلالا بلالا لكم لا ينازعكم فيها منازع ، ( طبوا وتخيروا ) والبسوا منها ما يرفع هاماتكم إلى الأعالي ، وجميل جدا

أن يقال عنك أنك :
سخي النفس واليد ( كناية عن الخلق الحسن والكرم ) .
ندي الكف ( كناية عن الكرم ) .
جواد . والجود = الكرم ، ويقول المثل ( الجود من الموجود ) .
ذو خير ( ذو كرم ) .
خضرم ( بكسر الخاء وسكون الضاد وكسر الراء ) = كثير العطية .
غيداق ( بفتح الغين وسكوت الياء ) = الواسع الخلق الكثير العطاء .
غمر الرداء ( كناية عن كثرة المعروف والسخاء ) .
بحر = كريم
سميدع ( بفتح السين والميم والدال وسكون الياء ) = كريم .
أريحي : الذي يرتاح للكرم وواسع الخلق منبسط النفس .
جحجح ( بفتح الجيمين وسكون الحاء ) = السيد .
هش بش = طلق الوجه ذو سرور .
سفيط = سخي وفي قطر يقولون : فلان يسفط لفلان : أي يعطيه أحسن العطايا .
بسيط اليدين ( كناية عن بسط اليدين بالمعروف والكرم ) .
غطريف = كريم .
كهلول بهلول = الندي الكف الكريم النفس .
فياض : كريم .
ذو طائلة = كريم وفي قطر يقولون : راعي الطويلة : لمن يده طويلة بالكرم .
نال = كريم .
أبلج : طلق بالكرم والمعروف .
الخال : الرجل السمح .
عاقل .
نهي ( بفتح النون وكسر الهاء ) متناه بالغ أقصى العقل والرشاد .
حليم .
لبيب : ذو عقل .
راجح : ذو عقل .
محت ( بفتح الميم وسكون الحاء ) : العاقل اللبيب ذو القلب الذكي .
وقور ووقار .
أصيل = مشبع العقل .
ذو حصاة : حافظ سره ، الحصاة = العقل .
حصيف : محكم الرأي .
ذو أكل ( بضم الهمزة وسكون الكاف ) : ذو رأي .
أريب : عاقل حسن الأدب .
زميت ( بتشديد الزاي وفتحها وكسر الميم وإمالتها ) : العاقل المتقي للقبيح من الأفعال .
زرير ( بتشديد الزاي وفتحها وكسر الراء وإمالتها ) : العاقل السديد الرأي .
رزين : العاقل السديد الرأي .
ركين : العاقل السديد الرأي .
برز : موثوق بفضله .
هرموس ( بكسر الهاء وسكون الراء ) : عرفه الناس بصلابة الرأي وسداده .
حصر ( بفتح الحاء وكسر الصاد ) : كتوم للسر .
شهم : ذكي الفؤاد .
ماعز : شهم .
أصمع : ذكي .
حديد الفؤاد : ذكي فطن .
لوذعي : حديد الفؤاد فصيح .
معمع : ذكي .
جاهض : قوي النفس .
وحواح : قوي النفس منكمش .
نبيل : ذكي .
حميز : ذكي الفؤاد .
ألمعي : حديد القلب واللسان .
طبن وطابن : العالم بكل أمر الفطن له .
جهبذ : ذكي .
الزول : الظريف الخفيف .
المتبلتع : الذي يتظرف ويتكيس .
الوشواش : الخفيف السريع .
الزغلول : الخفيف .
البلبل : الخفيف في السفر المعوان .
نجد : شديد البأس المسارع للنجدة .
الباسل : الشجاع .
المرير : الشديد القلب .
الثبت : الفارس الذي لا يهزم .
الأيهم : الجريء القوي .
هواس : شجاع .


اختاروا لأنفسكم وللحديث بقية .

مصدر المعلومات :
كتاب المخصص لابن سيده الجزء الأول
بالتوفيق










  رقم المشاركة : 2  
قديم 31-03-2008, 11:26 PM
الصورة الرمزية آل بوعينين
مـؤسس
آل بوعينين غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: اختاروا لأنفسكم

مشالله عليك اخوي من كريم الى مستحق

وبصراحه انت افحمتنا بالكلمات

الجميله ذات المعاني

الرائعه




التوقيع - آل بوعينين
يا راكب اللي بعيد الخد يطونــــه -- بواطنٍ من ضرايب جيش بن ثاني

من الثميلـه لدار الشوق يلفنــــه -- لا روحن بالوصايف جول غزلاني

تكفون يأهل النضا سـجوا عليهنه -- سجوا ولجوا وصيور العمـر فاني

لابد من خامةٍ بيضا على السنـــه -- والموت من قبلنـا ماعاف راكاني

  رقم المشاركة : 3  
قديم 31-03-2008, 11:44 PM
عضو فعال
السلام عليكم غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: اختاروا لأنفسكم

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آل بوعينين
مشالله عليك اخوي من كريم الى مستحق
وبصراحه انت افحمتنا بالكلمات
الجميله ذات المعاني
الرائعه


حياك الله وبياك




  رقم المشاركة : 4  
قديم 31-03-2008, 11:46 PM
عضو فعال
السلام عليكم غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: اختاروا لأنفسكم

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آل بوعينين
مشالله عليك اخوي من كريم الى مستحق
وبصراحه انت افحمتنا بالكلمات
الجميله ذات المعاني
الرائعه

حياك الله وبياك




  رقم المشاركة : 5  
قديم 01-04-2008, 09:08 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: اختاروا لأنفسكم

تشكر اخي السلام عليكم على هذه الصفات وأسمائها التي كنت اجهلها وان كنت سأختار فسختار جهبذ





  رقم المشاركة : 6  
قديم 01-04-2008, 10:39 AM
الصورة الرمزية ..:: الدانـــه ::..
عضو فعال
..:: الدانـــه ::.. غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: اختاروا لأنفسكم

تسلم أخوي

و يعطيك العافيه




التوقيع - ..:: الدانـــه ::..
كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان

(( سبحان الله وبحمده،، سبحان الله العظيم ))

  رقم المشاركة : 7  
قديم 01-04-2008, 04:58 PM
عضو فعال
السلام عليكم غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: اختاروا لأنفسكم

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اللورد
تشكر اخي السلام عليكم على هذه الصفات وأسمائها التي كنت اجهلها وان كنت سأختار فسختار جهبذ

تستاهل كفو كريم




  رقم المشاركة : 8  
قديم 01-04-2008, 04:59 PM
عضو فعال
السلام عليكم غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: اختاروا لأنفسكم

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ..:: الدانـــه ::..
تسلم أخوي
و يعطيك العافيه

ويعافيك من كل سوء وشر




  رقم المشاركة : 9  
قديم 02-04-2008, 12:12 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: اختاروا لأنفسكم

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السلام عليكم

تستاهل كفو كريم

استاهل وياك كل خير ان شاء الله

بس ما قلت لي وش الاسم الي بتختاره ؟




  رقم المشاركة : 10  
قديم 02-04-2008, 03:58 PM
الصورة الرمزية اليورو
عضو VIP
اليورو غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: اختاروا لأنفسكم

تسلم اخووي والله يعطيك العافيه




التوقيع - اليورو
[IMG][/IMG]

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:38 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم