استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المنتدى العام


المنتدى العام منتدى للمواضيع العامه

هل نحن جيل فاشل

هل نحن جيل فاشل ــــــــــــــــــــــــــــــــــ كثيراً مانسمع في هذه الأيام من أناس كثيرين وخاصةً كبار السن أن الزمان قد تغير ولم يعد كما السابق .. يا ريت أيام زمان ترجع .. كانوا الناس إخوان وأحباب وكل شي كان له طعم .. كثيراً ما نسمع نبرات الإحباط في مجالس الكبار ويرون ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 15-04-2008, 11:27 PM
الصورة الرمزية بوحمد
مـؤسس
بوحمد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
Discc هل نحن جيل فاشل

هل نحن جيل فاشل
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كثيراً مانسمع في هذه الأيام من أناس كثيرين وخاصةً كبار السن أن

الزمان قد تغير ولم يعد كما السابق ..

يا ريت أيام زمان ترجع ..

كانوا الناس إخوان وأحباب وكل شي كان له طعم ..

كثيراً ما نسمع نبرات الإحباط في مجالس الكبار ويرون أن هذا الجيل لا يصلح

لتحمل المسؤولية

وأن زماننا في كل أطرافه زمان لا يصلح للمعيشة وأنه زمن الإتكال على الغير

وإنتشار المحرمات وضيق العيش ... الـخ

نسمعهم يتحسّرون على أيامهم الماضية

ويصفوننا ويصفون زماننا بأمور غريبة

فهل نظرتهم صحيحة أم أنها جائرة ؟؟ ولـمـاذا ؟؟

وهل هم دوماً محقّين فيما يذهبون إليه ؟؟

وهل يخلوا عصرنا من كل شيء جميل لهذه الدرجة التي يرونها ؟؟

أريد أن أرى آرائكم العقلانية دون التعصّب لزماننا ..

هل حـقـاً نحن جيل فاشــــــل ؟!!!


(( تحياتي))




التوقيع - بوحمد
الله خلق لي نفس تسموا على البوح
ماهيب لاضاقت من الهم باحت
على كثر ماشفت ضيقات وجروح
لا الوجه متغير ولا العين صاحت
ابشرك ابشارت الروح للروح
تبغى تطيحني الليالي وطاحت
وهذا أنا والوجه باسم ومشروح
ووجه بروقه لمعظم الناس لاحت
الله وهبنا عز وامجاد وطموح
وذكر(ن)على جدران الايام ناحت

  رقم المشاركة : 2  
قديم 16-04-2008, 12:36 AM
الصورة الرمزية غــروكـ وغــيـروكـ
عضو فعال جداً
غــروكـ وغــيـروكـ غير متواجد حالياً
 



عدد التعليقات: 0 تعليق

افتراضي رد: هل نحن جيل فاشل

يعطيك العافيه ع الموضوع المميز....




التوقيع - غــروكـ وغــيـروكـ

  رقم المشاركة : 3  
قديم 16-04-2008, 12:43 AM
الصورة الرمزية دنيا غريبه
عضو فعال
دنيا غريبه غير متواجد حالياً
 



عدد التعليقات: 0 تعليق

افتراضي رد: هل نحن جيل فاشل

يعطيك العافيه اخوي..




التوقيع - دنيا غريبه
((..دار التميمـــي حمـــد..))
[SIGPIC][/SIGPIC]

  رقم المشاركة : 4  
قديم 16-04-2008, 09:09 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: هل نحن جيل فاشل

هلا بوحمد حياك الله

هذه العباره متوارثه جيلاً بعد جيل لان تمل من سماعها فهي عباره تتكون لدى كل شخص عندما يكبر ويرى التغيرات الحاصله امامه ولانه نادراً ما تكون هذه التغيرات في الاتجاه الصحيح فتجده يتحسر على ماكان وما سيكون فهو يرى امورناً كانت بمثابة المحرمات في عصره اصبحت اشياء عاديه ومسلم بها في هذا الجيل مما يؤدي به الى التحسر على القيم والاخلاق والعادات والتقاليد التي بدء تهميشها والتركيز على جانب واحد من الحياه الا وهو الجانب المادي فقط





  رقم المشاركة : 5  
قديم 16-04-2008, 10:02 PM
الصورة الرمزية بوحمد
مـؤسس
بوحمد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: هل نحن جيل فاشل

غروك وغيروك
دنيا غريبه
شاكر لكم مروركم العطر تحياتي لكم





  رقم المشاركة : 6  
قديم 16-04-2008, 10:06 PM
الصورة الرمزية بوحمد
مـؤسس
بوحمد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: هل نحن جيل فاشل

[quote=اللورد;26548]هلا بوحمد حياك الله

هذه العباره متوارثه جيلاً بعد جيل لان تمل من سماعها فهي عباره تتكون لدى كل شخص عندما يكبر ويرى التغيرات الحاصله امامه ولانه نادراً ما تكون هذه التغيرات في الاتجاه الصحيح فتجده يتحسر على ماكان وما سيكون فهو يرى امورناً كانت بمثابة المحرمات في عصره اصبحت اشياء عاديه ومسلم بها في هذا الجيل مما يؤدي به الى التحسر على القيم والاخلاق والعادات والتقاليد التي بدء تهميشها والتركيز على جانب واحد من الحياه الا وهو الجانب المادي فقط[/quote


الله يعطيك العافيه
وصحيح انها متوارثه لاكن هل المعنى اننا جيل فاشل
والمثل يقول لك زمان دوله ورجال
تحياتي لك على المرور





  رقم المشاركة : 7  
قديم 16-04-2008, 10:08 PM
الصورة الرمزية الصـ حكمه ـمت
مـؤسس
الصـ حكمه ـمت غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: هل نحن جيل فاشل

مشكور أخوي بوحمد على الموضوع الرائع

والحمدلله على السلامة

تحياتي




التوقيع - الصـ حكمه ـمت
vib_qat@hotmail.com

  رقم المشاركة : 8  
قديم 16-04-2008, 10:39 PM
عضو فعال جداً
smart member غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: هل نحن جيل فاشل

اما عن العباره التي هي منقوله من جيل الا جيل فهي عباره مثل ماقال اخوي اللورد يعني عاادي حتى احنا بنقول الله يعين الجيل الي عقبنا شنو بيكون لاكن وانا اخوك العباره صحيحه وفعلاً هي انا نحن جيل فاشل من مقارنة جيل اصحاب الرسول وجيلنا احنا والا شي عندهم صح والا انا غلطاان لاكن الرسول (ص) قد قال في حديث له ياتي من بعدي اقوام يحبون الدنيا ويكرهون الموت او كما قال

شكرا لصاحب الموضوع المميز والمميز فعلا بوحمد وتقبل تحيااتي




التوقيع - smart member

  رقم المشاركة : 9  
قديم 17-04-2008, 02:25 AM
ادارة المنتدى
ارستقراطي غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: هل نحن جيل فاشل

مشكور بوحمد على الموضوع

جيل فاشل في رأي المتواضع نعم نحن جيل فاشل

والدليل الابتعاد عن الدين وقلة الصبر وقلة الحركه اصبحنا ناعمين جداً لدرجة ان كاسة الماي جنب الواحد ومايقدر يقوم يجيبيها ؟!!!!!

لايوجد حب للدين ماتت الغيره لدى الكثيرين ونجهل الاسباب

لك مني كل احترام وتقدير

تحياتي




التوقيع - ارستقراطي
اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ماصنعت وابوء لك بنعمتك علي وابوء بذنبي فاغفرلي فانه لا يغفر الذنوب الا انت

  رقم المشاركة : 10  
قديم 17-04-2008, 05:41 AM
الصورة الرمزية ابو جاسم
مـؤسس
ابو جاسم غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: هل نحن جيل فاشل

اخوي بو حمد احب اشكرك على الموضوع المميز

واريد ان اقولك انهم كلهم نفس الشي الجيل القديم والجيل الجديد فالجيل القديم ليس متعلمين ومتثقفين وهذه نقطه سلبيه في حياتهم فبعضهم لايفقه في الدين شياء ولايعرفون كثير من امور الدين والحقوق التي عليهم فتلقى الكثير منهم متزوج ولا يوفي بين الزوجات وهذا من الجهل الذي هم كانو فيه وعدم كثره الفواحش في عصرهم فلو كانت الفواحش التي عندنا الان عندهم كان صارت مصايب وبلاوي

اما الجيل الجديد فهم مثقفين وعارفين ومتتطورين ويعلمون الكثير بسبب التقدم العلمي الذي نحن فيه فكم شاب يخطب في المساجد صلاه الجمعه ولا ترى كبار السن يخطبون رغم كثرتهم .
ولكن لدينا سلبياتنا ايضآ وهي انتشار الفواحش من حولنا وكثرتها.
والحمد لله ان الناس للحين محافظين على دينهم وصلاتهم فانا ارى ان الشباب يصلون.
اقول الحمدلله على كل حال فجميع الاجيال فيهم الجيد وفيهم الغير جيد.
وانا تكلمت عن الدين لان الكلام كله عن الدين والذي هو جيد في دينه لايلحقه اي عتاب او كلام فالدين هو عمود الحياة التي هي قائمه عليه

وتقبل تحياتي اخوي




التوقيع - ابو جاسم

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:25 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم