استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المنتدى العام


المنتدى العام منتدى للمواضيع العامه

بين سندان المدنيه ومطرقة العسكريه..اين الحل ؟

بسم الله الرحمن الرحيم موضوع تطرق له الكثيرون وشغل بال الكثيرون ولكن لم تتم مناقشته بشكل صحي و واضح والاسباب مجهوله ونحن حائرون ومازاد الطين بله اننا لابد ان نحدد موقفنا بين سندان هذه او مطرقة تلك والان اسمحوا لي ان اوضح لكم اكثر ..اما ما قصدته (بسندان المدنيه) وهو ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 13-02-2008, 09:08 AM
الصورة الرمزية leader
عضو فعال
leader غير متواجد حالياً
 




عدد التعليقات: 0 تعليق

افتراضي بين سندان المدنيه ومطرقة العسكريه..اين الحل ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

موضوع تطرق له الكثيرون وشغل بال الكثيرون ولكن لم تتم مناقشته بشكل صحي و واضح والاسباب

مجهوله ونحن حائرون ومازاد الطين بله اننا لابد ان نحدد موقفنا بين سندان هذه او مطرقة تلك والان

اسمحوا لي ان اوضح لكم اكثر ..اما ما قصدته (بسندان المدنيه) وهو الوضع المتأزم من تدني الرواتب

وصولآ الى قلة الامتيازات والحوافز .. لااحد منا ينكر ان هناك الكثير من المدنين لهم دور كبير في تسيير

امور الدوله و لاتستطيع الاستغناء عنهم ومنهم من يتحمل اعباء كبيره قد لا يجدها العاملون في قطاعات

اخرى ومع ذلك يقابل هذا الجهد بالجحود والنكران مما اجبر الكثير منهم على الهجره ......عندما كان

المدني طالبآ اختار التخصص الذي يميل باتجاهه والذي يرى نفسه فيه وبعد التخرج يكون سعيدآ بهذا

الانجاز ولكن سرعان ما تتضح الامور امامه فيجد نفسه مجبرآ على التضحيه بان يكون(محاميآ,محاسبآ,

او اعلاميآ او احد الوظائف الاخرى( على حسب التخصص ) من اجل الحصول على وضع مادي افضل ...

في هذه الحاله يكون قد رفض البقاء تحت سندان المدنيه واختار الجانب الاخر (مطرقة العسكريه)

وهنا تبدأ معاناه اخرى فبالرغم من شعوره بالاسى لتضحيته بالتخصص الذي يعشقه يجد معاناة الانضباط

العسكري والصعوبات الكثيره من طوارئ ودورات و مناوبات ومسؤوليات اخرى ويمر في هذه المرحله

بصراع داخلي بين الحنين للتخصص والمجال الذي يهواه وبين السعي لتحسين مستوى المعيشه في

ظل هذه الصعوبات فكم من(محاسب او محامي او مهندس)دخلوا غمار هذه المغامره (وقد اجبرتهم

الظروف [COLOR="RoyalBlue"]( اين الحل اذآ ؟ ) [/COLOR]




(تعمدت ابعاد القطاع الخاص لانه لا بد من واسطه كبيره للحصول وظيفه فيه)




التوقيع - leader

  رقم المشاركة : 2  
قديم 13-02-2008, 12:41 PM
ادارة المنتدى
ارستقراطي غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: بين سندان المدنيه ومطرقة العسكريه..اين الحل ؟

شكرا على الموضوع اخوي

مررت في عجاله ولي عوده ان شاء الله

تحياتي




التوقيع - ارستقراطي
اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ماصنعت وابوء لك بنعمتك علي وابوء بذنبي فاغفرلي فانه لا يغفر الذنوب الا انت

  رقم المشاركة : 3  
قديم 13-02-2008, 07:49 PM
الصورة الرمزية النشمي
مـؤسس
النشمي غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: بين سندان المدنيه ومطرقة العسكريه..اين الحل ؟

مشكور اخوي ليدر
على الموضوع الرائع




التوقيع - النشمي

  رقم المشاركة : 4  
قديم 17-02-2008, 12:39 AM
ادارة المنتدى
ارستقراطي غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: بين سندان المدنيه ومطرقة العسكريه..اين الحل ؟

اسمح لي على التاخير عزيزي وها انا عدت لاعقب على الموضوع الشيق

اخي الفاضل ليس هناك اي عدل في الوظائف سواء عسكريه او غيرها من الوظائف المدنيه

ومهما كثرت رواتب العساكر فليس فيهم من هو في راحه بل في قلق مستمر بسبب التسلط والديكتاتوريه العسكريه في احكامها الجائره

عزيزي كل شيء يقاس بالراحه التي يعيشها الانسان وبما اني مرتاح وهنيء البال لا فرق معي في الزياده ولكن يكون الراتب لا بأس به يجاري الحياه القاسيه التي نعيش بها

بالنسبه لخريجي الجامعه اغلب موظفي العسكريه المتخرجين من الجامعه لايخدمون العسكريه في شيء تخصصات ليست لها علاقه بالقانون وذلك لاسباب كثيره اولها عدم قبول الوظائف المدنيه او صعوبة قبولهم فيها لان خريج الجامعه يريد رتبه ولكن في الوظائف المدنيه يوجد اكتفاء على حد قولهم ؟!!!!

من كثر اهل قطر 200000 قطري ويوجد اكتفاء :)

شكرا عزيزي على الموضوع وعذرا على التاخير

تحياتي





  رقم المشاركة : 5  
قديم 17-02-2008, 07:45 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: بين سندان المدنيه ومطرقة العسكريه..اين الحل ؟

اخي الكريم ليدر

بخصوص العسكريه والمدنيه فالمقارنه ليست في محلها كان الافضل المقارنه بين الشركات الخاصه والقطاع الحكومي

وذلك لتشابه الوظائف مع اختلاف الرواتب والمميزات اما ان تقارن مدني بعسكري فمعروف منذ قديم الازل ان العسكري هو صاحب الامتياز في دول الخليج عموما من ناحية الرواتب والاجازات والبدلات


ولكن لو كان موضوعك عن القطاع الحكومي والقطاع الخاص ( مؤسسات الدوله ) لوجدت العجب ولا يوجد دليل اكبر من هجرة المهندسين من البلديه سابقا الى أشغال حاليا والان الى المؤسسات الاخرى وذلك بحثاً عن رب العمل الذي يمنح مميزات افضل





  رقم المشاركة : 6  
قديم 17-02-2008, 08:00 AM
الصورة الرمزية leader
عضو فعال
leader غير متواجد حالياً
 




عدد التعليقات: 0 تعليق

افتراضي رد: بين سندان المدنيه ومطرقة العسكريه..اين الحل ؟

القصد كان ليس المقارنه بل كان التطرق لوضع قائم الان يعاني منه الكثير من المواطنين


مشكورين ع الردود.........................تحياتي





  رقم المشاركة : 7  
قديم 18-02-2008, 02:56 PM
الصورة الرمزية بوحمد
مـؤسس
بوحمد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: بين سندان المدنيه ومطرقة العسكريه..اين الحل ؟

الله يعين الكل بس محد عاجبه وضعه وارضى الناس غايه لاتدرك لاكن الحمد لله على الستر وحالنا احسن من غيرنا والله والمثل يقول لاتطالع فوق تنكسر رقبتك تقبلوا مروري





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: بين سندان المدنيه ومطرقة العسكريه..اين الحل ؟
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اللي يقول إنه ذكي يعطيني الحل العمده استراحة المنتدى 12 26-10-2008 01:43 AM
بعد النجاح والاقبال كبير...كرشتج تاعبتج بطنج مترهل , تعالي الحل عندي مع تجارب البنات لوليتا قطر سوق العنايه بالجسم 30 17-09-2008 10:09 AM
ساعاتك وايدة ؟؟ متلعوز كيف ترتبهم؟؟ وتحافظ عليهم .. جبت لك الحل(صور جديدة) مشتاقة لقطر سوق الساعات والمجوهرات و الاكسسوارات 16 06-05-2008 10:55 PM


الساعة الآن 03:44 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم