استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المنتدى العام


المنتدى العام منتدى للمواضيع العامه

فحص شاصي وبودي السيارة | فحص السيارة قبل الشراء

قبل شراء سيارة هل من حل في كيفية فحص سيارة بنفسي هل سوف يحتال علي إذا كنت لا أعرف ذلك كثيراً منا يريح نفسه و ياتي بفني صيانة للكشف علي السيارة ,لماذا لا أفعل ذلك بنفسي و أتعلم فحص السيارة أو علي الأقل أكون علي علم بمعظم أمور الفحص حتي ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 30-07-2016, 12:16 PM
عضو جديد
التسويق اون غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي فحص شاصي وبودي السيارة | فحص السيارة قبل الشراء

قبل شراء سيارة هل من حل في كيفية فحص سيارة بنفسي هل سوف يحتال علي إذا كنت لا أعرف ذلك



كثيراً منا يريح نفسه و ياتي بفني صيانة للكشف علي السيارة ,لماذا لا أفعل ذلك بنفسي و أتعلم فحص السيارة أو علي الأقل أكون علي علم بمعظم أمور الفحص حتي لا يحتال علي سواء من صاحب السيارة أو من فني الصيانة (الميكانيكي), فإذا كنت تريد أن تعرف كيف تفحص سيارة فتعرف علي ذلك من خلال موضوعنا التالي.



كيف تبدأ مراحل الفحص الشامل للسيارة

تكون مراحل الفحص عادةً من الخارج إلي الداخل وتتكون من الفحص الخارجي (جسم السيارة) – الفحص الداخلي (المقصورة) ثم اخيراً المحرك وتكون هذه أصعب مرحلة لآنها تحتاج إلي الخبرة وسوف نحاول توضيحها لك بعناية حتي تكون علي دراية ومعرفة كاملة سواء بهذه المرحلة أو كل المراحل التي تسبقها.
سوف نبدأ بالفحص الخارجي:

هذا الفحص يكون الأسهل لك ولا يحتاج خبرة كثيرة فعلي سبيل المثال و أنت تتجول في سوق السيارات المستعملة أو معرض خاص بيع السيارات المستعملة وتريد أن تشتري سيارة تكون بحالة جيدة فأول شئ سوف تتجول بنظرك لتري سيارة تكون من الخارج ذات حالة جيدة فلا يعقل أنت تختار سيارة تكون حالتها من الخارج سيئة فهذا يدل علي أن صاحب السيارة لا يهتم بالسيارة سواء من الداخل او من الخارج , فحاول أن تقتصر الطريق وتري سيارة يكون مالكها مهتم بها فهذا يعطي بعض الجدية في التعامل أثناء الفحص والشراء.
تتكون عملية الفحص الخارجي من عدة نقاط أساسية وفرعية وسوف نتناولها بموضوعية وحرفية حتي تعرف كيف تؤدي هذه المرحلة بنجاح عند فحص السيارة و أول شئ في هذه المراحلة هي فحص جسم السيارة من الخارج.

أول شئ يلفت إنتباهك وأنت تبحث عن سيارة هو جسم السيارة الخارجي إذا كان به أي خدوش أو إصابات فإذا كان يوجد أي خدوش فهنا الذي تحدد إذا كانت هذه الخدوش تؤثر علي السيارة أم لا فإذا كانت بسيطة فلا يوجد مشكلة أما إذا كانت عميقة فلا تبدأ أي مرحلة من مراحل الفحص التالية لآن هذا سوف يحتاج من الكثير من الصيانة حتي تتلاشي هذه الخدوش , أما إذا كانت السيارة لا توجد بها أي خدوش فيجب أن تدقق النظر جيداً فربما كانت هنالك خدوش وتم طلائها بدون علاجها أو هنالك بعض الصدأ في بعض مناطق في جسم السيارة وتم إخفائها بواسطة الطلاء فيجب عليك أن تفحص بنفسك كل هذا وأن تمرر يديك علي جسم السيارة وبهذا سوف يظهر إذا كان يوجد شئ أم لا.
الإطارات وزجاج السيارة

تأتي بعد ذلك الإطارات وهذه من أهم الأشياء التي يجب فحصها لأنها هي الأداة التي تحافظ علي ثبات السيارة في الطريق فيجب عليك النظر علي هذه الإطارات وتري هل يوجد بها أي مشاكل مثل الإهتراء أو تكون هذه الإطارات ممسوحة أي لا تساعد السيارة علي الثبات في الطريق ويجب عليك أن تري كل الإطارات جيداً هل هي بنفس المقاس أم لا , وتري هل السيارة في حالة إستقرار أي مستوية علي الأرض أم بها أي إعوجاج (غير متزنة) كل هذا يوضح حالة الإطارات إذا كانت كلها نفس المقاس أم لا. ثم تأتي مرحلة فحص الزجاج وهي لا تحتاج إلي أي شئ إلا فقط أن تنظر إذا كان هناك زجاج مكسور أم لا أو إذا كان هناك زجاج لم يتم تركيبة جيداً ويمكنك فحص ذلك عن طريق فتح زجاج السيارة أو غلقه وسوف تري هذا.
المصابيح الأمامية والخلفية




المصابيح من الأدوات الرئيسية التي تساعدك علي الرؤية في الطريق وأحياناً تعمل بدلاً من الكلاكس في الطرق حتي تعرف القادم من طريق آخر حتي تتفادي الإصطدام به فحاول أن تفحص هذه المصابيح جيداً وإذا كان بأي من هذه المصابيح كسور أو كانت أي من هذه المصابيح لا تعمل فكل هذا سوف تراه بنفسك عن فحص هذه المصابيح.
باب السيارة من الخارج

كثيراً من الأشخاص لا يتذكرون فحص الأبواب هل هي تغلق جيداً أم هناك فجوات بين الباب وجسد السيارة فيفضل أن تجرب فتح وغلق جميع الأبواب وهل يوجد عائق يجعل الباب لا يغلق جيداً فربما هناك بعض شئ في مفصلات الباب ليست مظبوطة أو هناك شئ من التركيبات التي تكون حول الباب ليست مستقرة فيجب الفحص الجيد لهذه الأشياء.
الفحص الداخلي:

تأتي بعد ذلك مرحلة الفحص الداخلي وهذه المرحلة تكون خاصة بمقصورة القيادة حتي المقاعد وتتكون من عدة نقاط وهي
مقصورة القيادة (الطابلون):

مقصورة القيادة من الأشياء التي تحتاج بعض التأني في فحصها حيث يوجد الكثير من الأشياء ومنها:
لوحة القيادة (شاشة العداد)

لوحة القيادة هي الشئ الذي يوضح لنا الكثير من الأمور الخاصة مثل سرعة السيارة أو درجة حرارة السيارة أو مستوي الوقود في السيارة فحاول أن تنتبة جيداً لهذه العدادات فربما يكون أيً منهم لا يعمل ويكمنك تجربة ذلك عن طريق تشغيل السيارة والضغط علي دواية البنزين وسوف يتضح كل ذلك في العدادت وتذكر إضاءة الشاشة فربما لا تعمل أو يكون بها عطل.
كاسيت السيارة والمكيف

لا تتهاون في فحص كاسيت السيارة وتقول لنفسك هذا ليس مهم فحاول أن تكون شاملاً في فحصك للسيارة فمن الممكن أن لا تحتاجه اليوم لكن بعد ذلك يحتاجه فرد من أفراد أسرتك وأنت في الطريق أو علي سفر ,و المكيف أيضاً من ضروريات السيارة في وقتنا الحالي خاصاً في الأجواء الخليجية نظراً لإرتفاع درجات الحرارة هناك ويتم فحص عن طريق تشغيلة لمدة طويلة حتي تعرف هل يعمل جيداً أم يحتاج إلي غاز الفريون.



المقاعد

تعتبر المقاعد هي أدوات الراحة في السيارة وهي التي تجعلك مريح في عملية القيادة كثيراً فعند فحص المقاعد وخصوصاً مقعد القيادة قم بتحريك المقعد للأمام وللخلف وهل يتحرك معك بسهولة أم لا وأيضاً ينطبق هذا علي مسند الظهر ثم أبدأ بعد ذلك بالمقعد الجانبي ثم المقعد الخلفي وبعد الإنتهاء من ذلك تأكد من نظافة هذه المقاعد وهل يوجد بها أي إصابات أو تحتاج للتنظيف فكلما إكتشفت أي تفاصيل أو عيوب بالسيارة يجعلك هذا تستريح بعض الشئ في الثمن الإجمالي للسيارة.

لمشاهدة باقى المواضيع اضغط هناااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا





شركة الضمان للفحص الفنى للسيارات اول شركة معتمدة من الادارة العامة للمرور
📞 رقم البدالة : 96524917727
فروعنا :
الشويخ – خلف المخبز – اول شارع المخبز الآلى – قسيمة 19
للاستفسار : 96524917727+ ، 96524917737+ ، 96524917747+
الفحيحيل – الدبوس - شارع مركز سلطان – قسيمة 68
للاستفسار : 96594955646+
فرع الرى شارع مكاتب السيارات
للاستفسار : 96524749899+
فرع الجهراء المنطقة الصناعية امام المطافي
للاستفسار : 96524917727+


تابعونا على الموقع
alDamanGroup

أو على مدونة الضمان جروب

alDamanGroup


مخالفات المرور | شركة الضمان للفحص الفنى | الكويت | الفحص الفنى للسيارة | فحص السيارة | تأمين السيارة | تأمين | تأمين شامل | تجديد دفتر السيارة | فحص السيارة قبل السفر | فحص وبرمجة السيارات | دفع مخالفات المرور | فحص الجير | فحص البكابس | فحص الدبل كير | فحص بودى السيارة | فحص الشاصية | فحص الهيكل | فحص المرور | فحص شامل




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: فحص شاصي وبودي السيارة | فحص السيارة قبل الشراء
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هام لمن يريد نزول سيارتة الخاصة إلي مصر أبو كريم المصري سوق السيارات و ارقامها و الدراجات و إكسسواراتها 0 12-12-2015 10:38 AM
دورة التفاوض الفعال في المشتريات وإعداد عقود الشراء والتوريد باسم عز الدين سوق المنتجات الاخرى 0 09-01-2015 08:31 PM
دورة تعليم الشراء و البيع علي النت بدلا من عمولة الوسيط home-business سوق المنتجات الاخرى 6 08-02-2014 07:01 PM
اتعلموا الشراء ع النت بدلا من دفع عمولة الوسيط home-business سوق العروض و الصفقات التجاريه 4 15-12-2013 03:21 PM
جهاز تتبع السياره GPS tracker الزلزال سوق السيارات و ارقامها و الدراجات و إكسسواراتها 8 11-08-2012 01:21 PM


الساعة الآن 06:07 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم