استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

خبر جديد وزين لبنات قطــــر

تحقيق ـ براء محمد عزمي تتأهب «ثانوية الإيمان المستقلة» للبنات للمرحلة الاخيرة لتنظيم المسابقة الثانية لملكة جمال الثقافة التي سوف تتجاوز تجربتها الاولى بتوسيع نطاقها لتكون على مستوى المدارس الثانوية فضلا عن وضع معايير جديدة للتقييم والاختيار. ملكة جمال الثقافة هي مسابقة تؤسس لمفهوم جديد لجمال المرأة يتجاوز حلاوة تقاسيم ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 24-04-2008, 05:48 AM
عضو فعال جداً
smart member غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
New خبر جديد وزين لبنات قطــــر

تحقيق ـ براء محمد عزمي

تتأهب «ثانوية الإيمان المستقلة» للبنات للمرحلة الاخيرة لتنظيم المسابقة الثانية لملكة جمال الثقافة التي سوف تتجاوز تجربتها الاولى بتوسيع نطاقها لتكون على مستوى المدارس الثانوية فضلا عن وضع معايير جديدة للتقييم والاختيار. ملكة جمال الثقافة هي مسابقة تؤسس لمفهوم جديد لجمال المرأة يتجاوز حلاوة تقاسيم الوجه الى عذوبة الروح ورشاقة العقل وما يحتضنه من ثقافة ومعارف وافكار، وهذه المسابقة بطريقها الى تكريس موقعها وموعدها السنوي لتكون واحدة من اهم المناسبات على الاجندة الثقافية والتعليمية، انها تحفز الفتيات للبحث عن الجمال الروحي والثقافي ، ملكة جمال الثقافة سوف تترجمها المعارف كما ان هذه المسابقة تعلو بقيمة الفتاة والمرأة لكونها تنظر اليها ككيان فعال له اسهاماته واحتياجاته الثقافية وله دوره وواجباته تجاه مجتمعه. وفيما يلي سطور حول هذه المسابقة وغاياتها والمرحلة التي بلغتها التي تمت بفضل جهود المشاركات فيها وايضا المشرفات عليها.

استهلت فوزية اشكناني مديرة «ثانوية الايمان» للبنات لكلامها معي بتوجيه الشكر الى صاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند حرم سمو أمير البلاد المفدى ورئيس المجلس الأعلى للأسرة لدعمها مسابقة ملكة جمال الثقافة ودعمها للتعليم وجهودها في هذا الصدد التي أصبحت حديث العالم، واهتماماتها بشأن ثقافة المرأة والنهوض بها وتعزيز دورها وشراكتها في المجتمع. وأضافت اشكناني: إن استقبال سمو الشيخة موزة الطالبة آمنة الشمري ملكة جمال الثقافة لعام 2007 كان له أكبر الأثر في تشجيع الطالبات على خوض المسابقة. وقالت ان مسابقة ملكة جمال الثقافة هذا العام تدشن مستواها الوطني حيث إنها ستكون على مستوى المدارس الثانوية للبنات في الدولة.

وأضافت ان صاحبة السمو الشيخة موزة بدعمها هذه المسابقة فإنها تعكس آلية جديدة وتحقق أهدافها في ابراز المواهب الثقافية للطالبات. فضلا عن حضور عدد من كبار الشخصيات في الدولة وكذلك ضيفات من منطقة الخليج حيث تم توجيه الدعوة لهن ومن هؤلاء الضيفات الدكتورة فايزة الخورافي مديرة جامعة الكويت سابقا لمدة عشرين عاما شقيقة جاسم الخورافي رئيس مجلس الأمة الكويتي كما تحضر من الكويت الشيخة أمثال الصباح وشخصيات أخرى من دول مجلس التعاون وهذا الحشد الكبير من الحضور يؤكد الأهمية التي تختص بها هذه المسابقة والمستوى الذي اتسعت اليه. وأضافت فوزية اشكناني ان فكرة مسابقة ملكة جمال الثقافة طرحتها مدرسة الإيمان المستقلة للبنات عندما رأت مواهب طلابية باهرة تبدع فتنطلق، وفي المقابل فئة أخرى تنصب إلى ثقافات لا تجدي نفعا ومن ثم ارتأت السيدة أشكناني توجيه تلك القدرات والمواهب والطاقات الكامنة إلى ثقافة واعية ترقى بصاحبها وتصقل ذاته فتجعله شخصية مدركة منفتحة على مجتمعها العربي والعالمي، ذلك الانفتاح المدروس والذي يعتبر مطلبا أساسيا من متطلبات العصر حيث إن مجرد المشاركة في هذه المسابقة يعد عاملا قويا وفاعلا حرصت عليه السيدة أشكناني لتدفع الفتاة الخليجية للوصول إلى أعلى المراتب أخلاقيا وعلميا وثقافيا حيث إنها دعامات أساسية في تكوين المواطنة الكفؤة في شتى مجالات الحياة. إن هذا التتويج لصاحبة الثقافة على أرض دولتنا الحبيبة قطر إنما ينم عن دورها الريادي في شتى الأفكار النيرة الهادفة ذات البعد القومي والعالمي.

مراحل المسابقة

وأضافت فوزية أشكناني ان المسابقة تمر بعدة مراحل طبقا للمعايير التالية: أولها يتم فرز طلبات المشاركات لتقييمها واختيار من تنطبق عليهن شروط المسابقة من قبل لجنة التقييم، وثانيها وهي مرحلة اجتياز المقابلة الشخصية وذلك في النواحي التالية: الثقافية والدينية والثقافة اللغوية وسرعة البديهة والقراءة والمطالعة والمقدرة البلاغية وجمال الروح والحضور واللباقة والمنطق والمشاركة في المناسبات والفعاليات المختلفة وتطوير الذات من خلال تنمية مهاراتها وقدراتها والمقدرة على اختيار الاسئلة الشفوية التي تطرح عليها في مختلف المجالات والقدرة على البحث والاستكشاف والاعتناء بالمظهر الخارجي. وثالثها مواجهة الجمهور وقياس السمات القيادية من حيث الجرأة والوقفة والاتزان وايضا القدرة على مواجهة الجمهور والثقة بالنفس والتأثير في الآخرين والسلوك العام للطالبة. ورابعها الاختبار التحريري لقياس القدرات التالية: القدرة على التعبير والقدرة على الخيال والابداع والالمام واللاتي قمن باختيار الطالبات شفويا هم لجنة تحكيم مكونة من الاعلامية فيروز الزياني المذيعة بقناة الجزيرة والاستاذة فوزية النعمة مديرة مكتب تطوير البعثات في هيئة التعليم العالي والاستاذة لانا عصفور من قطر فاونديشن والدكتورة عائشة الدرهم - جامعة قطر سابقا بقسم اللغة العربية والاستاذة احلام صيام معلمة لغة انجليزية والاستاذة ريما عبدالرحمن كمعلمة لغة عربية والاستاذة ميسون ابو حمدة معلمة رياضيات.

أهداف المسابقة

وفيما يتعلق بأهداف المسابقة قالت مديرة ثانوية الايمان المستقلة للبنات ان هذه المسابقة تهدف الى ابراز اهمية الثقافة عند الطالبات ودورها الاساسي في المجتمع والارتقاء بدورها المستقبلي وارساء مكانتها بكل الوسائل اللازمة وبصفة خاصة في الجوانب الآتية: تطوير مستوى الاداء والابداع والتميز في مجال الثقافة والتعليم خاصة في المجالات الادبية والعلمية، وبث روح الابتكار والمساهمات في مجال العمل التطوعي والخدمات المجتمعية وايضا المساهمة في توفير فرصة فريدة لابراز الجوانب الثقافية في شتى مجالاتها مهمة. ويمكن لجنة التحكيم من منحها نقاط الفوز ومن خلال السيرة الذاتية للطالبة منذ ان كانت طفلة حتى وصلت الى هذه السن كما تراعي اللجنة وعي الطالبة ونشاطها ونتائجها وتحصيلها وعلاقتها باسرتها وبمدرستها ومجتمعها كي تكون على ثقة من نجاحها وفوزها باللقب وتراعي ايضا اللجنة قوة شخصية الطالبة وحبها للعمل التطوعي واهتمامها بالمظهر الخارجي، والمهارات الصفية واللا صفية ويذكر ان «56» طالبة تتنافس على اللقب هن من اكثر من مدرسة فهن من مدرسة الجميلية المشتركة والرسالة الثانوية المستقلة ومجمع قطر التربوي للبنات ومجمع البيان التربوي. والشيماء الثانوية والفيحاء الثانوية واخيرا مدرسة الايمان المستقلة للبنات.

«الحوافز والمكافآت»

اما بالنسبة للحوافز والمكافآت التي ستقدمها المسابقة للفائزات، فقالت فوزية اشكناني: سوف تمنح الملكة الفائزة مكافأة نقدية مقدارها 2000 دولار بالاضافة إلى تاج وصولجان وشهادة تقدير وتمنح الوصيفة، الاولى جائزة نقدية مقدارها 12000 دولار بالاضافة إلى صولجان وشهادة تقدير ومنح الوصيفة الثانية جائزة نقدية مقدارها 8000 دولار بالاضافة إلى صولجان وشهادة تقدير وتمنح جميع المشاركات شهادات مشاركة في المسابقة وايضا ستتم رعاية الملكة في دراستها الجامعية بطلب منحة من صاحبة السمو الشيخة موزة بعد حصولها على القبول من احدى جامعات المدينة التعليمية المعتمدة في قطر .

«الطالبات المشاركات»

وتقول الطالبة رهام فارس التميمي «ارنية الجنسية» المشاركة في المسابقة انها تتقدم للمسابقة بناء على انجازات قامت بها هي الفوز بالميدالية الفضية في مسابقة رسوم الاطفال الدولية كما قامت الطالبة بعمل مجلة مدرسية بالاشتراك مع زميلاتها وحصلت ايضا على جائزة احسن مقال مطول ومن مواهب الطالبة ايضا المطالعة وتصميم المجوهرات والازياء والرسوم وغيرها ومشاركتها في مسابقة القرآن الكريم وتطوعها في احد المراكز الصحية وشاركت في دورة اسعافات اولية وغيرها كما تقول الطالبة دلال محمد الجعفري سورية الجنسية من مدرسة الايمان المستقلة ان الانجازات التي قامت بها والتي على اساسها تتقدم لهذه المسابقة اعدادها كتيبا ومحاضرة بعنوان «الثقة بالنفس والانضباط مفتاح النجاح في الدنيا والآخرة» وقامت ايضا بإعداد كتاب فقه العبادات وكذلك ايضا قامت بإعداد محاضرة للمدرسات عن طرق التعليم الحديثة، الهوايات التي تمارسها هي المطالعة وكتابة الشعر ولعب كرة السلة والانشطة التي قامت بها هي انشطة تطوعية وأنشطة علمية وأنشطة علمية سياسية وشاركت في مؤتمر الاصم ا لمتحدة وايضا خدمة مجتمعية.

وكذلك ايضا الطالبة دعاء أمين اليوسف قطرية الجنسية من مدرسة الايمان المستقلة التي تتحدث عن دواعيها للالتحاق بهذه المنافسة انها حققت من قبل عدة انجازات منها الاشتراك في جماعة الخدمة الاجتماعية والاشتراك في معهد ومركز شؤون المرأة القطرية لمدة سنتين والحصول على شهادة دورة الاسعافات الاولية العالمية ومن اهم هواياتها رسوم الكاريكاتور والطبخ والمطالعة والانشطة التي قامت بها انشطة دينية وانشطة اجتماعية وانشطة انسانية منها زيارة مدرسة الشفلح وزيارة المسنين في مشفى حمد وانشطة تطوعية منها التطوع في مشفى حمد.

والطالبة الجازي محمد القايد قطرية الجنسية من مدرسة الايمان المستقلة والانجازات التي قامت بها هي حفظ القرآن الكريم كاملا واهم هواياتها السباحة وقراءة الشعر والكتابة وغيرها والانشطة التي قامت بها هي انشطة دينية منها اشتراكها في عدة مسابقات للقرآن الكريم وانشطة تطوعية وخدمات مجتمعية وثقافية، واجتماعية شاركت ضمن فعاليات المهرجان الثقافي. وكذلك الطالبة مشاعل، الخياط قطرية الجنسية من مدرسة الايمان المستقلة والانجازات التي قامت بها المشاركة في عروض الجمباز والوثب ورمي القرص وهواياتها ممارسة الرياضة والتمثيل والرسم والانشطة التي قامت بها منها نشاط تطوعي وخدمة مجتمعية الضبط والتنظيم. ومن المشاركات ايضا الطالبة وسام بكداش سورية الجنسية انجازاتها هي حفظ إجزاء من القرآن الكريم والحصول على شهادات تقدير في جميع المواد ومن اهتماماتها الخياطة والأشغال الفنية وشاركت في أنشطة ثقافية ودينية إضافة إلى مشاركتها في مشروع «طبيبات» المستقبل، وأيضا من الطالبات المشاركات الطالبة أريج زعموت وهي قطرية الجنسية ومن مدرسة الإيمان المستقلة وقامت بعدة إنجازات أهمها أنها كانت عضوا في ألعاب الآسياد في الافتتاح والختام. و حصلت على المرتبة الأولى في السباحة وهواياتها سماع الشعر والسباحة وقراءة الشعر الإنجليزي والرياضة، والأنشطة التي قامت بها هي المشاركة في المقهى الثقافي حيث ألفت شعرا باللغة الإنجليزية. والطالبة تريهان بلولة جزائرية الجنسية من مدرسة الإيمان المستقلة التي قامت بالاشتراك في افتتاحية «خليجي 17» والاشتراك في قناة الجزيرة للأطفال ببرنامج «نظرة على» ومن اهتماماتها كرة السلة، وتكوين الرسومات وتنسيق الألوان والأنشطة، والخدمات المجتمعية والاهتمام بقراءة القصص الهادفة والمشاركة في افتتاحية المهرجان الثقافي وكذلك الطالبة مروة صلاح الدين ديب فلسطينية الجنسية من مدرسة الوكرة الثانوية المستقلة وأهم إنجازاتها حصولها على تقدير جيد جدا في مسابقة القرآن الكريم ومن اهتماماتها الرسم وكتابة الخواطر النثرية وغيرها، وشاركت في عدة أنشطة منها مشاركة رياضية ومشاركة في مسابقة مع هيئة التخطيط العمراني كذلك من الطالبات المشاركات وحدة احمد الجعل يمنية الجنسية من مدرسة الرسالة الثانوية المستقلة وأهم انجازاتها الحصول على معدل امتياز في اعمال الطباعة والسكرتارية والتفوق العلمي والاخلاقي واهتماماتها كتابة المقالات والخواطر والقيام بالاعمال الفنية وتحويل مسائل الرياضيات الى تطبيقات حياتية.

الدوحة للبنين تشارك

كما تشارك بهذه المسابقة مدرسة ثانوية للبنين هي مدرسة الدوحة الثانوية والتي يترأس مديرها غلوم عبدالله لجنة الاختبار التحضيري والتي ستتلقى الاسئلة في اغلفة ويقوم الاستاذ غلوم عبدالله ومعه ايضا اللجنة من المدرسة بفرز هذه الاسئلة واختيار نحو 12 الى 13 سؤالا من اسئلة الاختبارات وستفتح هذه المغلفات بمدرسة الدوحة الثانوية للبنين والتي هي مجموعة اسئلة عضوات لجنة التقييم اما لجنة التحكيم الاولى فهي عبارة عن تقييم للطلاب امام الجمهور وسيكون ذلك يوم الاربعاء وتتكون لجنة التحكيم الاولى من الاستاذ غلوم عبدالله ود.فاطمة السويدي من جامعة قطر والاستاذ احمد منصور مقدم البرامج في قناة الجزيرة ود.نورة حنزاب من دار الانماء الاجتماعي حيث ستقوم هذه اللجنة بتقييم الطالبات وتضع النتائج في مغلف مغلق.

اما لجنة التحكيم النهائي فستعقد اول مايو المقبل بحضور عدد من الشخصيات القطرية وتتكون من الشيخة ندى بنت ناصر بن خالد آل ثاني وخديجة بن قنة المذيعة بقناة الجزيرة ود.شيخة العطية من جامعة قطر وفوزية النعمة من هيئة التعليم العالي. وفي هذا اليوم سيكون تتويج ملكة جمال الثقافة.


الوطن


http://www.al-watan.com/data/2008042...p?val=local7_1



التوقيع - smart member

  رقم المشاركة : 2  
قديم 25-04-2008, 03:44 AM
ادارة المنتدى
ارستقراطي غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: خبر جديد وزين لبنات قطــــر

ايش الزين الي في الموضوع ؟!!!!!

اخوي هذه المسابقات تدمر بنات المسلمين وتحثهم على الضياع

ملكة جبل الثقافه صارت في احدى المدارس في العام الماضي واظهروا صورة الفتاه في الجريده على رأسها التاج من غير الحجاب ؟!!!

اين المفرح الان !!!




التوقيع - ارستقراطي
اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ماصنعت وابوء لك بنعمتك علي وابوء بذنبي فاغفرلي فانه لا يغفر الذنوب الا انت

  رقم المشاركة : 3  
قديم 25-04-2008, 03:51 AM
عضو فعال جداً
smart member غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: خبر جديد وزين لبنات قطــــر

اخي ارستقراطي المفرح هو انه البنت لما تطلع في الجريده بدون نقاب فهذا منها يمكن ان تكون الفرحه بين زملائها ومدرساتها وبين افراد عائلتها وليش في العالم كله صح او انا غلطاان والبنت الي طلعت السنه الي طافة اهي من بنات الجامعه وهي الذي ارادت ان تخرج للعلام هكذا
المفرح هو انه البنات لما تكون ثقافتها اسلاميه وعربيه فهذا يفرح بالطبع اما ثقافه الغرب فهذا ليس يفرح وان شاء الله انه المدرسه اساس الجائزه عن الثقافه الاسلاميه والعربيه وتحيااتي لك اخوي ارستقراطي





  رقم المشاركة : 4  
قديم 25-04-2008, 03:56 AM
ادارة المنتدى
ارستقراطي غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: خبر جديد وزين لبنات قطــــر

السنه الثقافه والجايه الاجسام

والله يستر من الباقي





  رقم المشاركة : 5  
قديم 25-04-2008, 01:50 PM
عضو فعال جداً
smart member غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: خبر جديد وزين لبنات قطــــر

الله يستر وان شاء الله انها ثقافه اسلاميه وعلى كلامهم انا نقلت هالخبر لاكن الله يستر علينا وتحياتي على مرورك





  رقم المشاركة : 6  
قديم 26-04-2008, 05:42 AM
عضو نشط
Grand-Dad غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: خبر جديد وزين لبنات قطــــر

I hope not in Qatar





  رقم المشاركة : 7  
قديم 26-04-2008, 03:49 PM
عضو فعال
الوليد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: خبر جديد وزين لبنات قطــــر

الشرهه موب على البنات الشرهه على المدارس الي تشرك بناتها
في هالمسابقات
ومشكور على الموضوع اخوي





  رقم المشاركة : 8  
قديم 26-04-2008, 04:03 PM
عضو فعال جداً
smart member غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: خبر جديد وزين لبنات قطــــر

يالربع المفروض انه الواحد يفرح لهاي الشي لنه فيه ثقافه اسلاميه يعني تشجيع الطالبات على الدروس الاسلاميه بدال مانقول الله يعطيهم العافيه انحط عليهم


على العموم مشكورين على المررور يالغاليين





  رقم المشاركة : 9  
قديم 28-04-2008, 12:05 AM
الصورة الرمزية الابداع
عضو
الابداع غير متواجد حالياً
 




عدد التعليقات: 0 تعليق

افتراضي رد: خبر جديد وزين لبنات قطــــر

الحمدالله والشكر اي ثقافه اي ملكه اي خرابيط هذا دمار والله بعينك...
بكره بيقولون ملكه جمال قطر ...
بس هذاالشره على الاهل مب من المدارس...ليش اي شي اتقوله المدرسه بنقول سمع وطاعه...
والله شي غريب اشوفه..





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: خبر جديد وزين لبنات قطــــر
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
***البودره السحريه لازاله الشعر بدون الم الان متوفره لبنات قطر*** ام الغالين سوق العنايه بالجسم 83 06-01-2009 07:49 PM
لبنات الدوحة مخلطات مخمرية نسائية بدهن العود مركزة 100% بالصورة شمسة المهيري سوق العطورات والبخور 36 13-10-2008 10:47 PM
جديد@جديد@ بيجايم اطفال وكبار صيفي @جديد@جديد اعالي الجنان سوق الازياء والملابس النسائيه وملابس الاطفال 38 11-09-2008 09:25 AM


الساعة الآن 05:19 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم