استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

الاعلى و الادنى و المصير المحتوم

جدير بالذكر ان الرواتب في قطر من اعلى المعدلات في العالم ولا يختلف فيها اثنان ومما يزيد من تعظيم الخبر ان لا ضرائب حتى الان تنتقص من هذه الرواتب التلويح بهذا الانجاز في اعلى المعدلات التي قد تهز مقياس ريختر من قوه جاذبيه الخبر تنتح عيون كل البشر في انحاء ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 06-05-2009, 11:12 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
Ss7009 الاعلى و الادنى و المصير المحتوم

جدير بالذكر ان الرواتب في قطر من اعلى المعدلات في العالم
ولا يختلف فيها اثنان ومما يزيد من تعظيم الخبر ان لا ضرائب حتى الان تنتقص من هذه الرواتب

التلويح بهذا الانجاز في اعلى المعدلات التي قد تهز مقياس ريختر من قوه جاذبيه الخبر
تنتح عيون كل البشر في انحاء العالم بلا استثناء حتى في دول العالم الاول

لكن لحظه

لماذا لا نرى اثر هذه الرواتب الاعلى في العالم اجمع

اذن هناك فجوه لا ترى بالعين لكن تفهم بالعقل

الجهات الحكوميه هي الوحيده التي تحقق اعلى نسبه من الموظفين القطريين
لكنهم ليسوا من اعلى الرواتب ولا حتى اوسطها

الشركات الخاصه المملوكه لاشخاص كالميت الواجب دفنه فلا قطريين ولا نسبه تقطير اصلا
ورواتبها اما قليله او عاليه اذا كانت توظف غربيين في مجالات نادره او حتى عاديه فهم من الياقات البيض

قطاع البترول والغاز من اعلى الرواتب لكن التقطير مشلول وان وجد فهو مخلوط بالماء العكر ووظائف متوسطه قليله و وظائف دونيه تمتلئ بالقطريين لرفع نسبتهم فقط

قطاع التعليم مصاب بشلل الاطفال فرجل صحيحه في الجامعات برواتب تتجاوز سقف العقل
ورجل مشوهه في الهيئه برواتب تقل عن الحكومه اصلا للمدارس و ما يتلوها من وظائف اداريه

اذن المعادله حلت ببساطه
متوسط الراتب يكون من اعلى المعدلات العالميه ففي جهات تصل فوق ال 100 الف وجهات تقل عن ال 10 الاف
فالمتوسط 50 الف شهريا بمعدل 600 الف سنويا فلو اعلن ان المعدل للرواتب 150 الف دولار فلا عجب

وواضح من يحصل على ال 100 و من يحصل على ال10

نحن ال10 و غزاه الرواتب 100

ما المشكله ؟؟

لماذا لا نصل لهذه الوظائف الجيده ؟
هل العيب فينا ؟ ام في الزمن؟

اصبحنا فئات لا تمتزج مع بعضها
القله ممن اخترقوا حاجز الرواتب العليا من القطريين اصبحوا ملوك ويحصلون على 10 اضعاف الراتب الحكومي
والكثره يترنحون في غلاء من اعلى مستويات التضخم برواتب ضعيفه ومحسوب انهم من اعلى الرواتب ويتصيدهم كل من يرى زيهم القطري ليأخذ البخشيش ويرفع عليهم الاسعار ان كان صاحب تجاره
حتى المواقف المزدحمه يزايد عليها ليدفع ثمن التوقف وبخشيش لمن يترك الموقف له

سرقت منهم فرحه المكارم الاميريه في الاسهم وانهالت عليهم خطط البنوك الجهنميه من نسب عاليه وسلف لا تنتهي الا بانتهاء العمر

كيف نزن المعادله ؟

هل نستميت لوضع اليد على الوظائف الجيده ام نهرب الى مناطق خارجيه بريه ارخص للعيش واوفر للتكفه من المدن

كيف نضرب معاقل الوظائف المحصوره لمن يدعي انه خبير ويعطى الالاف المؤلفه
اذا لا نعرف ان هناك وظائف اصلا ونجد بالصدفه مواقع توظيف في الهند وغيرها تطلب موظفين لقطر بخبره لا تتجاوز 3 سنوات وبرواتب 3 اضعاف الرواتب الحكوميه

كيف نطمح للفرص اذا اقر مجلس الشورى انتقال الموظفين والجهات ترفض الانتقال لعدم استلامها ما يثبت قرار المجلس مع انه صدر في الجريده الرسميه

كيف نقدم للوظائف ومدراء بعض الجهات يرسلون كتب لمنع قبول موظفيهم القطريين لدى الجهات الاخرى
وفي نفس الوقت يوظفون اناس من مشارق الارض ومغاربها ويمنحونهم عدم ممانعه للانتقال لجهات اخرى اذا وجدوا فرص افضل بلا حواجز

كيف نحقق الطموح ونحن ندرس في ارقى الجامعات ونأتي بالعلم لنصدم بعدم الاعتراف بالشهاده
ووافد يأتي بنفس الشهاده من نفس الجامعه ليحصل على افضل الوظائف برواتب اضعاف القطري الحامل لنفس الشهاده الغير معترف فيها

اين الخطأ في المعادله؟

هل العيب فينا ام في الزمن

هل في هذا كله ما يعطي الامل بالنجاح ام الفرح بالتحويل للبند المركزي و الفكاك من هذه الاعاصير

القياده تسعى بخطى حثيثه لنصره المواطن وضمان نجاحه ورفاهيته
لكن هل كلنا نسعى لتنفذ رؤيه القياده ام نحمل شعارات اعلاميه حالنا كحال البقيه ممن يترك عوار الرأس لغيره

امانه في اعناقنا تطوير المواطن وليس فقط تطوير العمل او رفع الارباح او الشعارات

الكنز في القوى البشريه وليست في بناء العمل فمرده الى الخروج من الكرسي الذهبي للتقاعد مع رصيد وافر من الدعاوى لمظلومين وحقوق ضائعه تكتبها ملائكه على يساره

كلمه لنضعها نصب اعيننا

الامانه




التوقيع - combo
http://www.shuraym.com/


استمع الى هذه الايات العجيبه من سوره مريم
http://shuraym.com/main/?songs=art&a...ay=1514#player

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 06-05-2009, 11:32 PM
ادارة المنتدى
نووون غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 4 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: الاعلى و الادنى و المصير المحتوم

تسلم يمينك وصح الله لسانك على كل كلمة قلتها
قبل لا أقول رأيي

بس سؤالي ....
من وراء هذا كله ؟





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 3  
قديم 06-05-2009, 11:43 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: الاعلى و الادنى و المصير المحتوم

مراحب اختي نووون
لا احد وكل واحد فينا

الموظف الي ما يطمح للتطوير
والمسؤول الي ما ينظر للموظف القطري وامانه تطويره

والمدير الي يضع صف من الخبراء بحجه التطوير وهم يضعون عراقيل لا تخطر على بال الشيطان

اي عضو مجلس اداره لا يسأل عن التقطير وتحقيق المواطنه الوظيفيه مثل ما يسأل عن الميزانيه و الارباح

كل من يوظف وافد وهو يعلم ان عنده موظف قطري يمكن تطويره لهالوظيفه

كل شيطان اخرس يعرف ما يحبك ضد الموظف القطري في جهته ولا يتكلم بالحق

كل من يعتقد ان بعض الوافدين يحبونه و المواطن يكرهه لانه يجادل بالحق

كل من يدعي شيء ويعمل شيء آخر بالخفاء

اي احد يتحايل على التقطير

المسأله امانه فقط لا غير


ما توقعت سؤالك اختي لكن جاء في مكانه لتصل الرساله الصحيحه والمقصود منها

تحيه لك اختي





التعديل الأخير تم بواسطة المنذر ; 07-05-2009 الساعة 08:52 AM.
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 4  
قديم 07-05-2009, 12:08 AM
عضو
al_nesf غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: الاعلى و الادنى و المصير المحتوم

فيه موظفين يحالون على البند المركزي بدون اظهار اي اسباب وانتوا تنادون بتعديل الرواتب،مب كل الناس عندهم أراضي وبيوت فيه اللي على قد حاله وهذا البند المركزي وشو تفنيش رسمي؟ وين حقوق الانسان؟؟؟؟ (ما ابي كلمة تعور) حسبي الله ونعم الوكيل على كل موظف رمي في البند المركزي بدون سبب و عائلته تعاني الأمرين،التطوير وين يصير وأنت مهدد بالانقراض روح شوف الرواتب والمناصب لمن تروح لا ومضمونة العلاوات وانت حتى أوفر تايم محرمينه عليك.

أبي افهم شي احنا وين من التطوير والتقدم؟ ما حاسين بمستوى المعيشة ولا بالحقوق ولا شي؟ وين أعلى معدل دخل؟اذا المواطن ما يوصلله شي وشو الفايدة؟على فكرة وشو الفايدة من هالصراخ؟ بنج؟





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 5  
قديم 07-05-2009, 07:28 AM
عضو نشط
ذبوول غير متواجد حالياً
 




عدد التعليقات: 0 تعليق

افتراضي رد: الاعلى و الادنى و المصير المحتوم

استغفر الله العلي العظيم لااله الاالله وحسبنا الله ونعـــــــــــــــم الوكيل.....نعاني الظلم ونبلع الحرات ........حسبنا الله ونعـــــــــــــــم الوكيل





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 6  
قديم 07-05-2009, 08:38 AM
عضو جديد
live غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: الاعلى و الادنى و المصير المحتوم

بكل بساطة

احنا السبب





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 7  
قديم 07-05-2009, 08:53 AM
ادارة المنتدى
المنذر غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: الاعلى و الادنى و المصير المحتوم

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة combo
مراحب اختي نووون
لا احد وكل واحد فينا

الموظف الي ما يطمح للتطوير
والمسؤول الي ما ينظر للموظف القطري وامانه تطويره

والمدير الي يضع صف من الخبراء بحجه التطوير وهم يضعون عراقيل لا تخطر على بال الشيطان

اي عضو مجلس اداره لا يسأل عن التقطير وتحقيق المواطنه الوظيفيه مثل ما يسأل عن الميزانيه و الارباح

كل من يوظف وافد وهو يعلم ان عنده موظف قطري يمكن تطويره لهالوظيفه

كل شيطان اخرس يعرف ما يحبك ضد الموظف القطري في جهته ولا يتكلم بالحق

كل من يعتقد ان بعض الوافدين يحبونه و المواطن يكرهه لانه يجادل بالحق

كل من يدعي شيء ويعمل شيء آخر بالخفاء

اي احد يتحايل على التقطير

المسأله امانه فقط لا غير


ما توقعت سؤالك اختي لكن جاء في مكانه لتصل الرساله الصحيحه والمقصود منها

تحيه لك اختي


اسف على الخلل في الاعلى

اجابة خاطئه اخوي كومبو
وشكراً نووون على سؤالت؟
اعتقد الاجابه واضحه
مادام الاجنبي يجي براتب وقدره كذا......
والقطري نفس مؤهلات الاجنبي راتبه اقل بكثير من الاجنبي....لماذا؟
الخلل ليس في القطري ولا اعلى وظيفة في الوزاره

الموظف الي ما يطمح للتطوير

من يقول ان الموظف لايطمح بالعكس
لكن شوف القطري وين مكانته في الدوله
انت لما تسافر سفارتك ماتنفعك برع واكبر دليل شوف الي صار في لندن من احداث للقطريين
الهندي مع احترامي للجنسيات كلها سوى هندي او غيره
الهندي له سفاره تدافع عنه
وإجابتي على الموضوع
هي حديث الرسول صلى الله عليه وسلم
روى البخاري ومسلم عن عبد الله بن عمر - رضي الله عنهما - أن رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : [ كلكم راعٍ وكلكم مسؤول عن رعيته . الإمام راعٍ ومسؤول عن رعيته ، والرجل راعٍ في أهله وهو مسؤول عن رعيته ، والمرأة راعية في بيت زوجها ومسؤولة عن رعيتها ، والخادم راعٍ في مال سيده ومسؤول عن رعيته ] .

لاعد تقول القطرين ماعندهم طموح ترى ازعل عليك واذا زعلت يعرف اللورد وش بسوي



التوقيع - المنذر
استغفــر الله الــذى لا الـــه الا هـــو الحـــى القيـــوم وأتــــوب الــيه‏

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 8  
قديم 07-05-2009, 09:41 AM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: الاعلى و الادنى و المصير المحتوم

مراحب اخواني واخواتي
الموضوع شائك جدا والكل منكوي بناره

واساسه الامانه في كل شيء فان فقدت فقدنا كل شيء حتى مصير اطفالنا
اخوي النصف هذا مش بنج وكثره الشكوى من البند دفعت الى تعديل القانون ليلغى البند المركزي فيصير اما التقاعد او نقل الى وظائف في جهه اخرى

اختي ذبول الله يسمع منك الدعوه ويعطى كل واحد ما يستحق اما خيرا واما شرا
وانا شخصيا مؤمن بهذه الدعوه ايمانا تاما بانها ترفع وتستجاب

اخوي live نعم العيب فينا
لكن ليس الكل فقط المؤتمن على رقاب الناس وحياتهم وحقوقهم ويضيع هذه الامانه سواء اب او مسؤول او مدير وكل صاحب مسؤوليه لا يؤديها

اخوي المنذر قد يغيضك كلامي ان موظف ما يسعى للتطوير
لكن الحقيقه ان في عدد من الموظفين فعلا لا يريدون التطوير اما بسبب القهر الوظيفي او حتى نفسي

يوجد من لا يريد التعلم واضاعه وقته في اشياء سخيفه ووقت الدوام في الغرز الخاصه بالشيشه والخروج من العمل لا لشيء الا ليقول لغيره انه مرتاح ويقدر يدخل ويطلع وقت ما يبي
قله اخوي وليس الكل

واعطاء الوافد وظيفه مع وجود مواطن كفؤ يشغرها هذا نقص في امانه المدير فتبقى في سياق الامانه





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 9  
قديم 07-05-2009, 11:55 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: الاعلى و الادنى و المصير المحتوم

للاسف ان كثير من الشباب القطريين محاربين واعرف شباب كانوا شعله من النشاط ولكن المدير واضع عليهم مسئول اجنبي لانه صديقه من 10 سنوات ولانه من النوع الي كل شي يقولونه له يقول ان شاء اللع على عكس الموظف القطري الي يحاسبهم على كل صغيره وكبيره وعلى المحابه الي يشوفها قدامه هذا غير اذا كان المدير نفسه مب واثق من قدراته وخبراته فيفضل الاجنبي علشان ما تجي انت يا القطري وتطيره وتقعد محله ونسى المثل الي يقول لو دامت لغيرك ما وصلت لك ولكن البعض يتفنن في تحطيم الموظفين فتاره يسحب منهم سيارات الشغل على اساس التوفير بالبترول !! وفي نفس الوقت صارف 3 او 5 سيارات لموظفين اجانب ياخذون السيارات ليس لقضاء اشغال الشركه وانما لاشغالهم الشخصيه هذا غير ان يصرف لهم بدل تنقل و اوفر تايم لا يستحقونه.

مشكلتنا ان هناك من يحارب ابناء جلدته والبعض ماخذ فكره لانه وصل للمنصب بدون جهد فيظن ان الجميع لا يعملون او انهم ليسوا كفواً ان يمسكوا المسئوليه ولكن نقول الله يهديهم





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 10  
قديم 08-05-2009, 09:11 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: الاعلى و الادنى و المصير المحتوم

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اللورد
للاسف ان كثير من الشباب القطريين محاربين واعرف شباب كانوا شعله من النشاط ولكن المدير واضع عليهم مسئول اجنبي لانه صديقه من 10 سنوات ولانه من النوع الي كل شي يقولونه له يقول ان شاء اللع على عكس الموظف القطري الي يحاسبهم على كل صغيره وكبيره وعلى المحابه الي يشوفها قدامه هذا غير اذا كان المدير نفسه مب واثق من قدراته وخبراته فيفضل الاجنبي علشان ما تجي انت يا القطري وتطيره وتقعد محله ونسى المثل الي يقول لو دامت لغيرك ما وصلت لك ولكن البعض يتفنن في تحطيم الموظفين فتاره يسحب منهم سيارات الشغل على اساس التوفير بالبترول !! وفي نفس الوقت صارف 3 او 5 سيارات لموظفين اجانب ياخذون السيارات ليس لقضاء اشغال الشركه وانما لاشغالهم الشخصيه هذا غير ان يصرف لهم بدل تنقل و اوفر تايم لا يستحقونه.

مشكلتنا ان هناك من يحارب ابناء جلدته والبعض ماخذ فكره لانه وصل للمنصب بدون جهد فيظن ان الجميع لا يعملون او انهم ليسوا كفواً ان يمسكوا المسئوليه ولكن نقول الله يهديهم

محاباه محرمه اخوي
للاسف يوجد مثل هذا المسؤول في كثير من الاماكن لكن شوف ما فيه من بلاء بسبب عمله
غلطx غلط بدايته في الوصول غلط وتعمده فرض شخص ليتحكم بالموظفين غلط
لا توجد امانه لا في صرف البدلات ولا في سحبها

لكن اخوي لكل شيء مرد جميل والعبره في من يستمر في الصمود الى ان تزول المحن
والموظف الصامد لابد ان يصل الى نهايه سعيده اذا ضل على صموده وبعقليه سليمه تقيه شر كل مدير
الله الحافظ من كل شر
لم ارى في سنين عملي الا نهايه سيئه لكل ظالم ونهايه لا اتمناها لاحد من عظمها وسوء نهايتها
خصوصا من لا يتقي الله في المال و الحرام




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: الاعلى و الادنى و المصير المحتوم
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ادخل و صوت .. المجلس الاعلى و لا البنك قـمـر قـطـر منتدى التوظيف والتطوير 8 22-06-2009 11:02 AM
رقم للبيع الاعلى سعر الزول سوق ارقام الجوال 18 29-04-2008 06:36 PM
افريقيا من الاعلى اللورد استراحة المنتدى 10 04-02-2008 09:45 PM


الساعة الآن 09:03 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم