استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري

المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

إلى كل قطري

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة وبعد انا اصلي من السعودية ورحت قطر ابحث عن وظيفة بس شفت شي غريب ما نا قادر استوعب الموضوع لحد الحين انا قدعت حوالي 85 يوم ابحث عن وظيفة بس اشوف انه القطري ما يبغا يشتغل كل الشغلات يعني ما تشوف قطري في الشركات او ...

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-11-2008, 02:17 AM
عضو جديد
silvr غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي إلى كل قطري

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة وبعد انا اصلي من السعودية ورحت قطر ابحث عن وظيفة بس شفت شي غريب ما نا قادر استوعب الموضوع لحد الحين انا قدعت حوالي 85 يوم ابحث عن وظيفة بس اشوف انه القطري ما يبغا يشتغل كل الشغلات يعني ما تشوف قطري في الشركات او حاجة هالكذيه ولما اروح اقدم ما اشوف إلا اهنود وفلبينين ومصرين وسورين واستغرب رحت الجامعة حق قطر شفت اهناك طلاب وعقليات متفتحة والدولة ما قصرت ترسل بعثات ومسهلة الموضوع بس وينهم ما ادري على سبيل المثال التخطيط حق الشوارع اتوقع انه الي شغال عليه هندي لأنه امقفل الشوارع الرئيسية وكل شارع فيه دوار وكم شارع امقفل من دخولك الدوحة حتى داخل الدوحة يغلق شارع رئيسي بدون ما يشوف حل وثاني شي مشروع التقطير فيه عيوب واجد تحتاج إلى دراسة من جديد ثاني شي الاسعار أغلب الاشياء يجيبوها من برة بس ليش لما تنزل ما ياخدو الربح عشرة قول 100 بس ياخدو 1000 ريال على سبيل المثال اللابتوب يجيبوه من دبي طبعا المصادر موجودة الفرق بين السعر بين الموجود في السعودية والموجود في قطر فرق كبير المواد الغدائية المواد الي يجيبوها من لبنان على سبيل المثال قاري تقريبا يوم الاربعاء إدا ما كنت غلطان انه ما عليها رسوم إعفية م الرسوم الجمركيه بس لما تشوف السعر فرق كبير ثاني شي الملابس يبيعو المنوجات بسعر خيالي وغير الشركات الي بدة تدخل واحسها اتدمر البلد و غير العمالة الي بدة تلعب في البلد حاولت التقي ابأحد بس ما قدرت زي من الاشياء الي استغربت منها شخص فاتح له محل تصميم فوتوشوب يبيع التصميم ب 10000 اقولة في ناس يشترو التصميم بهذا السعر يقول هنا ما فيه احد ثاني شي المدارس ما شفت مدرس قطري صارو الابناء ياخدو تقاليدنا من المصرين والسودانين (انا ما اقول السودانين والمصرين فيهم شي لا بس وينه القطرين الدولة ماقصرت ليش ما اجي بلدي وادرس اخرج اجيال وينا ايروحو بعد ما يرجعو دراسة من برة شركات البترول الي ما سكين الاعمال المهمة امريكان واجانب ليش ما انفكر اشوي لمستقبل بلدنا انا خايف على البلد والي آلمني في قطر حاجتين لما رحت اطلع بطاقة مقيم ورحت اسجل في مكتب العمل سمعت واحد بغيت اضارب واياه يقول ولدك وينه يشتغل يقول ولدي راح بريطانيه و اخذ الجنسية وجى قطر يشتغل بالجنسية البريطاانية قال الة الثاني عجل راتبه غالي قال ايه راتبه بالدلار والحاجة الثانية الشرطة كذا موقف دوريات الشرطة ما تتكلم اللغة الانجليزية مع العلم نه في دورات ما كنت اتصورها وما كنت اسمع عنها متوفرة اليهم وصار معي موقف لما حضرت الشيخة موزة ما قصرت والله لو الي حضرو الندوة الي صارة في الشرتون ما قصرت والله وحاب اوصل إليها شكر خاص ما قصرت في مناقشة مواضيع الشباب لو اخدو الشباب نصف الي قالته وطبقوه كان الوضع اتغير الموقف هو احد الي حظرو قال انه عنده شركة وهو على استعداد لمساعدة الشباب ومن هالكلام ثاني يوم رحت اله وقال انا ما قلت هذا الكلام قلته اله قلت قال انتا قاعد تتصيد علي ليش انقول حاجة ما نسويها واحمو بلدك ترى ما بيجي احد يحميها عنكم وانا ما حطيت هذا الموضوع انتقاد لا بس حبيت اوظح هذي النقاط والدولة ماقصرة واياكم لابد من رد جزء لا يتجزء من الجميل وشكرا وفي نهاية الختام حبيت اشكر الشيخة موزة وشكرا

قديم 22-11-2008, 07:57 AM
الصورة الرمزية Om Saoud
تاجـر
Om Saoud غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 2 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: إلى كل قطري

مرحبا فيك أخوي وبارك الله فيك وبغيرتك ونقاطك الاغلبية منهاا صحيحة ! ولكن! أبناء الوطن لم يرفضوا العمل في أي أدارة أو شركة أو مؤسسة حكومية وحاليا حتى الخاصة! يعني ( الأغلبية) تعمل وهناك من يبحث عن عمل! والأقلية جدا! من لم يحظى بشرف العمل الى الآن ! ولكنتأكد بأنه يخدم بلده متى ما تسنت الفرصة له!
ولا ننكر وجود ( عمالة) كثيرة وكبيرة يعملون في معظم الدوائر والمؤسسات والشركات والوزارات ! وهذا حق مشروع لهم ولنا! فالدولة بحاجة لأهل ( الخبرة) الذي ممكن أن نتعلّم منهم ومن خبراتهم في مجالات كثيرة وجديدة علينا! الى جانب هناك ( أعمال) لا يمكن لأبنائنا العمل فيها ( الآن ) وأضع خطين تحت كلمة الآن! لذا ستجد من يقومون بها أكثريتهم ( أجانب ) وبالتحديد ( أسيويين) ! وليس تقليلا من أهمية هذا العمل ولكن! لم يصل الوقت الى الآن للعمل في مثل هذه الوظائف!

وبالنسبة، للأسعار والبضائع والصناعات، الخارجية وغياب الصناعة المحلية! دولتنا لم تألوا جهد بشأن تشجيع الصناعة الوطنية ولدينا شركة مصنعة تقوم بدورها على أكمل وجه ، ولكننا الى الآن نخطو في هذا المجال! وبأذن الله سترى بعض هذه الشركة والصناعات القطرية في المعرض الذي سيُقام في شهر يناير القادم في الفترة من ( 11- 14 ) ! والاسعار الأستهلاكية بالفعل ( غالية جدا) وأسعارها مقارنة بأسعارها الاصلية لا تقاس أبدا! ولكن مالعمل جشع التجار الله يهديهم!

وفي الختام، أحييك أخوي وأسمح لي ع الاطالة وأتمنى أن تحظى بطيب الاقامة وأن تعمل بكل أمن وآمان في دولة الآمان والخير قطر

بارك الله فيك وبما طرحته

أختك في الله

أم سعود

التوقيع - Om Saoud
ولائيّ..
اللهـ - الوطــن _ الأميـــر

للتواصل بالايميل وطلب ارقامي
neerah8@yahoo.com

قديم 22-11-2008, 10:37 AM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

السلام عليكم
اهلا بك بين اخوانك
حبيت اطيب خاطرك واقول لك ان ما رايت ليس بالضبط ما هو حاصل
القطريين يعملون في كثير من الوظائف التي ذكرت لكن معظمهم لا تراهم في الاماكن التي تزورها
هم في قطاعات اخرى مثل البنوك و البترول وتخصصات في غير الوظائف التي تراها
منهم في وظائف اداريه و فنيه وعندهم من الخبرات في تخصصات نادره ايضا مثل المواد المشعه و الالكترونيات والاستثمار ( استثمارات الدوله التي تراها في كل الصحف يعمل عليها قطريين وفي كل العالم)
للعلم بنك قطر فيه اكثر من 50% قطريين
قطر للبترول 50% الشركات التابعه فوق 50%
ناهيك عن الوزارات الحكوميه و الهيئات وكهرماء
هؤلاء النسب فيها اكبر من 70%
لو تحسب عدد القطريين في سن العمل فيها ونسبتهم من تعداد السكان ستجد ان هنا اقل نسبه بطاله في الدول العربيه
بما انك ما جلست في قطر فتره طويله فاعتقد هذا هو السبب في عدم وضوح الصوره لك
اما بالنسبه للاسعار فلا مقارنه بيننا وبين السعوديه و الامارات
الامارات نسبه المواطنين فيها اقل من قطر ووصلت في دبي الى 4%
وعد السكان في كلا الامارات و السعوديه يتجاوز قطر باشواط طويله
فمن الطبيعي ان نجد ان البضائع التي تستوردها الامارات اكبر و ارخص من قطر وحتى المناطق الحره فيها تجعلها من اكبر المستوردين و الموزعين في الخليج
و السعوديه يوجد بدل وكيل واحد عشره و الاستيراد اكبر و ارخص
لا تنسى ان في قطر سوق اصغر من البقيه و اسعار الاستيراد و افضل المواصفات والتكلفه ومتوسط الدخل ترفع من السعر
هناك من الكويت و السعوديه و الامارات من الشركات من يستورد من قطر البضائع بسبب مواصفاتها مع انها موجوده في دولهم مثل السيارات وغيرها
وكيل المرسيدس في الكويت (البشري) يشتريها من قطر بعض الاحيان ويبيعها هناك بسبب المواصفات ومثله في الامارات
مواد البناء مثل الحديد القطري و الاسمنت من اجود الانواع و يباع في السعوديه باغلا من الحديد السعودي
و العكس نرى ان مواصفات البضائع من السعوديه مثل الاسمنت يباع في قطر بسعر ارخص بكثير من القطري بسبب الجوده
قريب لي اشترى سياره سعوديه و سال مدير المبيعات عن فرق السعر فقال بالحرف الواحد
هيه هيه لو نطلب نفس مواصفاتكم في قطر كان الفرق جدا بسيط بس السوق عندنا ما يستحمل السعر مقابل المواصفات
اسف على الاطاله لكن وجب التوضيح
وشكرا على اهتمامك ببلدك و اخوانك
بالتوفيق

قديم 23-11-2008, 01:45 AM
عضو جديد
silvr غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

شكرا على الردود بس قصدي في مجال العمل ما اقصد انه لاشغال المتدنية اقصد انه في امور لازم تندرس وتتفهم خاصة على سبيل المثال الشركة الي اشتغلت فيها اصلها إلى شخص قطري بس المدير مصري ويستخدمو أسمه فقط بس هوة ما اشوفه ثاني شي المدارس ليش ما فيها شخص عربي من دول الخليج على الاقل علشان يثبت عادات وتقاليد البلد الشركات
بنك قطر فيه اكثر من 50% قطريين المناصب الي في الاستقبال قصدي الي في الواجهة يعني الي عليها ضغط عمل عمالة من دول أخرى وقبل سبوع قدمت في بنك الي في الستي قالت لي كلمة اتمنيت اني اقدر اسوي حل ومازلت احاول وباحاول التغير كلمتها لو كنت قطري حتى لو ما تفهم شي بتنقبل هذي الكلمة حزت في نفسي الحين تاكلي من خير البلد وهذي ردش علي هدي نضرت العمالة والموقف الثاني الشركات المقاولات اتكون شراكة بس يكون الشريك سوري او لبناني التقيت مع احد الاشخاص كلمته انه القطري ما يقعد من الصبح وشي يعني وغيرها انه في احد المستشفيات صارت مشكلة مع احد الدكاترة مصري الجنسية وانصب على احد المواطنين والقصة هذي إلى السبوع الي راح يتكلموا فيها في الراديو والي استغربته فني كمبيوتر في وزارة الداخلية اتكلمة معاه فلبيني الجنسية اسألة وشي شهايدك يقول دبلوم وجامعة قطر اتخرج تخصصات على مستوى وكما قلت عقليات متفتحة خوفي انه يسرب او يزور معلومات الدولة كما صار من العدد 77 من مجلة الشرطة الي تصدر من وزارة الداخلية والمشكلة الي صادوة واحد عربي من احد الدول العربية ما بالك بأجنبي هل سيهتم او سيخاف على البلد ؟ ارجو ان تصل الفكرة ثاني شي العمالة بدة تتسلل حتى إلى المنازل تأخذ الابناء في بعض الاحيان تصل إلى تدمير العائلة كما صدر هذا الموضع في جريدة السبوع الي راح بأسم هل في بيتكم خادمة وغيرها من المواقف الي استغربت منها لما اروح المول اشوف الخدامة مهتمة بالولد او لابناء ازيد من الام وعادي وصارت قصة حقيقية قدامي اب متزج يخرج مع احد العمالة الاسيوية وبالتحدي في قطر للبترول وبالتحديد شركة امواج ولما درة الزوجة خبرة اخوها واخوها في الشرطة تقريبا او احد الدوائر الحكومية وراحة هي واخوها وبهدلة الشركة وفي السوق بهدلة الزوج وتصدقو الشركة رقوا هذة العمالة من بدل معاقبتها علشان كذا خايف على البلد ما ادري وشي هو هل هو مشروح تدمير لو وشي انتبهو ترى ماحد بيجي من برة من دولة اجنبية علشان يصلح منطقة السوق قبل فترة احد المواطنات قاعدة تشتكي انه العمالة تسوي جماعات وتمشي حتى انها تقول تخاف على ابنائها من الخروج وهذا صحيح اتشوفهم زي الدود وغيرها من المواقف الي تضيق الخلق اي واحد يقرى الجريدة يضايق فيدنا الحل ونقدر انصلح ونقدر انغير بس مانبغا ليش ما ادري
قطر للبترول 50% الشركات التابعه فوق 50%

قديم 23-11-2008, 07:25 AM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

ما شاء الله عليك انا بضطر اخذ اجازه لكتابه الرد
اخي انت عندك نقاط جيده للنقاش
لكن المشكله ان كل الذي تذكره هو مشاكل موجوده في عامه الخليج
1- اصحاب بعض الشركات لا يملكون الا اسمائهم في الشركات هذه في كل بلد
ويوجد هناك من يقوم على راس شركته على اكمل وجه وعن كون مدراء الشركات من الخليج لم يحدث ان سمعت ان هناك خليجي قدم طلب لشركه بوظيفه مدير
2-في بنك قطر منذ فتره كل ما ادخل لاي سبب كان معظم العاملين قطريين لكن هناك سرعه في الترقي
و قله في توظيف الجدد
ستجد في البنك ان القطري يعمل في الكاشير لسنه و بعدها يترقى لوظيفه اعلى
انا اذهب للبنوك كثيرا و لاحظت ان كل الموظفين العاديين سابقا معظمهم في مناصب عاليه ويرتقوا بسرعه
حتى اسرع منا نحن في القطاعات الاخرى (الله يوفقهم)
ولا تحمل هم الموظفه وما قالته هذا تصرف فردي ولا تستحق التعليق
3- من قال ان القطري لا يصحو صباحا ايضا تصرف فردي وعقليه لا تحتاج رد عليها
4-الطبيب الذي ذكرت هذا عربي للاسف ( هو مخطئ و الزائر مطلوب منه الحذر وله اللجوء للقانون)
5- الفلبيني موظف تقدم للوظيفه و تم تعيينه لما له من خبره وصدقني لا يوظف احد في الداخليه الا وفعلا عنده خبره ولو وجد البديل لما تم توظيفه
وقد ذكرت في ما ذكرت ان هناك عربي قبض عليه في الداخليه
فليست الجنسيه دلاله على الولاء
6- مشاكل الخدم تحتاج لموضوع كامل وليس تعليق مني وهي قضيه الخليج و ليس قطر فقط
انا ارى في الجريده عن الامارات و السعوديه ومشكله الخدم اكثر من قطر
ولا اعني اننا بعيدون عن الخطر و لكن الكل كلتا يديه في النار
7- اذا اتعب راسك قضيه الشخص مع الاسيويه
اذهب الى دول الشرق وسترى ما لا تصدق
هؤلاء من لم يهدي الله و نتمنى الصلاح لنا ولهم
اخي في الله عندك من اليقين ما يدفعك لذكر ما ذكرت وكله حق لا يقبل النكران
هذا بلاء لكل الخليج و المسلمين
فكل من ذكرت في مقالك ممن قالوا كلام لا يجوز مخطؤن ويحاسبون على ما قالوا وفعلوا
الذمه مطلوبه و الوازع الديني هو ما نحتاج في هذا الزمن
لا تجعل من هؤلاء دليل لك في نظرتك للبلد او للدنيا فلو تجلس مع القطريين و تصاحبهم ستجد ان هذه الامور لا توجد عندهم و الله انه مطيب صدورهم ويرزقهم ولا يواجهون ما الغير يواجه و السبب النيه الطاهره
( لا اقول الكل لانه يوجد من الله يعاقبه بنيته)
الخير الذي تراه في هذا البلد لا لانه يصدر الغاز و يملك الثروات
بل لشيء واحد هنا طيب النفوس فرزقهم الله واحد منهم ورزقهم ما يغنيهم عن الغير
اشرح صدرك و اعمل جاهدا واجعل نيتك صادقه و ستختفي هذه الامور التي تراها تعكر صفوك
والمخطئون عاقبهم الله بايديهم
اذا احببت البحث عن وظيفه لتبدا حياه جديده ارجو قراءه موضوع في قسم المجتمع القطري وعنوانه اماكن لتقديم طلبات التوظيف
شكرا على التفاعل و لك مني تحيه و لباقي الاعضاء

موضوع مغلق