استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري > منتدى التوظيف والتطوير


منتدى التوظيف والتطوير قسم مختص بالوظائف المطروحه بسوق العمل والدورات الخاصه بالتطوير وظائف والدورات التابعه لها

نصائح للمقابلات الشخصية

نصائح للمقابلات الشخصية يعد توافر المهارات الحوارية والسلوكية الفعالة في الإنسان من أهم عوامل النجاح الحقيقية التي تؤدي إلى الحصول على نتائج إيجابية عند البحث عن وظيفة مرموقة ، أو الحصول على عمل جديد ؛ إذ تؤدي هذه المهارات إلى نتائج إيجابية من خلال تقديم انطباع جيد في المقابلات الشخصية. ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 29-03-2009, 11:20 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
Ss7008 نصائح للمقابلات الشخصية

نصائح للمقابلات الشخصية




يعد توافر المهارات الحوارية والسلوكية الفعالة في الإنسان من أهم عوامل النجاح الحقيقية التي تؤدي إلى الحصول على نتائج إيجابية عند البحث عن وظيفة مرموقة ، أو الحصول على عمل جديد ؛ إذ تؤدي هذه المهارات إلى نتائج إيجابية من خلال تقديم انطباع جيد في المقابلات الشخصية. وتسهم المقترحات التالية في تحقيق أهداف المتقدم إلى وظيفة من خلال استراتيجيات أثبتت فعالياتها بالنسبة للمقابلات الشخصية.

أولا: كن مستعدا:

تعرف علي الجهة التي تتقدم إليها . فهناك العديد من المصادر . الإنترنت أحد المصادر الحديثة والسريعة والسهلة التي تتيح لك الحصول على كم وافر من المعلومات ، والمكتبات , كمكتبات الجامعات أو الهيئات العامة والخاصة تعد أيضا من المصادر المهمة المتاحة للباحث عن المعرفة . وفي الغالب فإن الجهة التى تتقدم إليها أيضا تتيح للمتقدم معلومات تعريفية عن المنظمة ونشاطها وفلسفتها ومرافقها , الخ . يهمك في هذه المرحلة التعرف على الجهة المتقدم إليها من حيث رسالتها وأهدافها وخططها المستقبلية , حجم نشاطاتها (المبيعات مثلا ) , حجم مواردها البشرية , الوضع التنافسي لها , أهم الإضافات الحديثة إداريا وإنتاجيا , وأهم عناصر خططها المستقبلية.

وتعكس السيرة الذاتية ملامح من خلفياتك العملية والمهنية وأهم الإنجازات التى حققتها خلال مسيرتك العلمية والعملية , كما أنها تعكس أبعادا أخري غير مباشرة عنك يعيها المتخصصون في قراءة السيرة الذاتية . وهي , أى السيرة الذاتية هى الأداة الأولى التى تستخدمها الجهة للتعرف عليك وتكوين فكرة شاملة عنك ولها تأثير كبير في القرار النهائي الذى تتخذه الجهة حيال منحك أو عدم منحك فرصة المقابلة الشخصية . لذا فإن ما تتقدم به من خلال سيرتك الذاتية يمثل فرصة يتيمة قد لاتستطيع تعويضها لأنه قد لا تتاح لك فرصة أخرى مع نفس الجهة لنفس الوظيفة . ومهما بذلت من اهتمام وجهد في إعداد السيرة الذاتية فإنه لا يعتبر كثيرا , بل يزيد من فرصك في الحصول على الوظيفة المناسبة .وبالإضافة إلى العناية بإعداد السيرة الذاتية فإن عليك الاهتمام بما تطلبه الجهة من مستندات إضافية كالتوصيات المهنية ، وعدد النسخ المطلوبة من السيرة الذاتية ، وإذا كان هناك أي استمارات فإن عليك تعبئتها وإرفاقها. وفي هذه المرحلة يفضل الاحتفاظ بالتوصيات المهنية إلى أن تبدي الجهة رغبة مباشرة في ذلك ، أو إذا كانت التعليمات تنص صراحة على إرفاق التوصيات المذكورة مع طلب التوظيف.
ثانيا: الاهتمام بالهندام والقيافة:

المقابلة الشخصية هي الفرصة التي لا تتكرر. لذا ، فإن اختيار الملابس والهندام وكل ما تقع عليه حواس لجنة المقابلة ، تؤدي في الغالب إلى التأثير المباشر ، إيجابا أو سلبا على الصورة التي يشكلها هؤلاء عن المتقدم. تجنب ما قد يؤثر سلبا على الانطباع الذي تتركه على اللجنة التي تقابلك. في حالة تكرار المقابلة ، استثمر معرفتك من المقابلة الأولى في اختيار المظهر العام الذي ينسجم مع العرف السائد والمقبول في المنظمة.

ثالثا: رتب أولوياتك:

احرص على الوصول قبل الموعد المحدد لبدء المقابلة بوقت لا يقل عن خمسة عشر دقيقة. هذه فسحة تقلل من قلقك وتزيد من استعدادك الذهني والنفسي للمقابلة الشخصية. ثق بالله وأكثر من الدعاء وأحسن الظن بالله أولا ثم بمقدرتك وحصيلتك العلمية ومهاراتك وخبراتك. استجمع في هذا الوقت المسرات وعد نعم الله عليك. عند بدء المقابلة ابدأ مقابليك بالسلام والمصاحفة الحارة ، والابتسام باد على محياك. اذكر اسم الله وصل على رسوله الكريم صلوات الله وسلامه عليه ، وابدأ على بركة الله. ابتعد عن التعقيدات و الخوض في المواضيع التي لم يطلب منك الخوض فيها . و تذكر دوما أن القلق و الضغوط الذهنية علي فريق المقابلة مساوية لما يمر عليك وقد لا تقل عما تعانى منه حينها إن لم تكن أكثر , لأسباب كثيرة منها مخاطرة الاختبار غير الموفق , أو المشاغل الكثيرة لأعضاء لجنة المقابلة , و هذا قد يشكل عائق اتصال بينك و بين الأعضاء . و إليك العديد من النصائح التى تسهم في تعزيز اتصالك مع فريق المقابلة .

فكر مليا قبل التحدث . و تكلم بجمل واضحة و بسيطة , مبتعدا عن الكلمات المبهمة .
أجب عن الأسئلة المطروحة سؤالا سؤالا .
لا تسهب كثيراً في الإجابة بإعطائك معلومات إضافية لم تطلب منك .
كن مباشرا في إجابتك دون مقدمات .
تفاءل واذكر فقط محاسن خبراتك العملية السابقة وابتعد عن مساوئها تصريحا أو تلميحا . استفهم عن ما غاب عنك من معلومات عن الجهة التى تتقدم إليها . اهتمامك بالتعرف على الجهة من خلال أسئلتك الموضوعية تدل علي اهتمامك وإخلاصك في طلب العمل في الجهة التى تتقدم إليها . كما أن الأسئلة تقود إلى حوار مفتوح من شأنه أن يضفى جوا استرخائيا على المقابلة لجميع الأطراف , فالحديث ذو شجون كما يقال .
رابعا : توصيات متنوعة :

كثير من الجهات ترغب في معرفة الراتب الذى تتوقعه . لاتكن محددا في إجابتك , والجأ إلى التلميح بمدى الراتب الذى تتوقعه .

ابتعد عن الخوض في المواضيع التى تكون في الغالب خلافية أو مثيرة للجدل مثل تشجيع الأندية الرياضية , أو المذاهب , و الأعراق .
ابتعد عن ذكر النكت .
أجب عن الأسئلة مباشرة وبأمانة .
لا تلجأ إلى كتابة الملاحظات خلال المقابلة . و استأذن فريق المقابلة في الحصول على بطاقات تعريف منهم , ليتسنى لك الاتصال بهم لاحقا .
احرص على إغلاق أجهزة النداء و الجوال , بل من الأفضل عدم اصطحاب مثل هذة الأجهزة معك .
خامسا : إنهاء المقابلة :

المقابلة فرصة للطرفين . فهى فرصة لك لعرض مهاراتك , ورغباتك , وقدراتك , لجنة ترغب في العمل لديها . و في الوقت ذاته هى أيضا فرصة لجهة العمل لإقناعك بمزايا العمل لديها إذا توافر لديها القناعة بصلاحيتك لذلك. إذا أعجبك ما رأيت من مزايا العمل في هذه الجهة وانشرحت أساريرك لها ، كن صريحا في التعبير عن مشاعرك لأعضاء اللجنة وأنك ترغب في تلقي عرض من هذه الجهة.
بعد المقابلة. أتبع مقابلتك بخطاب مختصر معد بعناية تذكر فيه رغبتك في العمل ، ولماذا تعد نفسك مؤهلا للعمل في هذه الجهة ، وكيف ستنسجم مع الفريق. واختم رسالتك بتقديم الشكر للشركة بإتاحة الفرصة لك لحضور المقابلة الشخصية. احرص على عدم الإطالة ، وأرسل الخطاب إلى الشخص الذي ستكون تحت إشرافه فيما لو انضممت إلى منسوبي هذه الجهة.



منقول للفائده




التوقيع - combo
http://www.shuraym.com/


استمع الى هذه الايات العجيبه من سوره مريم
http://shuraym.com/main/?songs=art&a...ay=1514#player

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 29-03-2009, 11:30 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: نصائح للمقابلات الشخصية

كيف تكتب السيرة الذاتية؟

مقدمة: اعلم أن السيرة الذاتية ليست مجرد وثيقة تحتوى على تفاصيل أكاديمية أو عملية متعلقة بك فقط، بل هي جواز سفر للنجاح المستقبلي . وتعد كتابة السيرة الذاتية أهم خطوة على طريق الحصول على الوظيفة، وإذا نجحت في جذب انتباه صاحب العمل لسيرتك الذاتية فقد ضمنت أن تتأهل لمرحلة المقابلة الشخصية والتي تعد بحق الخطوة الأهم على طريق الحصول على الوظيفة الجديدة أول شيء يجب أن تتذكره أن عملية كتابة السيرة الذاتية لابد أن تؤخذ بجدية فهي ليست خطاب تكتبه لصديق بل هي وثيقة تكتبها لصاحب العمل المرتقب والذي يتوقع منك بدوره أن تأخذ الأمر بجدية كاملة وان تكتب بطريقة سهلة الفهم وتجذب انتباه كل من تقع عليها عينه ونحن إذ نأخذ في الاعتبار كل هذه العوامل سنحاول في الصفحات التالية تقديم بعض النصائح والإرشادات التي تساعدك على كتابة السيرة الذاتية السليمة .

المعلومات التى يجب ان تتضمنها السيرة الذاتية:

القسم الاول :

التفاصيل الشخصية وتشمل

الاسم الكامل

تاريخ ومحل الميلاد

الجنسية

العنوان البريدي

رقمك الشخصي

رقم الهاتف

عنوان البريد الإلكتروني

القسم الثاني :

الخبرات العلمية وتشمل (بدءاً من الحديث إلى القديم)

الدورات التدريبية التي حصلت عليها بالترتيب الآتي اسم الدورة والجهة المنفذة لها وتاريخ الحصول عليها

اللغات تكتب بالشكل التالي اللغة درجة الإجادة وغالبا إما ممتاز أو جيد أو متوسط

خبرات الحاسب الآلي يتم ذكر لغات البرمجة التي تجيدها ومستوى الإجادة أو البرامج التي تجيدها إذا لم يكن لديك خبرة بالبرمجة

المؤهلات الدراسية وتكتب الأحدث أولا والفترة الزمنية من عام .. إلى عام .. اسم الجامعة أو الكلية وعدد سنوات الدراسة

القسم الثالث

الخبرات العملية : تكتب أيضا من الحديث إلى القديم بحيث تشمل الفترة الزمنية من .. إلى… اسم الشركة أو المؤسسة التي كنت تعمل بها والمسمى الوظيفي الذي شغلته ثم الانتقال إلى الشركة السابقة وهكذا …


القسم الرابع

ويشمل المعلومات ذات الصلة بطبيعة العمل كان تذكر أن لديك رخصة قيادة سارية أو انك تمتلك سيارة ومستعد لاستخدامها في إغراض العمل أو أن لديك الاستعداد للسفر خارج الدولة إذا ما اقتضت ظروف العمل ذلك …. الخ

انواع السيرة الذاتية

السيرة الذاتية ورقية و إلكترونية

السيرة الذاتية الورقية :-

وهى الشكل التقليدي والمألوف للسيرة الذاتية وله عدة مزايا منها ضمان اطلاع صاحب العمل عليه بسهولة ويسر إذا ما كتبت بشكل سليم . ولضمان النجاح في كتابة السيرة الذاتية بشكل يلفت انتباه صاحب العمل المنتظر يراعى الآتي :-

1- يجب التدقيق في اختيار الألفاظ والتركيبات اللغوية والحرص على عدم وجود أخطاء إملائية أو نحوية فهي أول النقاط السلبية التي تلفت الانتباه.

2- حاول أن تجعل من الكلمة المكتوبة وسيلة فعالة لتحقيق ما تصبو إليه .

3- عدم اللجوء إلى كتابة سيرة ذاتية طويلة لان صاحب العمل ليس لديه كثير من الوقت لقراءة مثل هذا النوع من السيرة الذاتية ويفضل أن تكون صفحة واحدة.

4- عدم استخدام صيغ المبنى للمجهول عند الحديث عن إنجازاتك كان تقول عهد إلى بتنفيذ مشروع أو اسند إلى عمل….

5- عند الحديث عن منجزاتك استخدم أفعال مثل قمت , أدرت , طورت ….الخ

6- لا تستخدم عبارات مثل لقد قمت أنا بإنجاز….. أو تطوير….

7- لا تستخدم فقرات طويلة للحديث عن إنجازاتك بل اعتمد على الفقرات القوية والمختصرة

8- إبدأ بكتابة خبراتك السابقة من الأحدث إلى الأقدم حيث تذكر آخر عمل التحقت به والفترة التي قضيتها فيه خاصة إذا كانت الوظيفة الأخيرة لها علاقة بالوظيفة التي تتقدم للحصول عليها .

9- تجنب تحديد المرتب المطلوب في السيرة الذاتية لأنه يمكن أن يكون في غير صالحك إذا ما بالغت في طلب المرتب وكذلك إذا طلبت مرتب قليل فقد تحرم نفسك من فرصة أن تعطيك الشركة مرتب أعلى مما طلبت.

10- لا تبالغ في خبراتك أو تضخمها أو تزيفها لأنه غالبا ما يسهل اكتشافها حتى بعد حصولك على العمل .

11- اهتم بالشكل الخارجي للسيرة الذاتية وحاول أن تراجعها قبل أن تقوم بطباعتها

12- احتفظ بالورقة التي بها السيرة الذاتية نظيفة وإذا اقتضت الضرورة نسخها احرص على أن تكون النسخة واضحة .

13- استخدم البعد الرقمي في الحديث عن إنجازاتك كان تقول نجحت في تخفيض ديون الشركة بنسبة 7% أو قمت بإعداد برنامج كمبيوتر وفر للشركة 10% من العمالة أو ما يوازي 1500 جنيه شهريا.

14- تجنب الكشط أو الشطب في السيرة الذاتية لأنها تعطى انطباع سلبيا.

15- احرص على كتابة أكثر من رقم تليفون للاتصال بك وتأكد من صحتها .

16- يفضل أن تكتب عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك في السيرة الذاتية .

17- يمكن تضمين السيرة الذاتية صورة شخصية في حجم صورة جواز السفر .

ثانيا - السيرة الذاتية الإلكترونية :-

مع التطور الحديث في استخدام الحاسب الالى والتوسع في المحتوى التكنولوجي للمعلومات أمكن إرسال السيرة الذاتية عن طريق البريد الإلكتروني بسهولة ويسر حتى خارج الدولة التي تقيم بها دون الحاجة إلى أجهزة الفاكس العادية أو عن طريق مكاتب البريد . ولضمان النجاح في إرفاق السيرة الذاتية الإلكترونية إلى صاحب العمل يراعى بالإضافة إلى الاعتبارات الخاصة بالسيرة الذاتية الورقية ما يلي :-

1- أن يكون حجمها مناسب حتى يمكن إرفاقها عبر البريد الإلكتروني الذي يتطلب حجم معين لإمكان إرسال الرسالة .

2- التأكد من التدقيق اللغوي والنحوي ويفضل استخدام برنامج جيد لمعالجة الكلمات .

3- التأكد من التشكيل الجانبي وترك هوامش مناسبة على جوانب الصفحة .

4- استخدم الحروف الكبيرة وعلامات الترقيم بشكل صحيح خاصة إذا كانت السيرة الذاتية باللغة الإنجليزية .

5- يمكن استخدام حجم الخط المميز لكتابة بعض المعلومات الهامة .

6- أرسل خطاب تمهيدي مع سيرتك الذاتية اذكر فيه اسم الوظيفة المتقدم إليها ورقمها المرجعي إن وجد .

7- اذكر أين وكيف سمعت عن الوظيفة وانك تتطلع للعمل فيها بأسلوب جذاب وشيق .

8- إذا كانت الجهة صاحبة العمل لها موقع على شبكة الإنترنت قم بزيارته قبل إرسال السيرة الذاتية للاستفادة منه بمعلومات عن نشاطها.

9- تأكد من انك كتبت عنوان البريد الإلكتروني المرسل إليه بصورة سليمة لضمان وصول رسالتك.

10- تابع بريدك الإلكتروني بشكل مستمر لتلقى الردود أو للتأكد من أن رسالتك لم تخطئ الجهة المقصودة .

11- قم بالاتصال تليفونيا بالجهة صاحبة العمل إذا أمكن للاستعلام عن أي مستجدات تتعلق بالوظيفة .

تعبيرات هامة

إن استخدام بعض الكلمات في مواقف محددة بطريقة سليمة يمكن أن يجلب الكثير من الفائدة وهناك بعض التعبيرات والجمل التي يمكن أن تحدث نتائج إيجابية إذا ما استخدمت بشكل جيد عند كتابة السيرة الذاتية نذكر منها :-

* فيما يتعلق بوصفك لنفسك - منضبط النفس - مقنع - واثق بنفسك - مجتهد في العمل - موضوعي - حذر ودقيق - تفكير منطقي

* فيما يتعلق بخبراتك - قدرة على مواجهة المشاكل - قيادة وتوجيه - قدرة على التخطيط قصير الأجل

* كيف تكتب خطاب تمهيدي الخطاب التمهيدي هو الخطاب الذي ترفقه سيرتك الذاتية المرسلة إلى صاحب العمل والذي يوضح كيف سمعت عن الوظيفة بالإضافة إلى بعض التفاصيل الهامة .

والخطاب التمهيدي شانه في ذلك شان السيرة الذاتية يجب أن يعامل بقدر من الجدية والاهتمام بحيث يلفت نظر صاحب العمل المرتقب لسيرتك الذاتية المرفقة ومن ثم ترشيحك للمقابلة الشخصية . الهدف من الخطاب التمهيدي إن الخطاب التمهيدي يهدف إلى تحقيق هدفين أساسيين:

* الهدف الاول :- التعبير عن رغبتك في العمل بالوظيفة المعلن عنها .

* الهدف الثاني :- هو إقناع صاحب العمل المرتقب انك الشخص الأمثل للوظيفة المعلن عنها . لذا يجب أن يكتب بعناية فائقة. ولما كان الخطاب التمهيدي على قدر كبير من الأهمية سنقدم لك فيما يلي بعض الإرشادات التي تساعد على كتابة هذا الخطاب الهام . - وجه رسالتك إلى شخص معين إذا أمكن كان توجه إلى رئيس شئون العاملين أو مدير الموارد البشرية فكلما كانت رسالتك موجهة لشخص بعينة كلما لفتت الانتباه .

أبدا بتعريف نفسك والخبرات العلمية و العملية التي تمتلكها - ابتعد عن كتابة أية معلومات غير حقيقية . - يجب أن تكون رسالة متوسطة الحجم كأن تكون 4 فقرات كل فقرة من 4 إلى 5 سطور .

اتبع أسلوب سهل وبسيط للكتابة - دقق في الأخطاء اللغوية والنحوية - اذكر أين وكيف سمعت عن الوظيفة وانك تتطلع للعمل بها - اذكر عنوانك ورقم هاتفك وبريدك الإلكتروني . - لا تنتظر ردود صاحب العمل بل بادر بالاستفسار عن خطابك الذي أرسلته.

منقول





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 3  
قديم 30-03-2009, 12:48 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: نصائح للمقابلات الشخصية

يعطيك العافيه اخوي combo على هذا الموضوع والي بيفيد الكثيرين واسمح لي اثبت الموضوع لآهميته





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 4  
قديم 30-03-2009, 01:28 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: نصائح للمقابلات الشخصية

حياك الله اخوي ويشرفني ان يثبت الموضوع وان شاء الله يستفيد الجميع من المعلومات





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 5  
قديم 31-03-2009, 08:21 AM
الصورة الرمزية أفلاطون قطر
عضو نشط
أفلاطون قطر غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: نصائح للمقابلات الشخصية

بارك الله فيك اخي كومبو //

وموضوعك جدا جدا مهم ،،،، //

وصدقيني لقد استفاد الجميع //

ونطلب من الجميع المساعده في بث الخير //


سوف ازيدك واسمحلي اخي كومبو //

الاهم من هذا // هو التقرب لله عز وجل // فالله ان اراد حصل // وان لم يرد لم يحصل

فاعليك اخي ... بالصلاه الحاجه ...// وهي تقرب العبد المحتاج الي ربه // وتكون قويه ,, اخر ثلث الليل ...

اشكرك اخي كومبو

اشكر اخي اللورد علي التثبيت //




التوقيع - أفلاطون قطر
Qatarqatar6@gmail.com

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 6  
قديم 31-03-2009, 01:49 PM
الصورة الرمزية أميرالبحر
عضو نشط
أميرالبحر غير متواجد حالياً
 




عدد التعليقات: 0 تعليق

افتراضي رد: نصائح للمقابلات الشخصية

جزاك الله خي معلومات مفيدة

يستحسن ان تكون السيرة الذاتية هالايام بالانجليزي لأن الشركات الكبيرة تطلب اللغة كأساس الحوار

الله يوفق اللي يدور شغل

تحياتي




التوقيع - أميرالبحر
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 7  
قديم 02-04-2009, 11:33 PM
الصورة الرمزية لولوه راشد
عضو جديد
لولوه راشد غير متواجد حالياً
 




عدد التعليقات: 0 تعليق

افتراضي رد: نصائح للمقابلات الشخصية

شكرا اخوي كمبو على هذا الموضوع
صراحه وايد مفيد خاصة للاشخاص المقدمين على وظائف جديدة يسلمو




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 8  
قديم 31-05-2009, 07:08 PM
الصورة الرمزية feam
عضو فعال
feam غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 1 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: نصائح للمقابلات الشخصية

جزاك الله خير على المعلومات القيمة




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 9  
قديم 31-05-2009, 09:52 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: نصائح للمقابلات الشخصية

حياكم الله اختي لولوه وفيام





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 10  
قديم 16-07-2009, 02:30 PM
عضو جديد
majdiazzam غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: نصائح للمقابلات الشخصية

والله يافلاطون قطر صدقت
جزاك الله خيرا
اذا اراد الله شيئا فانما يقول له كن فيكون





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: نصائح للمقابلات الشخصية
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ولائم الاعراس والعزايم الشخصية المزروعي المجتمع القطري 12 18-09-2008 06:22 AM
تحيليل الشخصية ...! النداوي المنتدى العام 18 01-08-2008 02:30 PM
بدء الانتقال بالبطاقة الشخصية بين قطر والسعودية اليوم بنت قطر المجتمع القطري 3 13-06-2008 07:53 PM
التنقل بين قطر والسعودية بالبطاقة الشخصية اللورد المنتدى العام 5 15-05-2008 09:09 PM
البطاقة الشخصية للسلطان قابوس !!! الصـ حكمه ـمت استراحة المنتدى 20 16-03-2008 09:59 AM


الساعة الآن 07:35 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم