استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري > منتدى التوظيف والتطوير


منتدى التوظيف والتطوير قسم مختص بالوظائف المطروحه بسوق العمل والدورات الخاصه بالتطوير وظائف والدورات التابعه لها

رساله في صندوق الوارد

اسمحولي اضع رساله من صندوق الوارد للفائده اقتباس   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوون اقتباس   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة combo الحين احنا بزمن الفرص .. اللي ماينيبش خسران ومن كيسه الأول كنت أعطي المراسل يودي اوراقي .. اما الحين .. بسعى بنفسي والله يوفق الحمدلله وظيفتي زينة وراحات .. ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 28-01-2009, 10:19 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
Impp رساله في صندوق الوارد

اسمحولي اضع رساله من صندوق الوارد للفائده


اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوون
اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة combo
الحين احنا بزمن الفرص .. اللي ماينيبش خسران ومن كيسه
الأول كنت أعطي المراسل يودي اوراقي ..
اما الحين .. بسعى بنفسي والله يوفق
الحمدلله وظيفتي زينة وراحات .. وراتبي زين بس مثل ماقلت لك الواحد يبي يشتغل بمكان يفيد ويستفيد يبي يرتقي وتطور مايرجع ورى

خبراتي السابقة تنحصر في ------------------- والحمدلله عندي رصيد جيد ولاباس فيه من خبرات عملية
ما ادري هل شركات البترول الـ 7 اللي قلت عنهم يبون هذا المجال والا شنو طلباتهم بالضبط لو عندك فكرة؟

طيب .. عندك فكرة عن-----------------------
أفكر أقدم عندهم

اختي نوون دام سألتي يعني مقتنعه بالعمل فيها بس مش متأكده ان مجالك مطلوب
اسمحيلي اضرب مثل بسيط عشان تشوفين العمليه بمنظور اعلى
تتوقعين ان بياع تذاكر ممكن يلقى شغل في البترول ؟؟؟

محد يتوقع!!!! لكن في قسم كامل في كل شركه لترتيب الحجوزات سواء للدورات الخارجيه او المهمات الرسميه يعني في وظيفه للي يفهم في الحجوزات وبراتب نفس المهندس و الدكتور الي في المركز الطبي التابع للبترول فقط الفرق في بدل التنقل للي يداوم خارج الدوحه
يعني لا فرق بين مهندس نشيط ومطبل للحجوزات - هذا هو السستم وما نبي نحرق قلوبنا على هالسالفه -بس نبغي نشتغل بامانه وراتب حلال ونطور من روحنا--
تتوقعين ما في وظائف لنفس خبرتك؟؟؟
مثال ثاني
الشركه الي انا فيها ما فيها قطريين والموجودين يقدمون استقالاتهم ومش عاجبهم الراتب مع انه اوكي لان الدوام في الدوحه
ويتمنون قطريين يقدمون عندهم --( طبعا لبعض الوظائف مب بس تعال ووظف)
قلت حق واحد يشتغل في قطر للبترول - فني - وخبرته ما تتجاوز 6 سنين يقدم عندنا لانهم محتاجين قطريين اتصدقين اتصلوا فيه بعد اسبوعين وقابلوه لوظيفه سنير وفي مجال غير مجاله ووافقوا عليه

الدنيا فرص مثل ما ذكرتي
اعتبري الفرص مثل الخيول الجامحه تمر من جنبك ولازم تقفزين على احد الخيول - ويكون خيل قوي في زمره خيول قويه
الخيول القويه هي شركات البترول و الغاز لانها ما تتأثر باي طارئ مثل البنوك و شركات العقارات او الاستثمار او الحكومه (بند مركزي ومشاكل تحويل الموظفين على ديوان الخدمه مثل القطيع في المقصب)
ياما ناس ضاعت حياتهم من سوء تقدير ادارات الحكومه وتفنيشاتهم

التطوير في البترول هو اعلى مستوى ممكن تلقينه لانها عالميه وتستقدم احدث الانظمه للبلد
وعند التقدم لاي وظيفه مستقبلا يكفي ان خبرتك السابقه من شركه بترول
فدائما يعرضون وظيفه اعلى لاستقطابك
ما بندخل في مسأله الراتب لانك تعرفين الفروقات بينها وبين الاماكن الاخرى وامتيازاتها

اما عن ----------- فلا اعرف شيئ اكثر منك
وما يضير انك تقدمين عندهم
مبدا دائما اسويه اقدم لوظيفه بعدين اسأل
وعندك موضوع التوظيف وادخلي على كل الشركات وقدمي
بتندهشين من الي ممكن يصير بعد التقديم







ماشاءالله عليك

جد جد جد قدرت تسوي لي format جديد لمفهوم التوظيف ولدواعي تغيير الوظيفة
في السابق كنت أنظر للموضوع من زاوية حادة ومختلفة تماماً
كنت اقدس الوزارة والحكومة .. ومثل ماقلت الواحد يفنى عمره لاتقدير و لا شكر.

أنا مقتنعة تماما ان الواحد لازم كل فترة لازم يغير وظيفته والا سيصاب بالافلاس .. وفعلا انا غيرت وظيفتي بنفس الوزارة 3 مرات .. فصارت عندي خبرات مختلفة. يبي لها من يقرا السيرة الذاتية يقراها بتبصر ويشوف وشي المهارات والقواسم المشتركة اللي تربط بين هالثلاث وظايف المختلفة.

قدمت على معظم الوزارات فماجاني رد .. وكنت استغرب غريبة لهالدرجة محد يبي بنت quallified مع ان مرة قدمت على ب---------------- عن طريق موقعهم ومليت النموذج اللي حاطينه. وفي خلال اسبوع اتصلوا فيني والمدير عمل لي مقابلة وكان متمسك فيني بناء على مهاراتي مب خبراتي .. ولكن .. لأني منقبة وهم مايبون منقبات رفضت العرض.

فعلا قطاع الاقتصاد والبترول هم القطاع الأكثر تطوير في البلد.. وهذا اللي الواحد ممكن يحس انه يقدم شي وحتى تأثر الوظيفة تأثر على شخصيته وعلى كل حياته المادية والمعنوية.
وعادة الأجانب لهم نظرتهم العميقة في التوظيف ومب بشكل سطحي نفس الحاصل في الوزارات.


عطيتني أمل الله يجزيك خير ان ممكن يجيني عرض فوحدة من هالشركات أو حتى الجهات الكبيرة اللي قدمت وراح اقدم عليها ان شاءالله
الله كريم ويوفق .. ولو صار معاي جديد في التوظيف باعطيك خبر



اقتراح: رسالتك الاخيرة تصلح تكون موضوع مميز جدا وحرام ينحبس في صندوق البريد
لو تنقحه وتعرضه في المنتدى أحسن لأن أكيد فيه ناس حيرانين مثلي ومب لاقين وظيفه تناسبهم أو مب عارفين هم شيبون.


الله يوفقك أخوي ويجزيك الخير
لاهنت على المساعدة[/QUOTE]



ما حبيت اكتب مواضيع فقد اكثرت من الكتابه ولا اريد مزاحمه المواضيع الاخرى وحرمان البعض من المشاركات في مواضيعهم وتم وضع الرساله للفائده



التوقيع - combo
http://www.shuraym.com/


استمع الى هذه الايات العجيبه من سوره مريم
http://shuraym.com/main/?songs=art&a...ay=1514#player

التعديل الأخير تم بواسطة combo ; 30-01-2009 الساعة 03:09 AM.
  رقم المشاركة : 2  
قديم 28-01-2009, 10:23 PM
الصورة الرمزية أفلاطون قطر
عضو نشط
أفلاطون قطر غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: رساله في صندوق الوارد

اخي كومبو .. ما فهمت ليش حطيت الرساااله .. شنو مقصدك اخوي ..




التوقيع - أفلاطون قطر
Qatarqatar6@gmail.com

  رقم المشاركة : 3  
قديم 28-01-2009, 10:41 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: رساله في صندوق الوارد

الاخت المرسله كانت حائره في امكانيه قبول خبراتها في الشركات وعدم وجود فرصه لاصطياد وظيفه جيده
ونبهتني لوجود اناس ينظرون للتوظيف على انه معضله
الفكره ان يستفيد القارئ عن امكانيه قبول تخصصه حتى لو كان عادي او بدون شهاده في هذا القطاع
اعتبره تشجيع وتوضيح ان لكل خيره مكان في الشركات الكبيره حتى لو كان ساعي بريد
وللعلم ساعي البريد يزيد راتبه عن 18000 ريال بالاضافه الى المميزات الاخرى مثل التأمين الصحي وبونص الاجازه السنويه وبونص الارباح وبدل الاثاث وسلفه السياره وغيرها كثير
هذا الساعي وقس عليه الوظائف الاخرى بميزات اكثر
يمكن احد يقرأ الموضوع ويتشجع ويلتحق بوظيفه تحسن وضعه ولو شخص واحد و ان شاء الله نكون نلنا اجر فتح الباب له و لعائلته
ان شاء الله اتضحت الصوره؟





  رقم المشاركة : 4  
قديم 28-01-2009, 10:46 PM
الصورة الرمزية أفلاطون قطر
عضو نشط
أفلاطون قطر غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: رساله في صندوق الوارد

ايه والله صدقت ....... ولا نقول الواحد يحمد الله ع كل شي .....

الواسطه تاخذ حق غيرك وهذا معروووفه ..

وصاحب الرساااله .. نفس المعني ..... بس بدون واسطه

وناس بيون باي شي ومقتنعين لانهم يؤمنوون بالله وايمانهم قوي


ماقصرت اخي وزين سويت





  رقم المشاركة : 5  
قديم 29-01-2009, 12:18 AM
الصورة الرمزية بنت الدوحه
تاجـر
بنت الدوحه غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 12 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: رساله في صندوق الوارد

الله يكثر من امثالك اخوي كومبو

وجزاك الله خير على تقديم النصيحه والله يوفق الجميع




التوقيع - بنت الدوحه

تسالي

  رقم المشاركة : 6  
قديم 29-01-2009, 02:04 AM
ادارة المنتدى
نووون غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 4 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: رساله في صندوق الوارد



الله يعطيك العافية كومبو على سعيك بالخير

موضوعك ذو شجون

برتب افكاري وراجعة






  رقم المشاركة : 7  
قديم 29-01-2009, 10:01 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: رساله في صندوق الوارد

هلا والله اخوي combo وحياك الله بصراحه انا من نفس نوعية صاحبة الرسالة حيث لم اكن اؤمن بنفسي ولا بقدراتي ولا ما انا بقادر عليه مع العلم ان الجميع ممن حولي يشيدون بما اقوم به ولكن للاسف تواجهني معضله تمنعني من التفكير بالانتقال او البحث عن وظيفه افضل الا وهي الخوف من الانتقال والبدء من جديد خصوصا اني امضيت عقداً من الزمن بوظيفتي الحاليه وبفضل من الله اكتسبت خبره لا باس بها واصبحت المسئول عن الاداره التي انا بها ولكن كعادتنا تم وضع مسئول في الاداره جديد على القسم ولا يعرف عنه الا اسمه وتم تجاهلنا نحن من نعمل بالاداره مما ادى الي احساس بالظلم واثر على وجعلني افكر بالانتقال او التقاعد المبكر.

قد تسال لماذا لم اتظلم او لماذا لا انتقل واجرب قلت لك مشكلتي وهي انني ماشي على المثل الي يقول خلك على مجنونك لا يجيك الأجن منه :)





  رقم المشاركة : 8  
قديم 29-01-2009, 10:08 AM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: رساله في صندوق الوارد

مشكورين هيبه ملك و بنت الدوحه و نوووون على الردود
واختي نووون رتبي الافكار وانا انتظر
شهاده لله انكم دهن عود عسى ما حد يحرككم تفوح طيبتكم





  رقم المشاركة : 9  
قديم 29-01-2009, 10:48 AM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: رساله في صندوق الوارد

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اللورد
هلا والله اخوي combo وحياك الله بصراحه انا من نفس نوعية صاحبة الرسالة حيث لم اكن اؤمن بنفسي ولا بقدراتي ولا ما انا بقادر عليه مع العلم ان الجميع ممن حولي يشيدون بما اقوم به ولكن للاسف تواجهني معضله تمنعني من التفكير بالانتقال او البحث عن وظيفه افضل الا وهي الخوف من الانتقال والبدء من جديد خصوصا اني امضيت عقداً من الزمن بوظيفتي الحاليه وبفضل من الله اكتسبت خبره لا باس بها واصبحت المسئول عن الاداره التي انا بها ولكن كعادتنا تم وضع مسئول في الاداره جديد على القسم ولا يعرف عنه الا اسمه وتم تجاهلنا نحن من نعمل بالاداره مما ادى الي احساس بالظلم واثر على وجعلني افكر بالانتقال او التقاعد المبكر.

قد تسال لماذا لم اتظلم او لماذا لا انتقل واجرب قلت لك مشكلتي وهي انني ماشي على المثل الي يقول خلك على مجنونك لا يجيك الأجن منه :)

اخوي اللورد احنا جيدين لكن ما نحس او نعرف قيمتنا لان عقولنا محدوده بالقيمه التي فرضها علينا مسؤولينا ولن نعي قيمتنا الا بعد مرور زمن للاسف
انت في مكان اخر قد تستحق مدير دائره ومسؤولك في مكان اخر لا يستحق اكثر من مشرف مخزن
لا يمكن كسر جدار القلعه(جهه العمل) الى قلعه اخرى الا بالتقدم للتوظيف
شوف كم واحد كان الله قاسم له شيء كبير لكن الانسان ما اوجد السبب(التقدم لوظيفه) لحصول هذا الرزق ومر العمر وضل في نفس المستوى العقلي ومل روتينه اليومي

اذكر مره قلت ان اعجبك مصطلح صك الغفران فساعطيك مصطلح آخر قد يعجبك

غيبوبه الامل

الانسان ( الموظف) مثل المصاب بغيبوبه يأتيه بعض المرات حركات لا اراديه تخرجه من غيبوبته
لبضع ثواني ويرجع الى غيبوبته مره اخرى
المقصد انك كموظف نفسيتك في بعض الاوقات تظهر لك الامور جليه وترى مدى الخطأ في عدم نجاحك العملي وحتميه تغيير الوضع وتضل معك هذه النظره لفتره بسيطه وبعدها ترجع مره اخرى الى الخمول ومرور الوقت مع الروتين لسنوات الى ان تحصل معك صحوه الغيبوبه مره اخرى
اذا فتح احد موضوع الترقيات او الدورات او التوظيف وفرص العمل
تماما مثل كلامنا هنا
لاحظ ان اول ما كتب هذا الموضوع هناك من اتته الصحوه وذهب الى موضوع اماكن التوظيف
وانت اعتقد ان لديك احساس ان الوضع لا بد من تغييره وتعلم انك تستحق افضل من هذا
سيضل معك هذا الشعور اما لساعات او ايام وسينتهي الى الخمول
لب القصيد ان فتره الصحوه هي افضل وقت يمكن استغلاله و التحرك لايجاد فرصه لتصحيح الوضع او وظيفه اخرى و السؤال عن اماكن الفرص
اذا مر هذا الوقت الذهبي الى الخمول لن تتحرك حتى لو عرض عليك احد وظيفه وسيكون ردك له - لا يا خوي انا صرت خبره في مكاني وما ابغي ابدأ من جديد
لاننا في غيبوبه الروتين وغيبوبه ما فرض علينا من مسؤولين هم ايضا في غيبوبه
كل هذه الاشياء مجرد حاجز نفسي نحن صنعناه بانفسنا




  رقم المشاركة : 10  
قديم 29-01-2009, 12:25 PM
الصورة الرمزية بوعيسى
تاجـر
بوعيسى غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 8 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: رساله في صندوق الوارد

في عدة نواحي بخصوص تغيير الوظيفه أو ( التقدم و التطور الفكري و المادي )

ناس مربوطين في وظايف ما يطلع لهم إخلاء طرف

ناس يقولون أمسك مينونك لا يجيك اللي أجن منه ( خوووف )

ناس قدراتهم أكبر من شهاداتهم مثال واحد ما عنده ثانويه و قدراته و خبرته اللي اكتسبها تعادل واحد جامعي بس من يقدر أو يوظف شخص بدون مؤهل
الدراسه مب مقياس ياما ناس شهاداتهم عاليه و ما يعرفون شي ( الدليل أطباء مستشفى حمد )





التعديل الأخير تم بواسطة بوعيسى ; 29-01-2009 الساعة 12:27 PM.
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: رساله في صندوق الوارد
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اجمل رساله على وجه الارض !! النداوي منتدى الشريعه 4 03-08-2008 11:37 PM
رساله لمن ضعف ايمانه ام الشيخ منتدى الشريعه 6 15-07-2008 11:28 AM


الساعة الآن 06:46 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم