استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

إزدان العقارية و الشركة القطرية للتأمين يطوران مشروعا

وقعت اليوم مذكرة تفاهم بين الشركة القطرية للتأمين وإعادة التأمين وشركة الصاري التجارية من جهة وشركة إزدان العقارية من جهة أخرى بهدف تطوير مشروع عقاري في منطقة الدوحة الحديثة - الدفنة - بإجمالي استثمارات تقدر بنحو /2.5/ مليار ريال قطري. وقد وقع على المذكرة كل من الشيخ ناصر بن علي ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 05-10-2009, 08:46 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي إزدان العقارية و الشركة القطرية للتأمين يطوران مشروعا

وقعت اليوم مذكرة تفاهم بين الشركة القطرية للتأمين وإعادة التأمين وشركة الصاري التجارية من جهة وشركة إزدان العقارية من جهة أخرى بهدف تطوير مشروع عقاري في منطقة الدوحة الحديثة - الدفنة - بإجمالي استثمارات تقدر بنحو /2.5/ مليار ريال قطري.

وقد وقع على المذكرة كل من الشيخ ناصر بن علي بن سعود آل ثاني رئيس مجلس إدارة الشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين والشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني رئيس مجلس إدارة شركة إزدان العقارية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد في فندق الشرق وخصص للتوقيع على مذكرة التفاهم والإعلان عن الخطوط العريضة للمشروع الذي من المتوقع أن ينتهي تشييده في فترة زمنية لا تتعدى ثلاث سنوات .

وبموجب المذكرة إتفق الطرفان على تطوير مشروع عقاري مشترك يتضمن تشييد أربعة ابراج سكنية ذات مواصفات متميزة بإجمالي استثمارات تقدر بنحو 2.5 مليار ريال قطري.

ويقع المشروع على مساحة إجمالية تناهز الثلاثون ألف متر مربع في قلب منطقة الدوحة الحديثة حيث سيساهم المشروع بشكل ملموس في إستمرار النهضة العقارية التي تشهدها البلاد منذ سنوات عدة .

يصل ارتفاع كل من الأبراج الأربعة إلى الخمس وخمسين طابقاً تقريباً .. وتشير التقديرات الأولية للمشروع إلى أن مجمل المساحة المبنية ستبلغ ما يقارب خمسمائة وستين ألف متر مربع وهي توفر أكثر من ألف وستمائة وحدة سكنية من الأحجام المتوسطة والكبيرة .

ويتكامل المشروع مع مجموعة من المرافق التجارية والترفيهية بالإضافة إلى إمكانية تخصيص قسم منه على شكل غرف فندقية فاخرة . يذكر أن مجلس إدارة الشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التامين قد أعلن سابقاً عن موافقته على دراسة الجدوى الإقتصادية المقدمة من المكتب الإستشاري( pkf ) حول مشروع الشراكة مع شركة ازدان العقارية في تطوير أرض الدفنة بالدوحة المملوكة للشركة القطرية للتأمين وإعادة التأمين وشركة الصاري التجارية.

وقال الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني رئيس مجلس إدارة شركة إزدان العقارية خلال المؤتمر الصحفي أن قيام مثل تلك المشاريع تؤدي إلى خلق تحالفات بين الشركات لبناء دولة قطر بشكل أفضل تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وولي عهده الأمين سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني .. مؤكداً على دورسموهما في النهوض بالإقتصاد القطري في ظل الأزمة المالية العالمية التي لم تؤثر في الإقتصاد القطري بشهادة الخبراء العالميين بفضل القرارات الحكيمة للحكومة لمواجهة هذه الازمة.

وشدد الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني على أن الإعلان عن مشاريع عقارية جديدة تمثل دفعة قوية للسوق العقاري في دولة قطر وتعود بالنفع والإزدهار على الإقتصاد القطري .

من جانبه أعرب الشيخ ناصر بن علي آل ثاني رئيس مجلس إدارة الشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التامين عن خالص الإمتنان والتقدير لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وولي عهده الأمين لدعم وحرص سموهما على إستمرار تقدم وإزدهار الإقتصاد الوطني في دولة قطر. ولفت إلى أن قيام هذا المشروع العقاري يعكس مدى الثقة في مستقبل الإقتصاد الوطني .. مؤكداً على أن المشروع يأتي لتلبية الطلب المتزايد للوحدات السكنية .. مشدداً على أن القطاع العقاري في دولة قطر لا يزال يحافظ على معدلات مقبولة من النمو على الرغم من الأزمة المالية العالمية .

وفي تصريحات صحفية أشار المتحدثون خلال المؤتمر إلى أن حصة الشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين تبلغ/33.75/ في المائة من المشروع .. في حين تبلغ حصة شركة الصاري التجارية /33.75/ في المائة من المشروع .. وتبلغ حصة شركة إزدان العقارية /32.5/ في المائة من المشروع.

ولفت المشاركون في المؤتمر الصحفي إلى أن ملك أرض الدفنة التي سيقام عليها المشروع هو/50/ في المائة للشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين و/50/ في المائة مملوكة لشركة الصاري التجارية. وعن تمويل المشروع أكدوا أنه وإعتباراً من غداً سيبدأ التباحث مع عدة بنوك محلية وإقليمية للحصول على قروض من أجل تمويل إقامة المشروع.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: إزدان العقارية و الشركة القطرية للتأمين يطوران مشروعا
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ازدان والعامة للتأمين والصاري تطلق مشروعا عقاريا ضخما في قطر اللورد بورصة قطر 0 01-10-2009 01:51 PM
العامة للتأمين توافق على مشاركة ازدان العقارية في تطوير مشرو اللورد بورصة قطر 0 17-09-2009 10:40 AM
إزدان تعين ديلويت أند توش لتقييم الشركة والاندماج مع الدوليه اللورد بورصة قطر 0 13-05-2009 01:53 PM
مجلس إدارة إزدان بصدد دراسة إمكانية إندماج الشركة اللورد بورصة قطر 0 29-03-2009 01:45 PM
مجلس إدارة الإسلامية للتأمين يقبل إستقالة مدير عام الشركة اللورد بورصة قطر 0 11-01-2009 11:11 AM


الساعة الآن 11:12 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم