استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

مفاجات اليوم الوطني .. حياك .. ولا يطوفك

نقلتها من جريده الشرق يوم الثلاثاء : المختصر المفيد : مائة الف علم من العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء يوم الاحتفال في المولات الرئيسية (فلاجيو – المول – اللاند مارك – سيتي سنتر) وفي محطات البترول العقيد علي سلمان المهندي القائد الامني لفعاليات اليوم الوطني (( مدير دوريات الموكب الاميري ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 17-12-2008, 07:23 AM
الصورة الرمزية أفلاطون قطر
عضو نشط
أفلاطون قطر غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي مفاجات اليوم الوطني .. حياك .. ولا يطوفك



نقلتها من جريده الشرق يوم الثلاثاء :

المختصر المفيد :


مائة الف علم من العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء يوم الاحتفال في المولات الرئيسية (فلاجيو – المول – اللاند مارك – سيتي سنتر) وفي محطات البترول

العقيد علي سلمان المهندي القائد الامني لفعاليات اليوم الوطني (( مدير دوريات الموكب الاميري ( لخويا )


غلق منطقة الكورنيش من دوار الديوان الاميري وحتى الشيراتون صباح يوم الاحتفال 16 الف هدية مرتبطة بالمناسبة "البكشة"



16 ألف هدية " البكشة" للجمهور و100 ألف علم يتم توزيعها في المولات

10 باصات لنقل الجمهور 5 منها للعائلات ذات طابقين تدشنها مواصلات لأول مرة
افتتاح حديقة جديدة بـ "اسباير زون "تضم 800 شجرة وملابس تراثية للمتفوقين


سيتم غلق المنطقة اعتبارا من الساعة الثامنة والنصف صباح الخميس وحتى ختام العرض العسكري .

Qatar National Day تفاصيل الفعاليات بالكامل موجودة على موقع اللجنة على الانترنت

طه حسين :
أعلن العقيد علي سلمان المهندي القائد الامني لفعاليات اليوم الوطني أنه تجهيزا للعرض العسكري الذي سيقام بمنطقة الكورنيش بمناسبة اليوم الوطنى سيتم غلق المنطقة اعتبارا من الساعة الثامنة والنصف صباح غد الخميس وحتى ختام العرض العسكري.
وأضاف في مؤتمر صحفي عقدته اللجنة المنظمة امس ان مركبات عسكرية وتابعة للجيش وللداخلية قديمة وحديثة وطائرات وقطعا بحرية ستشارك في العرض العسكري الذي تبدأ فعالياته بوصول سمو راعي الحفل، حيث يتحرك المسير من دوار وادي السيل باتجاه دوار مسرح قطر الوطني ثم يمينا بمحاذاة حديقة الرميلة مرورا بالمنصة الرئيسية للاحتفال ثم بالمنصة المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والعائلات ونادي أصدقاء دريمة وصولا الى وزارة الداخلية لينتهي مسير العرض عند دوار الديوان الاميري.
وقال كما تشارك في المسير سيارات ومعدات ودراجات نارية حديثة للداخلية، خصوصا سيارات دوريات "الفزعة" وسيارات سوف تدخل الخدمة ضمن اسطول قوات الامن الداخلي "لخويا" ومواكب للهجن والخيول.
ويشارك في العرض العسكري طابور مشاة عسكريين.
وتشارك القوات الجوية في العرض بطائرات مقاتلة وطائرات عمودية تابعة لسلاح الجو الاميري، كما تشارك قطع بحرية تابعة للقوات البحرية وخفر السواحل بتقديم عروضها في المنطقة المواجهة للمنصة التي تم تشييدها لهذا الغرض.
وكشف المهندي عن 16 الف هدية مرتبطة بالمناسبة "البكشة" وسيتمكن الجمهور من متابعة العرض العسكري عبر الشاشات الكبيرة التي تم وضعها في اماكن متفرقة بمصاحبة عروض الليزر التي تجرى حاليا على فترات جزئية، كما سيتم اطلاق العاب نارية مبهرة في فترة المساء.
وستقام فعاليات أخرى مصاحبة منها فعاليات ادبية وثقافية وتراثية، بالإضافة إلى فعاليات يقدمها طلاب المدارس في مدارسهم.
وأعلن سلمان الماس القبيسي انه سيتم توزيع مائة الف علم من العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء يوم الاحتفال في المولات الرئيسية (فلاجيو – المول – اللاند مارك – سيتي سنتر) وفي محطات البترول وعلى طلاب المدارس لتمكن الجميع من التعبير عن الفرحة والانتماء لهذا الوطن الغالي.

تفاصيل
تشارك فيه طائرات وقطع بحرية ومركبات عسكرية قديمة وحديثة ...عرض عسكري ضخم بمنطقة الكورنيش في يوم التكاتف والولاء والعزة
غلق منطقة الكورنيش من دوار الديوان الاميري وحتى الشيراتون صباح يوم الاحتفال
16 ألف هدية " البكشة " للجمهور و100 ألف علم يتم توزيعها في المولات
ألف مقعد لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن بجوار المنصة الرئيسية
10 باصات لنقل الجمهور 5 منها للعائلات ذات طابقين تدشنها مواصلات لأول مرة
افتتاح حديقة جديدة بـ "اسباير زون "تضم 800 شجرة وملابس تراثية للمتفوقين
أعلن العقيد علي سلمان المهندي القائد الامني لفعاليات اليوم الوطني أنه تجهيزا للعرض العسكري الذي سيقام بمنطقة الكورنيش سيتم غلق المنطقة اعتبارا من الساعة الثامنة والنصف صباح الخميس وحتى ختام العرض العسكري .
واضاف في مؤتمر صحفي عقدته اللجنة المنظمة امس ان مركبات عسكرية وتابعة للجيش وللداخلية قديمة وحديثة وطائرات وقطعا بحرية ستشارك في العرض العسكري الذي تبدأ فعالياته بوصول سمو راعي الحفل ، حيث يتحرك المسير من دوار وادي السيل باتجاه دوار مسرح قطر الوطني ثم يمينا بمحاذاة حديقة الرميلة مرورا بالمنصة الرئيسية للاحتفال ثم بالمنصة المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والعائلات ونادي أصدقاء دريمة وصولا الى وزارة الداخلية لينتهي مسير العرض عند دوار الديوان الاميري .
وقال ان المسير تشارك فيه سيارات استخدمت من قبل القوات المسلحة في الحقب السابقة كما تشارك الداخلية بسيارات قديمة استخدمت منذ عام 49 في بداية تأسيس الشرطة ودراجات نارية قديمة سوف تعرض بعد المسير في المنطقة المقابلة لمطعم " بلهمبار" ، كما تشارك في المسير سيارات ومعدات ودراجات نارية حديثة للداخلية خصوصا سيارات دوريات " الفزعة " وسيارات سوف تدخل الخدمة ضمن اسطول قوات الامن الداخلي " لخويا " ومواكب للهجن والخيول .
ويشارك في العرض العسكري طابور مشاة عسكريين .
وتشارك القوات الجوية في العرض بطائرات مقاتلة وطائرات عمودية تابعة لسلاح الجو الاميري ، كما تشارك قطع بحرية تابعة للقوات البحرية وخفر السواحل بتقديم عروضها في المنطقة المواجهة للمنصة التي تم تشييدها لهذا الغرض .
وقال إن اللجنة المنظمة حرصت على اظهار الطابع القديم بما يمثله من تاريخ نعتز به من خلال ارتداء اطقم السيارات القديمة لنفس الملابس القديمة لرجال الشرطة ليمزج العرض بين القديم والحديث في لوحات مبهرة للجمهور .
واضاف انه تم تخصيص مدرج من الف كرسي لأبنائنا ذوي الاحتياجات الخاصة ونادي اصدقاء دريمة والاباء والامهات كبار السن والعائلات لمشاهدة العرض العسكري .
وقال ان الجمهور من المواطنين والمقيمين مدعو لمشاهدة العرض حيث ستخصص 10 باصات لنقل الجمهور من المناطق المخصصة بجوار فندق الشيراتون ومنطقة الابراج الى منطقة المشاهدة حيث تساهم شركة " مواصلات " في المناسبة بتدشين 10 باصات جديدة منها خمس باصات ذات طابقين يتم تدشينها في شوارع الدوحة لأول مرة بدءا بفعاليات اليوم الوطني ستخصص للعائلات فيما تخصص الخمسة الاخرى للجمهور . ولن يسمح للسيارات بالوقوف في مواقف الكورنيش ضمانا لسلاسة مرور المركبات .
وكشف المهندي عن 16 الف هدية مرتبطة بالمناسبة "البكشة" وستقوم فرق المساعدة المدنية بتوزيعها ضمن نقاط محددة بعد العرض العسكري ومن الخامسة حتى التاسعة وستخصص هدايا لذوي الاحتياجات الخاصة واطفال " دريمة" وكبار السن .
وسيتمكن الجمهور من متابعة العرض العسكري عبر الشاشات الكبيرة التي تم وضعها في اماكن متفرقة بمصاحبة عروض الليزر التي تجرى حاليا على فترات جزئية ، كما سيتم اطلاق العاب نارية مبهرة في فترة المساء .
وتحدث في المؤتمر الصحفي كل من المقدم عبد الله خليفة المفتاح مدير ادارة العلاقات العامة عضو اللجنة المنظمة والسيد سلمان الماس القبيسي عضو اللجنة المنظمة لفعاليات اليوم الوطني . حيث افتتح المؤتمر المقدم المفتاح فتقدم بالتهنئة الى حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني امير البلاد المفدى وسمو ولي العهد والى الشعب القطري بهذه المناسبة التي نستذكر فيها تاريخ الاجداد والحضارة التي اسسوها والامجاد التي سطروها في يوم التكاتف والولاء والعزة .
وقال ان اللجنة حرصت على توفير المواصلات لنقل العائلات من خلال نقاط تجمع تم تقسيمها الى 10 مناطق كما يمكن الترجل الى مكان الاحتفال من المناطق الخلفية المحاذية لكورنيش او من جهة الديوان الاميري .
اضاف ان اللجنة حرصت على توفير 5 نقاط للاسعافات الاولية و للابلاغ عن الاطفال المفقودين لاقدر الله ، ونصح بالانتباه وعدم الاقتراب من الاكشاك الخاصة بالمولدات الكهربائية والمعدات المخصصة للعروض ، مؤكدا ثقته في تفاعل الجميع وان الكل سيكون على قدر المسؤولية والالتزام بالتعليمات التي تضمن اكمال الاحتفال بالسرور والسعادة على وجوه الجميع . ونصح الجميع بارتداء ملابس شتوية تحسبا لبرودة الطقس .
وقال انه ستقام فعاليات اخرى مصاحبة منها فعاليات ادبية وثقافية وتراثية بالاضافة الى فعاليات يقدمها طلاب المدارس في مدارسهم .
وقال ان تفاصيل الفعاليات بالكامل موجودة على موقع اللجنة على الانترنت وسيتم تحديث الموقع اولا بأول وعنوانه هو :
Qatar National Day

واعلن سلمان الماس القبيسي انه سيتم توزيع مائة الف علم من العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء يوم الاحتفال في المولات الرئيسية (فلاجيو – المول – اللاند مارك – سيتي سنتر ) وفي محطات البترول وعلى طلاب المدارس لتمكن الجميع من التعبير عن الفرحة والانتماء لهذ الوطن الغالي ، كما سيتم اختيار طلاب متفوقين لارتداء الملابس التراثية " الزبون " حيث حرصت اللجنة المنظمة على اختيار الطلبة المتفوقين كحافز لهم وللاخرين على التفوق وترسيخا لقيام الدولة على العلم والتعليم .كما حرصت اللجنة على اشراك الاسر المتعففة في الاحتفال بانتاج الاشداد الموجودة على الهجن والخيول المشاركة في العرض .
واعلن عن افتتاح حديقة "اسباير زون" يوم الاحتفال وهي اكبر حديقة في قطر تحتوي على 800 شجرة جلبت من قطر ومن عدة دول .
وقال ان اللجنة حرصت على توزيع دبابيس تحمل شعار اليوم الوطني على الجهات الحكومية وجميع الجهات بالدولة لارتدائها في هذا اليوم كما تم تزيين معظم شوارع الدوحة والطرق المؤدية للاحتفالات بالاعلام القطرية .


وجاء فى وصفه " كان الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني .. يلقي الدروس في القوم والخطب النافعة وعقب كل صلاة جمعة يلقي درساً لطيفاً يحض به على طلب العلم والسعي إليه ويحض به على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والعمل بأحكام الدين والجهاد والزكاة " . [ سليمان الدخيل.. تحفة الالباء في تاريخ الاحساء .. ص 86 ].
وجاء فى وصفه .." كان مضرب المثل في الجود والكرم والبذل ومحبة العلم والعلماء وتلقيهم واحترامهم وإكرامهم.. يفدون إليه من جميع البلاد ويقصدونه من شتى الأقطار فينيلهم من فضله ويرفدهم من غناه وكانت قطر في عهده مأما للعلماء طوال أيام السنة". [ مبارك سيف الناخي .. من اعلام الخليج العربي .. ص 112 ].
وجاء فى وصفه .." والشيخ جاسم بن محمد بن ثاني من خيار العرب الكرام .. مواظب على طاعاته مداوم على عبادته وصلواته من أهل الفضل والمعرفة بالدين المبين وله مبرات كثيرة على المسلمين". [ محمود شكري الالوسي .. تاريخ نجد .. ص 37 ].
وجاء فى وصفه .."ومما يؤثر عن الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني انه يوم والناس حينئذ في الغوص نظر الى الجماعة يوم الجمعة فاذا هم ينقصون عن الأربعين فدعا إليه أحد مماليكه واعتقه في الحال فتمت صلاة الجماعة أربعين ثم قام وخطب وأقام صلاة الجمعة". [سليمان الدخيل .. تحفة الالباء في تاريخ الاحساء .. ص 86].
عندما تولى الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني إمارة البلاد توسعت أعمال البلاد ونشط عمل الغوص فيها وصار لها ميناء بحري تجاري لتصدير البضائع وتوريدها فكثر السكان فيها وتعددت الأعمال واتسعت البلاد وتوسع العمران فيها وصار للعاصمة "الدوحة" قرى وضواح وأصبحت دولة قطر مستقلة" . [عبدالله بن عبد الرحمن بن صالح ال بسام .. علماء نجد في خمسة قرون .. ج 5 ص 406].
" لقد برهن الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني على انه ظل يقدر الرابطة الاسلامية حق قدرها ولا يؤثر استبدالها بأية تبعية غير إسلامية". [ احمد العناني.. المعالم الاساسية لتاريخ الخليج .. ص 163].

من لم يشكر الناس لم يشكر الله



التوقيع - أفلاطون قطر
Qatarqatar6@gmail.com

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 17-12-2008, 08:12 AM
الصورة الرمزية الجود
عضو نشط
الجود غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: مفاجات اليوم الوطني .. حياك .. ولا يطوفك

هالسنة الاهتمام كبير باليوم الوطني ..ما شاء الله





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 3  
قديم 17-12-2008, 01:27 PM
تاجـره
ام يوسف غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: مفاجات اليوم الوطني .. حياك .. ولا يطوفك

بارك الله فيك على النقل مبروك علينا وعليك 00

يعطيهم العافية جميعا وعساهم ع القوة 00 وحفظ الله اميرنا وديارنا من كل سوء0




التوقيع - ام يوسف
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 4  
قديم 18-12-2008, 12:05 AM
عضو جديد
الهاجرية غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: مفاجات اليوم الوطني .. حياك .. ولا يطوفك

الله يديم علينا الافراح دوم ان شاء الله





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 5  
قديم 20-12-2008, 06:53 PM
الصورة الرمزية بوعيسى
تاجـر
بوعيسى غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 8 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: مفاجات اليوم الوطني .. حياك .. ولا يطوفك

يعطيك العافيه
و كل سنه و قطر بألف خير





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 6  
قديم 21-12-2008, 12:36 PM
الصورة الرمزية أفلاطون قطر
عضو نشط
أفلاطون قطر غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: مفاجات اليوم الوطني .. حياك .. ولا يطوفك

الجود والهاجريه وام يوسف والتاجر

يعطيكم العافييه ع المرور





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: مفاجات اليوم الوطني .. حياك .. ولا يطوفك
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لا يطوفك نيسان 94 ابن حوتان سوق السيارات و ارقامها و الدراجات و إكسسواراتها 7 06-02-2009 10:30 AM
معرض بمناسبه اليوم الوطني ام الشيخ المجتمع القطري 4 19-12-2008 09:49 AM
مفاجاة الفريج 150 ريال DW4 سوق العطورات والبخور 2 16-09-2008 05:20 AM


الساعة الآن 03:50 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم