استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المنتدى العام


المنتدى العام منتدى للمواضيع العامه

كيف تحصل على وظيفة احلامك المناسبة ؟؟؟

كيف تحصل على وظيفة احلامك المناسبة ؟؟؟ ....................................... كيف تحصل على وظيفة احلامك المناسبة ؟؟؟ من منا لا يحلم بالوظيفة التي تناسبه وتناسب قدراته وتشبع رغباته وطموحاته. كل شخص يسعى دائماً للحصول على أفضل الوظائف والفرص المتاحة أمامه ، وجميعنا نرى أن كثير من الوظائف تكون فرصة لا تعوض يجب ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 19-12-2016, 04:41 PM
موقوف
الفريدة للتسويق غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي كيف تحصل على وظيفة احلامك المناسبة ؟؟؟

كيف تحصل على وظيفة احلامك المناسبة ؟؟؟

.......................................


كيف تحصل على وظيفة احلامك المناسبة ؟؟؟



من منا لا يحلم بالوظيفة التي تناسبه وتناسب قدراته وتشبع رغباته وطموحاته. كل شخص يسعى دائماً للحصول على أفضل الوظائف والفرص المتاحة أمامه ، وجميعنا نرى أن كثير من الوظائف تكون فرصة لا تعوض يجب المنافسه والإسراع بالحصول عليها قبل أن تضيع من أيدينا ، وفي هذا المقال سنتحدث عن أسرار للبحث عن وظائف خالية و النجاح للحصول على الوظيفة المناسبة والتى تناسب طموحاتك .

القاعده الأولى والوحيده :

يجب عليك أن تعرف جيدا إن نجاحك في الفوز بوظيفة خالية مناسبة لا يكون وليداً للصدفة بل نتاج جهد وسعي مستمر للحصول على أفضل الفرص المتاحة والتأهيل المناسب لها ، وذلك يتم من خلال بعض المراحل المهمة والتى تتضمن .

المرحلة الأولى : تحديد الهدف والاتجاه .

كثير من الأشخاص لا يعرفون ما يريدون بالضبط أو ما يتناسب ويتماشي مع إمكانياتهم وقدراتهم ، وهؤلاء ليس هناك من هو أكثر بؤسا منهم ، أولائك الذين أصبح اللاقرار هو عادتهم .
إن الانسان بلا هدف يشبه سفينة بلا شراع ولا دفة فكلاهما سوف تتقاذفهما الظروف والعشوائية إلى أن يرتطما بصخور الواقع .

كل ما عليك في هذه المرحلة وقبل أن تتقدم إلى أي وظيفة فارغة ، تكون قد حددت هدفك وطبيعة المجال الذي ترغب وترى نفسك فيه وتنوي المضي فيه ، لأنك ببساطه لن تبدع في مجال لا تحبه .
حدد هدفك حتى وإن كان ليس ممكنا فى الوقت الحالي بسبب قلة خبرتك ولكن تحديده سيضعك على أول الطريق لتصبح مع الوقت فى المكان الذى تريده بالوظيفه التى تحلم بها ، ولا ينتهى بك المطاف عند المشيب أن تفكر فلا تجد شئ مميز بحياتك وأن كل ما مضى منها كان سعيا لــ ( مجرد وظيفه تلبى احتياجاتك ) .
وتذكر دائماً هذه المعادلة : حب العمل + الوقت + المجهود = الابداع + المال .

المرحلة الثانية من أسرار نجاحك في الحصول على الوظيفة المثالية هي .. تطوير الذات

اعمل على تطوير ذاتك باستمرار ومواكبة كل حديث في المجال الذي تهتم بالعمل فيه ، طور من نفسك ومن قدراتك فالتطوير يأتي بالممارسة والتعلم .

ففي هذه المرحلة عليك أن تقوم بثقل معرفتك في المجال الذي تكون قد قررت العمل بالمرحلة الأولى " تحديد الهدف " .. وذلك يأتي عن طريق القراءة والاطلاع المستمر على كل ما هو جديد وآخر ما توصل إليه الخبراء في المجال ومتطلباته، ومن الممكن أن تقوم بأخذ مجموعة من الدورات الكورسات التي ستنمي مهاراتك الخاصة بمجال عملك فلا تبخل على تطوير ذاتك ومهارتك بالوقت أو المال .

المرحلة الثالثة : إعداد السيرة الذاتية الخاصة بك بشكل مناسب

إن السيرة الذاتية هي وسيلتك لكي تعرف الناس بك وبمؤهلاتك التي تؤهلك لشغل الوظيفة ، فمن المهم أن تقوم بتدوين فيها كل ما يتعلق بالوظيفة المطلوبة وأن تكون مستوفية للبيانات الأساسية كالاسم والسن ومكان الإقامة والمؤهل الدراسي وغيرها من البيانات المطلوبة في كل الوظائف .

كما يجب أن تحتوي سيرتك الذاتية على خبرات العمل السابقة ، واللغات الخاصة بك ، والمهارات التي تتقنها " والخاصة بشكل كبير بمجال عملك المتقدم إليه
عليك أن تدرك أن للسيرة الذاتية أهمية كبيرة في حصولك على الوظيفة المرغوبة ، وطريقة كتابتك لها والمعلومات التي تحتويها إنما تدل على وعيك بمتطلبات الوظيفة المتقدم إليها .

يجب عليك الوضع في الاعتبار أثناء تجهيزك للسيرة الذاتية الخاصة بك أن خير الكلام دائماً ما قل ودل ، فلا تكثر من المعلومات الغير أساسية ولا غير المطلوبة في عملك ، فلن يهم صاحب شركة مبيعات مثلاً أنك حاصل على جائزة الدولة في العزف على الناي ( ولهذا السبب أيضا كانت المرحله الأولى من أهم المراحل ، فتحديد ما تريده يساعدك على العمل فى إتجاه واحد وبالتالى مع الوقت تكون سيرتك الذاتيه ممتلئه بكل ما يريده صاحب العمل وتتجنب تشتيت نفسك فى مجالات كثيره لن تحصل فالنهايه على أي منها لقله مهاراتك فى كل مجال على حدى ).

المرحلة الرابعة : الإعداد للمقابلة الشخصية وإجتيازها بنجاح .


إن قبولك لخوض مرحلة المقابلة الشخصية تعني أن تكون قد نجحت بنسبة 50 % في الحصول على الوظيفة وما عليك سوى أن تجتاز نصف المهمة الأخرى وهي الانترفيو الخاص بالوظيفة.

عليك أن تستثمر فرصة وجود المقابلة الشخصية لاثبات نفسك أمام المقابل وصاحب العمل ، احرص على إقناعهم بأنك فرصة ثمينة لشغل هذه الوظيفة ، وأن الوظيفة المتاحة هي من طموحاتك لتعزيز ذاتك والابداع فيها .

عليك أن تقرأ وتتدرب جيداً على مهارات اجتياز المقابلة الشخصية بنجاح قبل أن تقدم عليها .

كما أن الانترفيو هو فرصة جيدة لك للحصول على مزيد من المعلومات حول الشركة أو طبيعة الوظيفة التي ترغب في الإلتحاق بها ، عليك أن تكون على قدر كاف من المعلومات حولها ، وأن تستفسر عن المزيد .
عليك ألا تنسى أنك إذا كنت تبحث عن وظيفة مناسبة فإن صاحب العمل يبحث أيضاً عن الشخص المناسب الذي يمكنه شغل هذه الوظيفة .

ملحوظه : لا تنتظر موعد الانترفيو حتى تتعرف على طبيعه العمل , بل افعل هذا مسبقا لانه من عوامل نجاحك بالانترفيو ولكن احصل على المزيد من المعلومات التى تحتاجها خلال الانترفيو

مثال : تقدم اثنان من راغبى التوظيف بالميناء لأحد وظائف ميناء دمياط . بالطبع لن يستوى من قام بقراءه كافه تفاصيل وتاريخ الميناء والتدقيق فى متطلبات الوظيفه والاعداد للانترفيو بناءا على كل ما سبق مع من لم يقوم بالاعداد له . او قام بالاعداد له بشكل عام ولم يهتم بأن تكون اجاباته محدده وخاصه بتلك الوظيفه فى حد ذاتها .

فمدراء التوظيف يستطيعون جيدا التفريق بين الاثنين .

بالتوفيق للجميع ..





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: كيف تحصل على وظيفة احلامك المناسبة ؟؟؟
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
***كيف تحصل على أجمل التصاميم والديكورات لمنزلك*** كاد الهندسية سوق المنزل والديكور 52 02-04-2014 08:53 PM
أبحث عن وظيفة في قطر و أقبل بأي راتب craneoperator منتدى التوظيف والتطوير 1 06-02-2012 05:45 PM
وظيفة لك سيدتى وانتى فى بيتك shams alex منتدى التوظيف والتطوير 68 03-02-2012 05:25 PM
12 نصيحة لتجد وظيفة بالأوقات الصعبة!! Salim Al-Harras منتدى التوظيف والتطوير 2 31-05-2010 07:18 PM


الساعة الآن 05:54 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم