استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المنتدى العام


المنتدى العام منتدى للمواضيع العامه

عاااااجل لمن يعاني مشاكل بالنظر !!!!!

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي حفظه الله. مبادرة نور دبي لعلاج مليون حالة من المكفوفين أو شبه المكفوفين ما كان ممكنا سواء بالتدخل الجراحي أو الليزري أو مهما كان على نفقة سموه الخاصة ذهابا وإيابا وإقامة وعلاجا على أرض دبي. والمبادرة ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 26-11-2008, 12:46 AM
عضو
goore غير متواجد حالياً
 



عدد التعليقات: 0 تعليق

افتراضي عاااااجل لمن يعاني مشاكل بالنظر !!!!!

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي حفظه الله. مبادرة نور دبي لعلاج مليون حالة من المكفوفين أو شبه المكفوفين ما كان ممكنا سواء بالتدخل الجراحي أو الليزري أو مهما كان على نفقة سموه الخاصة ذهابا وإيابا وإقامة وعلاجا على أرض دبي. والمبادرة تشمل كلا من حالات العمى الكامل وشبه الكامل والمؤقت والدائم والمسلم وغير المسلم والأبيض وغير الأبيض والعربي وغير العربي وكل من تمنى رؤية النور وقد حرم منه. وقد تطوع سموه في هذه المبادرة الطيبة المباركة باغيا وجه الله تعالى داعيا المولى عز وجل أن يتقبلنا وأن يطهرنا وأن يصرف عنا وعن ذرياتنا وعن أهلينا الأسقام والأمراض، وقد بدأت بمراسلتكم ليكون بمثابة إعلان عام لكل من حرم النور صغيرهم وكبيرهم، ذكرانهم وإناثهم وفقراؤهم والغلابة والذين يحسبهم الجاهل أغنياء من التعفف أن يقوموا بتجهيز ما يلي:


1-صورة جواز سفر المريض ويكتب عليها كلمة مريض + صورة شخصية.

2-صورة جواز سفر لمرافق ويكتب عليها كلمة مرافق + صورة شخصية.

3-تقرير طبي شامل ودقيق صادر عن مستشفى حكومي ومعتمد من وزارة الصحة.

4-رقم هاتف يمكن الاتصال بالمريض أو بمن هو مسئول عنه

5-ترسل الطلبات مع التقارير الطبية والأشعة وغيره إن وجد مباشرة على العنوان التالي:

دولة الإمارات العربية المتحدة الشارقة – المدام ص.ب 48132 نور دبي
إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حفظه الله حين أطلق هذه المبادرة الطيبة مبادرة نور دبي وجه سموه بإنشاء هيئة طبية تضم خبراء من كل جنسيات العالم وفريقا منتقى لتلقي الطلبات ومن ثم تعرض الحالات على اللجان الطبية المتخصصة التي تدرسها بعناية ثم توصي باستقدامها كي يتم علاجها. وستقوم اللجان بالاتصال بالحالات مباشرة ودون فرض أي رسوم أو أتعاب أو غرامات بل إن كل شيء مجانا إن شاء الله من أول السفر والانتقال والإقامة والعلاج والعودة سليما معافى ان شاء الله. فيا كل طفل لم يرى النور وكل رب أسرة حرم حبيبتيه وكل شيخ فقد الأمل في الإبصار مرة أخرى أقول لهم جميعا ، أيا كانت حالاتكم وأيا كانت آراء الأطباء فلعل الله تعالى يكون قد أذن برأي آخر من خلال مبادرة نور دبي التي أطلقها ورعاها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حفظه الله والله أسأل أن يعينني على فعل أي معروف وأن يرزقني فعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين وان يرضى عنا ويرحمنا " إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت وما توفيقي إلا بالله".


قامت «نور دبي» المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لعلاج أكثر من مليون شخص ممن يعانون مشاكل في الإبصار على مدى الأسبوع الماضي
بعلاج أكثر من 600 حالة منذ انطلاق الحملة في الثالث من رمضان الماضي
ولغاية الآن وبنسبة نجاح تزيد على 95%.


وقالت الدكتورة منال تريم المدير الطبي للحملة ان 80% من الحالات التي تم علاجها خضعت لعمليات لتصحيح
عيوب الإبصار كالحول
وزراعة العدسات
والمياه البيضاء وغيرها،
مشيرة إلى انه تم الأسبوع الماضي إجراء أكثر من 30 عملية لمرضى العيون الفلسطينيين الذين استقدمتهم «نور دبي» للعلاج على نفقة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.


وقالت ان عدد الفلسطينيين الذين وصلوا لدبي هو 125 شخصاً منهم 63 مريضاً والباقي هم من المرافقين، مشيرة إلى إن هؤلاء المرضى تقدموا بطلباتهم للاستفادة من «نور دبي» خلال شهر رمضان المبارك ولكن نظراً لصعوبة الأوضاع والإجراءات المتعلقة بسفرهم فقد تأخر وصولهم للأسبوع الماضي.


وأوضحت أن عدداً من المرضى تم إخضاعهم الأسبوع الماضي لعمليات
زراعة العدسات

وعمليات المياه البيضاء
وستواصل خلال الأسبوع الجاري إجراء المزيد من عمليات العيون للمرضى المتبقين من فلسطين إضافة لعدد من مرضى العيون العراقيين.


وقالت الدكتورة تريم ان اللجنة المكلفة بتلقي الطلبات تتلقى يومياً ما يزيد على 300 طلب
من داخل الدولة وخارجها، مشيرة بهذا الصدد إلى أن تلقي الطلبات من الخارج سيتوقف في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري
وستواصل المبادرة توفير العلاج والرعاية اللازمة لجميع المرضى الذي تقدموا بطلباتهم، كما ستواصل اللجنة تلقي الطلبات من داخل الدولة لحين إشعار آخر.


وأوضحت أن جميع الطلبات التي تم تلقيها من خارج الدولة قد تم التعامل معها تقريباً باستثناء أمراض العيون المتعلقة بالإمراض الوراثية وزراعة القرنيات، إضافة لبعض الحالات المتقدمة التي لا يتوفر لها علاج محلي وعالمي.


وأضافت: لا يعني انتهاء المرحلة الأولى من المبادرة إلا بداية الرحلة ل«نور دبي»، وتأكيداً لمقولة «درهم وقاية خير من قنطار علاج»، مشيرة
إلى أن المرحلة الثانية من المبادرة ستركز على البرامج الوقائية بهدف نشر الوعي حول طرق وأساليب الوقاية من الأمراض المسببة للعمى والإعاقة البصرية».


وأعرب عدد من المرضى الفلسطينيين عن عظيم امتنانهم وشكرهم لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على هذه المبادرة الإنسانية التي أعادت إليهم نعمة النظر التي تعد من أكبر نعم الله على الإنسان، مشيرين بهذا الصدد إلى أن القطاع الصحي في فلسطين يعاني من نقص في الخبرات والكفاءات وتنقصهم الأجهزة الحديثة والمتطورة للتشخيص.


ناهيك عن نقص الأدوية بسبب حالة الحصار التي يعاني منها قطاع غزة والضفة الغربية بسبب إغلاق المعابر من قبل قوات الاحتلال. وقالوا انهم تقدموا فور سماعهم عن مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تقدموا بطلباتهم للعلاج في مبادرة «نور دبي» وقد تحققت آمالهم بعد أن من الله عليهم بالشفاء سائلين المولى عز وجل أن يجعل ذلك في ميزان حسناته وان يبقي سموه سنداً وذخراً لشعبه وأمته.


يذكر أن «نور دبي» مبادرة خيرية عالمية أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في الثالث من سبتمبر 2008 بالشراكة مع منظمات ومؤسسات عالمية رائدة، بهدف توفير برامج علاجية ووقائية وتثقيفية تساعد في علاج حالات العمى وضعف البصر والوقاية منها في الدول النامية على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.


وتعمل هيئة الصحة في دبي على الإشراف على تنفيذ جميع البرامج المدرجة على أجندة حملة «نور دبي» بالتعاون مع منظمة أوربيس العالمية وأندية ليونز العالمية، كما ستطلق مبادرة «نور دبي» ثلاثة برامج رئيسية علاجية ووقائية وتثقيفية من أجل علاج حالات العمى وضعف البصر وسبل الوقاية منها محلياً وإقليمياً وعالمياً.

الدال على الخير كــفاعله





  رقم المشاركة : 2  
قديم 26-11-2008, 07:46 AM
ادارة المنتدى
المنذر غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: عاااااجل لمن يعاني مشاكل بالنظر !!!!!

الله يجزاهم خير
وهذا مب غريب عليهم فهم دوماً سباقين للخير




التوقيع - المنذر
استغفــر الله الــذى لا الـــه الا هـــو الحـــى القيـــوم وأتــــوب الــيه‏

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: عاااااجل لمن يعاني مشاكل بالنظر !!!!!
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اول مشاركه لي..عاااااجل وضروري قلب توكي سوق الازياء والملابس النسائيه وملابس الاطفال 6 29-11-2008 01:11 AM
مطلوووووب عاااااجل وائل المصري سوق العقارات 5 14-11-2008 01:31 AM
فلل للبيع - عاااااجل وللجادين فقط طرابلس سوق العقارات 3 30-09-2008 11:34 AM
الدواء الشافي لكل من يعاني من قسوة القلب اللورد منتدى الشريعه 8 24-06-2008 11:15 PM


الساعة الآن 06:54 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم