استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري

المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

حمله لتوفير وظائف بدون اختلاط

اقتباس   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم طلال اولا اشكركم على الموضوع الاكثر من رائع وفعلا مشكلة بدأنا نعاني منها في الاونه الاخيره واضم صوتي الى اصواتكم يا هلا اختي ام طلال وحياك الله نتمنى ان نسمع صدى الفكره وتطبق قريبا ان شاء الله...

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-11-2009, 10:05 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: حمله لتوفير وظائف بدون اختلاط

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم طلال
اولا اشكركم على الموضوع الاكثر من رائع وفعلا مشكلة بدأنا نعاني منها في الاونه الاخيره

واضم صوتي الى اصواتكم

يا هلا اختي ام طلال وحياك الله

نتمنى ان نسمع صدى الفكره وتطبق قريبا ان شاء الله

التوقيع - combo
http://www.shuraym.com/

استمع الى هذه الايات العجيبه من سوره مريم
http://shuraym.com/main/?songs=art&a...ay=1514#player

قديم 26-11-2009, 03:48 AM
عضو
زنبقه غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة combo
مراحب اخوي المنذر
الي طرحته جزأ بسيط من القضيه ولا اعتقد ان الجهات الي ذكرت ستطبق الفصل من تلقاء نفسها الا اذا جاء مسؤول بقرار او فرض عليهم فرض

عشان اعطيك فكره عن نظرتي بعطيك سؤال واحد

عندي فتاه تبي تشتغل تقدر تقول لي وين تروح؟
وبسهل لك الموضوع شهاده جامعيه وتخصص ممتاز

قول لي وين تروح في قطر كلها
لا تقول لي مدرسه لان هذا مش مجالها وكثير من المدرسات مرغمين على الوظيفه بسبب الاختلاط في كل مكان
ولا تقول لي الاوقاف والبلديه لانهم مشبعين وما يبون موظفات والوظيفه بالوراثه من كثر الطلب عليها

البنت تخصصها في مجال تحتاجه كل جهه لكن ولا جهه بتوظفها اصلا فما بالك ان تعطيها حق عدم الاختلاط
شركات وبنوك قطريه رواتبها فوق ال 30 الف ولا مكتب واحد للنساء كلهم وافدين ولا يتكلمون الا لغه واحده مع ان القطريه تتكلم لغتين
اذا كنت تقصد ان بعض الوزارات وفي بعض اقسامها مكاتب للنساء فبقول لك في بعضها يقال عنها مفصوله لكن في الاساس الكل يدخل ويطلع عليهم
ليش بناتنا طابور على وظائف بسيطه وفي اماكن لا تتجاوز رواتبها 12 الف وغيرها راتبه الاساسي 21 الف غير البدلات
لا تظن ان المدارس تعطي فرصه عمل للمواطنه
هؤلاء يأخذون الموظفه القطريه بالسخره يعني ببلاش - لو كان هناك وظائف بدون اختلاط ما بتحصل قطريه وحده تستحمل جحود ومشاكل المدارس ناهيك عن تأمر بعض الادارات في المدارس وعنصريه في التعامل حتى في علاوات طبيعه عمل
وبتضطر المدارس لاعطاء رواتب حقيقيه والي تستحقها الفتاه القطريه لو في منافسه في فرص العمل اخرى

الموضوع كبير اخوي المنذر ولولا ان هناك اناس يلعبون لعب برواتب فوق 70 الف بوظيفه ممكن القطريه تعملها بدل رواتب بسيطه كأنها مساعده وليست راتب ما فتحنا الباب للنقاش

ناس خاست في وظائف من 25 سنه ولا زالوا يمصون مص وشغلهم على الفاضي وبناتنا قاعدين في البيوت كأنهم عجز وشهاداتهم عليها غبار
ليش يتعبون للحصول على شهادات في كل تخصص -- عشان تشتغل مدرسه او كاتبه في وزاره او موظفه تواقيع

لا اخوي المفروض يستفيدون منهم
لو واحد فقط ذكي وخصص اماكن للنساء كان رفع نسبه التقطير عنده الى 90% خلال شهر واحد
للاسف مستعد يتحمل النقد بعدم التقطير لكنه ما يبي اماكن للنساء

اخوي تعرف ان نسبه المواطنين في سوق العمل 8% تقريبا
اقل من النصف نساء فهل من المعقول ان يجلسوا في بيوتهم ويحرموا من العيش الكريم
لعدم وجود اماكن لهم - سواء الي تمانع او لا تمانع الاختلاط الاثنين منكويين لعدم وجود وظائف

نشوف آراء البقيه ووين ممكن يوصل النقاش

كلام اكثر من رائع

قديم 26-11-2009, 06:08 AM
الصورة الرمزية خيالة قطر
عضو نشط
خيالة قطر غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

الله يعطيك العافيه

قديم 01-12-2009, 08:31 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

حياكم الله جميعا ووفق الجميع لما فيه الخير

ونستمر في المطالبه بوظائف بلا اختلاط

قديم 01-12-2009, 11:57 PM
عضو جديد
تركي الباكر غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

مع احترامي الشديد لخواتي القطريات

لكن من وجهة نظري

انا موظف من 10 سنوات في جهه حكومية

اسوا تعامل كان مع القطريات . واغلبهم ماينفعون الا تكون ادارية لتنظيم المواعيد و الملفات .. انا اقول اغلبهم يعني مش الكل : )

الفئه هذي خربت على باقي البنات .. لان دوامهم عباره عن فطور و حش في خلق الله و منتديات و لعبة ترافيان وقيمزر !

طبعا هذا الكلام انا اشوفه بعيني
موظفه قطريه رئيس قسم .. والثانيه مدير اداره والثالثه محلل نظم
شوف المسميات ؟
شغلهم كله غلط بغلط . ليش لانهم مايختلطون ! يعني هديتي شغلج والمهام اللي انتي مكلف تسوينها وقعدتي تقولين مابي اختلاط ؟

زين وظايف اغلب الجهات تتظلب الاختلاط بحكم الشغل لكن مايمنع انج تغظين ويهج وتشتغلين
لكن اغلب اللي مش مختلطين وجودهم والعدم واحد قالبين مكاتبهم مطبخ

ولازم متكلمها بالتلفون ؟ لا طرش اللي تبيه مع الفراش ! انزين اشلون بفهمج اللي ابيه ؟
واذا هي تبي شي ماتتصل .. تكتب في ورقه اللي تبيه او تعلم الهندي شتبي بالضبط
يعني كاني انا شغال صبي عندها اقرى الورقه واطبق ؟

الاختلاط له حدود و عدم الاختلاط انا معاه ولكن في فئه شوهت هذا الفكر بافعالهم
والدوله مش فاضيه حق هالسوالف .. الدوله تبي ناس تشتغل مب تطبخ وتلعب وتضيع وقت من 7 لي 2

التعديل الأخير تم بواسطة تركي الباكر ; 02-12-2009 الساعة 12:00 AM.
قديم 02-12-2009, 01:51 PM
عضو نشط
الوكر غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

صراحه انا من المؤيدين للوضائف بدون اختلااط واحمد لله الله عزنا بل اسلاام ولكن للئسف ان بعض المسائيل ماعندهم غيره على المجتمع القطرى ولا عندهم احم ولا دستور وهمهم كله مع الخيل ياشقر ا قالو ديمقراطيه افهموها لاازم المره تطلع والكل يشوفها الكلاام فى هذا الموضوع يطول شرحه
وشكره

قديم 02-12-2009, 07:55 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تركي الباكر
مع احترامي الشديد لخواتي القطريات

لكن من وجهة نظري

انا موظف من 10 سنوات في جهه حكومية

اسوا تعامل كان مع القطريات . واغلبهم ماينفعون الا تكون ادارية لتنظيم المواعيد و الملفات .. انا اقول اغلبهم يعني مش الكل : )

الفئه هذي خربت على باقي البنات .. لان دوامهم عباره عن فطور و حش في خلق الله و منتديات و لعبة ترافيان وقيمزر !

طبعا هذا الكلام انا اشوفه بعيني
موظفه قطريه رئيس قسم .. والثانيه مدير اداره والثالثه محلل نظم
شوف المسميات ؟
شغلهم كله غلط بغلط . ليش لانهم مايختلطون ! يعني هديتي شغلج والمهام اللي انتي مكلف تسوينها وقعدتي تقولين مابي اختلاط ؟

زين وظايف اغلب الجهات تتظلب الاختلاط بحكم الشغل لكن مايمنع انج تغظين ويهج وتشتغلين

ولازم متكلمها بالتلفون ؟ لا طرش اللي تبيه مع الفراش ! انزين اشلون بفهمج اللي ابيه ؟
واذا هي تبي شي ماتتصل .. تكتب في ورقه اللي تبيه او تعلم الهندي شتبي بالضبط
يعني كاني انا شغال صبي عندها اقرى الورقه واطبق ؟

والدوله مش فاضيه حق هالسوالف .. الدوله تبي ناس تشتغل مب تطبخ وتلعب وتضيع وقت من 7 لي 2

يا هلا اخوي
كنت اتمنى ردود ضد منع الاختلاط لتحميه النقاش
اايد كلامك ان هناك فئه لا تعمل وتضيع الوقت
لكن ايضا المختلطين يضيعون الوقت حتى الشباب
يعني مدير في شركه بترول مطلوب منه قمه الانظباط يطلع من المكتب ويقول سكرتيره انه راح اجتماع وتلقاه جالس في شيشه ساعتين
كثير من الموظفين يفطرون ويحشون في الناس وليس فقط القطريات الغير مختلطات
مر على بعض افرع البنوك المختلطه بتلقى موظفات و موظفين فاتحين النت على المتديات ومعارض السيارات

الخطأ ليس انهم في اختلاط او عدم اختلاط - الخطأ هو عدم ضبط العمل من المسؤول
وهناك اجراءات عقابيه لاي حاله تسيب فلنضع موضوع التسيب بعيدا عن الاختلاط او عدمه

اخوي عندما نطلب منع الاختلاط لم نقل ان التواصل بالهاتف مع الموظفه ممنوع
كلن حسب وضعه وحاجته للتواصل لانهاء العمل

تحرجت من كلمتك (شغلهم غلط في غلط) يمكن اخوي انت شفت عينه من الموظفات لكن ما شفت الكثير غيرهم
هناك موظفات افضل من الشباب في العمل -وزاره البيئه - دكاتره جامعه قطر - التطوير العمراني - واماكن اعجز عن جمعها الان ما شفت من الموظات الا كل خير ويخلصون اشغالنا افضل من بعض الشباب
اذا حبينا نشوف انتاج من الفتاه - عطها الدافع للاجتهاد وشيل عنها الضغوط بتلقى نفسيه جيده للعطاء
لا ننسى اخوي ان الفتاه تصارع بيئه عمل يتقاتل فيها الرجال على المناصب و الترقيات والفتاه جديده في العمل و الكل يضرب في اجتهادها السكاكين لاقصائها عن التنافس
مثال بسيط
نحن في عملنا نجد البعض متسلق ونقال كلام و يذم في غيره ليكون هو الافضل في الصوره
لو نشرت فكره ان موظف يتأخر على الدوام ثلاث او اربع مرات ستلتصق فيه السمعه السيئه حتى لو كان مجتهدا ويضل سنين بدون تطوير او ترقيه فما بالك بالفتاه التي تعمل بينهم
سهل جدا انتقادها وتدمير صورتها
مع اننا لو نقول لها انك ممتازه ومجتهده وعملك واضح بجودته سنشعل فيها طاقه مدفونه ولن نرى تأخير او عدم انضباط
لكن اين المسؤول الذي يشجع على الاجتهاد
المطلوب تثقيف المسؤولين بدل الضغط عليهم بتوظيف الفتاه وهو غير مقتنع بها اصلا
وسنرى وجودها في العمل تحصيل حاصل

اخوي حدد الاماكن الي لازم فيها اختلاط
تقصد مثلا صندوق التقاعد - او ادارات الداخليه - الجيش - الشؤون الاجتماعيه - الاسكان - التطوير العمراني - الديار - بروه
بحكم الشغل لا تحتاج للاختلاط في كثير من الجهات في ادارات معينه
اما اذا قصدت البترول و الغاز و الشركات الكبيره فسأقول لك ان هناك وظائف يمكن فصلها للفتاه مثل ادارات المشتريات و شؤون الموظفين وحتى الارشيف
مش شرط نحط كل شاب وفتاه في مكتب واحد عشان نقول العمل بيمشي افضل بالاختلاط
لان هناك سستم يربط بين كل الموظفين و المعاملات الكترونيه بحته الا ان كان التواصل بالهاتف في حالات مطلوبه فلا بأس

اخوي الاختلاط بحدود دلني عليه
صارت ميوعه غير طبيعيه في اماكن كثيره
مستعد اراويك موظفين مختلطين وفي شركات بترول لا يأتون لعمل الا بعد ال8
شباب لا يتزوج بسبب رؤيه البنات وافعالهم وفقد الثقه في العفه وتحول بعض الجهات الى مراقص ليليه للتعارف و سوء الاخلاق
هناك جهه مختلطه وصل فيها سوء خلق البعض فيها ان يتواعدون في آخر طابق في السلم
فتيات فقدوا الثقه في الشباب و اخلاقهم بسبب رؤيه زملاء العمل
زوجات يطلبون الطلاق بسبب حشوا الشباب في العمل في رأسها افكار عن ظلم زوجها لها وانهم خير مثال ويحترمونها ويقدرون انوثتها - هم في نيه سيئه للوصول لها وهي تهدم بيتها بلا وعي

الاختلاط ساق بعض الفتيات للمظاهر و الاسراف سواء بالتزين او سيارات غاليه فقط لمجارات زملاء العمل و اصبحت ديونهم اكثر من الشباب وبدل ان تعين زوج المستقبل ستكون عاله عليه
كل ما ذكرت اعلاه لا يعمم على الكل ونقول البعض ممن اختلط

اخوي في النهايه نحن لا نطلب منع الاختلاط في كل مكان
نحن نطلب توفير اماكن لهم في هذه البلاد الممتلئه بالوظائف وخيرها وصل كل دول العالم
لو نجد 1% من الوظائف لهم في سوق العمل فسنحل مشاكل كثيره
توفير وظائف ومصدر رزق كريم
تقطير وظائف
تدوير الاموال في الاقتصاد بدل ترحيلها الى غياهب آسيا و دول العالم
انتعاش السوق بدخول اعداد في سوق العمل
و المهم جدا هو تطبيق افضل الابحاث التي تقول ان منع الاختلاط يرفع الانتاجيه ويقلل المشاكل النفسيه و القانونيه

اخوي لو فكرنا فيها
ما طلبنا الا شيء بسيط وسهل تنفيذه وسيرفع الانتاج
وفي المقابل من يريد الاختلاط فليختلط لكن لا يحارب حق الغير في عدم الاختلاط
المختلطين اخذوا حقوقهم وذاقوا نتاج الاختلاط فلنعطي العفه مكان بيننا لتعيش

قديم 02-12-2009, 08:05 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوكر
صراحه انا من المؤيدين للوضائف بدون اختلااط واحمد لله الله عزنا بل اسلاام ولكن للئسف ان بعض المسائيل ماعندهم غيره على المجتمع القطرى ولا عندهم احم ولا دستور وهمهم كله مع الخيل ياشقر ا قالو ديمقراطيه افهموها لاازم المره تطلع والكل يشوفها الكلاام فى هذا الموضوع يطول شرحه
وشكره

يا هلا اخوي الوكر
كلام سليم وهناك مسؤولين يتعمدوت توقيع الموظفه على تعهد بعدم لبس النقاب او التغطيه ولا يعطونها مكتب منفصل
مع ان الدوله لا يوجد فيها قانون يؤيد هذاالتعهد وهو مخالف لحقوق الانسان بلا شك
كيف ينهى مستقبل الفتاه الوظيفي بسبب طلب مكتب منفصل او تغطيه الوجه
وهناك شباب يتغيبون عن العمل اشهر وهم مسافرون لبلاد الخراب و الحرام ويقال حرام نقطع رزقهم ويكتفون بنصحهم
يخافون على رزق الفاسد ولا يخافون على رزق فتاه تتمسك بعفتها
شتان بين الاثنين
لماذا كل هذا التسف و الظلم وما الفائده

قديم 03-12-2009, 12:12 AM
عضو جديد
تركي الباكر غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة combo
يا هلا اخوي
كنت اتمنى ردود ضد منع الاختلاط لتحميه النقاش
اايد كلامك ان هناك فئه لا تعمل وتضيع الوقت
لكن ايضا المختلطين يضيعون الوقت حتى الشباب
يعني مدير في شركه بترول مطلوب منه قمه الانظباط يطلع من المكتب ويقول سكرتيره انه راح اجتماع وتلقاه جالس في شيشه ساعتين
كثير من الموظفين يفطرون ويحشون في الناس وليس فقط القطريات الغير مختلطات
مر على بعض افرع البنوك المختلطه بتلقى موظفات و موظفين فاتحين النت على المتديات ومعارض السيارات

الخطأ ليس انهم في اختلاط او عدم اختلاط - الخطأ هو عدم ضبط العمل من المسؤول
وهناك اجراءات عقابيه لاي حاله تسيب فلنضع موضوع التسيب بعيدا عن الاختلاط او عدمه

اخوي عندما نطلب منع الاختلاط لم نقل ان التواصل بالهاتف مع الموظفه ممنوع
كلن حسب وضعه وحاجته للتواصل لانهاء العمل

تحرجت من كلمتك (شغلهم غلط في غلط) يمكن اخوي انت شفت عينه من الموظفات لكن ما شفت الكثير غيرهم
هناك موظفات افضل من الشباب في العمل -وزاره البيئه - دكاتره جامعه قطر - التطوير العمراني - واماكن اعجز عن جمعها الان ما شفت من الموظات الا كل خير ويخلصون اشغالنا افضل من بعض الشباب
اذا حبينا نشوف انتاج من الفتاه - عطها الدافع للاجتهاد وشيل عنها الضغوط بتلقى نفسيه جيده للعطاء
لا ننسى اخوي ان الفتاه تصارع بيئه عمل يتقاتل فيها الرجال على المناصب و الترقيات والفتاه جديده في العمل و الكل يضرب في اجتهادها السكاكين لاقصائها عن التنافس
مثال بسيط
نحن في عملنا نجد البعض متسلق ونقال كلام و يذم في غيره ليكون هو الافضل في الصوره
لو نشرت فكره ان موظف يتأخر على الدوام ثلاث او اربع مرات ستلتصق فيه السمعه السيئه حتى لو كان مجتهدا ويضل سنين بدون تطوير او ترقيه فما بالك بالفتاه التي تعمل بينهم
سهل جدا انتقادها وتدمير صورتها
مع اننا لو نقول لها انك ممتازه ومجتهده وعملك واضح بجودته سنشعل فيها طاقه مدفونه ولن نرى تأخير او عدم انضباط
لكن اين المسؤول الذي يشجع على الاجتهاد
المطلوب تثقيف المسؤولين بدل الضغط عليهم بتوظيف الفتاه وهو غير مقتنع بها اصلا
وسنرى وجودها في العمل تحصيل حاصل

اخوي حدد الاماكن الي لازم فيها اختلاط
تقصد مثلا صندوق التقاعد - او ادارات الداخليه - الجيش - الشؤون الاجتماعيه - الاسكان - التطوير العمراني - الديار - بروه
بحكم الشغل لا تحتاج للاختلاط في كثير من الجهات في ادارات معينه
اما اذا قصدت البترول و الغاز و الشركات الكبيره فسأقول لك ان هناك وظائف يمكن فصلها للفتاه مثل ادارات المشتريات و شؤون الموظفين وحتى الارشيف
مش شرط نحط كل شاب وفتاه في مكتب واحد عشان نقول العمل بيمشي افضل بالاختلاط
لان هناك سستم يربط بين كل الموظفين و المعاملات الكترونيه بحته الا ان كان التواصل بالهاتف في حالات مطلوبه فلا بأس

اخوي الاختلاط بحدود دلني عليه
صارت ميوعه غير طبيعيه في اماكن كثيره
مستعد اراويك موظفين مختلطين وفي شركات بترول لا يأتون لعمل الا بعد ال8
شباب لا يتزوج بسبب رؤيه البنات وافعالهم وفقد الثقه في العفه وتحول بعض الجهات الى مراقص ليليه للتعارف و سوء الاخلاق
هناك جهه مختلطه وصل فيها سوء خلق البعض فيها ان يتواعدون في آخر طابق في السلم
فتيات فقدوا الثقه في الشباب و اخلاقهم بسبب رؤيه زملاء العمل
زوجات يطلبون الطلاق بسبب حشوا الشباب في العمل في رأسها افكار عن ظلم زوجها لها وانهم خير مثال ويحترمونها ويقدرون انوثتها - هم في نيه سيئه للوصول لها وهي تهدم بيتها بلا وعي

الاختلاط ساق بعض الفتيات للمظاهر و الاسراف سواء بالتزين او سيارات غاليه فقط لمجارات زملاء العمل و اصبحت ديونهم اكثر من الشباب وبدل ان تعين زوج المستقبل ستكون عاله عليه
كل ما ذكرت اعلاه لا يعمم على الكل ونقول البعض ممن اختلط

اخوي في النهايه نحن لا نطلب منع الاختلاط في كل مكان
نحن نطلب توفير اماكن لهم في هذه البلاد الممتلئه بالوظائف وخيرها وصل كل دول العالم
لو نجد 1% من الوظائف لهم في سوق العمل فسنحل مشاكل كثيره
توفير وظائف ومصدر رزق كريم
تقطير وظائف
تدوير الاموال في الاقتصاد بدل ترحيلها الى غياهب آسيا و دول العالم
انتعاش السوق بدخول اعداد في سوق العمل
و المهم جدا هو تطبيق افضل الابحاث التي تقول ان منع الاختلاط يرفع الانتاجيه ويقلل المشاكل النفسيه و القانونيه

اخوي لو فكرنا فيها
ما طلبنا الا شيء بسيط وسهل تنفيذه وسيرفع الانتاج
وفي المقابل من يريد الاختلاط فليختلط لكن لا يحارب حق الغير في عدم الاختلاط
المختلطين اخذوا حقوقهم وذاقوا نتاج الاختلاط فلنعطي العفه مكان بيننا لتعيش

مثل ماذكرت انا قلت الاغلبيه وليس الكل

اما بخصوص الجهات التي تتطلب الاختلاط .. من وجهة نظري كل الجهات تحتاج للاختلاط لسبب رئيسي

الان احنا نتكلم ان الفتاه مهضوم حقها ! طيب لاحظ المسميات اللي عطيتك اياهه ؟ كلها مناصب كبيره ولها اعمال مكلفه انها تسويها وتحققها

مثال بسيط جدا .. من كم يوم واصل كتاب من مجلس الوزرا بعمل ربط بين الاجهزه الحكومية في الدوله .

طيب هذا ايش يتطلب؟ مب معناهه اجتماعات ؟ و اخذ افكار ؟ وطرح مقترحات ؟ ونظام وأمن وحمايه

كيف راح يكون الشغل ؟ بالايميل بس ؟ ولا بالتلفون بس ؟
شي طبيعي اذا الفتاه ماسكه منصب لازم تكون عارفه انها بتتعامل مع رجال ونساء

لكن اذا بتوقف وتقول لا مابي اختلط ؟ اظن من الافضل تترك الوظيفه لغيرها

ثاني شغله انت تقول في بعض الجهات صارت علني و يتواعدون في اخر دور
الخطأ من الاختلاط في العمل ؟

الخطا في التربيه اساسا

الاختلاط له حدود مثل ماذكرت يعني اسمحلي على الكلمه ماراح تقعد معاه بنفس الكرسي !
هي من الاساس تكون متغطيه وحاشمه نفسها و رايحه تأدي عمل . يعني الحديث كله في مجال العمل فقط .

اما اذا هي تبي تسولف وتاخذ وتعطي معاه فهذا سوء تربيه منها .
انا اعرف بنات معاي بجهة العمل والله ماعرف اسمائهم ولا اعرف ايش يشتغلون بالضبط

لانهم حاشمين نفسهم مايتكلمون مع الشباب الا في مجال عملهم وبس
وفي فئه ثانيه الله بالخير !! كانهم رايحين مجمع يتمشون ويرجعون

وجهة نظري بالمختصر المفيد

ليش نرمي الخطا على الاختلاط ؟ في اماكن فيها اختلاط نوعا ما ولكنها محدده و بشكل محترم جدا
وفي اماكن فيها اختلاط ولكن على قولتهم ( بحري )

اعطيك مثال

هيئة الصحه - ديوان المحاسبة - الشؤون الاجتماعية - بنك قطر الدولي الاسلامي - لجنة احتفالات اليوم الوطني
هذا اللي يحظرني لاني تعاملت معاهم وفيه نوعا ما من الاختلاط ولكن اختلاط محترم و مهذب في مجال العمل فقط واي شخص يفكر يقل حيائه يحول للتحقيق

رايي صواب يحتمل الخطأ وراي غيري خطأ يحتمل الصواب

قديم 03-12-2009, 11:55 AM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تركي الباكر
مثل ماذكرت انا قلت الاغلبيه وليس الكل

اما بخصوص الجهات التي تتطلب الاختلاط .. من وجهة نظري كل الجهات تحتاج للاختلاط لسبب رئيسي

الان احنا نتكلم ان الفتاه مهضوم حقها ! طيب لاحظ المسميات اللي عطيتك اياهه ؟ كلها مناصب كبيره ولها اعمال مكلفه انها تسويها وتحققها
اخوي هذه المسميات على ما فهمت انهم في عمل مختلط - يعني الاختلاط ما خلاهم يندمجون في العمل بشكل صحيح او انهم يعملون بشل افضل من الموظفات الغير مختلطات

مثال بسيط جدا .. من كم يوم واصل كتاب من مجلس الوزرا بعمل ربط بين الاجهزه الحكومية في الدوله .

طيب هذا ايش يتطلب؟ مب معناهه اجتماعات ؟ و اخذ افكار ؟ وطرح مقترحات ؟ ونظام وأمن وحمايه

كيف راح يكون الشغل ؟ بالايميل بس ؟ ولا بالتلفون بس ؟
شي طبيعي اذا الفتاه ماسكه منصب لازم تكون عارفه انها بتتعامل مع رجال ونساء
اخوي ما نقول المديرات ما يختلطون احنا نقول نحط وظائف لموظفات غير مختلطه
خل منصب المديره مختلط وبنحصل الف وحده ما عندها مانع في الاختلاط مقابل المنصب
لكن لا نحرم الجميع من وظائف مفصوله

لكن اذا بتوقف وتقول لا مابي اختلط ؟ اظن من الافضل تترك الوظيفه لغيرها
ليش اخوي - ما لها رب تعيش
والا الاسيويه الي لابسه الساري ونصف كرشها طالع اولى براتب 30 الف
البلد هذه لمن ؟ لنا او لهم

ثاني شغله انت تقول في بعض الجهات صارت علني و يتواعدون في اخر دور
الخطأ من الاختلاط في العمل ؟

الخطا في التربيه اساسا
لا فديت خشمك - ما نهى عنه سيد المرسلين الذي لا ينطق عن الهوى - ان الاختلاط بلا ضروره او حتى الكلام في غير امر مهم يعتبر عوره
عشان ما نقول ان هذا زمن وراح والتطور يتطلب الاختلاط نقدر نضع الدراسات الحدبثه في الصوره
احنا نستود كل شيء من الغرب بلا استثناء لكن الشيء الوحيد الي نرفضه هو الفصل بين الجنسين
اخوي اقرأ الموضوع من البدايه لترى ما يحصل في امريكا وكيف رجعت الى فصل الجنسين وفي اكثر من نصف الولايات ووصلت في المدرس الى 60 مدرسه واكثر هذا غير تخصيص مئات الملايين لتحقيق فكره الفصل
الفكره هي ان الاختلاط يسبب الميوعه ولو بعد زمن - انكشاف كل جنس على الاخر يسهل للفطره كسر القيود عاجلا ام آجلا
تبيها بالشرع حرام - تبيها بالعلم الحديث .. ينصح بالفصل بين الجنسين
اخوي انا وانت محدودي التصور في هذه المشكله لكن العلم و الدين حددها لنا فلا نعاكس التيار باعتقاد او تجربه فرديه

الاختلاط له حدود مثل ماذكرت يعني اسمحلي على الكلمه ماراح تقعد معاه بنفس الكرسي !
هي من الاساس تكون متغطيه وحاشمه نفسها و رايحه تأدي عمل . يعني الحديث كله في مجال العمل فقط .
اخوي الاختلاط مثل الخمر واثمها اكبر من نفعها - علما ودينا

اما اذا هي تبي تسولف وتاخذ وتعطي معاه فهذا سوء تربيه منها .
انا اعرف بنات معاي بجهة العمل والله ماعرف اسمائهم ولا اعرف ايش يشتغلون بالضبط
اخوي تقدر تمدح الفتاه التي تختلط لكن ما فهمت كيف تجتمعون مع بعض وانت ما تعرف اسمائهم
يعني في ايميل عمل باسم الفتاه ولها مسمى وظيفي ومعروف من يشغره وحتى لسته اسماء بارقام جوالاتهم للاتصال بهم وقت الضروره فكيف لا تعرف اسمائهم؟

لانهم حاشمين نفسهم مايتكلمون مع الشباب الا في مجال عملهم وبس
تقدر تمدح اكثر لكن انا متأكد ان هناك شباب في عملكم لهم رأي آخر ايضا منهم من سيمدح ومنهم من سيقول انهم الله بالخير - يعني رأي شخصي لكل فرد
وفي فئه ثانيه الله بالخير !! كانهم رايحين مجمع يتمشون ويرجعون

وجهة نظري بالمختصر المفيد

ليش نرمي الخطا على الاختلاط ؟ في اماكن فيها اختلاط نوعا ما ولكنها محدده و بشكل محترم جدا
وفي اماكن فيها اختلاط ولكن على قولتهم ( بحري )

اعطيك مثال

هيئة الصحه - ديوان المحاسبة - الشؤون الاجتماعية - بنك قطر الدولي الاسلامي - لجنة احتفالات اليوم الوطني
هذا اللي يحظرني لاني تعاملت معاهم وفيه نوعا ما من الاختلاط ولكن اختلاط محترم و مهذب في مجال العمل فقط واي شخص يفكر يقل حيائه يحول للتحقيق
شفت اخوي
كان سهل اتهام الفتاه الغير مختلطه بانها تتاخر عن العمل وتتفطر وتضيع العمل من 7 الى 2 لكن عند الحديث عن الاختلاط قلت ان هناك سستم يمنع اي خطأ ويحول للتحقيق
كان الاجدر ايضا ان نقول بان هناك سستم ضد كل من لا ينضبط سواء في الاختلاط او العمل المنفصل

فمثل ما انا اميل الى دعم الفصل انت تميل الى دعم فكره الاختلاط
طبعا مش عيب لكن تبادل آراء

رايي صواب يحتمل الخطأ وراي غيري خطأ يحتمل الصواب

اخوي في النهايه انا شخصيا لا انظر للمختلط بانه اتهام بل اقر ان هناك مجالات قد تتطلب الاختلاط
في المقابل نريد بعض الوظائف لمن لا تريد الاختلاط

هناك من عمل في الاختلاط وترسخ رأيه في جدواه من كلا الجنسين طبعا ويعتبره شيء عادي تعود عليه
وهناك من ولد في بيئه مختلطه فهي شيء طبيعي بالنسبه له
وهناك من عاش في الخارج وتقبل الاختلاط وعاد بفس الفكره

لكن ايضا هناك من يريد الشرع و العفه
وهناك من هو صغير السن من الجنسين وقد يغرر به من الجنس الاخر لعدم خبرته بالحياه و العمل
وهناك من عقليته محدوه وتفقد اتزانها ودينها في الاختلاط

قد نكون عقلاء ونحترم الاختلاط لكن ماذا لو وجد الرجل بنته او بنت اخيه غرر بها شاب في الاختلاط
سواء في العمل او الجامعه او المعهد التعليمي الخ

ليس كل الناس سواسيه في التعامل مع الاختلاط
مثل الخمر اعزكم الله اذا وضعناها للبيع -يمكن هناك من يتحكم بنفسه ويشرب القليل لكن بكل تأكيد هناك من سيزيد الطين بله ويسيئ استخدامها والضرر ليس على نفسه فقط بل على المجتمع ككل

اخوي انا احترم وجهه نظرك وقد نضطر للاختلاط في شيء لكن لا نجعله في كل شيء ولتعطي الفتاه حق الاختيار
لانها هي الوحيده المعنيه بالقبول او الرفض
شوف ردود الفتيات في الموضوع ففيها عبر وآراء
اما انا فمجرد كاتب وضع موضوع وفتح المجال لهم لأبداء الرأي كما اايد الفكره من عدم الاختلاط
وادعم القضيه بالعلم و الدين