استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

لا لتشويه صورة المجتمع القطري‏ يا وداد الكواري

اقتباس   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدانـــة وداد غلطاها ـالوحيد ـانها ماذكرت ـانه في ناس ـالحمدلله عايشين بنعمة ولله ـالحمد لاجاهم هداد ولا شي !! بس كان هدفها نبيل ـانها تذكر ـالفئة ـاللي تعاني وتبرزها للعالم وياما والله سمعنا مشاكل تشيب ـالرأس وتأثرنا مع وطني ـالحبيب والجرايد ومشاكل مانحلت ـللحين ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 41  
قديم 09-09-2009, 04:29 AM
عضو
Hanayen غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: لا لتشويه صورة المجتمع القطري‏ يا وداد الكواري

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدانـــة


وداد غلطاها ـالوحيد ـانها ماذكرت ـانه في ناس ـالحمدلله عايشين بنعمة ولله ـالحمد لاجاهم هداد ولا شي !!
بس كان هدفها نبيل ـانها تذكر ـالفئة ـاللي تعاني وتبرزها للعالم
وياما والله سمعنا مشاكل تشيب ـالرأس وتأثرنا مع وطني ـالحبيب
والجرايد ومشاكل مانحلت ـللحين !!!!!!!!!!!

لكن نعاني من ـالغلى بكل شي .. والدليل ـأسواق ـالأحساء ـاللي زهقوا من كثر ـالقطريين !!..


ماقول غير حسبي ـالله ونعم ـالوكيل ..
ـالله يكون بعون ـأهل قطر ـاللي يعيشون ـالمشكلة .. والله يعيننا وياهم ...



اتفق معاج بهاي الراي




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 42  
قديم 09-09-2009, 11:47 AM
تاجـر
مشتاقة لقطر غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 10 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: لا لتشويه صورة المجتمع القطري‏ يا وداد الكواري

هذا رد اسرة مسلسل قلوب للايجار على أحمد علي

وقفة مع «خرابيط» قلم للإيجار


من المدهش أن البسطاء أكثر فهما للدراما من أولئك الذين يعدون أنفسهم مثقفين وحملة شهادات.
لقد استوعب المشاهد البسيط، بكل بساطة ودون التفاف وفلسفة، أحداث العمل التليفزيوني «قلوب للإيجار»، الذي اغترف أحداثه من وقائع المجتمع، الذي نعيش فيه وليس من مجتمع آخر وإن تشابه الوجع البشري.

وجاءت أحداثه من واقع ما تتناوله وسائل الإعلام المحلي، حيث إن أزمة السكن الطاحنة، مرحلة من أصعب ما مرّ بنا في هذا الوطن، ولن ننسى أن هذه الأزمة دفعت الدولة للتصدي لها بقانون الإيجارات في محاولة للتصدي للطامعين والمسترزقين بأوجاع الناس وأمنهم.

ولكن لكل قاعدة شواذ، ففي الوقت الذي اشترك فيه معظم أصحاب الضمير الحي ممن تضرروا، ومن لم يتضرروا، تجاه هذه القضية، يطالعنا الغائبون عن الوعي بإنكار هذه التجربة القاسية على مجتمعنا، والهجوم على أوجاعنا، بهدف البقاء من حين إلى آخر تحت دائرة الضوء وإن كان ضوءا باهتا لا يسمح إلا برؤية محدودة.

إن مسلسل «قلوب للإيجار» يندد بسلبيات سبق وأن طرحت في برنامج «وطني الحبيب.. صباح الخير» وتجلت مآسي كثير من المتصلين الذين ما زال وجع إحدى المواطنات يثير وجدان من استمعوا إليها وهي تستصرخ من يرحمها من اللجوء إلى أسرّة طوارئ مستشفى حمد لتجد مكانا تنام فيه.

ورب العائلة الذي أجبرته الظروف القاسية الناتجة عن أزمة السكن ليعلن وعلى الهواء مباشرة أنه وعائلته يفترشون الصحراء، وكانت كاميرات الصحافة المحلية تترصد وجعه وتنشره عبر صفحاتها.

والعائلة التي تكفلها أحد المحسنين بعد الإعلان في «وطني الحبيب» عن اتخاذها كورنيش الدوحة للسكن وليس للتنزه.

القص واللزق هو أن أنقل معلومة من هنا وهناك دون التأكد من صحتها، القلم أمانة والكتابة أخلاق، ومن يكتب عن معاناة سواء فردية أو عامة لا يسعى وراء الكسب، عكس من يكتب لمجرد الكتابة. ومن يخرج للشارع ويلتقي بالناس ويستمع لهمومهم يختلف عمن يقيم في منزله وراء الجدران ينتظر مكالمة تقول له افعل هذا أو ذاك.

والدراما لمن لا يفهم تطرح قضايا قد تكون فردية أو استثنائية ولا تدخل في المزايدة على الوطنية والانتماء. الدراما فعل. قد تطرح أحيانا قضايا هابطة توجد في المجتمعات البشرية، لكنها قطعا تختلف عن الأقلام الهابطة التي تكتب حسب الطلب ولا تراعي ذمة ولا ضميرا، وتؤلف سيناريوهات جديدة لا تمت إلى عمل ما زال يعرض على الشاشات لهدف في نفس «يعقوب» وآخر اهتمامها معاناة المواطن أو الوطن.

إن بطل العمل لم يبتز بناته، ولم يتدخل في طريقة إنفاقهن لرواتبهن وتركهن ينفقنها دون تدبير، في احتياجات استهلاكية لا قيمة لها إلا في نظر المجتمع الاستهلاكي.

أما ما عرضه كاتب المقال أمس الأول من استغلال الأب لبناته ورواتبهن فهو مشهد خاص لم يشاهده أحد في مسلسل «أقلام للإيجار» وليس مسلسل «قلوب للإيجار» الذي ما زال يشاهده المشاهدون ويتساءلون أين هو الأب الانتهازي؟؟

وتصحيحا لمعلومة «قلم للإيجار ما شافش حاجة» ورد في مسلسل «قلوب للإيجار» أن الدولة لم تبخل على مواطنيها، وإنما سوء التدبير والتخطيط هو ما يقود إلى التغريب والخراب، إضافة إلى طمع أصحاب العقارات، وهم قلة تتحكم في السوق وفي ضمائر البعض. المزايدة على الانتماء أصبحت موضة قديمة. ولسنا بحاجة لمكارثي آخر يصادر حرية الطرح والقول، وكلنا نعرف من هو مكارثي وزبانيته ولجنته الخرقاء.

مَنْ يسيء لمن؟؟ هل الإساءة أن تتناول الدراما أوجاع الناس، وتعالجها لتفتح أفق الوعي؟

أم الإساءة الحقيقية حين نطبل للظلم والاستغلال والأخطاء وندعي الوطنية من منازلهم. الإساءة حين نستخدم عبارات هابطة وقلما هابطا لنحجب أي بادرة احتجاج على الطمع والجشع تحت ستار الوطنية.

الإساءة أن يصبح قلب الحقائق موضة، واستغفال الناس هدفا، والضحك على أوجاعهم تكسبا للمرتزقة.

قمة السخرية أن تستهزئ الأقلام المأجورة بأوجاع ساكني الخيام على الحدود العراقية - السورية.

وقمة الفشل هي أن نقبع في مكاننا ونتصيد أخطاء الناجحين ونضخمها ونسترزق من ورائها شهرة مؤقتة مع أمل بمكافأة هزيلة قد لا تأتي إلا بطبق بلاليط هو كل طموح عاشقه.

وأقول لكاتب المقال إن «الخيمة» التي نعتز بتاريخنا معها، نحن أبناء الأرض، كانت وما زالت تمثل عراقة لا نقبل لأحد أن يندد بها ويحصر استخدامها على المترفين.

وإن «العقال» رمز لرؤوس النشامى من الرجال الشرفاء، لا يجوز لمن لا يدرك معناه أن يتخبط بالقول في معناه يمنة ويسرة ويشبهه بالصفر.

بل إن الصفر الكبير هو من يستبدل الكلمات باللقيمات.

والقول الحريص بصحن الهريس.

الصفر الكبير لمن يكتب كل بضعة شهور كلمات ساخطة لأناس يعملون لشهور ولا ينتظرون من يملي عليهم ما يكتبون أو ما يعملون.

إن الأوطان لا تتقدم بالتستر والمحاباة والتخاذل والجبن واستخدام تقنيات الطباعة «البونط والفونط» وادعاء محبتها بقلب الوقائع والجمل الإنشائية، وإنما تتقدم بالشرفاء الذين يعشقون تراب هذا الوطن ويؤمنون بأن قضية فرد منهم قضية تخصهم جميعا ومعاناة فرد معاناتهم جميعا.

ولأننا أبناء هذا الوطن أو معظمنا لدينا ما هو أهم. ونفضل العمل الميداني على تصيد هفوات الناجحين، اعتذر عن تضييع وقتي في رد قد يسبقه رد من لا يعمل.

وكل عام وقطرنا وأهلها والشرفاء كل الشرفاء بخير.

«أسرة قلوب للإيجار»

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

وهذا الرد الاصلي والحصري ينشر بالكامل من دون حذف او تعديل ..

وقفة مع "خرابيط" " قلم للإيجار"

من المدهش أن البسطاء أكثر فهما للدراما من أولئك الذين يعدون أنفسهم مثقفين وحملة شهادات.لقد استوعب المشاهد البسيط بكل بساطة ودون التفاف وفلسفة أحداث العمل التلفزيوني قلوب للإيجار،الذي اغترف أحداثه من وقائع المجتمع، الذي نعيش فيه وليس من مجتمع آخر وإن تشابه الوجع البشري .وجاءت أحداثه من واقع ما تتناوله وسائل الإعلام المحلي،حيث إن أزمة السكن الطاحنة، مرحلة من أصعب ما مر بنا في هذا الوطن،ولن ننسى أن هذه الأزمة دفعت الدولة للتصدي لها بقانون الإيجارات في محاولة للتصدي للطامعين والمسترزقين بأوجاع الناس وأمنهم. ولكن لكل قاعدة شواذ ، ففي الوقت الذي اشترك فيه معظم أصحاب الضمير الحي ممن تضرروا، ومن لم يتضرروا ، تجاه هذه القضية يطالعنا الغائبون عن الوعي بإنكار هذه التجربة القاسية على مجتمعنا، والهجوم على أوجاعنا بهدف البقاء من حين إلى آخر تحت دائرة الضوء وإن كان ضوءاَ باهتاَ لا يسمح إلا برؤية محدودة.إن مسلسل (قلوب للإيجار) يندد بسلبيات سبق وان طرحت في برنامج وطني الحبيب صباح الخير وتجلت مآسي كثير من المتصلين الذين ما زال وجع إحدى المواطنات يثير وجدان من استمعوا إليها وهي تستصرخ من يرحمها من اللجوء إلى أسرة طوارئ مستشفى حمد لتجد مكانا تنام فيه.ورب العائلة الذي أجبرته الظروف القاسية الناتجة عن أزمة السكن ليعلن وعلى الهواء مباشرة أنه وعائلته يفترشون الصحراء ، وكانت كاميرات الصحافة المحلية تترصد وجعه وتنشره عبر صفحاتها.والعائلة التي تكفلها أحد المحسنين بعد الإعلان في وطني الحبيب عن اتخاذها كورنيش الدوحة للسكن وليس للتنزه.

من هؤلاء؟؟؟ هؤلاء مواطنون ومن أصلاب الأرض ورحمها، ليسوا (لفواً) ولا عابرون في الوطن .

القص واللزق هو ان انقل معلومة من هنا وهناك دون التأكد من صحتها .القلم أمانة والكتابة أخلاق، ومن يكتب عن معاناة سواء فردية او عامة لا يسعى وراء الكسب ،عكس من يكتب لمجرد الكتابة،ومن يخرج للشارع ويلتقي بالناس ويستمع لهمومهم يختلف عمن يقيم في منزله وراء الجدران ينتظر مكالمة تقول له افعل هذا او ذاك. والدراما لمن لا يفهم تطرح قضايا قد تكون فردية أو استثنائية ولا تدخل في المزايدة على الوطنية والانتماء . الدراما فعل .قد تطرح أحيانا قضايا هابطة توجد في المجتمعات البشرية، لكنها قطعا تختلف عن الأقلام الهابطة التي تكتب حسب الطلب ولا تراعي ذمة ولا ضمير، وتؤلف سيناريوهات جديدة لا تمت إلى عمل ما زال يعرض على الشاشات لهدف في نفس( يعقوب ) وآخر اهتمامها معاناة المواطن أو الوطن.إن بطل العمل لم يبتز بناته، ولم يتدخل في طريقة إنفاقهن لرواتبهم وتركهن ينفقنها بدون تدبير، في احتياجات استهلاكية لا قيمة لها الا في نظر المجتمع الاستهلاكي.أما ما عرضه كاتب المقال أمس من استغلال الأب لبناته ورواتبهن فهو مشهد خاص لم يشاهده أحد في مسلسل (أقلام للإيجار) وليس مسلسل (قلوب للإيجار) الذي ما زال يشاهده المشاهدون ويتساءلون أين هو الأب الانتهازي ؟؟..وتصحيحا لمعلومة (قلم مأجور ما شافش حاجة) ورد في مسلسل قلوب للإيجار أن الدولة لم تبخل على مواطنيها ،وإنما سوء التدبير والتخطيط هو ما يقود إلي التغريب والخراب.إضافة إلى طمع أصحاب العقارات، وهم قلة تتحكم في السوق وفي ضمائر البعض.المزايدة على الانتماء أصبحت موضة قديمة .ولسنا بحاجة لمكارثي آخر يصادر حرية الطرح والقول .وكلنا نعرف من هو مكارثي وزبانيته ولجنته الخرقاء.من يسيء لمن ؟؟ هل الإساءة أن تتناول الدراما أوجاع الناس ، وتعالجها لتفتح أفق الوعي ؟أم الإساءة الحقيقية حين نطبل للظلم والاستغلال والأخطاء وندعي الوطنية من منازلهم.الإساءة حين نستخدم عبارات هابطة وقلم هابط لنحجب اي بادرة احتجاج على الطمع والجشع تحت ستار الوطنية.الإساءة أن يصبح قلب الحقائق موضة ، واستغفال الناس هدف ، والضحك على أوجاعهم تكسب للمرتزقة .قمة السخرية أن تستهزء الأقلام المأجورة بأوجاع ساكني الخيام على الحدود العراقية السورية .وقمة الفشل هي ان نقبع في مكاننا ونتصيد أخطاء الناجحين ونضخمها ونسترزق من ورائها شهرة مؤقتة مع أمل بمكافئة هزيلة قد لا تأتي إلا بطبق بلاليط هو كل طموح عاشقه.وأقول لكاتب المقال إن (الخيمة ) التي نعتز بتاريخنا معها نحن أبناء الأرض كانت وما زالت تمثل عراقة لا نقبل لأحد أن يندد بها ويحصر استخدامها على المترفين . وإن (العقال) رمز لرؤوس النشامى من الرجال الشرفاء، لا يجوز لمن لا يدرك معناه أن يتخبط بالقول في معناه يمنة ويسره ويشبهه بالصفر .بل إن الصفر الكبير هو من يستبدل الكلمات باللقيمات.والقول الحريص بصحن الهريس.الصفر الكبير لمن يكتب كل بضعة شهور كلمات ساخطة لأناس يعملون لشهور ولا ينتظرون من يملي عليهم ما يكتبون أو ما يعملون.

وكلنا نعرف العقال ونعرف العجرة أيضا.وهي عصا تستخدم لتأديب من يعرف بما لا يعرف.

ولمن ليس صديقي أقول..
إن الأوطان لا تتقدم بالتستر والمحاباة والتخاذل والجبن واستخدام تقنيات الطباعة (البونط والفونط)وادعاء محبتها بقلب الوقائع والجمل الإنشائية، وإنما تتقدم بالشرفاء الذين يعشقون تراب هذا الوطن ويؤمنون بان قضية فرد منهم قضية تخصهم جميعا.معاناة فرد معاناتهم جميعا. ولأننا أبناء هذا الوطن أو معظمنا لدينا ما هو أهم .ونفضل العمل الميداني على تصيد هفوات الناجحين اعتذر عن تضييع وقتي في رد قد يسبقه رد من لا يعمل. وكل عام وقطرنا وأهلها والشرفاء كل الشرفاء بخير.

أسرة قلوب للإيجار




التوقيع - مشتاقة لقطر
للطلب والتواصل
واتس اب 55699012
انستغرام
Bedandbabystyle
ايميل
Aalm-al7b@hotmail.com

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 43  
قديم 10-09-2009, 05:05 PM
عضو نشط
احمدالبلوشي غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: لا لتشويه صورة المجتمع القطري‏ يا وداد الكواري

ياجماعه لاتصدقون كل شيى ما بخصوص اللي ساكن في الكورنيش مطرود من البيت مب ماعنده بيت والقصه في عالم الخيال بومشعل ما قصر مع الشعب القطري مسلسل بايخ





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 44  
قديم 11-09-2009, 05:41 PM
عضو فعال
بوعماش غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: لا لتشويه صورة المجتمع القطري‏ يا وداد الكواري

مسلسل سخييييييييييييييييف





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 45  
قديم 14-09-2009, 02:34 AM
عضو
StarQatar غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: لا لتشويه صورة المجتمع القطري‏ يا وداد الكواري

المسلسل سخيف ومب عاجبكم لأنه بس يتكلم عن قضايا ..

لو انه عن حب وغرام جان محد فيكم تكلم .. !!





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 46  
قديم 14-09-2009, 04:04 PM
عضو
شكسبير000 غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: لا لتشويه صورة المجتمع القطري‏ يا وداد الكواري

مسلسل...واقعي 99% ومشكورة ياوداد الكواري





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 47  
قديم 15-09-2009, 03:17 PM
عضو جديد
gulffalcon غير متواجد حالياً
 




عدد التعليقات: 0 تعليق

افتراضي رد: لا لتشويه صورة المجتمع القطري‏ يا وداد الكواري

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شكسبير000
مسلسل...واقعي 99% ومشكورة ياوداد الكواري


كلامك صح ومسلسل واقعي 99% ودمتي بألف ود ياوداد الكواري




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 48  
قديم 18-09-2009, 02:22 PM
عضو جديد
raul غير متواجد حالياً
 




عدد التعليقات: 0 تعليق

افتراضي رد: لا لتشويه صورة المجتمع القطري‏ يا وداد الكواري

اشك انه وداد عايشه فقطر معنـــآ

لانها تشوف اشياء مانشوفها ومبالغه فيها !!

ترى اذا ناوية تشد المشاهد !! فمب بهالقصه !

يمكن لوتعرض مسلسلاتنا في الستينيات بتحصل مشاهدييين شكثر ! بس جيل الحين فااهم وواعي

ويستوعب بسرعه كبيره ,, وماتشده هالقصص

يعني لدرجة صرت اشوف اول حلقه واعرف شلون بيكون سير القصه للنهاية !!


ادري كثرت الحمل عليها بس جد هذا رايي في كتاباتها





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 49  
قديم 18-09-2009, 07:19 PM
عضو
ejnn1 غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: لا لتشويه صورة المجتمع القطري‏ يا وداد الكواري

انا اذكر في الـ 2001 ابو وداد الكواري كان مسجون في مركز الريان قضية سكر عشان جي كله تقول عن القطريين انه يسكرون

وكلاً يرى الناس بعين طبعه

تحياتي





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 50  
قديم 18-09-2009, 07:33 PM
الصورة الرمزية Bastook
تاجـر
Bastook غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: لا لتشويه صورة المجتمع القطري‏ يا وداد الكواري

الصراحة أنا بين نارين بالنسبة لهذا المسلسل
الأول ان هناك عدد من العائلات اللي سمعنا عنها وقرينا عنها ماتلاقي سكن تعيشها بسبب غلاء الايجارات. وكثير منكم كتب فيها فماراح ازيد.
والثاني ان زداد الكواري بالرغم من تسليطها على قضية انسانية مهمة إلا أنها زودتها ومصختها الصراحة. مو بهالدرجة.
ومثل ما قالوا أحلى مافي المسلسل الإغنية وعجزت ادور عليها عالنت مومحصلتها




التوقيع - Bastook
  • الاسم التجاري: بستوك
  • بلد التاجر: قطر
  • مجالات التجاره: الحلويات والتوزيعات
  • وسيلة الاتصال : رقم الجوال، الرسائل الخاصه أو الايميل bastook.bakery@gmail.com
  • طريقة الشحن: استلامها من المنزل ولا اشحن خارج قطر
  • طريقة الدفع: نقداً

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: لا لتشويه صورة المجتمع القطري‏ يا وداد الكواري
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عصافير الكناري للبيع ألأصيل سوق الحيوانات والطيور 50 04-04-2010 10:26 PM
المجتمع القطري مستهلك ممتااز للتجاره dresse busines المجتمع القطري 12 29-03-2009 08:29 PM
الرشوه و أثرها على المجتمع و مفهومها ارستقراطي منتدى الشريعه 8 14-08-2008 05:26 PM


الساعة الآن 01:34 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم