استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

رد اسرة مسلسل قلوب للايجار ؟؟ على مقال احمد علي

هذا رد اسرة مسلسل قلوب للايجار على أحمد علي وقفة مع «خرابيط» قلم للإيجار من المدهش أن البسطاء أكثر فهما للدراما من أولئك الذين يعدون أنفسهم مثقفين وحملة شهادات. لقد استوعب المشاهد البسيط، بكل بساطة ودون التفاف وفلسفة، أحداث العمل التليفزيوني «قلوب للإيجار»، الذي اغترف أحداثه من وقائع المجتمع، الذي ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 09-09-2009, 11:48 AM
تاجـر
مشتاقة لقطر غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 10 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد اسرة مسلسل قلوب للايجار ؟؟ على مقال احمد علي

هذا رد اسرة مسلسل قلوب للايجار على أحمد علي

وقفة مع «خرابيط» قلم للإيجار


من المدهش أن البسطاء أكثر فهما للدراما من أولئك الذين يعدون أنفسهم مثقفين وحملة شهادات.
لقد استوعب المشاهد البسيط، بكل بساطة ودون التفاف وفلسفة، أحداث العمل التليفزيوني «قلوب للإيجار»، الذي اغترف أحداثه من وقائع المجتمع، الذي نعيش فيه وليس من مجتمع آخر وإن تشابه الوجع البشري.

وجاءت أحداثه من واقع ما تتناوله وسائل الإعلام المحلي، حيث إن أزمة السكن الطاحنة، مرحلة من أصعب ما مرّ بنا في هذا الوطن، ولن ننسى أن هذه الأزمة دفعت الدولة للتصدي لها بقانون الإيجارات في محاولة للتصدي للطامعين والمسترزقين بأوجاع الناس وأمنهم.

ولكن لكل قاعدة شواذ، ففي الوقت الذي اشترك فيه معظم أصحاب الضمير الحي ممن تضرروا، ومن لم يتضرروا، تجاه هذه القضية، يطالعنا الغائبون عن الوعي بإنكار هذه التجربة القاسية على مجتمعنا، والهجوم على أوجاعنا، بهدف البقاء من حين إلى آخر تحت دائرة الضوء وإن كان ضوءا باهتا لا يسمح إلا برؤية محدودة.

إن مسلسل «قلوب للإيجار» يندد بسلبيات سبق وأن طرحت في برنامج «وطني الحبيب.. صباح الخير» وتجلت مآسي كثير من المتصلين الذين ما زال وجع إحدى المواطنات يثير وجدان من استمعوا إليها وهي تستصرخ من يرحمها من اللجوء إلى أسرّة طوارئ مستشفى حمد لتجد مكانا تنام فيه.

ورب العائلة الذي أجبرته الظروف القاسية الناتجة عن أزمة السكن ليعلن وعلى الهواء مباشرة أنه وعائلته يفترشون الصحراء، وكانت كاميرات الصحافة المحلية تترصد وجعه وتنشره عبر صفحاتها.

والعائلة التي تكفلها أحد المحسنين بعد الإعلان في «وطني الحبيب» عن اتخاذها كورنيش الدوحة للسكن وليس للتنزه.

القص واللزق هو أن أنقل معلومة من هنا وهناك دون التأكد من صحتها، القلم أمانة والكتابة أخلاق، ومن يكتب عن معاناة سواء فردية أو عامة لا يسعى وراء الكسب، عكس من يكتب لمجرد الكتابة. ومن يخرج للشارع ويلتقي بالناس ويستمع لهمومهم يختلف عمن يقيم في منزله وراء الجدران ينتظر مكالمة تقول له افعل هذا أو ذاك.

والدراما لمن لا يفهم تطرح قضايا قد تكون فردية أو استثنائية ولا تدخل في المزايدة على الوطنية والانتماء. الدراما فعل. قد تطرح أحيانا قضايا هابطة توجد في المجتمعات البشرية، لكنها قطعا تختلف عن الأقلام الهابطة التي تكتب حسب الطلب ولا تراعي ذمة ولا ضميرا، وتؤلف سيناريوهات جديدة لا تمت إلى عمل ما زال يعرض على الشاشات لهدف في نفس «يعقوب» وآخر اهتمامها معاناة المواطن أو الوطن.

إن بطل العمل لم يبتز بناته، ولم يتدخل في طريقة إنفاقهن لرواتبهن وتركهن ينفقنها دون تدبير، في احتياجات استهلاكية لا قيمة لها إلا في نظر المجتمع الاستهلاكي.

أما ما عرضه كاتب المقال أمس الأول من استغلال الأب لبناته ورواتبهن فهو مشهد خاص لم يشاهده أحد في مسلسل «أقلام للإيجار» وليس مسلسل «قلوب للإيجار» الذي ما زال يشاهده المشاهدون ويتساءلون أين هو الأب الانتهازي؟؟

وتصحيحا لمعلومة «قلم للإيجار ما شافش حاجة» ورد في مسلسل «قلوب للإيجار» أن الدولة لم تبخل على مواطنيها، وإنما سوء التدبير والتخطيط هو ما يقود إلى التغريب والخراب، إضافة إلى طمع أصحاب العقارات، وهم قلة تتحكم في السوق وفي ضمائر البعض. المزايدة على الانتماء أصبحت موضة قديمة. ولسنا بحاجة لمكارثي آخر يصادر حرية الطرح والقول، وكلنا نعرف من هو مكارثي وزبانيته ولجنته الخرقاء.

مَنْ يسيء لمن؟؟ هل الإساءة أن تتناول الدراما أوجاع الناس، وتعالجها لتفتح أفق الوعي؟

أم الإساءة الحقيقية حين نطبل للظلم والاستغلال والأخطاء وندعي الوطنية من منازلهم. الإساءة حين نستخدم عبارات هابطة وقلما هابطا لنحجب أي بادرة احتجاج على الطمع والجشع تحت ستار الوطنية.

الإساءة أن يصبح قلب الحقائق موضة، واستغفال الناس هدفا، والضحك على أوجاعهم تكسبا للمرتزقة.

قمة السخرية أن تستهزئ الأقلام المأجورة بأوجاع ساكني الخيام على الحدود العراقية - السورية.

وقمة الفشل هي أن نقبع في مكاننا ونتصيد أخطاء الناجحين ونضخمها ونسترزق من ورائها شهرة مؤقتة مع أمل بمكافأة هزيلة قد لا تأتي إلا بطبق بلاليط هو كل طموح عاشقه.

وأقول لكاتب المقال إن «الخيمة» التي نعتز بتاريخنا معها، نحن أبناء الأرض، كانت وما زالت تمثل عراقة لا نقبل لأحد أن يندد بها ويحصر استخدامها على المترفين.

وإن «العقال» رمز لرؤوس النشامى من الرجال الشرفاء، لا يجوز لمن لا يدرك معناه أن يتخبط بالقول في معناه يمنة ويسرة ويشبهه بالصفر.

بل إن الصفر الكبير هو من يستبدل الكلمات باللقيمات.

والقول الحريص بصحن الهريس.

الصفر الكبير لمن يكتب كل بضعة شهور كلمات ساخطة لأناس يعملون لشهور ولا ينتظرون من يملي عليهم ما يكتبون أو ما يعملون.

إن الأوطان لا تتقدم بالتستر والمحاباة والتخاذل والجبن واستخدام تقنيات الطباعة «البونط والفونط» وادعاء محبتها بقلب الوقائع والجمل الإنشائية، وإنما تتقدم بالشرفاء الذين يعشقون تراب هذا الوطن ويؤمنون بأن قضية فرد منهم قضية تخصهم جميعا ومعاناة فرد معاناتهم جميعا.

ولأننا أبناء هذا الوطن أو معظمنا لدينا ما هو أهم. ونفضل العمل الميداني على تصيد هفوات الناجحين، اعتذر عن تضييع وقتي في رد قد يسبقه رد من لا يعمل.

وكل عام وقطرنا وأهلها والشرفاء كل الشرفاء بخير.

«أسرة قلوب للإيجار»

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

وهذا الرد الاصلي والحصري ينشر بالكامل من دون حذف او تعديل ..

وقفة مع "خرابيط" " قلم للإيجار"

من المدهش أن البسطاء أكثر فهما للدراما من أولئك الذين يعدون أنفسهم مثقفين وحملة شهادات.لقد استوعب المشاهد البسيط بكل بساطة ودون التفاف وفلسفة أحداث العمل التلفزيوني قلوب للإيجار،الذي اغترف أحداثه من وقائع المجتمع، الذي نعيش فيه وليس من مجتمع آخر وإن تشابه الوجع البشري .وجاءت أحداثه من واقع ما تتناوله وسائل الإعلام المحلي،حيث إن أزمة السكن الطاحنة، مرحلة من أصعب ما مر بنا في هذا الوطن،ولن ننسى أن هذه الأزمة دفعت الدولة للتصدي لها بقانون الإيجارات في محاولة للتصدي للطامعين والمسترزقين بأوجاع الناس وأمنهم. ولكن لكل قاعدة شواذ ، ففي الوقت الذي اشترك فيه معظم أصحاب الضمير الحي ممن تضرروا، ومن لم يتضرروا ، تجاه هذه القضية يطالعنا الغائبون عن الوعي بإنكار هذه التجربة القاسية على مجتمعنا، والهجوم على أوجاعنا بهدف البقاء من حين إلى آخر تحت دائرة الضوء وإن كان ضوءاَ باهتاَ لا يسمح إلا برؤية محدودة.إن مسلسل (قلوب للإيجار) يندد بسلبيات سبق وان طرحت في برنامج وطني الحبيب صباح الخير وتجلت مآسي كثير من المتصلين الذين ما زال وجع إحدى المواطنات يثير وجدان من استمعوا إليها وهي تستصرخ من يرحمها من اللجوء إلى أسرة طوارئ مستشفى حمد لتجد مكانا تنام فيه.ورب العائلة الذي أجبرته الظروف القاسية الناتجة عن أزمة السكن ليعلن وعلى الهواء مباشرة أنه وعائلته يفترشون الصحراء ، وكانت كاميرات الصحافة المحلية تترصد وجعه وتنشره عبر صفحاتها.والعائلة التي تكفلها أحد المحسنين بعد الإعلان في وطني الحبيب عن اتخاذها كورنيش الدوحة للسكن وليس للتنزه.

من هؤلاء؟؟؟ هؤلاء مواطنون ومن أصلاب الأرض ورحمها، ليسوا (لفواً) ولا عابرون في الوطن .

القص واللزق هو ان انقل معلومة من هنا وهناك دون التأكد من صحتها .القلم أمانة والكتابة أخلاق، ومن يكتب عن معاناة سواء فردية او عامة لا يسعى وراء الكسب ،عكس من يكتب لمجرد الكتابة،ومن يخرج للشارع ويلتقي بالناس ويستمع لهمومهم يختلف عمن يقيم في منزله وراء الجدران ينتظر مكالمة تقول له افعل هذا او ذاك. والدراما لمن لا يفهم تطرح قضايا قد تكون فردية أو استثنائية ولا تدخل في المزايدة على الوطنية والانتماء . الدراما فعل .قد تطرح أحيانا قضايا هابطة توجد في المجتمعات البشرية، لكنها قطعا تختلف عن الأقلام الهابطة التي تكتب حسب الطلب ولا تراعي ذمة ولا ضمير، وتؤلف سيناريوهات جديدة لا تمت إلى عمل ما زال يعرض على الشاشات لهدف في نفس( يعقوب ) وآخر اهتمامها معاناة المواطن أو الوطن.إن بطل العمل لم يبتز بناته، ولم يتدخل في طريقة إنفاقهن لرواتبهم وتركهن ينفقنها بدون تدبير، في احتياجات استهلاكية لا قيمة لها الا في نظر المجتمع الاستهلاكي.أما ما عرضه كاتب المقال أمس من استغلال الأب لبناته ورواتبهن فهو مشهد خاص لم يشاهده أحد في مسلسل (أقلام للإيجار) وليس مسلسل (قلوب للإيجار) الذي ما زال يشاهده المشاهدون ويتساءلون أين هو الأب الانتهازي ؟؟..وتصحيحا لمعلومة (قلم مأجور ما شافش حاجة) ورد في مسلسل قلوب للإيجار أن الدولة لم تبخل على مواطنيها ،وإنما سوء التدبير والتخطيط هو ما يقود إلي التغريب والخراب.إضافة إلى طمع أصحاب العقارات، وهم قلة تتحكم في السوق وفي ضمائر البعض.المزايدة على الانتماء أصبحت موضة قديمة .ولسنا بحاجة لمكارثي آخر يصادر حرية الطرح والقول .وكلنا نعرف من هو مكارثي وزبانيته ولجنته الخرقاء.من يسيء لمن ؟؟ هل الإساءة أن تتناول الدراما أوجاع الناس ، وتعالجها لتفتح أفق الوعي ؟أم الإساءة الحقيقية حين نطبل للظلم والاستغلال والأخطاء وندعي الوطنية من منازلهم.الإساءة حين نستخدم عبارات هابطة وقلم هابط لنحجب اي بادرة احتجاج على الطمع والجشع تحت ستار الوطنية.الإساءة أن يصبح قلب الحقائق موضة ، واستغفال الناس هدف ، والضحك على أوجاعهم تكسب للمرتزقة .قمة السخرية أن تستهزء الأقلام المأجورة بأوجاع ساكني الخيام على الحدود العراقية السورية .وقمة الفشل هي ان نقبع في مكاننا ونتصيد أخطاء الناجحين ونضخمها ونسترزق من ورائها شهرة مؤقتة مع أمل بمكافئة هزيلة قد لا تأتي إلا بطبق بلاليط هو كل طموح عاشقه.وأقول لكاتب المقال إن (الخيمة ) التي نعتز بتاريخنا معها نحن أبناء الأرض كانت وما زالت تمثل عراقة لا نقبل لأحد أن يندد بها ويحصر استخدامها على المترفين . وإن (العقال) رمز لرؤوس النشامى من الرجال الشرفاء، لا يجوز لمن لا يدرك معناه أن يتخبط بالقول في معناه يمنة ويسره ويشبهه بالصفر .بل إن الصفر الكبير هو من يستبدل الكلمات باللقيمات.والقول الحريص بصحن الهريس.الصفر الكبير لمن يكتب كل بضعة شهور كلمات ساخطة لأناس يعملون لشهور ولا ينتظرون من يملي عليهم ما يكتبون أو ما يعملون.

وكلنا نعرف العقال ونعرف العجرة أيضا.وهي عصا تستخدم لتأديب من يعرف بما لا يعرف.

ولمن ليس صديقي أقول..
إن الأوطان لا تتقدم بالتستر والمحاباة والتخاذل والجبن واستخدام تقنيات الطباعة (البونط والفونط)وادعاء محبتها بقلب الوقائع والجمل الإنشائية، وإنما تتقدم بالشرفاء الذين يعشقون تراب هذا الوطن ويؤمنون بان قضية فرد منهم قضية تخصهم جميعا.معاناة فرد معاناتهم جميعا. ولأننا أبناء هذا الوطن أو معظمنا لدينا ما هو أهم .ونفضل العمل الميداني على تصيد هفوات الناجحين اعتذر عن تضييع وقتي في رد قد يسبقه رد من لا يعمل. وكل عام وقطرنا وأهلها والشرفاء كل الشرفاء بخير.

أسرة قلوب للإيجار




التوقيع - مشتاقة لقطر
للطلب والتواصل
واتس اب 55699012
انستغرام
Bedandbabystyle
ايميل
Aalm-al7b@hotmail.com

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 09-09-2009, 12:12 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: رد اسرة مسلسل قلوب للايجار ؟؟ على مقال احمد علي

ولو ان اسره المسلسل فتحت على نفسها النار بالرد على الكاتب لكن اعتقد انهم اجدوا خيرا
لان الكاتب دائما يلقي الفاض لا تليق بالناس الا انها لا تتنافى مع القانون

اسره المسلسل اعطت نغزه بكلمه العجره ومن يعرف التاريخ سيعرف لماذا ذكروا العجره في الموضوع

تعليقي ان النقد سواء للمسلسل او غيره لابد ان يكون بحدود الادب والموضوعيه لكن ان تجاوزت الى استعمال الفاض فقط لجذب القراء فهنا يتحول النقد الى هجوم اعلامي بحت ويستحق الرد عليه كما ورد في هذا الموضوع
سواء كنت من ناقدي المسلسل او محبيه او ما بين وبين فانا معجب بردهم لانه من نفس مستوى الهجوم
كنا نتمنى ان تكون لحرمه الشهر الفضيل خط احمر لمثل هذه الكتابات لكن للاسف الهجوم الاعلامي والرد عليه اهم عندهم من اي شيء




التوقيع - combo
http://www.shuraym.com/


استمع الى هذه الايات العجيبه من سوره مريم
http://shuraym.com/main/?songs=art&a...ay=1514#player

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 3  
قديم 09-09-2009, 12:57 PM
عضو فعال
مرجانة زمان غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: رد اسرة مسلسل قلوب للايجار ؟؟ على مقال احمد علي

والله انا مجرد ما شفت التفاهه بالمسلسل ما صرت اتابعه يا ليت الكاتب كتب شي يفيد النااااس وينفعهم مب يخرب عقولهم ويشتتها
الحمدلله على كل حال





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 4  
قديم 10-09-2009, 04:25 AM
الصورة الرمزية أفلاطون قطر
عضو نشط
أفلاطون قطر غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: رد اسرة مسلسل قلوب للايجار ؟؟ على مقال احمد علي

كفووووووووووووو يا اسره مسلسل قلوب للايجااااااااااار

نحن معااااااااااااااكم فلقد تكلمتم عن شريحه من النااس

لاتملك حتي انترنت لا ترد . //

الف شكر لكم

وواصلوا ونحن ورائكم . //




التوقيع - أفلاطون قطر
Qatarqatar6@gmail.com

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 5  
قديم 10-09-2009, 12:57 PM
الصورة الرمزية الوعد
موقوف
الوعد غير متواجد حالياً
 




عدد التعليقات: 0 تعليق

افتراضي رد: رد اسرة مسلسل قلوب للايجار ؟؟ على مقال احمد علي

الصراحه انا احس ان وايد مبالغين في موضوع السكن

يعني معقوله مايقدرون يأجرون شقه وقعدوا على البحر

قصة المسسل حلوه

بس للأسف وايد مبالغ فيها

وان شاء الله الكاتبه تتعلم من اخطاءها

والمعروف ان اي عمل ناجح لازم يلقى انتقادات واحباطات

:)





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 6  
قديم 10-09-2009, 01:53 PM
مـؤسسه
نور قطر 1 غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 2 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: رد اسرة مسلسل قلوب للايجار ؟؟ على مقال احمد علي

نعم مشاكل الايجار موجودة
لكن تمت المبالغة في المسلسل بشكل واضح !
ولا يخفى على أي حد قيمة قطعة الأراضي الي على البحر!
وبصـــــــــــــــــراحة
الناس والاعلام كبروا الموضوع وعطوه أهمية
والسالفة ماتسوى هاذي الحرب النفسية!
بين مؤيد ومعارض
خليتو رمضان وبركته وضيعتو الوقت في متابعة وتحليل وانتقاد مسلسل !!!
يـــــــــامـــــــــــــــــا مرت علينا مسلسلات أسخف
ومحد سوالها سالفة!!
ايشفيكم ياناس؟؟؟
كبروا عقولكم !!
إلا مسلسل!!!




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 7  
قديم 11-09-2009, 05:45 PM
عضو فعال
بوعماش غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: رد اسرة مسلسل قلوب للايجار ؟؟ على مقال احمد علي

صج المسلسل سخيييف وماابي اكمل علشان ماجرح صياامي

ولهم عين يردون بعد اسنغفرالله العظيم





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 8  
قديم 11-09-2009, 06:19 PM
عضو
كوكوشانيل غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: رد اسرة مسلسل قلوب للايجار ؟؟ على مقال احمد علي

اشترك معاكم بالرأي ان المسلسل سخيف ومكبر سالفة الايجارات لكن بعد اقووووول انه اول مره احد يركز على موضوع غلاء الاجارات مع ننا لنا 5 او 4 سنين نعاني منها ودور الاعلام يحتم عليه تضخيم الامور عشان الاعمى يشوف لكن التساؤل هل بتنوجد نتيجه عن عرض المشاكل بالصوره هذي والا عمك اصمخ وماراح نلقى الا الفضايح جدام اخوانا العرب هذا اذا كانوا يتابعون خرابيط تلفزيون قطر





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 9  
قديم 11-09-2009, 11:30 PM
الصورة الرمزية lil wana
عضو
lil wana غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: رد اسرة مسلسل قلوب للايجار ؟؟ على مقال احمد علي

الكاتبه عالجت قضية الإيجار بطريقه خاطئه وسخيفه ومبالغ فيها...والحوار وماادراك مالحوار!!!!

دوم مسلسلاتها السيناريو فيه سطحي وكلمات رجعيه ومش حضاريه..مثل ماقلتو إلا مسلسل




التوقيع - lil wana
"~Thank god for little girls~"

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 10  
قديم 14-09-2009, 01:49 PM
الصورة الرمزية Om Saoud
تاجـر
Om Saoud غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 2 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: رد اسرة مسلسل قلوب للايجار ؟؟ على مقال احمد علي

سأختصر الرد في سطر واحد ( أنه ما يحــــــس بالجـــــــرح الا صـــاحبه ) .... وألف شكــــــــر لطارح الموضوع

وشكرا لأستاذ/ أحمد علي .. وشكـــــــــــــــرا لأسرة ( قلوب للأيجار ) ... ونسأل الله أن يعطي كل ( شخص) على قدر ( نيته) .. وأنما الاعمال بالنيات ..



التوقيع - Om Saoud
ولائيّ..
اللهـ - الوطــن _ الأميـــر

للتواصل بالايميل وطلب ارقامي
neerah8@yahoo.com

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: رد اسرة مسلسل قلوب للايجار ؟؟ على مقال احمد علي
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ازرة رجالية من تيفاني Engy السوق الرجالي 66 07-12-2009 06:55 PM
ازرة رجالية من تيفاني - المجموعة الثانية Engy السوق الرجالي 55 15-11-2009 02:00 AM
اشرب شاي للتصويت المنذر منتدى الصور 25 09-11-2009 08:54 PM
مسلسل قلوب للايجار ام جمانه المنتدى العام 19 24-09-2009 09:28 AM
كيف تكسب قلوب الاخرين بنت الحمد منتدى الشريعه 6 21-02-2008 05:42 AM


الساعة الآن 01:03 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم