استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المنتدى العام


المنتدى العام منتدى للمواضيع العامه

قطر تتمتع بوضع اقتصادي جيد جداً

قال السيد عبد الرحمن أحمد الشيبي العضو المنتدب في هيئة مركز قطر للمال إن دولة قطر تتمتع بوضع اقتصادي جيد جدا ، ونوه في هذا الاطار بدور القيادة القطرية في دعم الخطط التنموية والاستثمارية. ورأى السيد الشيبي في حديث لوكالة الأنباء القطرية/ قنا/ على هامش مشاركته في مؤتمر / اعادة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 02-10-2009, 11:39 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي قطر تتمتع بوضع اقتصادي جيد جداً

قال السيد عبد الرحمن أحمد الشيبي العضو المنتدب في هيئة مركز قطر للمال إن دولة قطر تتمتع بوضع اقتصادي جيد جدا ، ونوه في هذا الاطار بدور القيادة القطرية في دعم الخطط التنموية والاستثمارية. ورأى السيد الشيبي في حديث لوكالة الأنباء القطرية/ قنا/ على هامش مشاركته في مؤتمر / اعادة التفكير بمستقبل التمويل/ الذي نظمته هيئة مركز قطر للمال بالتعاون مع صحيفة / فايناناشال تايمز/ أن مستقبل قطر ودول الخليج باهر وواعد .. مشيرا الى نجاح قطر في استثمار فوائضها المالية بصورة صحيحة جدا ، مؤكدا قدرة قطر على مواجهة أي أزمة عالمية حتى لو كانت أكثر حدة من الأزمة العالمية الحالية. وأعلن أن مركز قطر للمال ينتقل الآن لمرحلة جديدة يركز خلالها على تحقيق ثلاثة أهداف استراتيجية ، وهي التركيز ادارة الأصول والتركيز على قطاع التأمين والتعليم في القطاع المالي .

وقال // أن توجهنا يكمن في التركيز على تحقيق هذه الأهداف الاستراتيجية .. وإذا تم تحقيق هذه الأهداف سنشهد دفعا باتجاه رؤية الدولة الهادفة لجعل قطر مركز ماليا مهما في المنطقة.

وأوضح الشيبي// أن المركز حقق خطوات هائلة ، ولدينا منذ العام 2005 وحتى الآن أكثر من مائة مؤسسة مالية وخدمية مسجلة ، ..ونسعى لتطوير هذا القطاع//.

وقال ردا على سؤال عن مدى نجاح دولة قطر في مواجهة تحديات الأزمة المالية العالمية الحالية إن دولة قطر اتخذت خطوات جبارة أثناء الأزمة المالية العالمية ، مشيرا الى الاستحواذات على بعض الشركات ، وقال إن القرارات التي اتخذت في هذا الشأن اثبت مع مرور الوقت أنها كانت سليمة وصحيحة .

وأضاف في هذا السياق// نحن نحتاج لجرأة في قضايا الاستثمار ، والقيادة القطرية لديها الوعي والحكمة والجرأة لتحقيق الأهداف التنموية والاستثمارية.

ولفت الى سياسات حذرة ومرنة وواضحة اتخذتها دولة قطر منذ بداية العقد الحالي عندما انخفضت أسعار البترول في عام 1998، مؤكدا أن تلك الاستراتيجية تهدف لتحقيق التطور والتنمية وتقوم على تنويع الاستثمارات .

وجدد السيد الشيبي التأكيد على قوة الاقتصاد القطري ..

وقال // أن موازنة الدولة كانت تقوم على أساس 40 دولارا لبرميل النفط وكنا نتوقع عجزا في حدود 1,5 مليار دولار ، والآن أسعار النفط قاربت الـ 70 دولار ونحن نتوقع فائضا في الموازنة في نهاية السنة المالية، وكل المؤشرات والدلائل تؤكد أن صورة الوضع الاقتصادي لدولة قطر جيدة.

ولفت في حديثه لوكالة الانباء القطرية الى إن الموازنة لا تأخذ في اعتبارها الموارد الموجودة في جهاز قطر للاستثمار ، فتلك الموارد خارج الموازنة .

وقال // لو افترضنا حدوث ظروف عالمية سيئة جدا فان لدولة قطر طرق عدة للتحرك في اطار المرونة والخطة الاستراتيجية، وتستطيع أن تستخدم هذه المرونة لتجاوز أى أزمة حادة حتى لو كانت أكثر حدة من الأزمة المالية العالمية الحالية.

وفيما أشار الى أن السياسة التنموية لدولة قطر تركز على تحقيق فوائض في موازنة الدولة واستخدام هذه الفوائض لتنويع قاعدة الاستثمار، قال إن الخطط التنموية تركز أيضا على تغيير البنية التحيتية الاقتصادية والتشريعية والاجتماعية من أجل بيئة صحية ومناسبة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية . ونوه في هذا السياق بنجاح دولة قطر في الاستخدام الأمثل للموارد المالية سواء الذاتية أو المتاحة في أسواق التمويل ..مؤكدا نجاح قطر في استقطاب استثمارات لدعم مشاريع النفط والغاز .

وقال إن عمليات التمويل لتلك المشاريع كلها مضمونة بضمان عائدات المشاريع. وأضاف العضو المنتدب في هيئة مركز قطر للمال// أننا استطعنا خلال خمس سنوات أن نحصل على أكثر من 45 مليار دولار لدعم عدد من المشاريع ( استثمارات داخلية ) وقد تم الحصول عليها من اسواق تمويل المشاريع ، وجاء معظمها من الاسواق الدولية ، سواء من القطاع المصرفي أو أسواق السندات ، وبصورة أساسية من أسواق السندات الأميركية ، كما استطعنا توظيف الفوائض في دعم التنويع الاقتصادي.

وسئل العضو المنتدب لهيئة مركز قطر للمال عن رؤيته بشأن قدرة دولة قطر على استقطاب المزيد من الاستثمارات مستقبلا فلفت الى أمرين وعاملين مهمين يستقطبان الاستثمارات أولهما جودة المشاريع في دولة قطر في القطاع الصناعي، حيث تستطيع الدولة جذب الاستثمارات من خلال شركات البترول .

وأشار السيد الشيبي في هذا الصدد الى استثمارت شركات دولية كبرى مثل اكسون موبيل وشل وغيرهما، وقال إن تلك الشركات استثمرت أموالا هائلة خلال السنوات الماضية من أجل تأمين موضع قدم لها في قطاع النفط والغاز .

وأكد أن استثمارت الشركات الدولية الكبرى ستستمر في دولة قطر , وعزا ذلك الى وجود مخزون هائل وكبير جدا من الغاز.. وقال إن الجانب الآخر المهم يكمن في الفوائض التي استثمرها جهاز قطر للاستثمار بصورة جيدة خلال السنوات الماضية.. ورأى أن ذلك يمثل نقطة جذب قوية للمستثمرين الدوليين للعمل مع المؤسسات القطرية الحكومية او الخاصة من أجل الاستثمار في داخل دولة قطر أو خارجها.

وقال// متى استطعنا تأمين وجود المؤسسات الأجنبية والاستثمارية في دولة قطر نضمن وجود رؤوس الأموال وانتقالها للدولة ، هذا اضافة الى ضمان وجود الموارد البشرية المؤهلة التي تنتقل مع رؤوس الأموال الى دولة قطر ، حيث تستطيع من خلال وجودها تحقيق أهدافها الاستثمارية والاستثمار في المشاريع الموجودة في دولة قطر والمنطقة//.

وأعرب العضو المنتدب لهيئة مركز قطر للمال عن اعتقاده في هذا السياق بأن الأولوية لدى المؤسسات المالية الدولية ستركز على منطقة الخليج، مؤكدا على قدرة دولة قطر على استمرار استقطاب المؤسسات المالية الدولية ، مشيرا الى أهمية استراتيجية مركز قطر للمال للفترة المقبلة التي تركز على ادارة الأصول و قطاع التأمين والتعليم في القطاع المالي.

وقال// إذا نجحنا في تحقيق الجوانب الثلاثة لهذه الاستراتيجية سنقطع شوطا في تحقيق اقتصاد قوي لا يعتمد على التذبذب في أسعار النفط بل سيكون اقتصادا متنوعا ، ويشهد أيضا تلاحقا للأفكار مع المؤسسات الغربية في اطار ابراز حاجة جديدة في هذه المنطقة تكون قاعدة انطلاق جديدة للكل وليس لنا فقط وسينعكس ذلك ايجابا على العالم في القطاع المالي //.

وأكد السيد الشيبي أهمية انعقاد مؤتمر / اعادة التفكير بمستقبل التمويل/ ..وقال إن / موقع كيو فاينانس/ الذي تم اطلاقه أمس يأتي في اطار جهود دولة قطر لخلق اقتصاد معرفي وثقافة معرفية ، كما أن اطلاق الموقع يهدف الى تعزيز ثقافة التعليم في القطاع المالي.





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 02-10-2009, 11:50 PM
عضو جديد
كلمات متقاطعة غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: قطر تتمتع بوضع اقتصادي جيد جداً

ماندري من نصدق الجرايد الاجنبية اللي تقول كل العالم متأثر من الأزمة والا مسؤولينا اللي دوم يمدحون في اقتصادنا
الله كريم




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 3  
قديم 05-10-2009, 12:02 AM
الصورة الرمزية اميرة قطر
عضو نشط
اميرة قطر غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: قطر تتمتع بوضع اقتصادي جيد جداً

يسلمووووو على الموضوع





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 4  
قديم 08-10-2009, 03:37 PM
الصورة الرمزية حبيبة خالتها
عضو فعال جداً
حبيبة خالتها غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 1 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: قطر تتمتع بوضع اقتصادي جيد جداً

لا تعليــــــق ,,,,
\لكن بعلق ,,, اقتصاد جيد جدا بس خيرنا حق غيرنا ,,,,,,





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 5  
قديم 09-10-2009, 03:30 AM
الصورة الرمزية بوعيسى
تاجـر
بوعيسى غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 8 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: قطر تتمتع بوضع اقتصادي جيد جداً





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 6  
قديم 12-10-2009, 07:03 PM
الصورة الرمزية ام حموود
عضو نشط
ام حموود غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: قطر تتمتع بوضع اقتصادي جيد جداً

سيحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: قطر تتمتع بوضع اقتصادي جيد جداً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شنط ماركه أصليه 100% مستعمله إستعمال بسيط جداً جداً لا يذكر الزاهده 2009 سوق الشنط التقليد 66 13-02-2010 10:26 PM
مطلوووووب >>> عاجل جداً جداً جداً {دلوعة زوجها} سوق المنزل والديكور 5 26-10-2009 10:40 PM
الحب في الجمس قصة جداً جداً رآئعة بليز لآتفوتوهآ اسف العين مليانه استراحة المنتدى 1 06-04-2008 05:46 PM


الساعة الآن 01:20 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم