استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

سيتارامان: صناعة الغاز أسهمت في جذب الاستثمارات الأجنبية

قام بنك الدوحة برعاية مناقشات المائدة المستديرة الذي ضم الغرف التجارية العربية والأمريكية والذي عقد في فندق الفور سيزون في الدوحة . وحضر الاجتماع الذي كان يهدف إلى دعم وزيادة التجارة في مجال الطاقة، العديد من الوفود رفيعة المستوى والمسؤولين من القطاع المصرفي والبترول والطاقة في قطر. وكان من بين ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 18-10-2009, 09:11 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي سيتارامان: صناعة الغاز أسهمت في جذب الاستثمارات الأجنبية

قام بنك الدوحة برعاية مناقشات المائدة المستديرة الذي ضم الغرف التجارية العربية والأمريكية والذي عقد في فندق الفور سيزون في الدوحة . وحضر الاجتماع الذي كان يهدف إلى دعم وزيادة التجارة في مجال الطاقة، العديد من الوفود رفيعة المستوى والمسؤولين من القطاع المصرفي والبترول والطاقة في قطر.

وكان من بين الحضور سعادة الشيخ حمد فيصل آل ثاني رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الخليجي، بالإضافة إلى السيد فيكي بيلي نائب وزير الطاقة الأمريكية السابق للشؤون الدولية، والسيد ديفيد فيليب رئيس الغرف التجارية العربية الأمريكية المشتركة .

وقال السيد سيتارامان الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة مستدلاً بالإحصائيات:"لقد أسهمت صناعة الغاز المسال في قطر في جذب الاستثمارات الأجنبية التي تجاوزت 70 بليون دولار في العامين الماضيين، ولدى قطر للبترول خططاً للاستثمار تتراوح مابين 80 إلى 100 مليار دولار في السنوات الخمسة القادمة. ومن المتوقع أن يصل إجمالي الناتج المحلي الأمريكي لسنة 2009 إلى ما يقارب 14 تريليون دولار ، بينما يقدر إجمالي الناتج المحلي في دولة قطر بـ92 مليار دولار تقريباً. وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية واحدة من الدول التي تحتل مركز الصدارة في الشراكات التجارية مع دولة قطر في كل من قطاع الصادرات والواردات.

كما تطرق إلى متطلبات الطاقة المتنامية في أمريكا ، والتخوف والقلق الذي صاحب كفاية واستقلالية منتجات الطاقة بالإضافة إلى تحديد أسعار منتجاتها ، والسياسة الجيولوجية الإقليمية، والحوكمة، بالإضافة إلى تدفقات رأس المال والتجارة، التي حظيت بالاهتمام المشترك من قبل أوساط الوفود المشاركة.

وواصل سيتارامان حديثه قائلاً: "تعتبر هذه المحادثات التجارية بالغة الأهمية في الإسهام في انسياب التجارة. وستساعد المستوردين والمصدرين في البحث عن فرص جديدة للأعمال والشراكات في مجال التجارة. وستساعد هذه اللقاءات في البحث عن التوجهات الصناعية والتجارب السابقة، ما تساعد بدورها في مساعدتنا على زيادة أعمالنا التجارية. كما ستساعدنا في مراجعة وشحذ إستراتيجياتنا والنظرة الجادة للنمو المشترك."

وقال السيد. ديفيد فيليب رئيس الغرفة التجارية الأمريكية القطرية المشتركة: " ترتبط الولايات المتحدة الأمريكية إلى حد كبير بالبترول. ويواجه العالم تحدياً يتمثل في البحث عن طرق جديدة لمقابلة الطلب العالمي المتزايد للطاقة. والذي من المتوقع أن يزداد بصورة كبيرة في خلال العقود القليلة القادمة. ويمثل الوفاء بمتطلبات الطاقة التحدي الذي يواجهه العالم."

وأضاف السيد. سيتارامان قائلاً : "لٌقد كشفت قائمة الفاينانشيل تايمز اللندنية التي تتضمن أكبر الشركات في العالم عن الكيفية التي شق بها المنافسون في منطقة الخليج مجال صناعة الخدمات المالية، والصناعات البتروكيماوية التحويلية طريقهم للوصول إلى أعلى الدرجات. ومن الضروري أن نجتمع بصورة منتظمة لنتطرق إلى الفوائد التي شهدها هذا السوق الذي يتوسع بصورة ملحوظة."

وقال السيد سيتارمان في ختام الاجتماع:"لقد ساعدت هذه المحادثات الجميع في إظهار الكيفية التي ستتغير فيها العلاقات التي تربط العالم العربي بالولايات المتحدة الأمريكية بصورة إيجابية فيما يخص استهلاك الطاقة المتزايد ، واستجابة لتقلبات أسعار النفط، والحاجة إلى حماية وتنويع إمدادات الطاقة، بالإضافة إلى دعم وتقوية أمن موارد الطاقة.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: سيتارامان: صناعة الغاز أسهمت في جذب الاستثمارات الأجنبية
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العطية: اللؤلؤة يدعم مكانة قطر في صناعة تحويل الغاز اللورد بورصة قطر 0 13-10-2009 10:56 AM
اسطوانات الغاز الجديده حصابية المجتمع القطري 21 27-04-2009 09:34 PM


الساعة الآن 12:48 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم