استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المنتدى الادبي


المنتدى الادبي خاص بجميع المواضيع الادبيه

رأس الذئب

حرص شاعر الغزل محسن الهزاني قبل قرنين من الزمان على إبعاد ابنه الصغير عن شعر الغزل، فكان يغلق عليه البيت حتى كان ذلك اليوم الذي رأى فيه الطفل فتاة جميلة من بنات جيرانهم أتت لأمه كي تسرّح شعرها، فسأل أمه: ما هذا؟ فقالت الأم كي تمنعه من الاعجاب بالفتاة: هذا ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 31-12-2008, 11:09 PM
ادارة المنتدى
المنذر غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رأس الذئب

حرص شاعر الغزل محسن الهزاني قبل قرنين من الزمان
على إبعاد ابنه الصغير عن شعر الغزل،
فكان يغلق عليه البيت
حتى كان ذلك اليوم الذي رأى فيه الطفل فتاة جميلة من بنات جيرانهم
أتت لأمه كي تسرّح شعرها،

فسأل أمه: ما هذا؟
فقالت الأم كي تمنعه من الاعجاب بالفتاة: هذا رأس الذئب‎!
فقال الطفل معلقاً‎:

الذيب ماله قذلةٍِ هلهليه

ولاله ثمانٍ مفلجاتٍ معاذيب

والذيب ماتمشطه بالعنبريه‎

لاواهني من مرقده في حشا الذيب


فذعرت الأم مما قال الطفل الذي لم يختلط بالنساء،
ولم يصل بعد الى مرحلة التغزّل بهن،
ولكنها عوامل الوراثة من الأب الذي
حرص بعد ذلك على ان يذهب بطفله إلى المطوع
علّه يتعلم شيئاً ينفعه،
وعندما راجع المطوع حروف الهجاء مع الطفل فوجئ بإجاباته،

فعندما قال له «ألف» رد الطفل‎:

ألفٍ وليف الروح قبل أمس شفناه‎

غروٍ يسلي عن جميع المعاني‎


فقال: قل «باء»، فأجاب الطفل‎:

الباء بقلبي شيد القصر مبناه

وادعى مباني غيرهم مرهماني‎


فغضب المطوع وقال: قل «طاء» يا طفل، فأجاب‎:

الطاء طواء قلبي من البعد فرقاه

وياجعل يطوي قلبك اللي طواني‎


ولما اتى محسن الهزاني ليأخذ ابنه من عند المطوع
أخبره المطوع بالذي حصل
وقال: اغسل ايدك منه... ولدك هذا مابه طب.
واقتنع أن ولده مولع بالغزل...
وأول ما صار شابا زوجه تلك الفتاة «رأس الذئب».




التوقيع - المنذر
استغفــر الله الــذى لا الـــه الا هـــو الحـــى القيـــوم وأتــــوب الــيه‏

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 01-01-2009, 09:03 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: رأس الذئب

لا هنت اخوي المنذر على القصه والابيات الجميله للشاعر المعروض محسن الهذالي واتمنى لا تحرمنا من هذه المواضيع





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 3  
قديم 01-01-2009, 11:02 AM
ادارة المنتدى
المنذر غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: رأس الذئب

ولانت اخوي اللورد
واشكرك على المرور





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 4  
قديم 03-01-2009, 11:29 PM
الصورة الرمزية واثق الخطوة
شاعر المنتدى
واثق الخطوة غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: رأس الذئب

يعطك العافيه اخوي المنذر على القصه والابيات

وينطبق على الولد المثل اللي يقول فرخ الوز عوام




التوقيع - واثق الخطوة
[IMG][/IMG]

واثقن في خطوتي وامشي ملك @ سايجن رجلي ولا خفت الهلاك
في دروب العـز مـالك لي فـلـك @ والفلـك واضـح ولا اضن يخفاك
والله انه من مشى دربي هلك @ وان مشيته ! اشهدن ربي بلاك

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 5  
قديم 06-01-2009, 01:16 PM
ادارة المنتدى
المنذر غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: رأس الذئب

الله يعافيك
وتسلم على المرور





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 6  
قديم 08-01-2009, 03:01 PM
الصورة الرمزية Sarσσnh
عضو VIP
Sarσσnh غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: رأس الذئب

يعطيك العافيه ع الموضوع الحلو
والابـــيــــــــات الاحــــــــلــــــــــى





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 7  
قديم 08-01-2009, 04:35 PM
ادارة المنتدى
المنذر غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: رأس الذئب

مرورت يزيده حلى وجمال
تسعدني تعليقاتت





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 8  
قديم 13-01-2009, 12:57 PM
عضو فعال
حنين الدوحه غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: رأس الذئب

أبيات جميله مشكور




التوقيع - حنين الدوحه
أستغفر الله وأتوب اليه

سبحان الله وبحمده عدد خلقه وزنة عرشه ورضا نفسه ومداد كلماته

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 9  
قديم 17-01-2009, 10:37 AM
ادارة المنتدى
المنذر غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: رأس الذئب

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنين الدوحه
أبيات جميله مشكور


العفو هذا من كرمت




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 10  
قديم 22-01-2009, 03:44 PM
الصورة الرمزية ندوش
عضو نشط
ندوش غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: رأس الذئب

يجزاك الله كل خير ويزيدك ربي علم وادب والله كلشي منك اخوي اللورد روووووووووووووعه





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:41 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم