استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

Salary rise in 2010.

Source ::: The Peninsula DOHA: Employees in Qatar can expect a six percent increase in salary over the next year, according to an upcoming report of the global management consultancy, Hay Group. The report comes after a pay and benefits study involving 16,500 employees from over 65 organisations in Qatar. ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 04-10-2009, 09:14 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي Salary rise in 2010.

Source ::: The Peninsula
DOHA: Employees in Qatar can expect a six percent increase in salary over the next year, according to an upcoming report of the global management consultancy, Hay Group.
The report comes after a pay and benefits study involving 16,500 employees from over 65 organisations in Qatar. The report has been compiled with the involvement of organisations from key sectors such as oil and gas, banking, real estate and local conglomerates.
The study shows a 11 percent rise in Qatar’s average basic salary and 10 percent increase in housing allowance since June 2008. The report forecasts six percent pay increase for 2010. It also reveals that Qatari nationals are paid more than 50 percent higher than expatriates
“Qatar is optimistic and hence the scenario is a little different when compared to the other GCC economies, said Vijay Gandhi, General Manager of Reward Information Service, Hay Group, Middle East.
“Organisations in Qatar are forecasting a salary growth of six to eight percent for 2010. The other economies of the region have somewhat lower forecasts in comparison,” he told The Peninsula.
The report highlights that pay movements in Qatar have slowed down as compared to last year but are still one of the highest in the region at 11 percent growth since June 2008.
Detailed analysis of the compensation reveals that annual bonuses have dropped by 30 percent for executives this year due to lowered business performance and uncertainty in the macro economic situation. The overall variable pay has dropped from 11 percent last year to five percent in 2009.
Although average compensation has moved by double digits on an aggregate level, the break down shows the new recruits employed into clerical roles in 2009 have been hired at 12 to 15 percent lower salaries as compared to the total market average. This also suggests an increased supply-demand balance in
the market.
The economic crisis has compelled organisations and governments round the world to take some significant steps toward restructuring their costs, a major portion of which is payroll.
There are few countries like Qatar where organisations across sectors and the public sector are stepping ahead to take advantage of reduced costs of expansion.
This feature of the market has resulted in still a race for talent with competitive growth of 13 percent in the salary for middle management professionals.
The report also brings to light that the shift in compensation is partly a result of the rising costs of living in Doha. Although inflationary pressures have reduced significantly compared to recent years, the rise in demand for staff has meant an increase of 10 percent on average housing allowances paid to employees.
The rising cost of education is also apparent with a 20 percent growth in education allowances paid to employees.
“Qatar’s forecast is positive, but there is a note of caution as the findings suggest that 50 percent of the businesses have set a lower revenue target for this year and over 60 percent of the companies have cut, or are considering, some budget cuts going forward. However it is also worth nothing that over 60 per cent of organisations are expecting an upturn in business performance within the next six to twelve months,” Gandhi said.
The Hay Group Compensation Report in Qatar is published on an annual basis. The latest report was published in September 2008.
The report covers salary administration, cash compensation, allowances and non-cash benefits.
Similar studies are done in each country in the Middle East and North Africa region.





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 04-10-2009, 09:12 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: Salary rise in 2010.

يعطيك العافيه اخوي على الخبر

الزيادات تعكس النمو الحقيقي وكانت في السنه الماضيه اقل من ذي قبل
كانت بعض الجهات تعطي 7 او 6% وانخفضت في السنه الماضيه الى اقل من 5 % +-
الان رجعت الى الوضع الطبيعي لكن هناك تعديلات جوهريه
مثل اعطاء بدل سكن اقل للعقود الجديده و راتب اساسي اقل نسبيا
هذا في الجهات الكبيره ممن تتأثر ميزانيتها لرواتبها الكبيره
ان شاء الله تعود الامور لما قبل الازمه في الرواتب لان كل شيء آخر من تكاليف معيشيه لم يتأثر من ازمه وضل في العالي




التوقيع - combo
http://www.shuraym.com/


استمع الى هذه الايات العجيبه من سوره مريم
http://shuraym.com/main/?songs=art&a...ay=1514#player

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 3  
قديم 05-10-2009, 09:55 PM
ادارة المنتدى
المنذر غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: Salary rise in 2010.

انا شفت الموضوع حسبت اني دشيت موقع منتدى احنبي

بس شفت صورة الطير عرفت ان مديرنا حاط موضوع بالانجليزي بس ماقريته لااني ماعرف وايد

يعطيك العافيه مدير يقولون فيه مترجم في القوقل
لحد يوهقنا




التوقيع - المنذر
استغفــر الله الــذى لا الـــه الا هـــو الحـــى القيـــوم وأتــــوب الــيه‏

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 4  
قديم 09-10-2009, 04:01 PM
الصورة الرمزية حبيبة خالتها
عضو فعال جداً
حبيبة خالتها غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 1 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: Salary rise in 2010.

اقول اخوي المنذر شكلة اخوي كومبو فاهم الطبخة وانا وانت ضايعين بالطوشــــة حركات ياللورد بالانجليزي يعطيكم العافية كلكم اخواني





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 5  
قديم 18-10-2009, 12:01 AM
الصورة الرمزية كل العالم
عضو فعال
كل العالم غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: Salary rise in 2010.

الله يعطيك العافيه اخوي اللورد على المعلومات والاخبار الطااازه

ممكن بعد اذن بنزل الخبر مترجم
المصدر : : : الجزيرة
الدوحة : الموظفين في قطر يمكن أن نتوقع من ستة في المئة زيادة في المرتبات خلال السنة المقبلة ، وفقا لما ذكره التقرير القادم للاستشارات الإدارة العالمي ، مجموعة هاي.
ويأتي هذا التقرير بعد دراسة الأجور والمزايا التي تنطوي على 16،500 موظف من أكثر من 65 منظمة في دولة قطر. كان التقرير قد تم تجميعها مع إشراك المنظمات من القطاعات الرئيسية مثل النفط والغاز والمصارف والعقارات وتكتلات محلية.
وتبين الدراسة ارتفاعا 11 في المئة في قطر متوسط الراتب الاساسي و 10 في المئة زيادة في بدل السكن منذ حزيران / يونيو 2008. تقرير توقعات ستة في المئة زيادة في الأجر لعام 2010. كما أنه يكشف عن أن المواطنين القطريين وتدفع أكثر من 50 في المئة من المغتربين
"قطر متفائل وبالتالي فإن السيناريو يختلف قليلا بالمقارنة مع اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى ، وقال فيجاي غاندي ، المدير العام لمكافأة العامة للاستعلامات ، مجموعة هاي والشرق الأوسط.
وأضاف "المنظمات في قطر هي التنبؤ بنمو راتب ستة الى ثمانية في المئة عن عام 2010. الاقتصادات الأخرى في المنطقة إلى حد ما في خفض التوقعات مقارنة "، وقال للجزيرة.
ويبرز التقرير أن الحركات الدفع في قطر قد تباطأ مقارنة مع العام الماضي لكنها لا تزال واحدة من أعلى المعدلات في المنطقة بنسبة 11 في المئة نمو منذ حزيران / يونيو 2008.
تحليل مفصل لتعويض يكشف عن أن العلاوات السنوية انخفضت بنسبة 30 في المئة للمديرين التنفيذيين هذا العام بسبب انخفاض أداء الأعمال وعدم اليقين في الوضع الاقتصادي الكلي. الشامل للأجور متغيرة قد انخفض من 11 في المئة العام الماضي الى خمسة في المئة في عام 2009.
على الرغم من أن معدل التعويض انتقلت من رقمين على المستوى الكلي ، وتحطيم ويبين المجندين الجدد العاملين في أدوار رجال الدين في عام 2009 قد تم التعاقد على 12 الى 15 في المئة رواتب أقل بالمقارنة مع متوسط إجمالي السوق. هذا يشير أيضا إلى زيادة العرض في تحقيق التوازن بين الطلب
السوق.
الأزمة الاقتصادية قد تضطر المنظمات والحكومات حول العالم لاتخاذ بعض الخطوات الهامة نحو إعادة الهيكلة وتكاليفها ، وجزء كبير منها المرتبات.
هناك عدد قليل من البلدان مثل قطر حيث تعمل المنظمات في مختلف القطاعات والقطاع العام يخطون قدما للاستفادة من انخفاض تكاليف التوسع.
هذه سمة من سمات السوق أدى إلى يزال سباقا للمواهب مع نمو المنافسة من 13 في المئة في الرواتب للعاملين في الإدارة المتوسطة.
في التقرير أيضا أن يسلط الضوء على التحول في التعويض جزئيا نتيجة لارتفاع تكاليف المعيشة في الدوحة. على الرغم من الضغوط التضخمية قد خفضت بشكل ملحوظ بالمقارنة مع السنوات الأخيرة ، وارتفاع في الطلب على الموظفين يعني زيادة قدرها 10 في المئة على متوسط بدلات السكن المدفوعة للموظفين.
ارتفاع تكلفة التعليم كما هو واضح ، مع نمو 20 في المئة في التعليم البدلات التي تدفع للموظفين.
"قطر توقعات إيجابية ، ولكن هناك ملاحظة تحذيرية كما تشير النتائج الى ان 50 في المئة من الشركات قد وضعت على إيرادات أقل المستهدف لهذا العام وأكثر من 60 في المئة من الشركات التي قطعت ، أو تنظر في بعض التخفيضات في الميزانية الجارية للأمام. إلا أنها أيضا لا شيء يستحق أن أكثر من 60 في المائة من المنظمات ويتوقع حدوث انتعاش في أداء الأعمال في غضون الاشهر الستة الى الاثني عشر المقبلة "، قال غاندي.
ومجموعة هاي للتعويضات في قطر هو تقرير نشرته على أساس سنوي. أحدث تقرير صدر في أيلول / سبتمبر 2008.
ويغطي التقرير مرتب الإدارة ، والتعويض النقدي ، والبدلات والمزايا غير النقدية.
دراسات مماثلة تتم في كل بلد من البلدان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.




التوقيع - كل العالم
اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكـر قدرة الله عليك

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 6  
قديم 24-10-2009, 04:28 PM
الصورة الرمزية BentOboha
عضو فعال
BentOboha غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: Salary rise in 2010.

يقولون وايد .. ومانشوف شي ..
واذا شفنا.. الخير يصير يمنا وحوالينا ..بس مب لنا ..
ربك كريم





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 7  
قديم 24-10-2009, 05:34 PM
الصورة الرمزية تاجر الدوحه
عضو متالق
تاجر الدوحه غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: Salary rise in 2010.

شكرا للورد على هالموضوع
الي حاب يترجم اي مقاله من Eالى العربي او العكس
يدخل على الرابط ف الموضح في قسم المنتدى العام موضوع ( موقع رهيب للترجمه ).
وراح يترجم المقاله في اقل من ثانيه ...
اتمنى التوفيق للجميع ..

والآن ترجمة موضوع الراتب من خلال الرابط....

المصدر::: شبه الدوحة: يمكن توقع الموظفين في قطر 6 % زيادة في المرتبات السنة القادمة طبقا لما جاء فى تقرير القادمة من الاستشارة الإدارة العالمية هاى الفريق.
يأتي التقرير بعد أجر ودراسة استحقاقات الموظفين 16500 تشمل أكثر من 65 المنظمات في قطر. وقد تم تجميع التقرير بمشاركة من المنظمات من القطاعات الرئيسية مثل النفط والغاز البنوك والعقارات و التكتلات المحلية.
وتبين الدراسة ارتفاعا بنسبة 11 فى المائة فى متوسط الراتب الأساسي قطر وزيادة بنسبة 10 فى المائة فى المساكن بدل منذ حزيران/يونيه 2008. ويتوقع التقرير زيادة الاجور ستة في المئة بحلول عام 2010. ويكشف أيضا أن مواطنين قطريين تدفع اكثر من 50 % أعلى من المغتربين "قطر متفائل و وبالتالي السيناريو الذي يختلف قليلا عند مقارنتها اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى ان الشرق الاوسط فيجاي غاندي عام Manager من مكافأة معلومات الخدمة ، هاى ومجموعة.
"المنظمات في قطر يتم التنبؤ نمو مرتب من ستة إلى ثمانية في المئة بحلول عام 2010. اقتصادات أخرى في المنطقة إلى حد أدنى التوقعات في المقارنة ، "وقال" شبه الجزيرة ".
ويبرز التقرير أن تدفع الحركات في قطر قد تباطأ لتصل الأخير العام لكنها لا تزال واحدة من أعلى المعدلات في المنطقة في النمو بنسبة 11 فى المائة منذ حزيران/يونيه 2008.
ويكشف تحليل مفصل من التعويضات أن المكافآت السنوية قد انخفض بنسبة 30 فى المائة التنفيذيين هذا العام بسبب أداء الأعمال المخفضة وعدم اليقين في الوضع الاقتصادي الكلي. الأجر المتغير الشاملة قد انخفض من 11 فى المائة فى العام الماضى الى خمسة في المائة في عام 2009.
وعلى الرغم من أن انتقلت التعويض متوسط بواسطة مزدوجة الرقم على مستوى الكلي ، يظهر الفاصل باستمرار استأجرت المجندين الجدد المستخدمة في أدوار الكتابية في عام 2009 في مرتبات أقل 12 إلى 15 في المائة بالمقارنة إلى متوسط إجمالي السوق. وهذا يدل أيضا على توازن العرض والطلب المتزايد في السوق.
وقد اضطرت الأزمة الاقتصادية المنظمات و الجولة حكومات العالم على اتخاذ بعض الخطوات الهامة تجاه اعادة هيكلة تكاليفها ، هو جزء كبير منها كشوف المرتبات.
هناك عدد قليل من البلدان مثل قطر حيث المنظمات عبر القطاعات والقطاع العام هي تضاعف قدما للاستفادة من انخفاض التكاليف من التوسع.
وأسفرت هذه الميزة السوق لا تزال في سباق عن المواهب مع نمو تنافسية من 13 في المائة في المرتبات للمهنيين الإدارة الوسطى.
يجمع التقرير أيضا إلى الضوء أن التحول في التعويض جزئيا نتيجة ارتفاع تكاليف المعيشة في الدوحة. وعلى الرغم من أن الضغوط التضخمية خفضت بشكل كبير مقارنة مع السنوات الاخيرة ، الارتفاع في الطلب على الموظفين يعني زيادة قدرها 10 في المائة في المتوسط السكن العلاوات المدفوعة للموظفين.
ارتفاع تكلفة التعليم الواضح أيضاً مع نمو بنسبة 20 فى المائة فى التعليم العلاوات المدفوعة للموظفين.
"توقعات قطر ايجابية ، لكن هناك ملاحظة عن الحذر كما وتشير النتائج إلى أن 50 في المائة من الشركات التجارية قد وضعت هدفا إيرادات أدنى لهذا العام وان اكثر من 60 فى المائة الشركات التي خفضت أو وتنظر بعض التخفيضات في الميزانية المضي قدما. ولكن أيضا بقيمة أي شيء أكثر من 60 في المائة من منظمات يتوقعون أن التحسن في أداء الأعمال خلال الأشهر الستة إلى اثني عشر القادمة ، غاندي ان ".
يتم نشر "تقرير هاى التعويضات الفريق" في قطر على أساس سنوي. وصدر تقرير آخر في أيلول/سبتمبر 2008.
ويغطي التقرير الادارة المرتبات أو تعويضات نقدية أو المزايا والبدلات غير النقدية.
يتم تنفيذ دراسات مماثلة في كل بلد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.




التوقيع - تاجر الدوحه

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 8  
قديم 25-10-2009, 03:14 AM
الصورة الرمزية سنا الفضه
عضو VIP
سنا الفضه غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: Salary rise in 2010.

والله أول مادخلت قمت اقلب راسي لين جات الترجمه وانقذتني عموما مواضيعكم دايما مفيده وهادفه بميزان حسناتكم




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 9  
قديم 28-10-2009, 12:36 AM
عضو فعال
مرجانة زمان غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: Salary rise in 2010.

اكثر موضوع مهتمين فيه البشر الفلوس وبسسسسسسسسسسسسس
اشكركم على الموضوع





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 10  
قديم 29-10-2009, 02:34 PM
الصورة الرمزية أموله
عضو نشط
أموله غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: Salary rise in 2010.

يزيدون الرواتب وترتفع الاسعار ><

يعطيك العافيه عالخبر





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: Salary rise in 2010.
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
2010 combo المنتدى العام 13 22-07-2009 09:24 PM
Qp 2010 كيوتل المجتمع القطري 15 26-03-2009 06:19 AM
شو رايكم برنج 2010؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الشرس استراحة المنتدى 5 03-06-2008 12:23 PM
العملة الخليجية 2010 اللورد المنتدى العام 10 07-04-2008 09:50 PM


الساعة الآن 05:01 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم