استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

اكتمال تغطية التمويل الإضافى لشركة ناقلات

اكتمال تغطية التمويل الإضافى لشركة (ناقلات) أعلنت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات) عن تمكن شركة (ناقلات إنك) والمملوكة بالكامل لشركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات) من النجاح فى إبرام عقد تمويلي بقيمة 0.95 مليار دولار من خلال برنامج التمويل القائم حالياً المُسمى البرنامج التمويلى. يتكون هذا البرنامج من مجموعة ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 14-06-2009, 12:57 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
05 اكتمال تغطية التمويل الإضافى لشركة ناقلات

اكتمال تغطية التمويل الإضافى لشركة (ناقلات)




أعلنت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات) عن تمكن شركة (ناقلات إنك) والمملوكة بالكامل لشركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات) من النجاح فى إبرام عقد تمويلي بقيمة 0.95 مليار دولار من خلال برنامج التمويل القائم حالياً المُسمى البرنامج التمويلى.

يتكون هذا البرنامج من مجموعة من 17 بنكاً من البنوك الدولية والإقليمية. إن إنجاز هذا العقد التمويلى سوف يتيح لشركة ناقلات إجمالى التمويل اللازم كما يمنحها القدرة على مواصلة طريقها لإتمام إمتلاك أُسطول ناقلات الغاز الطبيعي المسال والمكون من 25 ناقلة قيد الإنشاء بأحواض بناء السفن فى كوريا، حيث تتم عملية بناء هذه السفن بواسطة شركة دايو لبناء السفن والهندسة البحرية المحدودة، و شركة هيونداي للصناعات الثقيلة المحدودة، و شركة سامسونغ للصناعات الثقيلة المحدودة.

تعتبر ناقلات لاعباً رئيسياً في قطاع النقل البحري للغاز الطبيعي المسال، حيث خولتها هذه المكانة في ديسمبر 2006 من وضع برنامجها التمويلي الأول، الذي استطاعت به ناقلات ترتيب عقد تمويل بقيمة 4.3 مليار دولار.

و قد قامت ناقلات فى أغسطس 2008 بإبرام عقد تمويل الشريحة الثانية بقيمة 1.5 مليار دولار من برنامج عقد التمويل الإضافي و الذى يقدر بحوالى 2.5 مليار دولار.

و يأتى اليوم إكتمال البرنامج التمويلى بالحصول على 949 مليون دولار (الشريحة التمويلية الثالثة) كمتمم نهائى لبرنامج التمويل الإضافى الذى تحتاج إليه ناقلات لأسطولها الحالى من ناقلات الغاز الطبيعى المسال. وسوف يستخدم العقد التمويلى الثالث فى تمويل بناء أُسطول ناقلات المكون من 25 سفينة لنقل الغاز الطبيعي المسال، حيث قامت ناقلات بتوقيع عقود طويلة الأجل لمدة 25 عاماً لكل منها مع كل من قطر للغاز الطبيعى المسال المحدودة 2 ( قطر غاز 2 )، و قطر للغاز الطبيعى المسال المحدودة 3 (قطر غاز 3 )، و راس لفان للغاز الطبيعى المسال المحدودة 3 (رأس غاز 3 )، و قطر للغاز الطبيعى المسال المحدودة 4 (قطر غاز 4 ).

و تتكون الشريحة الثالثة من العقد التمويلي مما يلي:
1) 803 مليون دولار من التسهيلات البنكية مع أولوية الإسترداد لمدة تصل إلى عشر سنوات.
2) 146 مليون دولار تسهيلات بنكية مع الإسترداد كمرتبة ثانية لمدة تصل إلى عشر سنوات.

إن أسطول ناقلات المملوك بالكامل والمكون من 25 سفينة سيتم تمويله من خلال البرنامج التمويلى . وتمتلك شركة قطر لنقل الغاز المحدودة (بالإضافة إلى أسطول ناقلات المملوك بالكامل) تسع وعشرين سفينة أخرى لنقل الغاز الطبيعى المسال تشارك في ملكيتها بمعدل نسبة ملكية تبلغ فى المتوسط 43% تم تأجيرها بعقود تأجير طويلة الأجل.

وطبقاً لما أفاد به السيد محمد غنام المدير العام لشركة قطر لنقل الغاز فإن الخمس و عشرين سفينة المملوكة بالكامل لناقلات ستكون بمثابة خط أنابيب عائم لنقل شحنات الغاز الطبيعي المسال الخاصة بمشروعات قطر غاز 2 ، وقطر غاز 3 ، و رأس غاز 3 ، و قطر غاز 4 و التي سوف تنتج مجتمعة ما يزيد عن 77 مليون طن من الغاز الطبيعى المسال سنوياً. وقد تم استلام 14 سفينة حتى تاريخه من إجمالى 25 ليصبح المتبقى 8 سفن سيتم بمشيئة الله استلامهم من أحواض بناء السفن حتى نهاية 2009 و الثلاث المتبقية خلال منتصف 2010.

و قد هنأ سعادة السيد عبد الله بن حمد العطية ، نائب رئيس مجلس الوزراء و وزير الطاقة و الصناعة كلا من ناقلات و قطر للبترول على إتمام البرنامج التمويلى بقيمة 6.8 مليار دولار، وقال متحدثا بهذه المناسبة أنا سعيد لأرى ناقلات قد بلغت الأهداف التى خططت لتحقيقها بالحصول على التمويل اللازم رغم صعوبة الأسواق الناجمة عن الأزمة المالية العالمية .

تجدر الإشاره إلى ان SMBCقد قامت بدور المستشار المالي العام في البرنامج التمويلى لناقلات. كما قدم Latham & Watkinsالاستشارات في المسائل القانونية والتجارية لناقلات، بينما قامت Skadden, Arps, Slate, Meagher & Flom بتقديم الاستشارات لفريق الإقراض. وشملت صفقة عملية التمويل خبراء إستشاريين مستقلين مثل Lioyd’s Register EMEA, Drewery Shipping Consultants, Marsh Ltd, and Stone & Webster Consultants.
وقد قامت Holman Fenwick & Willan بالأعمال الإستشارية لشركة ناقلات إنك، وشركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات)، فى مجال عقود بناء السفن وتأجيرها وإدارتها.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: اكتمال تغطية التمويل الإضافى لشركة ناقلات
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ناقلات تعلن عن تسمة عشر ناقلات للغاز الطبيعي المسال اللورد بورصة قطر 1 16-02-2009 07:24 PM
القرض الإضافي للإسكان المنذر المجتمع القطري 2 23-06-2008 10:50 AM
نسبة الفائدة علي قرض الإسكان الإضافي اللورد المجتمع القطري 6 03-05-2008 01:56 PM


الساعة الآن 10:12 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم