استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

حمله لتوفير وظائف بدون اختلاط

اقتباس   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورد وشوك ياريت..... وظائف بدون اختلاط هذا المطلوب وعين الصواب كثر الأختلاط ادى لمشاااااااااااااااااكل كبيره وصعوبات خاصه للمرأه وحمله تستحق المجازفه .... الله يساعدكم ويسدد خطاكم مراحب اختي ورد وشوك هذا مطلب كثير من الفتيات ومنهم من يعاني الامرين بسبب الاختلاط كم وحده تتحسر ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 11  
قديم 15-07-2009, 11:04 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: حمله لتوفير وظائف بدون اختلاط

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورد وشوك
ياريت..... وظائف بدون اختلاط هذا المطلوب وعين الصواب
كثر الأختلاط ادى لمشاااااااااااااااااكل كبيره وصعوبات خاصه للمرأه
وحمله تستحق المجازفه .... الله يساعدكم ويسدد خطاكم

مراحب اختي ورد وشوك
هذا مطلب كثير من الفتيات ومنهم من يعاني الامرين بسبب الاختلاط

كم وحده تتحسر لانا ما تقدر تشتكي من مضايقات في العمل وكم شخص يتعمد الوقاحه ويجرب حظه في اخلاق الفتاه
توصل في بعض الحالات ان رجل في اداره المفروض ما فيها اختلاط يستعمل سلطته ويسولف مع البنات مسوي نفسه اخ ومحترم ويقول للبنات انا ابي اتزوج الفتاه الفلانيه معاكم
والفتاه حامل في آخر شهورها يعني قمه في الانحطاط الاخلاقي ومعتمد على خوف الفتاه من الشكوى ومرور اسمها على كل لسان
محد مستفيد اكثر من الاختلاط وبالمثل محد بيتضرر من تخصيص وظائف مفصوله للنساء

الحمله باذن الله ستجد النور ولن يضي ان ننتظر الى ان تأخذ وقت لولادتها
المهم ان يصل صداها لتعديل اوضاع المواطنين في ما يرونه حق من حقوقهم
والدوله ما خلت شيء الا وسوته لنا فليش ما نطلب هذا الشيء حالنا حال غيرنا يطلب ويجد



التوقيع - combo
http://www.shuraym.com/


استمع الى هذه الايات العجيبه من سوره مريم
http://shuraym.com/main/?songs=art&a...ay=1514#player

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 12  
قديم 15-07-2009, 11:29 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: حمله لتوفير وظائف بدون اختلاط

وقد صرح الرئيس الأمريكي السابق كنيدي عام 1962م بالأضرار المترتبة على عدم تطبيق نظام الفصل بين الجنسين في قوله : ( إن الشباب الأمريكي مائع ومترف وغارق في الشهوات ، ومن بين كل سبعة شباب يتقدمون للتجنيد يوجد منهم ستة غير صالحين ، وذلك لأننا سعينا لإباحة الاختلاط بين الجنسين في الجامعة بصورة مستهترة مما أدى إلى إنهاكهم في الشهوات) .

وفي عام 1998م قدمت السناتور الأمريكية كي بيلي قانون المدارس والجامعات غير المختلطة، ومما قالت فيه : "أداء الأولاد يكون جيداً في البيئة التي يوجد فيها الأولاد وحدهم، وذلك نتيجة لعدم انشغالهم بالبنات، وبنفس القدر يكون أداء البنات جيداً وتزداد ثقتهن بأنفسهن".

واستجابة لنتائج الدراسات الأمريكية والغربية الحديثة وللتوجهات التربوية الدولية التي أوضحت فشل التعليم المختلط ونادت بالفصل بين الجنسين في الجامعات ، وتلبية لمطالب المجتمع الأمريكي خصصت إدارة الرئيس جورج بوش عام 2002م ما يزيد عن (300) مليون دولار لتشجيع التعليم غير المختلط، وإنشاء مدارس خاصة بالبنين وأخرى للبنات ، وتطبيقاً لتلك الإستراتيجية بلغ عدد المدارس الحكومية غير المختلطة في عام 2005م (223) مدرسة بمعدل زيادة سنوية قدرها (300%) ، وبلغ عدد الولايات الأمريكية التي تقدم تعليماً غير مختلط (32) ولاية.
وفي بريطانيا أشارت دراسة أجرتها النقابة القومية للمدرسين البريطانيين إلى أن التعليم المختلط أدى إلى انتشار ظاهرة الطالبات الحوامل وأعمارهن أقل من ستة عشر عاماً، كما أثبتت الدارسة تزايد معدل الجرائم الجنسية والاعتداء على الفتيات بنسب كبيرة.

وتأكيداً لهذه النتائج صدر في عام 2005م تقريراً يحمل إحصائيات تشير إلى أن مستوى التحصيل الأكاديمي للبنات في التعليم غير المختلط زاد بنسبة (10%) عن تحصيل مثيلاتهن ممن تدرسن في المدارس والجامعات المختلطة .

وفي استراليا أجرى المجلس الأسترالي للبحوث التربوية دراسة لمدة ست سنوات لمقارنة أداء أكثر من (270.000) طالب وطالبة ، تبين من خلالها أن طلاب وطالبات التعليم المنفصل تفوقوا أكاديمياً وسلوكياً على طلاب وطالبات التعليم المختلط. وعن التعليم المختلط نشرت مجلة الأسرة في عددها (149) الصادر في شعبان 1426هـ ملفاً كاملاً، من عناوينه : في أمريكا بلغ عدد الكليات التي تقتصر على البنات (60) كلية ، الاختلاط في التعليم العربي فساد مسكوت عنه ، السعودية البلد الوحيد الذي لم يعرف عيوب وخطايا التعليم المختلط.

ونشرت مجلة المعرفة السعودية في عددها (139) الصادر في شوال 1427هـ ملفاً كاملاً عنوانه : التعليم المختلط يتراجع ، ومن موضوعاته : دراسات عالمية حول التعليم المختلط –التفريق أفضل-، نعم للاستفادة من تجارب الغرب لا لطمس الفطرة بين الذكر والأنثى ، التعليم المختلط في الغرب –التوقعات الإيجابية لم تتحقق .

كما نشرت مجلة منارات في عددها (30) في رمضان/ شوال 1429هـ ملفاً عن الاختلاط عنوانه : الاختلاط فيروس اكتشفه الغرب بعد فوات الأوان، ومن أبرز ما ورد فيه أن الدعوة إلى الاختلاط تهدف إلى إفساد الأخلاق، وأن من أهم أسباب انهيار الحضارة اليونانية تبرج المرأة ومخالطتها للرجال .

وقبل هذا فالفصل بين الجنسين في التعليم مطلب شرعي ، وشريعتنا الإسلامية هي الشريعة الكاملة الشاملة لأحوال العباد كلها الاجتماعية والتربوية والتعليمية والاقتصادية والسياسية ... الخ ، لأنها منزلة من الله الحكيم العليم العالم بأحوال العباد وما يحتاجون إليه في أمور دينهم ودنياهم، ومما جاءت به تحصيل المصالح وتكميلها ودرء المفاسد وتقليلها وسد المنافذ التي توصل إليها، ومن ذلك مفسدة اختلاط الرجال بالنساء – حتى في أماكن التعليم- .

وفي ذلك يقول ابن القيم - رحمه الله - في الطرق الحكمية : ( ولا ريب أن تمكين النساء من اختلاطهن بالرجال أصل كل بلية وشر ، وهو من أعظم أسباب نزول العقوبات العامة ، كما أنه من أسباب فساد أمور العامة والخاصة ، واختلاط الرجال بالنساء سبب لكثرة الفواحش والزنا ، وهو من أسباب الموت العام والطواعين المتصلة ).

وفي جواب على سؤال طالب في إحدى الجامعات العربية عن حكم الاختلاط بالتعليم قال سماحة الشيخ ابن باز –رحمه الله- : ( فكيف يسوغ لمدير جامعة .... هداه الله وألهمه رشده بعد هذا كله أن يدعو إلى الاختلاط ويعلم أن الإسلام دعا إليه وإن الحرم الجامعي كالمسجد ، وأن ساعات الدراسة كساعات الصلاة ، ومعلوم أن الفرق عظيم والبون شاسع لمن عقل من الله أمره ونهيه وعرف حكمته سبحانه ، وكيف يجوز لمؤمن أن يقول إن جلوس الطالبة بحذاء الطالب في كرسي الدراسة مثل جلوسها مع أخواتها في صفوفهن خلف الرجال ، وهذا لا يقوله من له أدنى مسكة من إيمان وبصيرة يعقل ما يقول ، هذا لو سلمنا وجود الحجاب الشرعي ، فكيف إذا كان جلوسها مع الطالب في كرسي الدراسة مع التبرج ولا حول ولا قوة إلا بالله ، قال تعالى : " فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور " ).





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 13  
قديم 15-07-2009, 11:49 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: حمله لتوفير وظائف بدون اختلاط

سمعت عن فصل الجنسين في المواصلات اليابانيه بسبب مشاكل التحرش بعد دراسات علميه بحته ووجدت هذا المقال ايضا

تقول وزيرة التعليم الأميركية السابقة «مرجريت سبيلنجس» لدى اعلانها توجيهات الوزارة بخصوص الفصل بين الجنسين: إن بعض الطلاب ربما يتعلمون بشكل أفضل في المدارس التي تفصل بين الجنسين. ويؤكد الاتحاد الوطني للتعليم العام القائم على الفصل بين الجنسين أن الطلاب في المدارس من هذا النوع يركزون على دروسهم بشكل أفضل.

وأوضحت دراسات أن البنين في الولايات المتحدة أقل تركيزاً ويعانون مشاكل بقدر أكبر في القراءة وبشكل عام يكونون أضعف مستوى من البنات ما يؤدي الى تخلف البنين عن البنات.

وفي الغرب توجد خطوات عملية للفصل بين الجنسين في وسائل المواصلات ففي المكسيك يجري تعميم تجربة تخصيص حافلات خاصة بالسيدات ولقي المشروع قبولاً واسعاً لدى الفتيات والسيدات في مدينة مكسيكو سيتي.

وفي لندن قامت سيدة تدعى «ايما تريمبل» بإنشاء شركة خاصة تمتلك عدداً من سيارات الأجرة تقل النساء فقط وتتميز بلونها الوردي، والنساء هناك أعربن عن سعادتهن بهذا المشروع الذي يوفر الخصوصية والأمان للمرأة.

وتم تعميم هذه التجربة في إمارة دبي وفي إيران وحققت نجاحاً كبيراً.

الفصل بين الجنسين سواء في العمل او اي مجال آخر هو توجه عالمي بسبب الابحاث والدراسات الحديثه لرفع الانتاجيه وتوفير بيئه سليمه





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 14  
قديم 16-07-2009, 08:20 AM
عضو نشط
ام جمانه غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: حمله لتوفير وظائف بدون اختلاط

غير مؤيده غير مؤيده





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 15  
قديم 16-07-2009, 09:22 AM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: حمله لتوفير وظائف بدون اختلاط

مرحبا اختي ام جمانه
احترم رأيك بالكامل لكن اختي الموضوع ليس تصويتا على الفكره
هذا فقط تجميع مناصره للبعض ممن يشتكي من عدم وجود اماكن غير مختلطه

لو قرأتي بعض المواضيع السابقه لعرفتي سبب هذا الموضوع
كثير من الفتيات سواء في المنتدى وخارجه يشتكون من عدم وجود وظائف تحفظ خصوصياتهم
افضل ان تقرأين مواضيع التوظيف وتعليق الفتيات وبعدها استطيع الاسترسال في الشرح
للعلم اختي
من حقك ان تختلفين في فكره الموضوع لكنك ايضا تختلفين مع نتائج ابحاث قديمه وجديده علميه لا شك في نتائجها ان الاختلاط سبب مشاكل و وأثر على الانتاجيه
هذا كلام الرئيس الامريكي في الستينيات والى الان الكل يتحدث عن اضرار الاختلاط

احنا ما نطلب ان تفصل كل جهه موظفينها فقط بعض الوظائف او الاقسام ( الجهات التي تملكها الدوله )والتي تعتبر ملك للشعب القطري بنص الدستور
يعني حتى لو تم هذا الشيء فبأمكانك البقاء في جو مختلط اذا حبيتي

اختي لا الومك على تفضيل الجو المختلط لانك قد تكوني عشتي فيه فتره فأصبح شيء طبيعي والعقل تعود عليه والرجود للفصل في نظرك رجعيه وقد تجدين فيه طريقه للترقي ومنافسه الرجال
لكن مش كل الفتيات مثلك - فيهم الصغيره وقليله الخبره بالعمل والجنس الاخر وفيهم الهادئه وفيهم من لا تستحمل عنصريه الرجال وفيهم من تريد عدم الاختلاط وانواع اخرى
ومنهم من يعرف من الدين بالضروره ان الاختلاط حرام في بعض الاحيان
وثبت يقينهم ما ينشر عن آخر الاحصاءات والدراسات عن مشاكل الاختلاط

الحديث يطول لو حبيتي المزيد

تحيه لك





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 16  
قديم 16-07-2009, 09:51 AM
عضو فعال
nasma غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: حمله لتوفير وظائف بدون اختلاط

وظائف بدون اختلاط هذا المطلوب





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 17  
قديم 16-07-2009, 10:59 AM
عضو
بوهاشم غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
Tv رد: حمله لتوفير وظائف بدون اختلاط

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

تسلم اخوي كومبوعلى طرح الموضوع واتمنى يوصل الموضوع لاصحاب القرار عسى ان يتم حل موضوع الاختلاط وتوفير وظائف بدون اختلاط (( وتحرير الحرائر من جور المسؤلين في بعض الوزارات والهئيات ))

تقبل تحياتي

مناصر حملة وظائف بدون اختلاط




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 18  
قديم 16-07-2009, 12:37 PM
عضو جديد
el-matbouly غير متواجد حالياً
 




عدد التعليقات: 0 تعليق

افتراضي رد: حمله لتوفير وظائف بدون اختلاط

للأسف الشديد هذا حال كل الدول العربية والإسلامية وهذا إقرار رسمي من قبل المسئولين بهذه البلدان بالرغم من كونهم مسلمين إلا أنهم يخشون الإسلام بعدالته لأنهم غير عادلين

( وما يخاف من الميزان إلا اللي مكياله ناقص )




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 19  
قديم 16-07-2009, 01:32 PM
عضو جديد
قـطر غير متواجد حالياً
 




عدد التعليقات: 0 تعليق

افتراضي رد: حمله لتوفير وظائف بدون اختلاط

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الفاضل بارك الله فيك وفي حملتك المباركه

كلامك عين العقل والصواب من تذهب للتقديم على وظائف وهي متبرجه ومتزينه وكإنها ذاهبه لحفل زواج خاص بالنساء انا اضمن لك بنسبة 99 % انها بتلاقي وظيفه بسرعه تصل 20 ضعف المرأه المتحشمه والمتنقبه وهذا واقع علينا عدم نكرانه وتجاهله .

زوجتي خريجة سنة 2004 وانا اللي اقدم لها على الوظائف ومن شروطي لقبول الوظيفه عدم الاختلاط لين اليوم ماتوظفت وقدمت لها في معرض التوظيف الاول وكنت اضع في الطلبات الخاصه بالتوظيف عدم الاختلاط وليومك من سنه ونص ولا جهه اتصلت .

هنا عندنا طريقتين لتوظيف النساء

1 - واسطه جامده : وهذي طبعاً ليس على النساء وتوظيفهم بل جميع امور الحياه عندنا هنا في قطر تحتاج الى واسطه لتخليصها وحتى لو كان القانون يمنع ذلك .

2- التبرج : التبرج والزينه ومقابلت المسؤولين وتبيين لهم انها لينه جداً هذي ماراح تتعطل بالشهاده الثانويه بتتوظف وبتترقا بسرعه وتصل لمواصيل عاليه بسرعة الصاروخ .

انا لااقول ان الكل يستعمل هذه الاساليب لكل قاعده شواذ يعني قليل جداً جداً بتلاقي وحده متحشمه ومتنقبه ولا عندها واسطه وتوظفت .

اخي الكريم بارك الله فيك وفي حملتك سر ونحن ورائك واذا اردت مني اي شي اطلبه وعلي التنفيذ


وشكراً جزيلاً





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 20  
قديم 16-07-2009, 01:33 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: حمله لتوفير وظائف بدون اختلاط

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوهاشم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


تسلم اخوي كومبوعلى طرح الموضوع واتمنى يوصل الموضوع لاصحاب القرار عسى ان يتم حل موضوع الاختلاط وتوفير وظائف بدون اختلاط (( وتحرير الحرائر من جور المسؤلين في بعض الوزارات والهئيات ))

تقبل تحياتي


مناصر حملة وظائف بدون اختلاط

رد يثلج الصدر يا بوهاشم
عسى الله يوفق الجميع للخير ونلقى اصوات مناديه لهذا المطلب




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: حمله لتوفير وظائف بدون اختلاط
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نجاح حمله ضد التعري الدليل هنا ..................... // أفلاطون قطر المجتمع القطري 38 01-02-2012 09:18 PM
زيت النمل لإزالة الشعر نهائيا بدون ليزر او تكاليف جمله ومفرق Monalyza سوق العنايه بالجسم 11 29-08-2009 12:24 PM
قيمه جمله mr:salem منتدى الشريعه 4 21-12-2008 08:51 AM


الساعة الآن 11:23 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم