ينتهي في 1/2/2013
استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الكمبيوتر و الالكترونيات والالعاب > قسم الكمبيوتر العام

قسم الكمبيوتر العام قسم مختص بالكمبيوتر وما يخصه لطرح كل جديد عن الكمبيوتر .. يمنع طرح اي مواضيع تجاريه بهذا القسم ..

طريقة لجعل موقعك الإلكتروني أكثر شهرة

طريقة لجعل موقعك الإلكتروني أكثر شهرة إذا كنت من أصحاب المواقع فإنك بالفعل بحاجة ماسة لجذب المستخدمين الى موقعك و جعلهم يتلهفون إلى الحصول على المزيد منك. الآتي سوف يكون سرد لأفضل الطرق التى تستطيع من خلالها تحقيق هذا. ليست كل هذه الوسائل ستناسبك أو تناسب نوعية عملك و لكنها ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 26-03-2017, 07:18 PM
عضو جديد
حوررية غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي طريقة لجعل موقعك الإلكتروني أكثر شهرة

طريقة لجعل موقعك الإلكتروني أكثر شهرة
إذا كنت من أصحاب المواقع فإنك بالفعل بحاجة ماسة لجذب المستخدمين الى موقعك و جعلهم يتلهفون إلى الحصول على المزيد منك. الآتي سوف يكون سرد لأفضل الطرق التى تستطيع من خلالها تحقيق هذا. ليست كل هذه الوسائل ستناسبك أو تناسب نوعية عملك و لكنها في النهاية سوف تلهمك على الأقل بطرق جديدة مناسبة لك و لعملك مستمدة من هذه الأفكار البنّاءة لإشهار موقعك بين المستخدمين كما تريد مما يزيد عدد زوارك و عملائك و الذي سيعود عليك بالنفع المباشر لزيادة مبيعاتك و الغير مباشر عن طريق جعل موقعك محط أنظار المعلنين و راغبين من كبار مواقع الانترنت
إضافة محتوى متجدد و ملفت للانتباه
إذا كان موقعك يحتوى على محتويات جيدة و ملفتة للانتباه فسوف يتردد المستخدمين الى موقعك بانتظام للحصول على المزيد من هذه النوعية الجيدة، فمن أهم ما تحرص عليه في محتوى موقعك أن يكون متجددا و محدث ليواكب آخر التطورات في المجال المعنى بهذا المحتوى. و لكن احرص على وضع أرشيف يَسهل التعامل معه حتى يستطيع المستخدمين الوصول الى محتويات موقعك المتجددة وقتما يشاؤون.
استمع الى مايقوله زوارك
إذا وصلت للدرجة من الحظ بأن يكون لديك مجتمع أو حتى أى عدد ما منالزوار المستديمين، فعليك أن تستمع اليهم باستمرار سواء بارسال رسائل الكترونية مباشرة اليهم أو انشاء منتديات للآراء و التعليقات أو استخدام نظم الدردشة الحية أو حتى أنظمة التصويت التى تسمح للمستخدمين بالتصويت على مشاكل و وظائف الموقع. بهذا يمكنك دوما الاضطلاع على رغبات زوارك و العمل على ارضائهم و بذل المجهود المناسب لاعطائهم المزيد. بمعنى آخر خافظ على التواصل مع عملائك سواء بالتحدث اليهم مباشرة أو باعطائهم العديد من الوسائل ليعبروا بها عن آرائهم و رغباتهم و اقتراحاتهم
.
مراقبة كيفية استخدام الزوار لموقعك
معرفة كيف يستخدم الزوار موقعك شئ حيوي و مهم جداً. هذا ما يسمح لك بمعرفة كيف توجه مجهوداتك لتتناسب مع احتياجاتهم و تكون أفضل طريقة لذلك بأن تبقى على اضطلاع دائم ببيانات و نتائج تحليل سجلات زوارك و أن تعرف البلاد أو الأماكن التى يأتي منها معظم الزوار و أية مصطلحات تستخدم للبحث عنك و تمثلك أكثر و ما هى المواقع التى توجه الزوار اليك باستمرار. أى أنك لابد أن تكون على علم بالأمكان التى يأتى منها معظم الزوار سواء أماكن الاقامة أو المواقع الالكترونية التى توردهم الى موقعك و اعرف أهم الكلمات التى تستخدم بكثرة على محركات البحث و تتناسب مع مجال موقعك و استهدفها في محتواك و اعمل دوما على تطوير موقعك ليتناسب مع نتائج أبحاثك عن الزوار.
بلإضافة الى ذلك احرص على معرفة كيفية تنقل الزوار خلال موقعك من خلال Google Analytics. هذا سيجعلك قادر على تعديل موقعك حيث يصبح أسهل للاستخدام بالنسبة للزوار مما يزيد احتمالية جعل الزوار الجدد من زوارك الدائمين و يبقيهم سعداء بخدماتك المقدمة عبر موقعك الالكتروني
.
شارك في المجتمع الالكتروني على الشبكة
عند الولوج الى المدونة المفضلة لك أو عند قراءة مقال مهم، اترك تعليقك على ما تقرأ و اترك اسمك و بريدك الالكتروني و عنوان موقعك الالكتروني. اعمل على أن تكون عضوا فعالاً في المنتديات و المواقع الاجتماعية حتى تظهر فعاليتك في مجتمع مجال تخصص موقك. عندما يراك المستخدمين في أماكن عديدة تشارك بأراء و حلول و تعلق و تنقد و تمدح و تذم و تتفاعل بشتى الطرق سيوف يشعرون بالانجذاب نحوك و سيرغبون بكل تأكيد في زيارة موقعك الالكتروني طلبا للمزيد.
شارك بموقعك في كل دليل أو معرض ممكن
اذا كنت من مصممي المواقع الالكترونية و تفخر بأعمالك في هذا المجال فعليك أن تشارك في معارض تصميم المواقع مثل CSS BEAUTYو CSS DRIVEو غيرها حيث تعمل على عرض أعمالك و دفع الزوار الى التعليق على خدماتك و تقديرها. بمجرد أن يرى المستخدمين أعمالك فسوف تجعل زوار هذه المعارض زواراً لموقعك. موقع MECSS يُمكّنك من نشر أعمالك على مجموعة كبيرة من هذه المواقع
.
توقيع بريدك الالكتروني
عند ارسال بريد الكتروني لأحد ما، احرص على جعل عنوان موقعك الالكتروني ملحقا بالتوقيع. القكرة بسيطة و لكنها فعّالة جداً.
أن تكون أحد الرعاة الرسميين لحدث أو مشروع ما
بهذا يمكنك أن تحصل هلى فرصة جيدة لعرض موقعك الالكتروني أمام المئات و الآلاف من المشاهدين. عند اختيارك لحدث لترعاه اختر الحدث الذي سوف يعبّر عنك جيداً حيث يكون في مجال ملائم لمجال عملك. يمكنك أيضاً عرض اعلانات بأنك أو شركتك تبحث عن طلبات أشخاص أو شركات أخرى لرعاية أحداث ما و لكن عليك أن تضع معايير محددة لما تبحث عنه. هذا سيجعلك تظهر كشخصية اجتماعية مرحة و سيزيد شهرتك و شهرة موقعك الالكتروني و معجبيك بين الناس.
اعمل على نشر بطاقة عملك
احرص على أن تجعل بطاقة عملك جاهزة للتداول حين الحاجة. عندما تقابل من يحتاج الى خدماتك احرص على اعطائه بطاقة عمل جذّابة. تصميم بطاقة العمل يستحق أن تبذل فيه الكثير من الجهد و الوقت لتترك أثر في من يراها و إلا فسوف تُهمل كالباقي.
الأدوات المكتبية الخاصة بالشركة
ضع عنوان موقعك الالكتروني على كل شيء، الأقلام و الخطابات و المنشورات و كل ما يمثّل شركتك. احرص على أن يكون العنوان واضحاً و مكتوباً بصورة تجذب المستخدمين إلى الولوج إليه مثلاً اكتب “للمزيد من المعلومات حول منتجنا الجديد قم بزيارة موقعنا االالكتروني”. كل من سيرى أي من هذه الأدوات في أي مكان سيقرأ عنوان موقعك و بالتالى سيحفظه في ذهنه.
الاستفادة المثلى من محركات البحث
تهيئة المواقع لمحركات البحث SEO و مراعاة أساسيات تصميم و تطوير المواقع الالكترونية مبادئ أساسية لانشاء موقع الكتروني فعال و مناسب للقيام بما أنشئ من أجله. هذا يعني استخدام شعارات و عناوين و تعريفات فريدة في موقعك حتى تجعل محركات البحث تسرد موقعك تحت الفئة المناسبة و في المكان المناسب. أهم ما يكون بعد ذلك هو الحرص على أن يكون محتوى الموقع جيداً و مفيداً للقراءة. و ابقى في ذهنك دائماً أن من أهم الخطوات لاحتلال مرتبة عالية في محركات البحث هي الحرص على جودة نوعية الروابط . للمزيد من المعلومات اقرأ تعليمات جوجل لأصحاب المواقع.
الاعلانات المدفوعة
الاعلانات المدفوعة حسب عدد الضغطات يمكنها أن تسوق أعداداً هائلة من الزوار الى موقعك الالكتروني اذا استطعت تحديد الكلمات الرئيسية المناسبة جيداً. وضع البانر أو شعارات أو روابط موقعك الالكتروني في المواقع الملائمة و المتوافقة مع مجال تخصص موقعك الالكتروني سوف يزيد من فرص اشهار موقعك بكثير. يمكنك أن تشارك في هذه العملية من ناحيتين بأن تعرض اعلانات لشركات أخرى تعود عليك بالربح و أن تعرض اعلاناتك على مواقع أخرى لتعود عليك بالمزيد من الزوار.
اكتب مقالات
كتابة المقالات و نشرها على مواقع أخرى غير موقعك الخاص تعتبر طريقة جديدة نسبيا و فعّالة لاشهار موقعك. اذا كنت من مصممي المواقع فضع في اعتبارك أن تكتب دروس تعليمية في المواقع المتخصصة في مجال عملك و اكتب مقالات جذابة معبرة و احرص على كتابة عنوان موقعك بجانب اسمك حيث أن من يعجب بمقالاتك سوف يتطلّع حتما إلى زيارة موقعك الالكتروني و معرفة المزيد عنك.
المواقع الاجتماعية
في الآونة الأخيرة ظهرت العديد من المواقع الاجتماعية و أحدثت ثورة كبيرة في عالم الانترنت و في ظل هذه الحقبة نجد أن العديد من مواقع الانترنت استفادت بالعديد من الطرق من هذه المواقع الاجتماعية لتصبح أكثر شهرة و قرباً من عملائها. انشاء صفحتك الخاصة على Facebookو عرض أعمالك علىDeviant Artأو انشاء صفحتك الخاصة على Squidooو غير ذلك من مواقع الشبكات الاجتماعية يساعدك على انشاء و ترسيخ وجودك على شبكة الانترنت
.
المشاركة في Twitter و انشاء شبكة Twibes
قوة Twitterو فعاليته في مجالات التسويق أصبحت مشهورة و معروفة جيداً بين مستخدمي الانترنت و هذا بدوره يبين لنا أهميته كوسيلة فعالة لاشهار موقعك. لديك العديد من الوسائل المتاحة من خلال Twiter لتستخدمها من أجل الاتصال بالمستخدمين و اشهار موقعك و نشر الوعي عن أعمالك و خدماتك المتاحة و مزايا التعامل معك. احرص على أن تكون تعاملاتك في حدود مجالات تخصصك و احرص على قيادة الزوار بنفسك الى موقعك. من أهم الأساسيات هنا أن تتعامل معهم شخصياً و لا تستخدم أساليب التسويق الجامدة و الكلام المعسول التجاري و الذي سوف يبعد عنك الزوار بمرور الوقت. بعد ذلك احرص على تكوين شبكة مستخدمين كبيرة Twibeعلى Twitter.
النشرات الإخبارية و خدمات آر إس إس
باشتراك الزوار في خدمة النشرات الاخبارية الدورية لموقعك يتضمن لك وجود جمهور يستمع اليك دوما. باستخدام هذه الخاصية بطريقة جيدة ستجد أنها ذات فعالية خاصة في جذب الزوار الى موقعك و اقناعم بما تقدم. عندما تجهز للبدأ احرص على استخدام خدمة مثل MailChimpلتتابع نجاح مشروعك.
بالمثل , يمكنك استخدام خاصية الآر إس إس لتجعل المستخدمين على اضطلاع دائم بموقعك و كل جديد به. انها وسيلة سهلة الانشاء و التثبيت بأى موقع و من أفضل الطرق لجعل المستخدمين على معرفة بالتحديثات و الجديد من موقعك. احرص على جعل محتوى هذه النشرات ملائم و مثير و غني بالمعلومات الهامة و بالطبع يسهل الوصول اليه.
الأعمال الخيرية
يمكنك التبرع مباشرة للأعمال الخيرية أو اقامة حدث خيري و لكن اختار الحدث بدقة و عناية من بين الأعمال الخيرية الكثيرة المتاحة.
احضر مناسبات متعلقة بنظم المعلومات و الشبكات
انها طريقة ممتعة للحصول على بعض المتعة و اشهار موقعك حيث انك اذا ذهبت مبتسما للحاضرين و معك بطاقات عملك لتوزعها فبالتأكيد ستجد من سيرغب في خدماتك أو على الأقل يعرف أحدا مهتم بها. عليك فقط اختيار المناسبات الصحيحة الملائمة في الـ Facebook و الجرائد و الصحف المحلية و إذا لم تجد ففكّر في اقامة مناسبة خاصة بك.
طبع عنوان موقعك الالكتروني و شعارك على تي شيرتات
كن وسيلة تسويق بنفسك! استخدم تي شيرتات و حقائب و ملفات و غيرها عليها شعار و عنوان موقعك الالكتروني. هذا سينشر عنوان موقعك الالكتروني ليجعل الناس على معرفة ودودة به و بشهرته بطريقة مختلفة ستوصل شعارك و عنوان موقع الى أماكن لم تكن لتسطيع الوصول اليها بطرق أخرى.
انشاء برمجيات للتليفونات المحمولة
هل يمكنك أن تقدم خدماتك أو منتجاتك للزبائن عن طريق الهاتف النقال أو الـ PDA؟
إذا كانت إجابتك “نعم” فيمكنك أن تأخذ في الاعتبار تصميم تطبيق مخصص لموقعك الالكتروني على الهواتف النقالة. اذا أردت الدخول في عالم الـ iPhone و سوقه الكبير يمكنك عرض تطبيقك الخاص في متجر الـiPhone. كما أنه لديك الخيار لتجعل شركة مثل Sirunaتقوم بانشاء تطبيقك الخاص و عرضه للمستخدمين. انها طريقة مرحة و جيدة و تبين اهتمامك بزوارك و رغبتك في تيسير الأمور عليهم
.
ضع محتويات موقعك الالكتروني في أكثر من مكان
ليس موقعك الالكتروني هو المكان الوحيد لتضع المحتوى الذي تريد. اذا كنت تبيع منتج ما فيمكنك أيضا عرضه على الـ eBay. بمجرد أن يعجب الناس بما تعرضه في أي من هذه الأماكن سيتوجهون الى موقعك طلبا للمزيد. أى أنك ستجعل مواقع أخرى شهيرة تسوق لك منتجك و تتحمل هي أتعاب البيع و غيره و ستنشر موقع في نفس الوقت. ستكون قد حققت النفع بطريقتين في نفس الوقت.
امنح هدايا مجانية
بعض الأفكار الجيدة لتمنحها مجاناً لعملائك:
  • أقلام و شارات وغيرها من الأدوات المكتبية.
  • كتب الكترونية أو سمعية مجانية.
  • حوافظ شاشات مجانية.
  • خلفيات لسطح المكتب.
اظهر في الأخبار
الآن اتخذت النشرات الإخبارية العديد من الأشكال باستخدام الوسائط المتعددة الحديثة و لكن من أفضل طرق اشهار المواقع هي أن تجعل موقعك الاللكتروني يظهر بصفة جيدة على مواقع الأخبار الشهيرة و على رأسها أخبار جوجل “Google News”. يجب عليك أن تركز اهتمامك على أن تحصل على محتوى جيد لموقعك عن طريق العديد من المؤلفين و خدمة جيدة لعملائك في وقت قليل نسبيا و بفعالية و احتراف. هذا سوف يزيد الثقة فيك و في موقعك الالكتروني و سيجعلك أكثر شهرة.
حل مشكلة ما
قم بإيجاد مشكلة في مجالك و حلها و انشر الحل على موقعك الالكتروني. إيجاد حل لمشكلة يواجهها الكثير من الناس ستجعلهم يتدفقون إلى موقعك الالكتروني. هذا التصرف سيجعل اناس يرونك كمفكر و مبدع و مراعى للغير و يحسن صورتك و شهرتك بينهم.
أصدر تحديثات منتظمة لمنتجاتك
يمكنك جذب عدد زوار ثابت لموقعك الاكتروني عبر عررض تحديثات متجددة بانتظام لبرمجياتك سواء عبر البرمجيات نفسها أو عن طريق موقعك الالكتروني و احرص على ارسال تنبيهات الى عملائك عند اصدار تحديثات جديدة. هذا سيجذب عمائك ليعودوا الى موقعك باستمرار للحصول على الجديد
.
ميّز منتجاتك بوضع شعارك عليها
يمكنك أن تضع شعارك و عنوان موقعك الاكتروني على منتجاتك كلها لاشهار نفسك و لتعي المستخدمين بهويتك. اذا كنت من مصممي المواقع الالكترونية فيمكنك أن تنص في عقودك وجوب وضع عنوان موقعك الالكتروني أو رابط اليه في الموقع المصمم حيث اذا أعجب أحدهم بتصميمك يسهل عليه الوصول اليك. اذا كنت مصور فيمكنك وضع علامات مائية على ماتعرض من نماذج و منتجات للعرض. سوف تستطيع دوما إيجاد مكانا لوضع رابط الى موقعك أو شعارك فيه مهما كانت منتجاتك.
انشاء قنوات خاصة على الـ YouTube
كلنا نعلم أن YouTubeهو أفضل طريقة لشهر موقعك الإلكتروني عبر تحميل فيديوهات خلاّقة و مسلية و مثيرة للاهتمام أو غريبة و طريفة. انشاء قناة خاصة بك سيجعل المستخدمين على اضطلاع دائم على المستجد من محتوى موقعك الالكتروني و سيجعل عنوان موقعك على الانترت يرسخ في ذهنهم. انشاء مقدمة قصيرة أو سلسة فيديوهات تعد طريقة فعّالة جدا للحصول على عدد أكبر من الزوار و التسلق الى قمة لائحة نتائح محركات البحث.
القسائم و العروض الخاصة
اذا قمت بتحديد ميزانية للتسويق فيمكنك أن تصرف بعض منها على منح الزوار قسائم و عروض مجانية مثل خصم 10% على الاشتراك القادم أو منحهم فرصة تجريب مجانية لمدة 30 يوماً. هذه العروض يمكنها أن تجذب أيضاً المزيد من الزوار عند عرضها على مواقع العروض الخاصة.
الأفكار البنّاءة
لقد أصبح الانترنت المكان الأفضل للمبدعين و المفكرين. مما خلق العديد من الأفكار لجذب المستخدمين الى المواقع الالكترونية. إذا كانت لديك فكرة مماثلة اعمل على تحويلها الى حقيقة و تجربتها و تطويرها حتى تحصل على ما تريد. و يعد منشئي جوجل لاري و سيرجي خير مثال لنجاح هذه الطريقة.
اكتب دروس تعليمية
إذا كنت صاحب خبرة جيدة في مجالك و تعرف ما تفعل جيداً فيمكنك أن تختار موضوعات هامة في مجالك و تكتب عنها دروس تعليمية لتجذب الزوار الى موقعك الالكتروني. يمكنك أن تعرض الدروس على موقعك الالكتروني أو المواقع المختصة في الدروس التعليمية. ستثبت معرفتك الواسعة و خبرتك و ستشهر موقعك بصورة جيدة بين المستخدمين.
كود كونامي Konami Code
انها من اللمسات الجميلة التى يمكنك اضافتها الى موقعك الالكتروني حيث يجد المستخدمين مقاجآت مخبئة عند ضغطهم على تسلسل معين من الزرائر كترفيه للمستخدمين و اثارة لفضولهم. لقد اثبتت هذه الوسيلة فعاليتها و قوة تأثيرها على المستخدمين. للمزيد من المعلومات وللإطلاع على الكود للعديد من المواقع كالـ Facebook قم بزيارة http://konamicodesites.comو لكنك ستحتاج لادخل كود كونامي للدخول الى هذا الموقع و هي: أعلى , أعلى , أسفل , أسقل , شمال , يمين , شمال , يمين, b , a.
الترابط الاجتماعي
الاستفادة من مواقع الترابط الاجتماعي بتقديم خاصية “اخبر صديقوالتى تجعل مواقع الترابط الاجتماعي مثل الفايس بوك تقوم بالعمل الشاق بدلا منك لاشهار موقعك حيث أن معجبيك سوف ينشروا موقعك بين معارفهم عبر هذه المواقع بضغطة و احدة. استغل هذه الوسيلة و ستعود عليك بالكثير من النفع قريبا
.
نصيحة أخيرة
ليس عليك أن تحقق هذه الـ31 نصيحة بالطبع و لكن المطلوب منك أن تحقق ما يتناسب معك و مع عملك و ميزانيتك لتكوين شهرة جيدة و سمعة ممتازة لك عبر الانترنت. بواحدة فقط من تلك النصائح يمكنك أن تحدث فرقا كبيرا في مسار تطور مهنتك على الانترنت. اختر ما يتناسب معك بحكمة و قم بأبحاثك على الانترنت لمعرفة الطريقة الأمثل لتنفذ أي منها بأصح و أنسب الطرق الممكنة و ستلاحظ بنفسك الفرق الذي سيحدث بعد اتباعك لخطة منهجية مبنية على أساس هذه النصائح و ميزانيتك و استعدادك.
هذا المقال منقول من توب لاين لتقديم افضل معلومات التقنية من اجلكم



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: طريقة لجعل موقعك الإلكتروني أكثر شهرة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعديل درجة الايلتس و التوفل 00962797746700 طريقة الحصول على درجة عالية في ا الكويتيي السوق الرجالي 1 02-10-2016 09:34 AM
بيتادين المطهر والمبيض الشهير للمنطقة الحساسة الان بالدوحة جينا لولو سوق العنايه بالجسم 15 10-10-2014 08:16 PM
رومكس كريم ,بيتادين كريم وصفة الصيدلي المجتهد لتفتيح وتبيض المنطقة الحساسة الصيدلي المجتهد سوق العنايه بالجسم 163 13-07-2014 11:21 AM
التكبير المطلق والمقيد ( فضله ووقته وصفته )...لتعم الفائده باذن الله...في ا ام رفيعه منتدى الشريعه 8 13-11-2012 10:43 AM
خصم 25% على جميع منتجات البحر الميت للجسم و الشعر لا تترددي و استغلي الفرصة إم آدم سوق العنايه بالجسم 58 27-05-2012 08:30 PM


الساعة الآن 01:53 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم