استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

بورصة قطر

دولة قطر تطلق بورصة قطر وتوقع البنود الرسمية للشراكة الإستراتيجية مع نيويورك يورونكست ويستحوذ سوق نيويورك يورونكست المالي على 20% من السوق الجديد بورصة قطر بمبلغ 200 مليون دولار أمريكي وتعيين مجلس إدارة ورئيس تنفيذي جديد الدوحة\ نيويورك \ باريس 19 يونيو\حزيران 2009 – أعلنت شركة قطر القابضة (QH) الذراع ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 21-06-2009, 01:28 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
Impp بورصة قطر

دولة قطر تطلق بورصة قطر وتوقع البنود الرسمية للشراكة الإستراتيجية مع نيويورك يورونكست ويستحوذ سوق نيويورك يورونكست المالي على 20% من السوق الجديد بورصة قطر بمبلغ 200 مليون دولار أمريكي وتعيين مجلس إدارة ورئيس تنفيذي جديد

الدوحة\ نيويورك \ باريس 19 يونيو\حزيران 2009 – أعلنت شركة قطر القابضة (QH) الذراع الإستراتيجي والاستثماري المباشر لجهاز قطر للاستثمار (QIA )، ونيويورك يورونكست (NYX) يوم الجمعه عن توقيعهما لاتفاقية ملزمة لتأسيس شراكة إستراتيجية رئيسية ستؤدي إلى تحويل بورصة قطر (التي تخلف سوق الدوحة للأوراق المالية (DSM)) لتصبح سوقاً عالمية وستوفر لنيويورك يورونكست وجوداً هاماً في منطقة الشرق الأوسط. ويأتي هذا الاتفاق ثمرة مفاوضات ناجحة تلت الإعلان الأولي في 24 يونيو\حزيران 2008 أن دولة قطر قد اختارت سوق نيويورك يورونكست شريكاً لها.


أحدث التطورات

• تمثل هذه الاتفاقية الملزمة نهاية رسمية ناجحة للمفاوضات المتعلقة بدخول شراكة إستراتيجية بين دولة قطر وسوق نيويورك يورونكست المالي.
• سوق نيويورك يورونكست المالية ستحصل على حصة 20% في سوق الدوحة للأوراق المالية بمبلغ 200 مليون دولار. وهو أكبر استثمار يقوم به سوق نيويورك يورونكست في سوق مالي أجنبي.
• سيحتفظ جهاز قطر للاستثمار على 80% من بورصة قطر من خلال شركة قطر القابضة الذراع الإستراتيجي والاستثماري المباشر التابع له. سيتم الإشراف على السوق الجديد من قبل مجلس الإدارة التي يرأسها سعادة الدكتور خالد العطية.
• سيتم نقل كل موظفي سوق الدوحة للأوراق المالية لبورصة قطر وسيحتفظون على نفس المزايا الوظيفية ويترتب عليهم نفس الحقوق والواجبات.
• سيتم تعيين أندريه وينت وهو مدير تنفيذي يأتي من نيويورك يورونكست بخبرة تزيد على 20 عاماً ليصبح الرئيس التنفيذي لبورصة قطر.


وفقاً لبنود اتفاقية اليوم:

• ستبدأ بورصة قطر التداول بالاسم الجديد ووفقاً للإدارة الجديدة ابتداءً من 21 يونيو\حزيران 2009. ولن تكون هناك أية تغييرات مباشرة للعمل والممارسات الحالية لسوق الدوحة للأوراق المالية. سيتم الإعلان المسبق عن كل التغييرات المستقبلية لكل المشاركين في السوق.
• سيبدأ العمل على تحويل بورصة قطر للعمل بتقنيات التداول للجيل القادم التابعة لأسواق نيويورك يورونكست. وستكون بورصة قطر أول سوق تداول خارج مجموعة أسواق نيويورك يورونكست تستخدم منصة التداول المتكاملة (UTP). منصة التداول المتكاملة هو نفس النظام الذي تعمل من خلاله أسواق نيويورك يورونكست الأوروبية للأوراق المالية والذي يتم طرحه حالياً للاستخدام في كل أسواق نيويورك يورونكست الدولية للأوراق والمشتقات المالية حول العالم.
• يؤهل هذا النظام المتقدم دولة قطر لتصبح مركز التداول المنطقي لمنطقة الخليج العربي.
• ستوفر نيويورك يورونكس الخدمات، والتقنية للسوق، كما ستحصل نيويورك يورونكست على 3 من أصل 11 مقعداً مخصصة لأعضاء مجلس إدارة بورصة قطر. سيتم تعيين ستة أعضاء من قبل جهاز قطر للاستثمار بينما سيكون هنالك عضوان مستقلان.
• بالإضافة للتغييرات التقنية، ستعمل بورصة قطر مع السلطات التنظيمية والمشاركين في السوق على تنويع المنتجات المتداولة في السوق والاستمرار في تطبيق أرقى المعايير الدولية.

وتعليقاً على إعلان اليوم، صرح معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس الوزراء وزير خارجية دولة قطر:

يمهد إعلان اليوم الطريق لدولة قطر لتتبوأ دوراً هاماً ضمن أسواق المال العالمية لما فيه مصلحة شعب قطر ومنطقة الشرق الأوسط. وتكمن رؤيتنا في خلق مركز مالي عالمي يرتكز على سوق دولي للأوراق المالية بنفس المستوى الذي تعمل به أكبر أسواق المال عبر أوروبا، الولايات المتحدة، وآسيا

تواجه هذه الأسواق العالمية أوقاتاً صعبة هذه الأيام ولكن تركيزنا لا يزال على الفرص التي يوفرها المستقبل لشعبنا وبالتأكيد للأجيال القادمة. لذا يسعدني دخولنا في هذه الشراكة مع سوق نيويورك يورونكست مما سيساعد في دفع هذا المشروع الطموح للأمام. وستقوم هذه الاتفاقية بدور هام في ضمان مستقبل دولة قطر.

وقال أحمد السيد العضو المنتدب و الرئيس التنفيذي لشركة قطر القابضة: تستمر بورصة قطر في تنمية مجموعة استثماراتها الإستراتيجية والمباشرة بما فيه مصلحة دولة قطر. ستسمح هذه الصفقة لأسواق قطر المالية باستخدام أحدث التقنيات المتطورة. وإن فرص نقل التكنولوجيا ستساهم في تحسين اقتصادنا المعرفي وستساعد في توفير فرص عمل ذات قيمة أكبر لمواطنينا. إننا متفائلون في أن يؤذن التداول في بورصة قطر يوم الأحد، ببداية عصر جديد.
وقال دنكان نايدراور المدير التنفيذي لسوق نيويورك يورونكست المالي: ستفيد شراكتنا الإستراتيجية مع دولة قطر منطقة الخليج وزبائننا على المستوى العالمي. ستكمل تقنياتنا العالمية وخبرتنا، وريادتنا للسوق الأساس الثابت والرؤية الثاقبة لشركائنا. بالنيابة عن زملائي، أود أن أعبر عن شكري لسمو الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، حكومة دولة قطر، جهاز قطر للاستثمار، قطر القابضة، هيئة قطر للأسواق المالية والفريق القيادي بأكمله لسوق الدوحة للأوراق المالية على المضي قدماً في هذه المبادرة الهامة.

الشراكة الإستراتيجية


يؤكد إعلان اليوم النظرة الإستراتيجية التي تكمن وراء الشراكة بين دولة قطر ونيويورك يورونكست والتي تم الإفصاح عنها ضمن الإعلان الأولي الصادر من قبل كلا الطرفين في 24 يونيو\حزيران 2008. وتهدف هذه الشراكة الإستراتيجية إلى تحويل بورصة قطر لتصبح سوقاً مالية دولية. وستوفر هذه الشراكة لقطر قدرات البنية التحتية المتكاملة في مجال أسواق المال وفرصة تعزيز موقع الدولة كسوق مالية إقليمية مع طرح منتجات تداول جديدة من قبل سوق الدوحة بالإضافة إلى التقنية وتوفير المستثمرين والمصدرين العالميين.

وتتجاوز منافع هذه الشراكة تطوير بورصة قطر لتصبح سوقاً دولية إذ تعهدت نيويورك يورونكست بأن تصبح الدوحة مركزاً للدعم والتشغيل في منطقة الشرق الأوسط. بالإضافة لذلك، تعهدت كل من دولة قطر ونيويورك يورونكست بالعمل سوية في شراكة لتطوير فرص أعمال أخرى في منطقة الشرق الأوسط.

تهدف بنود الاتفاقية إلى تحقيق الانسجام والتناغم لمصالح كلا الشريكين لإنجاح المشروع. ويوفر المشروع لدولة قطر الوسائل اللازمة لتطوير سوق دولية متقدمة توفر للمصدرين (Issuers) والمستثمرين فرصة المشاركة في قصة نجاح اقتصادها الذي يستمر في النمو بالرغم من الركود الاقتصادي الدولي. وبحلول 2015، من المتوقع لدولة قطر أن تصبح ثاني أكبر اقتصاد في منطقة الخليج العربي مما يبرز الأساس المنطقي لدور الدولة كسوق مالية إقليمية رئيسية. وهذا يوفر لنيويورك يورونكست تغطية هامة لواحدة من أسرع المناطق نمواً في العالم.

الإدارة


وبعد توقيع الاتفاقيات وإتمام المفاوضات بنجاح بين الطرفين، أصبح الشركاء الآن في موقف يؤهلهم للمضي قدماً بهدف تطوير أسواق قطر المالية وفقاً لأفضل الممارسات وأرقى المعايير الدولية.

وسيترأس مجلس إدارة بورصة قطر سعادة الدكتور خالد العطية، وزير الدولة للتعاون الدولي والقائم بأعمال وزير الأعمال والتجارة. وسيصبح أحمد السيد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة قطر القابضة نائباً لرئيس بورصة قطر.

وسيتم تعيين أندريه وينت رئيساً تنفيذياً لبورصة قطر بعد أن كان يعمل عضواً منتدباً لنيويورك يورونكست في أمستردام. وقد تقلد مناصب مختلفة خلال أكثر من 20 عاماً قضاها مع مجموعة يورونكست من ضمنها مدير الإستراتيجية وتطوير الأسواق، ومدير سياسات المجموعة ليورونكست باريس ورئيس الأسواق الثانوية في أمستردام.

وقال السيد وينت: يشرفني الثقة التي وضعتها دولة قطر في إعطائي فرصة قيادة سوقها المالي بهدف تحسين السوق ونقلها للعالمية. وأتطلع للعمل مع مجلس الإدارة وإدارة وموظفي بورصة قطر والبدء في تحقيق هذه الأهداف الطموحة.

وسيبدأ السوق الجديد التداول كبورصة قطر بهيكلية إدارية جديدة ابتداءً من 21 يونيو\حزيران 2009. وسيتم نقل كل موظفي سوق الدوحة للأوراق المالية للسوق الجديد وسيستمرون في التمتع بنفس المزايا الوظيفية ويترتب عليهم نفس الحقوق الواجبات.

وتهدف الإدارة في الاعتماد على الإنجازات السابقة لسوق الدوحة للأوراق المالية لخلق سوق على مستوى عالمي لتداول الأوراق والمشتقات المالية. وسيستمر التداول بالريال القطري مع وجود خطط على المدى البعيد للتداول بعملات متعددة.


التقنية


وتهدف الإدارة في العمل في السوق باستخدام تقنيات نيويورك يورونكست وتغيير هيكلية السوق خلال سنتين.

وسيتضمن ذلك استخدام بورصة قطر لشبكة بنية التداول التحتية المالية الآمنة (SFTI) التابعة لنيويورك يورونكست. وتوفر ببنية التداول التحتية المالية الآمنة (SFTI) بنية تحتية سريعة وآمنة لشبكة الاتصال.

خلال 12 إلى 18 شهراً سيتم استخدام منصة التداول المتكاملة (UTP) من قبل بورصة قطر. وسترتبط منصة بورصة قطر مع بنية التداول التحتية المالية الآمنة (SFTI).





التنظيم


وستقوم بورصة قطر بالتنسيق الوثيق مع هيئة قطر للأسواق المالية وكل الهيئات ذات الصلة بخصوص الخطط الرامية للمضي قدماً نحو تطبيق معايير الإفصاح العالمية، الشفافية وحماية المستثمرين في الأسواق القطرية.

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال:

من قطر القابضة وبورصة قطر:

سيتيجيت ديوي روجرسون (مكتب الدوحة) 8335 452 974+
(مكتب لندن) 9571 207 44+
باتريك دونوفان
توبي مور
سيباستيان هويل
أنهاراد كاوتش


بالنسبة لسوق نيويورك يورونكست المالي
• قطاع الإعلام: ريتش أدامونيس، 2140 656 212، radamonis@nyx.com
• قطاع الإعلام: كارولين دنتن، 1074 27 49 1 33+، c.denton@euronext.com
• علاقات المستثمرين: ستيفن دافيدسون، 2183-656-212، s.davidson@nyx.com

ملاحظات للمحررين:

حول قطر القابضة:


تأسست قطر القابضة في أبريل 2006 ضمن مركز قطر للمال كذراع إستراتيجي واستثماري مباشر لهيئة قطر للاستثمار. ووفقاً لرؤيتها لتصبح شركة استثمارية عالمية وشريكاً مفضلاً للمستثمرين، والممولين، وأصحاب العلاقة الآخرين، من المتوقع أن تستمر مجموعة الاستثمارات الكبيرة التي تمتلكها قطر القابضة في النمو.

تم هيكلة قطر القابضة لتعمل وفق أعلى مستويات الاستثمار الدولي مع وجود مخطط له في كافة الأسواق المالية الكبرى. وكشركة استثمارية دولية، تطبق شركة قطر القابضة أفضل الممارسات في مجال حوكمة الشركات، الإدارة المالية، والعناية بأصحاب العلاقة من أجل إظهار قيمها المشتركة التي تعنى بالتركيز، الأمانة والمهنية.

تتضمن كبرى الأصول الاستثمارية التي تمتلكها قطر القابضة حصصاً في باركليز بي إل سي، كريديت سويس أيه جي، وجي سينزبوري بي إل سي.

حول بورصة قطر:


بورصة قطر التي تخلف سوق الدوحة للأوراق المالية هي السوق المالي الرئيس في قطر.

تأسست هذه السوق عام 1995، وبدأت عملياتها بشكل رسمي في مايو 1997. وقد توسعت السوق لتصبح إحدى الأسواق المالية الرائدة في الشرق الأوسط. ولديها الآن 42 شركة مسجلة وقد ارتفع حجم السوق إلى 273.9 مليار ريال قطري (75.3 مليار دولار) من 18,8 مليار ريال قطري (5.2 مليار دولار) في عام 2000.

إن الهدف المبدئي من إنشاء بورصة قطر هو دعم الاقتصاد القطري بتزويد المستثمرين بالمنصة التي تؤهلهم للتداول بشكل حسن وبكفاءة تامة. تتيح بورصة قطر للعموم الوصول لمعلومات السوق وضمان الإفصاحات الصحيحة للمعلومات وتطبيق اللوائح التنظيمية للأوراق المالية. وتخضع بورصة قطر لتنظيم هيئة قطر للأسواق المالية. وتستخدم السوق حالياً أنظمة وبرامج إلكترونية بالكامل بدأ العمل بها منذ مارس عام 2002. ومنذ عام 2005، سـُمح لغير القطريين بالاستثمار في كافة الشركات المدرجة في السوق. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.dsm.com.qa .

حول سوق نيويورك يورونكست للأوراق المالية


سوق نيويورك يورونكست للأوراق المالية هي أكثر مجموعة أسواق مالية تنوعاً في العالم وتوفر مجموعة واسعة ومتزايدة من المنتجات والخدمات المالية في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية تتضمن الأوراق المالية النقدية، العقود الآجلة، عقود الخيارات والمبادلة، المنتجات المتداولة بالأسواق المالية، السندات، بيانات السوق، والحلول التقنية التجارية. وبوجود أكثر من 8000 إصدار مدرج حول العالم، تمثل أسواق المال التابعة لنيويورك يورونكست وهي سوق نيويورك للأوراق المالية، يورونكست، نيويورك أركا، ونيويورك أميكس حوالي 40% من حجم التداول في الأسواق المالية النقدية حول العالم، وهي أعلى نسبة سيولة لأية مجموعة أسواق مالية دولية. وتدير نيويورك يورونكست أيضاً نيويورك ليفي، وهي بورصة أوروبية رائدة للمشتقات وثاني أكبر سوق مشتقات مالية من حيث حجم التداول. وتوفر سوق نيويورك يورو نكست للأوراق المالية تقنيات دولية تجارية شاملة ومنتجات وخدمات معلومات السوق من خلال وحدة حلول التداول المبتكرة التي تدعى إن واي إس إي تكنولوجيز. وتعتبر سوق نيويورك يورونكست للأوراق المالية جزءاً من مؤشر ستاندارد أند بورز 500 (S&P 500) ومشغّل أسواق المال الوحيد في مؤشر ستاندارد أند بورز 100 (S&P 100). لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع: NYSE, New York Stock Exchange.

حول قطر:


إن دولة قطر هي إمارة تقوم على شبه جزيرة قطر، الواقعة على الساحل الغربي للخليج العربي.

وقطر إمارة ملكية دستورية، تحكمها عائلة آل ثاني وهي عضو في الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية. وتستخدم حكومة قطر الأموال التي تجنيها من هذا المورد في تطوير بنيتها التحتية بما فيها مرافق التعليم والمرافق الصحية.

وعلى كل حال، فإن الحكومة القطرية تحرص على تنويع مصادر دخلها إضافة إلى الموارد الطبيعية وأقامت عدداً من المؤسسات لضمان الأمن للأجيال القادمة بتنويع مصادر الدخل والعمل على تنشيط القطاع الخاص. وقد تم تعزيز النمو الاقتصادي بشكل إضافي من خلال توفير المناخ الاقتصادي المثمر الذي يتضمن حكم القانون، الاستقرار، وتشجيع القطاع الخاص. ويبلغ عدد سكان الدولة الآن حوالي 1.5 مليون نسمة (حسب تقديرات إحصاء 2008) يقيم 83% منهم في العاصمة، مدينة الدوحة، وضاحيتها الرئيسية، الريان.


ملاحظة تحذيرية بخصوص التصريحات التي تتعلق بالمستقبل
قد يحتوي هذا البيان الصحفي على تصريحات تتعلق بالمستقبل من ضمنها تصريحات ذات علاقة بالمستقبل وفقاً للمعنى المذكور في قانون إصلاح المحاكمات القضائية المتعلقة بالأوراق المالية الخاصة لعام 1995. هذه التصريحات المتعلقة بالمستقبل تتضمن ولكنها لا تقتصر على البيانات المتعلقة بخطط، أهداف، توقعات، ونوايا سوق نيويورك يورونكست أو أية تصريحات غير تاريخية أو لا تتعلق بحقائق حالية. تعتمد التصريحات المتعلقة بالمستقبل على التوقعات الحالية لسوق نيويورك يورونكست وتتضمن الأخطار والأمور غير المؤكدة التي قد تسبب اختلافاً ملموساً في النتائج الحقيقية مقارنة بما تم التصريح عنه بشكل واضح أو ضمناً من خلال مثل هذه التصريحات المتعلقة بالمستقبل. العوامل التي قد تسبب اختلافاً ملموساً في نتائج سوق نيويورك يورونكست مقارنة بالتوقعات الحالية تتضمن ولكن لا تقتصر على: قدرة سوق نيويورك يورونكست على تنفيذ مبادراتها الإستراتيجية، الظروف والتقلبات الاقتصادية، السياسية، والسوقية، التعليمات الحكومية والصناعية، أخطار معدل الفائدة والمنافسة في الولايات المتحدة والعالم، وعوامل أخرى تم تفصيلها في الوثيقة المرجعية لسوق نيويورك يورونكست لعام 2008 (الوثيقة المرجعية) التي تم تقديمها للهيئة الفرنسية للأسواق المالية (مسجلة بتاريخ 28 أبريل\نيسان 2009 تحت رقم آر 031-09)، التقرير السنوي لعام 2007 على النموذج 10- كيه والتقارير الدورية الأخرى التي تم تقديمها لهيئة الأوراق والأسواق المالية الأمريكية أو الهيئة الفرنسية للأسواق المالية. وبالإضافة لذلك، تعتمد هذه التصريحات على عدد من الافتراضات التي قد تكون عرضة للتغير. ووفقاً لذلك، قد تكون النتائج الفعلية أعلى أو أقل بكثير من المتوقع. إن إدراج مثل هذه التوقعات هنا لا يجب أن يعتبر تأكيداً من سوق نيويورك يورونكست أن هذه التوقعات ستثبت صحتها. هذا البيان الصحفي هو تصريح يتحدث فقط عن تاريخنا الحالي. لا يتحمل سوق نيويورك يورونكست مسؤولية وواجب تقديم أي تحديث للمعلومات المذكورة هنا.





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 07-08-2009, 02:42 AM
الصورة الرمزية khalid
عضو نشط
khalid غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: بورصة قطر

بالتوفيق ان شاء الله


تحياتي________





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 3  
قديم 22-08-2009, 04:26 AM
عضو نشط
علي522 غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 1 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: بورصة قطر

مشكور اخوي





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 4  
قديم 27-10-2009, 08:08 PM
عضو
abdulla2002 غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: بورصة قطر

يعطيك العافية
:)




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 5  
قديم 06-08-2010, 12:19 AM
عضو جديد
رجــل اعمــــال غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: بورصة قطر

يعطيك العافيه اخوي





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 6  
قديم 29-10-2010, 03:41 AM
الصورة الرمزية حلا الدوحه
عضو VIP
حلا الدوحه غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 3 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: بورصة قطر

مـــــــــــــــــــشكور اخـــــــــــــــوي ,,,,,,,,,, يعطيك العافية




التوقيع - حلا الدوحه


رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 7  
قديم 27-02-2011, 04:43 AM
الصورة الرمزية فتنه
عضو جديد
فتنه غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: بورصة قطر

يعطيكم العافيه





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 8  
قديم 01-02-2012, 08:24 PM
الصورة الرمزية ZoOoZoOo
عضو نشط
ZoOoZoOo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: بورصة قطر

تسلمون و يعطيكم العافيه




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:31 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم