استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المنتدى العام


المنتدى العام منتدى للمواضيع العامه

حق يراد به باطل - انتبه ايها الموظف

السلام عليكم ورحمه الله من حقك ايها الموظف اذا كنت مدين لحد ان تأخذ سلفه من عملك وحرام ان تتحايل على النظام وتطلب من صديق ان يتقدم بشكوى للمحكمه بمديونيتك لثبت انك مدين وتأخذ السلفه من حقك ان تنتفع بامتيازاتك الوظيفيه كدفع فاتوره الهاتف وتكاليف المهمات الرسميه وحرام ان تحمل ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 21-09-2009, 12:30 AM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
Ss7008 حق يراد به باطل - انتبه ايها الموظف

السلام عليكم ورحمه الله

من حقك
ايها الموظف اذا كنت مدين لحد ان تأخذ سلفه من عملك
وحرام ان تتحايل على النظام وتطلب من صديق ان يتقدم بشكوى للمحكمه بمديونيتك لثبت انك مدين وتأخذ السلفه

من حقك
ان تنتفع بامتيازاتك الوظيفيه كدفع فاتوره الهاتف وتكاليف المهمات الرسميه
وحرام ان تحمل جهه عملك مكالماتك الخاصه ومصاريف غير حقيقيه اثناء السفر كأخذ افراد العائله وتغريم عملك مصاريفهم الشخصيه وحتى الوجبات او تسخير امتيازاتك الوظيفيه لاحد غيرك كالوقود المجاني و السياره غيره

من حقك ان تنتفع براتب التقاعد بعد سنين العمل و الجهد في تعديله لتهنئ بالراحه في آخر المشوار

وحرام ان تتعمد رفع الراتب بدون حق قبل التقاعد بالاتفاق مع من يحبونك في عملك للحصول على تقاعد اعلى مهما ظننت انك خدمت البلد وظلمت ولم تأخذ حقك في السابق

من حقك ان تمارس مسؤوليتك وتكرم اي موظف عندك عند انهاء خدماته او ترقيه موظفيك
وحرام ان تقلب الحقائق لتثبت ان وظيفته مقطره ليحصل على ضعف نهايه الخدمه بدون وجه حق
او ترقي احد لا يستحق الترقيه وغيره يستحقها منذ سنين

من حقك الاشراف على اموال ومسؤوليه التنظيم مع الجهات المتعاونه مع جهتك
وحرام ان تستفيد من خصومات خاصه وهدايا لا تذكرها في ابراء الذمه او خدمات لا تستطيع ذكرها لجهتك لو سألت عنها

من حقك في نظرك الاستفاده مما سبق من حرام ولن يعرف احد ما بنيتك ومطالبتك لها شرعيا حق لكن يراد به باطل
لا تأخذ الحرام بطلبه بطريقه الحلال

فاحذر فان هناك من يكتب ما لك وما عليك وكله زائل وتبقى آثامه على ظهرك ويربى به ابنائك بالحرام

في مكالمه لاحد الجهات المعنيه برواتب التقاعد عرفنا ان قوانين التقاعد للجهات الخاصه تتطلب متوسط الراتب للموظف لمده 5 سنوات سابقه لمعرفه حجم الزياده في الراتب وما اذا كان راتب الموظف تم زيادته عمدا في اخر فتر عمله و التحايل على راتب التقاعد بمبلغ اعلى

لم يوضع هذا القانون سدى ولولا ات هناك من يتلاعب بالتقاعد ويرفع رواتب المقربين ليخرجوا بالجمل وما حمل وراتب اكبر مما يستحقون من غير وجه حق واثقال نظام التقاعد وتغريم من دخل سوق العمل اقساط التقاعد المضنيه لمن خرجوا منه

لا ندري ان كان هناك نوع من العقاب لمن يستعمل سلطته في مثل هذا التحايل
فهل نرى في المستقبل تشدد ضد من يثقل كاهلنا براتبه المبالغ فيه ويتم رصده ؟

اتقوا الله في انفسكم ومن تعيلون




التوقيع - combo
http://www.shuraym.com/


استمع الى هذه الايات العجيبه من سوره مريم
http://shuraym.com/main/?songs=art&a...ay=1514#player

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 21-09-2009, 10:26 PM
الصورة الرمزية روعه الاحساس
مشرفه
روعه الاحساس غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: حق يراد به باطل - انتبه ايها الموظف

تسلم اخوي على الطرح يعطيك العافيــــه



التوقيع - روعه الاحساس

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 3  
قديم 21-09-2009, 11:11 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: حق يراد به باطل - انتبه ايها الموظف

مراحب بك اختي ويا هلا





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 4  
قديم 22-09-2009, 02:06 AM
الصورة الرمزية Om Saoud
تاجـر
Om Saoud غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 2 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: حق يراد به باطل - انتبه ايها الموظف

كلام جميل جداا وقوي

أنتظرني ولي عودة أخي الفاضل كومبو

وعيدك مبارك




التوقيع - Om Saoud
ولائيّ..
اللهـ - الوطــن _ الأميـــر

للتواصل بالايميل وطلب ارقامي
neerah8@yahoo.com

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 5  
قديم 22-09-2009, 09:01 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: حق يراد به باطل - انتبه ايها الموظف

حياك الله ام سعود
والله كل ما اشوف تعليق لك يقول سأعود افرح وانتظر تعليقك شكله عميق وقوي





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 6  
قديم 22-09-2009, 09:45 PM
الصورة الرمزية Om Saoud
تاجـر
Om Saoud غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 2 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: حق يراد به باطل - انتبه ايها الموظف

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة combo
السلام عليكم ورحمه الله

من حقك
ايها الموظف اذا كنت مدين لحد ان تأخذ سلفه من عملك
وحرام ان تتحايل على النظام وتطلب من صديق ان يتقدم بشكوى للمحكمه بمديونيتك لثبت انك مدين وتأخذ السلفه

من حقك
ان تنتفع بامتيازاتك الوظيفيه كدفع فاتوره الهاتف وتكاليف المهمات الرسميه
وحرام ان تحمل جهه عملك مكالماتك الخاصه ومصاريف غير حقيقيه اثناء السفر كأخذ افراد العائله وتغريم عملك مصاريفهم الشخصيه وحتى الوجبات او تسخير امتيازاتك الوظيفيه لاحد غيرك كالوقود المجاني و السياره غيره

من حقك ان تنتفع براتب التقاعد بعد سنين العمل و الجهد في تعديله لتهنئ بالراحه في آخر المشوار

وحرام ان تتعمد رفع الراتب بدون حق قبل التقاعد بالاتفاق مع من يحبونك في عملك للحصول على تقاعد اعلى مهما ظننت انك خدمت البلد وظلمت ولم تأخذ حقك في السابق

من حقك ان تمارس مسؤوليتك وتكرم اي موظف عندك عند انهاء خدماته او ترقيه موظفيك
وحرام ان تقلب الحقائق لتثبت ان وظيفته مقطره ليحصل على ضعف نهايه الخدمه بدون وجه حق
او ترقي احد لا يستحق الترقيه وغيره يستحقها منذ سنين

من حقك الاشراف على اموال ومسؤوليه التنظيم مع الجهات المتعاونه مع جهتك
وحرام ان تستفيد من خصومات خاصه وهدايا لا تذكرها في ابراء الذمه او خدمات لا تستطيع ذكرها لجهتك لو سألت عنها

من حقك في نظرك الاستفاده مما سبق من حرام ولن يعرف احد ما بنيتك ومطالبتك لها شرعيا حق لكن يراد به باطل
لا تأخذ الحرام بطلبه بطريقه الحلال

فاحذر فان هناك من يكتب ما لك وما عليك وكله زائل وتبقى آثامه على ظهرك ويربى به ابنائك بالحرام

في مكالمه لاحد الجهات المعنيه برواتب التقاعد عرفنا ان قوانين التقاعد للجهات الخاصه تتطلب متوسط الراتب للموظف لمده 5 سنوات سابقه لمعرفه حجم الزياده في الراتب وما اذا كان راتب الموظف تم زيادته عمدا في اخر فتر عمله و التحايل على راتب التقاعد بمبلغ اعلى

لم يوضع هذا القانون سدى ولولا ات هناك من يتلاعب بالتقاعد ويرفع رواتب المقربين ليخرجوا بالجمل وما حمل وراتب اكبر مما يستحقون من غير وجه حق واثقال نظام التقاعد وتغريم من دخل سوق العمل اقساط التقاعد المضنيه لمن خرجوا منه

لا ندري ان كان هناك نوع من العقاب لمن يستعمل سلطته في مثل هذا التحايل
فهل نرى في المستقبل تشدد ضد من يثقل كاهلنا براتبه المبالغ فيه ويتم رصده ؟

اتقوا الله في انفسكم ومن تعيلون

أخي الفاضل كومبو ، عدتْ وأتمنى أن يكون العود أحمدُ كما يقولون :)

كل ما تفضلت به سابقاً موجود وفي ( أغلب) الوزارات والشركات والمؤسسات الا من رحم ربي! ولا يمكن نكرانه أو تكذيبه ، وعن تجارب كثيرة مرتْ بي شخصيااً ، تم زيادة رواتب ناس في آخر فترة فقط لرفع رواتبهم قبل أحالتهم الى التقاعد وتحسين راتبهم....وهناك من يقوم بأستعمال سلطته في عمله بأستخدامه ( العمال) والعاملين الخاصين للشركة في أعمال صيانة منزله وما يلزم :) وهناك من يستعمل السيارة الخاصة بالعمل للقيام بأعماله الخاصة وتوفير البنزين ... وهناك من يستغل سلطته بمنح ( أوفر تايم ) لبعض موظفيه وهم لا يستحقونه فقط لأنهم يقومون بأعمال ( خاصة) و ( شخصية ) له هو وليس للشركة أو المؤسسة .... وهناك ... وهنااك .... الخ..

فهذه أمور متعارف عليها منذ سنين.. ولا أخفيك سراً، بأن هناك ( لوائح) و ( قوانين) تمنع كل هذه الامور ، كما توجد لائحة للعقوبات ( Disciplinary Action) والتي تحدد نوع العقوبة وكيفية تنفيذها والتي للآسف لا تتطبق الا على الطبقة الكادحة !! والتي لا حول لها ولاقوة...!!

أخي الكريم، من لم يردعه ( دينه ) و ( قرآن) و ( سنته) و ( أخلاقه) عن القيام بمثل هذه الامور المشينة والمرفوضة ، والتي يعاقب عليها الدين ويرفضها الاسلام فلن يردعه أو يخيفه ( قانون ) أو ( لائحة) مكتوبة من البشر .. فالمثل يقول ( فأن لم تستح فأصنع ما شئت ) .. أن الوفاء والالتزام باداء الآمانة من صفات المسلمين الصالحين، وكما يقول الدين الاسلامي الحنيف في القرآن الكريم (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَخُونُواْ اللّهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُواْ أَمَانَاتِكُمْ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ) – سورة الأنفال آية 27

والمؤسف في هذا الامر، أن يقوم به أُناسا ( مواطنين) و ( مسلمين) يعرفون الله والرسول ( صلى الله عليه وسلم) ويقراءون القرآن .. والذي يقول فيهم تعالى : ( "وَالَّذِينَ هُمْ لِأَمَانَاتِهِمْ وَعَهْدِهِمْ رَاعُونَ وَالَّذِينَ هُمْ عَلَى صَلَوَاتِهِمْ يُحَافِظُونَ أُوْلَئِكَ هُمُ الْوَارِثُونَ الَّذِينَ يَرِثُونَ الْفِرْدَوْسَ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ " – سورة المؤمنون آيات من 9-11 ... كل ما أستطيع أن أقوله، حسبي الله ونعم الزكيل وأن ربك لمرصاد .. فكل من يقوم بمثل هذه وتلك الأفعال، سيلاقي حسابه من الله تعالى سواء في الدنيا أو الآخرة ..

ولك مني الشكر الخالص على حسن اختيارك للمواضيع وأن كانت تتعب القلب وتدميه ولكن الله المستعان ...




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 7  
قديم 22-09-2009, 10:27 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: حق يراد به باطل - انتبه ايها الموظف

تعليق وافي اختي

هذه الامور موجوده كما تكرمتي وكلنا قد نصيب ونخطأ ووجب التذكير اما ليرجع المذنب او التخويف بالعقاب لحفظ حقوق من ضاعت حقوقهم بسبب هذه الافعال من مسؤوليهم

في زماننا كثرت الاغراءات وقل الوعي في الاحتياط وصعب التدقيق و التحرز وما يظن انه امتياز وحقوق للموظف وما هو واجب الابتعاد عنه و وحدود الانتفاع به

مروا علينا اشخاص بعضهم لا يأبه بحلال او حرام وبعضهم يتحرز لدرجه انه لا يستخدم قلم العمل في كتابه اي شيء خاص به ولنا فيهم قدوه

في خبر نشر منذ فتره ان رجل سعودي احيل للتقاعد طلب خصم 50 الف ريال من مكافأه التقاعد ولما سأل عن السبب
قال انه يخاف ان قد تأخر عن عمله بضع مرات او طبع بعض الاوراق الدينيه في عمله واعتبره اكل حق العمل وامواله فالمبلغ المخصوم سيغطي اي تقصير بدر منه طوال عمله السابق

اللهم اجعلنا مثله ولا تشيب عملنا بشائبه تمحي صالح اعمالنا يوم التناد





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 8  
قديم 01-10-2009, 02:23 AM
عضو جديد
كلمات متقاطعة غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: حق يراد به باطل - انتبه ايها الموظف

الله يعين على هالفئة من الموظفين اللي يحبون يستفيدون من اعمالهم





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: حق يراد به باطل - انتبه ايها الموظف
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تونس تدرس الغاء موسم الحج-حق يراد به باطل combo المنتدى العام 8 29-06-2009 07:39 AM
غياب العدل الاداري ومستقبل الموظف combo منتدى التوظيف والتطوير 10 30-01-2009 04:19 PM
يا ايها الناس قد جأتكم موعظة من ربكم ... اللورد قسم الصوتيات والمرئيات الاسلاميه 2 15-11-2008 09:28 PM
فلاش مبكي استمعوا ايها الاباء ارستقراطي منتدى الشريعه 1 22-05-2008 05:16 AM


الساعة الآن 10:18 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم