استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري

المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

التبذير حلال ان كان هوايه

هنا الحيره بو عيسى انا اعتقد انها تبذير لان الهاتف لا يحوي مميزات افضل من غيره فقط منظر وسعر وصاحب الهاتف اكيد عنده تعليق ان الهاتف يستاهل القيمه هذه مردها الى الله وصاحب الهاتف يحاجج ربه ولا يحاججنا لا اهين شخص صاحب الهاتف لكن التورع في مثل هذه الاشياء مطلوب ...

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-02-2009, 12:03 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: التبذير حلال ان كان هوايه

هنا الحيره بو عيسى انا اعتقد انها تبذير لان الهاتف لا يحوي مميزات افضل من غيره فقط منظر وسعر

وصاحب الهاتف اكيد عنده تعليق ان الهاتف يستاهل القيمه
هذه مردها الى الله وصاحب الهاتف يحاجج ربه ولا يحاججنا
لا اهين شخص صاحب الهاتف لكن التورع في مثل هذه الاشياء مطلوب فكلنا محاسب ولا نبغي الا التذكير

التوقيع - combo
http://www.shuraym.com/

استمع الى هذه الايات العجيبه من سوره مريم
http://shuraym.com/main/?songs=art&a...ay=1514#player

قديم 15-02-2009, 01:57 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة combo
مرحبا اخوي
اايد مسأله التركيز في هموم الناس اكثر من الالعاب و الاحداث ذات المردود المنقطع هي في النهايه لعلاج مشاكل المواطن وتحسين الاوضاع في وقت الدوله تسير في افضل اوضاعها الماديه

بالنسبه للاشخاص وهواياتهم انا عن نفسي اراها تبذير لكن لا استطيع الحكم عليهم فانا وانت مثلهم ننفق على دراجات او مراكب او سفره للمتعه بحسب مداخيلنا واوضاعنا
هناك ممن مدخوله اعلى ويرى ان هوايته لا تؤثر عليه مثلنا في هواياتنا

لا ننسى ان من الاغنياء من ينفق في الخير و ايضا يدخلون الجنه ومنهم من يدخل الجنه بلا حساب

في محاضره بالراديو تحدث شيخ عن رحله بالسياره لزياره وجيه وقال ان السياره التي تقلهم قيمتها 500 الف ريال لكن فيها مواصفات امان تسوى قيمتها
فرد عليه شيخ و قال الروح اغلى منها
يقصد ما دامت تحفض الانسان فلا عيب في شرائها وهي غاليه والله رزق صاحبها الكثير ولا حرج

اخي الكريم

اليس الرسول صلى الله عليه وسلم يقول: المسلم للمسلم كالجسد الواحد إذا اشتكى تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر.

وحديث الرسول صلى الله عليه وسلم : ما ءامن بي من بات شبعان وجاره جائع الى جنبه وهو يعلم به.

انا بحلف ان فيه ناس في قطر يباتون بدون عشاء ولكن محد يدري عنهم وهؤلاء يقال لهم المتعففين والقهر اذا راحوا لصندوق الزكاه ولا الجمعيات الخيريه طلبت منهم اوراق وسو لهم بحث حاله وبالاخير يمشونها لهم شهر ولا اثنين وبالكثير 3 وعقب يوقفونها ولو تسمع التبرعات الي تروح برى الديره سواء من قطر او الجمعيات الخيريه تقول قطر ما فيها محتاج ولا فقير

تدري اخوي كومبو احنا ما نبي تبرعات او حسنات من احد بس زكاة الاموال نبيها تنصرف على اهل قطر والمحتاجين بها بس تكفي

قديم 15-02-2009, 08:35 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اللورد
اخي الكريم

اليس الرسول صلى الله عليه وسلم يقول: المسلم للمسلم كالجسد الواحد إذا اشتكى تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر.

وحديث الرسول صلى الله عليه وسلم : ما ءامن بي من بات شبعان وجاره جائع الى جنبه وهو يعلم به.

انا بحلف ان فيه ناس في قطر يباتون بدون عشاء ولكن محد يدري عنهم وهؤلاء يقال لهم المتعففين والقهر اذا راحوا لصندوق الزكاه ولا الجمعيات الخيريه طلبت منهم اوراق وسو لهم بحث حاله وبالاخير يمشونها لهم شهر ولا اثنين وبالكثير 3 وعقب يوقفونها ولو تسمع التبرعات الي تروح برى الديره سواء من قطر او الجمعيات الخيريه تقول قطر ما فيها محتاج ولا فقير

تدري اخوي كومبو احنا ما نبي تبرعات او حسنات من احد بس زكاة الاموال نبيها تنصرف على اهل قطر والمحتاجين بها بس تكفي

ما لي صالح اغالط اي شيء ذكرته لانه صحيح تماما
ويقطع لسانه من يظن ان زكاته هي حسنه بل هي فوق انفه شاء ام ابى
دعنا نتفق بان نقنن الواجب و هو فرض الزكاه المفروضه شرعا بدل التركيز على ما ينفقه الاغنياء على انفسهم
لا اعلم اذا كانوا يتبرعون في الخفاء وعندهم المزيد ليصرفوه على هوياتهم لكن لنا منهم فرض الزكاه فقط هذا حاصل الان ولو قرأنا في الصحف العام الماضي فقد تم فرض الزكاه 2.5% على الشركات المساهمه وتم تغيير المسمى بعدها ليكون ضريبه للجمعيات الخيريه و الرياضيه لتلافي الاتفاقيات الدوليه بعدم فرض اي نوع من الزكاه (هذه لها نقاش ثاني)

الناقص هو فرض الزكاه على الافراد وهذا سيحصل و اعلن عنه ببدأ الضريبه في 2015 وبنسبه 10% اذا كان ما يوجد بحساب الفرد اكثر من 300 الف ريال بعد كل سنه ضريبيه

اخوي اللورد هذا ما اعرفه عن ما سيفرض من زكاه بمسميات اخرى ولكن نفس المعنى

في النهايه لكل نفس حسابها وان بذر الانسان فله حساب في اخر المطاف غير العقوبه في الدنيا

قديم 16-02-2009, 08:13 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

الله يبشرك بالخير

تدري اخوي لو ان كل شخص يقوم بدفع زكاته لما وجدت مسكين ببلاد المسلمين

ولنا بعهد عمر بن عبدالعزيز خير مثال

قديم 16-02-2009, 09:02 AM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

للاسف فقد انقضت سنه الاولين

لكن الايمان بالله وبعوده حميده للدين ان شاء الله طلائعه في في شيخنا الله يحفضه
والله ان نرى منه ومن افعاله ما لم نره منذ خروجنا الى هذه الدنيا

قديم 16-02-2009, 01:21 PM
عضو نشط
كيوتل غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

السلام عليكم

هل لما انا اصرف على نفسي وعلى هواياتي يعد تبذير او لا ؟

اعتقد ان كل شخص حر بماله الذي كسبه بالكسب الحلال ولكن يجب علينا ان نراعي ظروف من حولنا وان نتقي الله في المال لاننا محاسبون عليه يوم القيامه بما معنى الحديث ان الانسان سيسأل عن ماله كيف كسبه وفيما انفقه

قديم 17-02-2009, 03:30 PM
الصورة الرمزية أميرالبحر
عضو نشط
أميرالبحر غير متواجد حالياً

تسلم اخوي اللورد هذا والله الكلام الصحيح

الجمعيات همها في الخارج اكثر من الداخل
هل ياترى يعملون كذا علشان الاسم
لأن المحتاجين اللي في الداخل ماحد يعرفهم و هم عزيزي النفس لكن الح=جمعيات الخيرية تعرف توصل لهم

لو كل واحد فكر بصرف 10% من الفلوس اللي بيحطهم عل ى وناسته يحولها للفقراء كانت الدنيا بخير

ان الله في عون العبد مادام العبد في عون اخيه
تقبلو تحياتي

التوقيع - أميرالبحر
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

قديم 21-02-2009, 11:00 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميرالبحر

تسلم اخوي اللورد هذا والله الكلام الصحيح

الجمعيات همها في الخارج اكثر من الداخل
هل ياترى يعملون كذا علشان الاسم
لأن المحتاجين اللي في الداخل ماحد يعرفهم و هم عزيزي النفس لكن الح=جمعيات الخيرية تعرف توصل لهم

لو كل واحد فكر بصرف 10% من الفلوس اللي بيحطهم عل ى وناسته يحولها للفقراء كانت الدنيا بخير

ان الله في عون العبد مادام العبد في عون اخيه
تقبلو تحياتي

حبيت اعتذر لشخصك الكريم عن قصوري في عدم رؤيه تعليقك الاخير

المشكله هنا هي ان الشروط الموضوعه لتلقي المساعدات كما تسمى
قويه ومعقده والسبب ان البعض ممن ليسوا بحاجه للمساعده تكالبوا على الجمعيات الخيريه
وكل واحد يحمل من الاوراق ما يقول انه افقر انسان في البلد

تصعبت الامور للمحتاج الحقيقي واصبحت المساعدات لا تعطى الا للقله واستثنائيه

وفوائض الاموال اصبحت تذهب للخارج اكثر من الداخل لعدم انطباق الشروط على الكثيرين هنا

اعلم ان الاجابه غير مقنعه لكن لا يوجدسبب اخر لعدم توزيع المعونات في الداخل غير هذا

المطلوب استحداث آليه جديده لتمييز المحتاجين في الداخل وتخصيص نسبه من اموال الجمعيات في كل اقسام الخير سواء الصدقات او التبرعات او الكفالات فلنسميها تقطير الاموال الخيريه

بحسب علمي وحتى لا نظلم الجمعيات هناك نشرات كل فتره تظهر قيمه الاموال المصروفه على محتاجين الداخل هذا غير المواد العينيه التي توزع على العوائل والمساكن المؤجره لهم

فلنعلم ان احدى الجمعيات تساعد في الداخل حتى تكاليف الدارسين في الجامعه في اطار كفاله طالب العلم

الحديث يطول عن الجمعيات وانا متاكد ان هناك الكثير نجهله عن عملها وخدماتها في الداخل

ملحوظه: طبعا هناك امور قد لا يوافد البعض عليها في اعمال الجمعيات مثل اعطاء موظفين بدل سلفه سياره من اموال التبرعات والصدقات
هناك تحليل شرعي لها لكن نحس بتحرج بان تعطى هذه المبالغ للموظفين وهناك محتاجين في الداخل اولى بهذه الاموال واتمنى ان يكون الحديث عن الجمعيات في موضوع جديد ليأخذ مكانه في التعليقات

وتحيه لك اخوي وللجميع