استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

شعاع كابيتال: الاقتصاد القطري الأكثر متانة في المنطقة

شعاع كابيتال: الاقتصاد القطري الأكثر متانة في المنطقة أصدرت شعاع كابيتال، الشركة الرائدة في مجال الاستثمار المصرفي في المنطقة، أمس تقريرها الشهري لثقة المستثمرين في دول مجلس التعاون الخليجي، وهو التقرير الوحيد من نوعه للأسواق الخليجية. ويتضمن التقرير مشاركات من مؤسسات استثمارية إقليمية ودولية حيث تشكل هذه البيانات المجمعة مؤشر ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 29-07-2009, 12:18 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي شعاع كابيتال: الاقتصاد القطري الأكثر متانة في المنطقة

شعاع كابيتال: الاقتصاد القطري الأكثر متانة في المنطقة

أصدرت شعاع كابيتال، الشركة الرائدة في مجال الاستثمار المصرفي في المنطقة، أمس تقريرها الشهري لثقة المستثمرين في دول مجلس التعاون الخليجي، وهو التقرير الوحيد من نوعه للأسواق الخليجية. ويتضمن التقرير مشاركات من مؤسسات استثمارية إقليمية ودولية حيث تشكل هذه البيانات المجمعة مؤشر شعاع كابيتال الخليجي لثقة المستثمرين. ويعد المؤشر المعيار الوحيد لثقة المستثمرين في المنطقة وقد تم احتسابه لمتابعة التغيرات في سلوك المستثمرين بشكل شهري في دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي تعليق له على النتائج قال أوليفر شوتزمان، رئيس الاتصال المؤسسي في شعاع كابيتال ومؤلف التقرير: " أظهرت نتائج تقرير شعاع كابيتال الخليجي لثقة المستثمرين خلال شهر يوليو 2009 بأن مؤشر شعاع كابيتال الخليجي ظل إيجابياً حيث أغلق عند 123 نقطة برغم تراجعه بـ10.5 نقطة. إن الانخفاض الذي شهده المؤشر الخليجي يعود بشكل رئيسي إلى النظرة للأوضاع الاقتصادية الحالية والتي تراجعت بشكل ملحوظ هذا الشهر."

وأشار: "حافظ مؤشر شعاع كابيتال القطري على مكانته كأعلى مؤشر في المنطقة وأكثرالأسواق استقطاباً للاستثمار ليسجل 137.5 نقطة بالرغم من تراجعه بواقع 4.1 نقطة وذلك بسبب التغير في نظرة المستثمرين للأوضاع الاقتصادية الراهنة".

وأضاف: "يرى المستثمرون أن الاقتصاد القطري هو الأكثر متانة في المنطقة كما أن المستثمرين أكثر تفاؤلاً بالأوضاع الاقتصادية حيث سجل في هذا الشهر تفاؤلاً بلغ 20 %. وبالإضافة إلى ذلك، يتوقع المستثمرون أن يستمر الاقتصاد القطري على وضعه الحالي وكان لدى 58.3 % منهم نظرة إيجابية للستة أشهر المقبلة."

وتابع: "شهد شهر يوليو الكثير من التحديات لاقتصاديات دول مجلس التعاون، حيث تغيرت نظرة المستثمرين للوضع الاقتصادي الحالي مسجلةً انخفاضاً بنسبة 30 % لتصل إلى - 15 % (سلبي) خلال هذا الشهر. ولكن هذا الهبوط لم يقتصر على دول مجلس التعاون الخليجية فحسب، حيث انخفضت نظرة المستثمرين للأسواق العالمية الناشئة من 14 % لتصل إلى -5% (سلبي)، كما انخفضت نظرة المستثمرين للبرازيل وروسيا والهند والصين بنسبة 9.1 % لتصبح 13.3 % ".

وأشار: "وبالنسبة إلى دول مجلس التعاون الخليجي، فقد بقي المنظور المستقبلي للمستثمرين إيجابياً للأشهر الستة المقبلة حيث بلغت النسبة خلال هذا الشهر 53.3 % مقارنة بـ65.2 % في الشهر الماضي، وبالرغم من هذا الانخفاض البالغ 11.8 % إلا أن المنظور المستقبلي للمنطقة مازال إيجابياً مقارنة بالأسواق العالمية الناشئة التي حصلت على نسبة 55 % والبرازيل وروسيا والهند والصين والتي حصلت على 56.7 %".

واختتم شوتزمان: "بشكل عام، استمر المنظور المستقبلي للمستثمرين إيجابياً بالنسبة إلى أسواق دول مجلس التعاون الخليجي وبشكل خاص السوق المالية السعودية "تداول" حيث يتوقع المستثمرون أن يكون أداء السوق هو الأفضل في المنطقة وأنه سيتحسن بواقع 56.7 %."

إن تقرير شعاع كابيتال الخليجي لثقة المستثمرين هو تقرير شهري يعكس توقعات المستثمرين الراهنة والمستقبلية للاستثمار في دول مجلس التعاون الخليجي. وتشكل هذه البيانات المجمعة مؤشر شعاع كابيتال الخليجي لثقة المستثمرين والمؤشرات شعاع كابيتال الفرعية لثقة المستثمرين في الست دول الخليجية. وقد تم إجراء التقرير الحالي بين 5 و16 يوليو 2009 حيث شمل مجموعة أسئلة حول الأوضاع الاقتصادية الراهنة والمستقبلية وأسواق المال والقطاعات والسلع.

إن مؤشر شعاع كابيتال الخليجي لثقة المستثمرين والمؤشرات الفرعية في الدول الخليجية الست تحتسب بناء على الأسئلة التي يتضمنها تقرير شعاع كابيتال الخليجي لثقة المستثمرين وهي: نظرة المستثمرين الراهنة للأوضاع الاقتصادية والمنظور المستقبلي للأشهر الستة المقبلة، نظرة المستثمرين الراهنة لأسواق الأسهم والمنظور المستقبلي للأشهر الستة المقبلة. ويتراوح مدى المؤشر الرئيسي والمؤشرات الفرعية بين 0 و200 نقطة. ويعد المؤشر إيجابياً إذا تجاوز مستوى الـ100 نقطة بينما يعد سلبياً إذا انخفض عن مستوى الـ100 نقطة.

وتحافظ شعاع كابيتال ش.م.ع. على مكانة ريادية في مجالات الاستثمارات، والصيرفة الاستثمارية، وإدارة الأصول، والوساطة المالية، والتمويل والأبحاث. ومن مقرّها الرئيسي في دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، تتمتع شعاع كابيتال بتواجد إقليمي في أبو ظبي، والرياض، والدوحة، والقاهرة، وبيروت، وإسطنبول. وتتمتع بسجل حافل في دول مجلس التعاون الخليجي حيث تقدّم شعاع كابيتال مجموعة واسعة من الخدمات المالية للشركات، والحكومات، والمؤسسات، والمستثمرين. ومنذ العام 1979، اضطلعت شعاع كابيتال بدور أساسي في رسم ملامح قطاع الخدمات المالية في دول مجلس التعاون الخليجي، واستمرت في تعزيز هيكلها التشغيلي وقدراتها المالية. وتدير شعاع لإدارة الأصول وهي قسم من شعاع كابيتال أكثر من تسعة صناديق استثمارية في العالم العربي. بالإضافة إلى ذلك، فإن شعاع لإدارة الأصول تشرف أيضاً على إدارة تسعة صناديق أخرى تابعة لمؤسسات مالية رائدة في المنطقة وحول العالم.





  رقم المشاركة : 2  
قديم 07-08-2009, 03:46 AM
الصورة الرمزية khalid
عضو نشط
khalid غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: شعاع كابيتال: الاقتصاد القطري الأكثر متانة في المنطقة

بالتوفيق ان شاء الله


تحياتي________





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: شعاع كابيتال: الاقتصاد القطري الأكثر متانة في المنطقة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مطلوب شعاع الشمس محتاجة شعاع قسم الطلبات النسائيه 9 27-01-2009 08:45 PM
لبيع كريم شعاع للتبيض الابعاد للاستثم سوق العنايه بالجسم 4 26-10-2008 07:51 PM
كابيتال إنتيليجانس ترفع تصنيف المصرف الإسلامي إلى (a) اللورد بورصة قطر 0 18-09-2008 11:53 AM


الساعة الآن 07:36 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم