استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المنتدى العام


المنتدى العام منتدى للمواضيع العامه

شعارات التقطير تنفجر في وجوه اصحابها

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته جميل ان نعرف ان هناك ثلاث اجتماعات في نفس الوقت وفي احد فنادق الدوله واحد لمدراء الشركات الكبرى والثاني لمدراء شئون الموظفين و التطوير والثالث للمدراء في الادارات الاخرى ثلاث اجتماعات متلاصقه في ثلاث صالات الاول لتحديد خطوط التقطير والاهدف و النظره المستقبليه مع النقص ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 17-05-2009, 10:33 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي شعارات التقطير تنفجر في وجوه اصحابها

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

جميل ان نعرف ان هناك ثلاث اجتماعات في نفس الوقت وفي احد فنادق الدوله
واحد لمدراء الشركات الكبرى
والثاني لمدراء شئون الموظفين و التطوير
والثالث للمدراء في الادارات الاخرى
ثلاث اجتماعات متلاصقه في ثلاث صالات
الاول لتحديد خطوط التقطير والاهدف و النظره المستقبليه مع النقص الواضح في اليد العامله المتخصصه
الثاني بدأ لينتهي بالتقذف بين الافراد بسوء الاداره وقله النتائج المرجوه وعدم تطبيق التطوير المناسب وضعف الاداء بعد فناء كل الاعذار ولسنوات لعدم رفع النسب للتقطير
الثالث وهو الاهم هنا ان المدراء في الادارات الاخرى مثل الصيانه و العمليات و خدمات الجمهور وغيرها من الادارات التي تحتفظ بالوظائف وتطبق التقطير الفعلي تتهم في سياق نقاشها الشؤون الاداريه والتوظيف و التظوير لعدم وجود اجراءات واضحه و القوانين التي تحدد اوجه التطوير والترقيات كما تتشكى من صعوبه الاجراءات ضد الترقيات وتجميد برامج التطوير وغموض الشروط المطلوبه على الموظف القطري اضافه الى المحاباه بين الموظفين في قبول ترقيه هذا ورفض ذاك
كما تقوم ادارات التطوير ببعض التشريعات التي لا يقبلها الاخرين وبدون استشاره الغير فيها

اليوم كان محتدما للكثيرين في قاعات الردز كارلتون وخرج البعض من الاجتماعات ليقول كلمه حق
هؤلاء لا يعرفون ما يفعلون
هذه الكلمه خرجت من مسؤول غربي حضر لتلبيه الدعوه وقلت له انت افضل من كثيرين ممن حضروا الاجتماع
فانت وظفت في ادارتك اكثر عدد من القطريين لانك تحترم وظيفتك والاهداف المطلوبه منك اما غيرك من المدراء والقطريين خصوصا لهم اهداف اخرى
مثل بعض الجهات التي اعلنت التقطير منذ سنين والان يعلنون ان في 2012 سيحققون نسبه 50%
وعندي احساس كبير ان السبب في وضع الهدف في 2012 هو لمد الفتره حتى يتقاعد كثير منهم قبل الموعد المرسوم ورمي المشكله لغيرهم
وبشرح بسيط ايد النظريه وقال
these people are not censer to there work
هؤلاء ليسوا مخلصين لعملهم

فعلا التقطير لعبه لغير الامناء
وما نراه في ارض الواقع كله دلائل على التخبط وزياده العجز في التقطير حتى مع وجود قانون التقطير لسنه 2000 الذي لم يطبق حتى الان في كثير من الجهات
الصعوبات واضحه بسبب تحكم كبار السن بمصير الشباب وتعودهم على نظام فرق تسد في التسلط و الاداره
وجود المشاكل بين المدراء زاد الطين بله فاصبح الموظف الكفؤ لا يرقى بسبب ان مدير شؤون الموظفين لا يحب المدير الفلاني فيؤخر ترقيات موظفيه
بعض المدراء من الجيل القديم لا يستوعب الانظمه الجديده ولا يريد ان ينكشف هذا الشيء على الموظف القطري فيضع بعض الوافدين وخصوصا الاسيويين في وظائف مقربه له ليقوموا بعمله
فيتفننوا في المصالح و القطري لا يعرف ما يدور حوله ولماذا يفضل الوافد عليه
بعض الجهات تفرق بشكل غير طبيعي بين صغار وكبار الموظفين وتصل التفرقه بالرواتب الى حد 3 اضعاف حتى لو كان الموظف على اعلى درجات الجينير فيضل مقهورا على فروقات الرواتب الي لا تفصله عنها الا درجه واحد فقط ليصل للسينير فيكون الاحباط وفقد الامل بالتطوير واضح

مشاكل في مشاكل فهل يا ترى من حضر الاجتماعات على علم بها ام ان الحضور كان لاظهار الوجه لقيادات الشركات فقط
لم يعقد مثل هذه الاجتماعات لاعلان الفائز في التقطير او للتصفيق على ما حقق في الماضي و الحاضر بل عقد لتحديد اسباب الفشل وتغيير الافكار ان وجدت اصلا
والدليل على الفشل هو عقد مؤتمر على مستوى عالي لمناقشه نقص الموظفين في قطاعات مختلفه
وليس المقصود هنا قله العدد بل قله التطوير ونتائجه

ما دام الموظف القطري يداس بالاقدام ولسنوات حتى يفقد العقل و الحماس فلماذا نأن على عدم قدرته على التطور وقبول البعض للبند المركزي بفرح
لو كان الموظف هو السبب الوحيد فستكون حالات فرديه لكننا نعلم ان لا مشكله الا اذا كان سببها طرفين فاقبلوا بان التقطير له يد في المشكله ان لم يكن كل المشكله

سأذكر كلمه لرجل محترم ولسنوات

هؤلاء ليسوا امناء على وظائفهم




التوقيع - combo
http://www.shuraym.com/


استمع الى هذه الايات العجيبه من سوره مريم
http://shuraym.com/main/?songs=art&a...ay=1514#player

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 18-05-2009, 08:04 PM
ادارة المنتدى
المنذر غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: شعارات التقطير تنفجر في وجوه اصحابها

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وانت مصدق ان فيه تقطير
هذي يسمونه كذبه إداريه
يكون في علمك ان لها دورة خاصه ونحن شبعنا من هالكلام نبي فعل؟
ممكن التقطير في القطريين فقط
او للبندالمركزي .......بعد بيكنسلونه بيكون هناك تقاعد يعني القطري من يوم يشتغل وهو في تقطير
هل يعقل ان التقاعد في سن 60 سنه
كم واحد راح يعيش لين يوصل للعمر هذا
للاسف هذي الدراسه خاطئه




التوقيع - المنذر
استغفــر الله الــذى لا الـــه الا هـــو الحـــى القيـــوم وأتــــوب الــيه‏

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 3  
قديم 18-05-2009, 10:04 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: شعارات التقطير تنفجر في وجوه اصحابها

60 سنه حتى لو انك اشتغلت من سن 18
يعني 42 عام خدمه لو حصان كان مات قبل ال 60
يتطنزون علينا بالتقطير واليوم حاطين في الجريده ان 1524 قطري تعين في قطاع الصناعه
تصدق اخوي لو تحسبها بتلقى الشركات في هذا القطاع تتجاوز 15 شركه
يعني متوسط 100 وظيفه في السنه 2008 لكل شركه
90 في السكيورتي و9 في البداله و 1 مندوب
حتى الطلبه الي يدفعون لهم الدراسه محسوبين في العدد المهم حط رقم وخلاص

لا يعلن عن نسبه التوظيف في 2007 وقبلها وكانهم توهم باديين في التوظيف
لا ومانعين التنقل بين الجهات عشان يعطون الاسيويين الفرصه الكامله لشغر الوظائف الفاضيه





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 4  
قديم 23-05-2009, 10:59 AM
الصورة الرمزية 5minutes
عضو نشط
5minutes غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: شعارات التقطير تنفجر في وجوه اصحابها

ههههه حلوه 60 سنه والي لحين ماتوظف ولاشم ريحة الوظيفه شسوي اقول حسبي اللًه ونعم الوكيل
اللًه يعطيك العافيه اخوووووووووووي





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 5  
قديم 23-05-2009, 12:22 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: شعارات التقطير تنفجر في وجوه اصحابها

لو نصير دينصورات ونعيش 300 سنه ما بنحس بالتقطير

الله يعافيك اختي وحياك الله





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 6  
قديم 25-05-2009, 11:37 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: شعارات التقطير تنفجر في وجوه اصحابها

المثل يقول من امن العقاب اساء الادب لو ان هناك محاسبه سنويه على كل الادارات عن التقطير ونسبته ومدى فاعليته لرأيت خطوات اجابيه في هذا الجانب اما ان يكون كله كلام جرايد وتصريحات تنسى بعد مرور الزمن فستظل مجرد كلمات

يؤسفني فعلاً ان يكون الاجنبي احرص من القطري في تنفيذ تعليمات القائد الاعلى لمسيرة التطوير بالاتجاه للتقطير ولكن ما يحز بالخاطر فعلاً هو اتهام القطريين انهم غير منتجين وانهم السبب الاساسي في عدم شغل الوظائف دون تجربه





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 7  
قديم 25-05-2009, 09:13 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: شعارات التقطير تنفجر في وجوه اصحابها

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اللورد
المثل يقول من امن العقاب اساء الادب لو ان هناك محاسبه سنويه على كل الادارات عن التقطير ونسبته ومدى فاعليته لرأيت خطوات اجابيه في هذا الجانب اما ان يكون كله كلام جرايد وتصريحات تنسى بعد مرور الزمن فستظل مجرد كلمات

يؤسفني فعلاً ان يكون الاجنبي احرص من القطري في تنفيذ تعليمات القائد الاعلى لمسيرة التطوير بالاتجاه للتقطير ولكن ما يحز بالخاطر فعلاً هو اتهام القطريين انهم غير منتجين وانهم السبب الاساسي في عدم شغل الوظائف دون تجربه

نعم اخوي صحيح كلامك ولا عقاب فقط تأنيب بسيط وتلقى 100 سبب يدعم التقصير في تقطير الوظائف و99 منها تنحط على الموظف

انا مستعد آخذك من ايدك واراويك مدير غربي حقق 50% تقطير في أدارته وباقي المدراء القطريين و العرب اقل من 20% وفي نفس الجهه
وفي كل اجتماع شهري للاداره يعيد ويذكر ان التقطير ساري ليس فقط للنسبه بل لتقطير كل الوظائف
هذا غير اعطاء الترقيات في وقتها بالضبط والسؤال بين فتره واخرى عن القطريين وكيفيه التزامهم بتغطيه برامج التطوير الي بنفسه عملها لكل قطري
ناس عندها امانه وتفتخر انك تعمل تحت قيادته - تخيل لو كان مدير ثاني قطري او عربي
ويخاف على كرسيه




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: شعارات التقطير تنفجر في وجوه اصحابها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
درس في فنون التقطير combo المجتمع القطري 17 19-04-2009 11:40 AM
نسبة التقطير بقطر للبترول وشركاتها ارتفعت إلى33 % hermano بورصة قطر 0 22-06-2008 04:22 PM


الساعة الآن 02:23 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم