استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المنتدى العام


المنتدى العام منتدى للمواضيع العامه

أبنائناا فلذات أكبادناا .. بقلم أم سعود

أن من هدي النبي صلى الله عليه وسلم الرحمة بالأبناء ومعاملتهم معاملة حسنة، وأليكم هذا الحديث الذي رواه أبو هريرة رضي الله عنه، وهو أن الأقرع بن حابس أبصر النبي صلى الله عليه وسلم يقبل الحسن فقال:" إن لي عشرة من الولد ما قبلت واحداً منهم، فقال الرسول صلى الله ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 29-01-2009, 09:37 AM
الصورة الرمزية Om Saoud
تاجـر
Om Saoud غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 2 تعليق
حدث بيانات الدوله!
06 أبنائناا فلذات أكبادناا .. بقلم أم سعود

أن من هدي النبي صلى الله عليه وسلم الرحمة بالأبناء ومعاملتهم معاملة حسنة، وأليكم هذا الحديث الذي رواه أبو هريرة رضي الله عنه، وهو أن الأقرع بن حابس أبصر النبي صلى الله عليه وسلم يقبل الحسن فقال:" إن لي عشرة من الولد ما قبلت واحداً منهم، فقال الرسول صلى الله عليه وسلم: من لا يرحم لا يُرحم، وروت عائشة رضي الله عنها قالت: قدم ناس من الأعراب على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا: أتقبلون صبيانكم فقالوا: نعم، فقالوا لكنا والله ما نقبل، فقال الرسول صلى الله عليه وسلم:" وما أملك إن كان الله نزع منكم الرحمة" رواه مسلم،

كثيرا ما نفخر بجمال أبنائنا من الناحية الشكل والطول والأناقة، ونسعى لتوفير كل ما يبرزْ جمالهم هذا من شراء الاغلى والنفيس من الملابس والأكسسوارات والذي منه! وقليلون منا، من يركزْ على مواهبهم وهواياتهم، وما يتميزون به من ( خُلق) أو ( صفة) أو قيامهم بعمل بطوليّ ! فنجد ( بعض) الآباء أو الأمهات، تتجاهل أو لا تُعيرْ أبنها أو أبنتها أهتمام ، اذا ما جاء أو جاءت بخبر يخص ْمشاركتها في نشاط مدرسي وتفوقها فيه! كمساعدة الآخرين مثلا! ويمر هذا الفعل مرور الكرام (كما يقولون)! مما يُحبطْ من عزيمة الأبن أوالأبنة، ويقللْ من أهتمامهم لمثل هذه الأمور فس المستقبل!

ما جعلنيّ التطرق الى مثل هذا الأمر، لقرائتي في كثير من المواقع وبالذات المنتديات ( الخليجية ) بشكل عام والمنتديات ( القطرية ) بشكل ( خاص) عن تحدث ( بعض) الأمهات وأفتخارهن، بشراء الغالي والنفيس والماركات، لبناتهم أو لأولادهم من الملابس والكماليات ، وتحدثهن الدائم عن جمال مظهرهم، مثل بياض وجوهم، طول الشعر ، تناسق الأجسام، وما أن تبدأ الواحدة منهن في المديح ، فأنها لا تستطيع أن تسكت أبداً! وهذا ليس ( عيب) ولا هو ( حرام ) بالعكس ، مدحنا لأبنائنا وأفتخارنا بهم لهو شيء ضروري ومطلوب وبالذات أمامهم، ولكن بحدود كي لا يصيبهم الغرور ، ويفقدون هويتهم ويفقدون من حولهم! وكما يقول المثل _( السبال في عين أمه غزال)! أن تناولي لهذا الأمر، رغبةً في تنبيه الأهالي لخطر كبير ومهم، وقد يأتي بأمور ( سلبية) و ( عكسية) على شخصية الأبناء! وهو ( تجاهل) أهتماماتهم وهواياتهم والتركيز على أجسامهم وجمال مظهرهم الخارجي! فأحيانا نجد أبناء يملكون من الذكاء والتفوق الشيء الكبير، ولكن بعدم وجود من يشجعهم يفقدون هذه الصفات والأمور!


وكلمة أخيرة أهمس بها في أذانكم:

( العلم والأدب خير من كنوز الفضة والذهب )


لا أريد الآطالة، وأنما أرغب في التعرف على أرائكم وأنطباعاتكم لما طرحت هناا.

أختكم،

أم سعود




التوقيع - Om Saoud
ولائيّ..
اللهـ - الوطــن _ الأميـــر

للتواصل بالايميل وطلب ارقامي
neerah8@yahoo.com

التعديل الأخير تم بواسطة Om Saoud ; 29-01-2009 الساعة 09:40 AM.
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 29-01-2009, 11:14 AM
الصورة الرمزية عيون أصاايل
مراقبه
عيون أصاايل غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 19 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: أبنائناا فلذات أكبادناا .. بقلم أم سعود

ام سعود

يعطيج الف عاافيه ع الموضوع القيّم ,, واذا جينا للصراحه راح نقسمها على كذا صوره :
اقصد يعني التربيه اختلفت تماما عن السابق ,, المرأه الحين صارت تناطح الرجال حتى بالوظائف العاليه
البعض لن نعمم !
فتجدين الطفل اغلب اوقاته في حضن الشغاله وماان يكبر حتى يجد كل مستلزمات الطيش واللي تعوض بها
المرأه ابنائها عن اهمالها لرعايتهم يعني هذا يسد مكان هذا << تعبير مختصر خخخخخخخ

جميل ان تهتم المرا بجمالها ولكن كذلك الاجمل ان تهتم بابنائها فيصبح الميزان هنا متسااوي .





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 3  
قديم 29-01-2009, 11:51 AM
الصورة الرمزية Om Saoud
تاجـر
Om Saoud غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 2 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: أبنائناا فلذات أكبادناا .. بقلم أم سعود

بارك الله فيج يالغالية وتسلمين على مرورج وتعليقج الذوق

ولن أختلف معج فيما تطرقتي له، فهناك ( البعض) من النساء العاملات يطغي حبهن وأهتمامهن بالعمل على رعايتههن لأبنائهن مما يؤثر سلبيا في تربيتهم وتنشئتهم وتعويضهم كما تفضلتي بتوفير الامور التي من شأنها تدميرهم!
ولكن! موضوعي للأمهات والآباء على حد السواء، علينا الأهتمام بهوايت وميول أبنائنا وتنميتها بكل ما أوتينا من قوة! كالقراءة مثلا وتوفير القصص والكتب اللازمة، أو الرسم ، وتوفير الكراسات والالوان وما يلزم وتشجيعهم عليها ، أو التصوير وتوفير الكاميرا والعدسات وتسجيلهم في معاهد متخصصة كي يكونوا بارعين فيها وغيرها من الهوايات

ولا ننسى التشجيع الدائم ، فمهما أنشغلنا بأعمالنا فأبنائنا مسؤولين منا ورعايتهم مطلب ديني وأساسي ونحن محاسبين عليهم





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 4  
قديم 29-01-2009, 12:32 PM
الصورة الرمزية عيون أصاايل
مراقبه
عيون أصاايل غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 19 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: أبنائناا فلذات أكبادناا .. بقلم أم سعود

ام سعود

ختمتي الرد بجمله طويله لكن فيها درر وهي :
ولا ننسى التشجيع الدائم ، فمهما أنشغلنا بأعمالنا فأبنائنا مسؤولين منا ورعايتهم مطلب ديني وأساسي ونحن محاسبين عليهم <<

ولن ننسى بأننا محاسبون عند الله على فلذات اكبادنا فكم من عائله فقدت فرد من افرادها بسبب الاهمال
وكم من طفل وشاب راحوا ضحية هذا الاهمال وبالفعل لو كان هناك تشجيع لهم بالقيام بأمور مفيده بحياتهم
كالتسجيل بالنوادي الرياضيه او العلميه او غيرها من الهاوايات التي تعود عليهم بالنفع بدل فقدانهم
وضياعهم وتشتتهم .

وترىموضوعج النقاش فيه ماراح يخلص لأنج طرحتي موضوع بجد مهم بحياتنا .

ام سعود . يسلم قلبج حبوووووووبه على هالموضوع




التوقيع - عيون أصاايل

قال تعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)
للتواصل بالواتس اب على 33167875
انستغرامي:3yoona9ayl
هذا رابط قسمي :
http://www.souqaldoha.com/vb/f93/
تنبيه لبنات الخليج ماعندي موزعين لخارج قطر المنتجات اللي تسلم عن طريق شخص اخر ليست منتجاتي وغير مسؤوله عنها واتمنى الدخول ع هالرابط فالحذر واجب
http://www.souqaldoha.com/vb/t153250.html
ملاحظه اسمحولي ما استقبل مسجات ولا اتصالات ولا طلباتمن خارج قطر

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 5  
قديم 29-01-2009, 12:51 PM
الصورة الرمزية Om Saoud
تاجـر
Om Saoud غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 2 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: أبنائناا فلذات أكبادناا .. بقلم أم سعود


حضورج هو الأجمل وأنتي ما جعل للنقاش روح وجمال، فقد كان ردج راقي كرقي روحج حبيبتي وأسأل الله أن يقدرنا جميعا على قول الحق وأتباع أحسنه! وبأنتظار رأي البقية

شكرا لكي من القلب يالغالية





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 6  
قديم 29-01-2009, 02:00 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: أبنائناا فلذات أكبادناا .. بقلم أم سعود

يعطيك العافيه اختي ام سعود
موضوعك اهم ما يحدث في وقتنا الحالي وهو مواطنين المستقبل وشبابه
وضعنا في الطفره والتحديث سريع وقليل من يفهم كيف يوظف هذا التغيير
الطفره اتت بسعه الرزق للبعض وتظاهر عند البعض الاخر وفاقمت مشكله التظاهر
اختلاف الاهواء وعدم الاهتمام بمحيط الشخص من امور حياتيه وعائليه افقدت الحس بمسؤوليه امضاء وقت عائلي ثمين يضيع في امور اخرى لا تستحق
نفتقد التركيز في متابعه الابناء باساليب تعليميه وثقافيه ونهرب منها لاساليب خاطئه مثل تدليل الابناء اعتقادا انها طريقه لاظهار الاهتمام ونوع من التربيه
ندعوا الله ان يهدي من يعتقد انه يحسن لابنائه وهو يهدم مستقبلهم




التوقيع - combo
http://www.shuraym.com/


استمع الى هذه الايات العجيبه من سوره مريم
http://shuraym.com/main/?songs=art&a...ay=1514#player

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 7  
قديم 30-01-2009, 12:31 PM
الصورة الرمزية Om Saoud
تاجـر
Om Saoud غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 2 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: أبنائناا فلذات أكبادناا .. بقلم أم سعود

كل الشكر لك أخوي كومبو وأضفت الكثير للموضوع وأثريته بردك المميز

ولن نظلم الجميع ولكننا نقول ( البعض) ونتمنى أن نسمع أراء أخرى وقصص تبرز أهمية الموضوع





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 8  
قديم 31-01-2009, 02:41 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: أبنائناا فلذات أكبادناا .. بقلم أم سعود

كلامك صحيح اختي ام سعود للاسف هذا الي حاصل حاليا نظرة الناس شنو لبسه شنو شكله شنو اخر موضه له وما ينظرون الى ماهي مهراته وماذا يقدر ان يفعل اصبحوا سطحين في التفكير ولا ينظرون الى ماهو ابعد من المظهر.

بالسابق كان اهلينا يجعلوننا نتنافس على الحصول على الدرجات العليا بالدراسه او حفظ القرأن او على عمل شي خاص بالكبار.

ياترى وش الي غير تفكير الناس ؟





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 9  
قديم 31-01-2009, 03:03 AM
ادارة المنتدى
نووون غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 4 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: أبنائناا فلذات أكبادناا .. بقلم أم سعود




صدقتي أختي أم سعود


تربية الأهالي الحين ماهي تربية .. هي رعاية بس .. وكلن بقدرته المادية
وصلنا إلى إني أسكت وأهدهد الطفل بمصاصة ذهب !!!!!!!!!!!!!!!!!
مدري شهالعقليات حتى الأمراء والملوك ماسووها


أباء وأمهات ألحين يحتاجون من يربيهم من جديد وخاصة صغار السن
ليتمكنوا من تربية أبناءهم تربية صحيحة سليمة
على نهج ديني قويم لا اعوجاج فيه .. وعلى أسس تنبت بعدها مواطن صالح نافع لوطنه ولأمته


فلذات أكبادنا في العصر الحالي ولتحسن ظروف المعيشة وارتفاع مستوى الصحة والتعليم
يجون أذكياء بالفطرة .. ماعاد ولد 4 سنين يستحمل يقعد بالبيت والا بيكون طاقة مهدرة
عيال الحين في بعض الأولياء الواعيين يدخلونهم الحضانات التعليمية من عمر سنتين
وماشاءالله تعالي شوفي عيالهم .. تبارك الرحمن .. ينبؤون بمواهب مبشرة بالخير في المستقبل
اذا الاباء ماستثمروا قدرات ابناءهم اليوم فماذا ينتظرون أن يجنوا في الغد؟!


قال الله تعالى في محكم كتابه :
" المال والبنون زينة الحياة الدنيا والباقيات الصالحات خير عند ربك ثوابا وخير أملا"

فطوبى من علم أبناءه الباقيات الصالحات ومتعهم بأمواله بما يرضي الله ورسوله


قضية شائكة والحديث يطووووول
وشكرا على الطرح القيم أختي أم سعود :)





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 10  
قديم 31-01-2009, 05:52 PM
الصورة الرمزية Om Saoud
تاجـر
Om Saoud غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 2 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: أبنائناا فلذات أكبادناا .. بقلم أم سعود

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اللورد
كلامك صحيح اختي ام سعود للاسف هذا الي حاصل حاليا نظرة الناس شنو لبسه شنو شكله شنو اخر موضه له وما ينظرون الى ماهي مهراته وماذا يقدر ان يفعل اصبحوا سطحين في التفكير ولا ينظرون الى ماهو ابعد من المظهر.

بالسابق كان اهلينا يجعلوننا نتنافس على الحصول على الدرجات العليا بالدراسه او حفظ القرأن او على عمل شي خاص بالكبار.

ياترى وش الي غير تفكير الناس ؟


نولموضوع بمرورك وردك يا مديرنا الفاضل

ووجهة نظر قيمة كقيمة تواجدك بيننا

الناس تغيرت وغيرتهاا ملذات الدنيااا

واللهاث وراء الموضوات والفلوس تاركين تربية الابناء للخدم وعلى المدارس

شاكرة مرورك وربنا يعين من الجاي




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: أبنائناا فلذات أكبادناا .. بقلم أم سعود
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مقاله بقلم واثق الخطوة ( بغداد ) واثق الخطوة المنتدى العام 8 29-06-2008 01:18 AM
مقاله : عن جامعه قطر بقلم ( واثق الخطوه ) واثق الخطوة المجتمع القطري 12 01-06-2008 04:29 PM


الساعة الآن 05:36 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم