استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

دلتا دوحة كوربوريشن" توقع اتفاقية شراكة مع قطر للبترول

أعلنت شركة "دلتا دوحة كوربوريشن" المتخصصة في صناعة الصمامات ومعدات رؤوس الآبار عن توقيعها اتفاقية شراكة مع مؤسسة قطر للبترول تقوم بموجبها بتوريد والاشراف علي رؤوس ابار البترول في حقول دخان لمدة 3 سنوات وذلك حتي عام 2012 . وفي تصريح لسعادة الشيخ سلطان بن جاسم آل ثاني الرئيس التنفيذي ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 18-10-2009, 09:18 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي دلتا دوحة كوربوريشن" توقع اتفاقية شراكة مع قطر للبترول

أعلنت شركة "دلتا دوحة كوربوريشن" المتخصصة في صناعة الصمامات ومعدات رؤوس الآبار عن توقيعها اتفاقية شراكة مع مؤسسة قطر للبترول تقوم بموجبها بتوريد والاشراف علي رؤوس ابار البترول في حقول دخان لمدة 3 سنوات وذلك حتي عام 2012 .

وفي تصريح لسعادة الشيخ سلطان بن جاسم آل ثاني الرئيس التنفيذي للشركة أعرب عن سعادته بتوقيع هذا الاتفاق مع مؤسسة قطر للبترول الذي يصب في مصلحة الطرفين ويلبي الطلب المتزايد من قبل قطر للبترول علي معدات رؤوس الابار لافتا الي ان هذا العقد جاء ثمرة جهود مناقشات امتدت لمدة 3 سنوات وذلك بعد ان تيقنت شركة قطر للبترول من جودة المنتج الذي تنتجه شركة دلتا دوحة كوربوريشن وكفاءة الادارة الحالية للشركة .

كما اعرب سعادة الشيخ سلطان عن شكره للدعم اللامحدود الذي قدمه سعادة عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس الوزراء وزير الطاقة والصناعة وسعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الدولة لشؤون الطاقة لشركة "دلتا دوحة كوربوريشن" بشكل خاص وللصناعة القطرية بشكل عام .

وقال "اعتدنا دائماً من سعادة وزير الطاقة والصناعة السيد عبدالله بن حمد العطية في جميع مقابلاته مع رجال الصناعة القطرية أن يؤكد علي دعم المنتج الوطني وتفضيله علي المنتجات الأجنبية ,كما أصدر توجيهاته للشركات الحكومية بزيادة الدعم للشركات المتخصصة في مجال النفط والغاز".

واضاف ان هناك اهتمام واضحاً من حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدي الذي دائماً ما يعطي توجيهاته برعاية الصناعة والمنتجات القطرية وخاصة في القطاعات الواعدة مثل قطاع النفط والغاز وذلك لكي تقف هذه الصناعة قوية وصامدة تنافس المنتجات والصناعات الأجنبية.

من جانبه قال المهندس وسام سويلم مدير عام الشركة ان العقد الذي تم توقيعه مع قطر للبترول عبارة عن توريد والاشراف على تركيب معدات رؤوس الابار للحقول الكبرى الواقعة في دخان ويتضمن العقد تخزين كميات تحددها قطر للبترول في مستودعات شركة دلتا دوحة كوربوريشن حيث يهدف ذلك الي تقليل مدة توريد الطلبات لحقول دخان موضحا ان شركة دلتا دوحة كوربوريشن أعدت طاقماً مختصاً بعمليات التركيب والاشراف علي المعدات وسوف يباشرون العمل قريبا .

وأكد أن هذه الاتفاقية مع شركة قطر للبترول من شانها ان تدعم الصناعة الوطنية كما ان توقيع هذا العقد يفتح المجال للتعاقد مع الشركات التابعة لقطر للبترول وشركات النفط المحلية مشيرا إلى إن شركة دلتا دوحة كوربوريشن دخلت في نقاش مع شركة "ميرسك اويل قطر" لتطوير صماماتها الحالية لزيادة العمر الافتراضي بالاضافة الي ان الشركة بصدد توقيع عقود خدمات الفحص و الصيانة للصمامات التي تم توريدها لمشروع شل بيرل جي تي ال في مدينة راس لفان الصناعية.

وقال : ان الاتفاقية التي تم ابرامها جاءت بعد زيارة قام بها طاقم من قطر للبترول الي مقر "دلتا دوحة كوربوريشن" لمشاهدة سير الاعمال ومراحل الانتاج للمعدات والذين اعربوا بدورهم عن رضاهم التام لما شاهدوه من تطور ووعدوا بزيارة لاحقة لمقر المصنع الجديد في منطقة الصناعات الصغيرة والمتوسطة بعد ان يتم تشغيله اواخر الشهر الجاري .

واضاف : ان التوصيات النهائية للطاقم كانت زيادة التعاون والاعتماد علي خدمات ومنتجات دلتا دوحة كوربوريشن وبالتالي فإن قطر للبترول سوف تزيد من اعتمادها تدريجياً علي منتجات الشركة، كما أن دلتا علي أتم الاستعداد للتعاون مع قطر للبترول وقمنا في السابق بتلبية العديد من الاتفاقيات العاجلة التي عجزت الشركات المتنافسة معنا عن تلبيتها في الوقت المحدد.

في غضون ذلك اعلنت الشركة عن بدء التشغيل التجريبي لمصنعها المتخصص في تصميم وتصنيع الصمامات ومعدات رؤوس الآبار التي تستخدم في إنتاج البترول نهاية الشهر الجاري والذي تم تشييده مؤخرا في المنطقة الصناعية الجديدة "منطقة الصناعات الصغيرة والمتوسطة" التابعة لوزراة الطاقة والصناعة.

وبهذه المناسبة قال سعادة الشيخ سلطان بن جاسم آل ثاني الرئيس التنفيذي للشركة "يعمل المصنع الجديد على توسيع انشطة شركة دلتا دوحة كوربوريشن وزيادة انتاجها من معدات رؤوس الابار لخدمة السوق القطري واسواق المنطقة وإعطاء العميل خدمة سريعة وسهلة كما يضع الشركة في موقع الريادة في أسواق الخليج العربي والشرق الأوسط .

واضاف : "دلتا دوحة كوربوريشن تعتبر الشركة الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط الحائزة على اعتراف معهد البترول الأمريكي والتي لها حق تصميم وتصنيع الصمامات ومعدات رؤوس الآبار.

واعتبر ان تشغيل المصنع في قطر نهاية الشهر الجاري سيعمل علي توسيع انشطة شركة دلتا دوحة كوربوريشن وزيادة انتاجها من معدات رؤوس الابار لخدمة السوق القطري واسواق المنطقة ويلغي الحاجة الى استيراد معدات رؤوس الآبار من الخارج ويعمل على تخفيض تكاليف الشحن .

وبهذه المناسبة أيضا، أوضح المهندس وسام سويلم المدير العام لشركة دلتا دوحة كوربوريشن ان المصنع تم اقامته على مساحة اجمالية تبلغ 12 الف متر مربع ويتكون من مبنى اداري مستقل يقام على مساحة 1200 متر مربع ومصنع لتصنيع معدات رؤوس الآبار في مجال النفط والغاز على مساحة 4200 متر مربع ومنطقة مخصصة للمخازن تقام على مساحة 1430 متراً مربعاً .

وقال إن تشغيل المصنع الجديد لشركة دلتا دوحة كوربوريشن سوف يعمل على زيادة الطاقة الانتاجية لشركة دلتا دوحة كوربوريشن من هذه المعدات إلى 1500 طن (300معدة رؤوس آبار شهريا) مؤكدا ان المصنع الجديد مجهز بأحدث المعدات والاجهزة المختصة باختبار الضغوط إلى درجة تصل 30 الف ضغط لكل بوصة مربعة(psi) كما ان المصنع الجديد يضم افضل الخبرات العالمية المدربة في هذا المجال .

وأضاف "المصنع الجديد يعد الأول من نوعه في قطر في هذا المجال ويتميز بوجود معدات ومكائن حديثة رقمية تعمل بالنظام الرقمي وتتميز بسرعة ودقة الانتاج والكفاءة ""CNC كما تم استيراد معدات فحص من الولايات المتحدة الاميركية تتميز بالجودة والامان حيث ان معظم الفحوص تجري من ضغوط مرتفعة ويتمتع المصنع الجديد بمستوي عال من الامان والسلامة".

واشار إلى ان شركة "VELOSI" العالمية للجودة تقوم بإعداد نظام الامان والسلامة الخاص بالمصنع وذلك حيث قمنا مؤخرا بتوقيع اتفاقية معها لضمان الحصول على شهادة الايزو "OHAS 18001" والتي تعد من ضرورات العمل مع الشركات المتقدمة علي المستوى الدولي كما تأتي في اطار تطلع دلتا دوحة كوربوريشن الى العالمية .

وأكد المهندس سويلم ان المصنع الجديد سيغطي معظم احتياجات الدولة من معدات البترول بالاضافة الى جميع اعمال الصيانة للمعدات الحالية كما ويساند المنطقة كلها وليس قطر فقط موضحا ان شركة دلتا دوحة كوربوريشن لديها العديد من العملاء في قطر وفي منطقة الشرق الأوسط وآسيا .

وقال في هذا الصدد "نقوم بمد الشركات التي نتعاون معها في هذه المناطق بمنتجات الشركة ذات الجودة العالية فلدينا تعاون مع شيودا اليابانية و تكنيب الفرنيسة وهما من الشركات التي تتولي مشاريع راس غاز وقطر غاز بالدوحة وأيضاً من بين عملائنا المميزين شركة نفط الكويت، بالاضافة إلى شركة "بي دي أو" العمانية، وعملاؤنا في إيران هم الشركة الوطنية الإيرانية للبترول, وفي اليمن شركة "دوف انرجي" وفي مصر شركة خليج السويس حيث نورد لهم رؤوس الآبار، بالإضافة إلى العراق نتعاون مع شركة نفط الجنوب، بالاضافة إلى المملكة العربية السعودية ونتعاون فيها مع شركة آرامكو وكذلك لدينا عملاء في كازاخستان".

واشار المهندس سويلم الى ان دلتا دوحة كوربوريشن قد اجرت محادثات مع شركاء في المملكة العربية السعودية لبدء العمل مع شركة ارامكو السعودية حيث اننا بصدد انشاء مصنع مساعد في المملكة العربية السعودية "فرع دلتا دوحة كوربوريشن" لتغطية احتياجات ارامكو من معدات رؤوس الابار والصمامات .

وتعد شركة دلتا دوحة كوربوريشن من الشركات الرائدة في المنطقة في مجال تصميم وتصنيع الصمامات ورؤوس الآبار وقد تم تأسيسها عام 1995 في منطقة أم صلال محمد على مساحة 9000 متر مربع، ولم تكن بداية الشركة في قطر بل في تكساس عام 1977 حيث كانت تورد المعدات للشرق الأوسط من خلال وكلاء لها في المنطقة.

وجاءت فكرة إنشاء الشركة في الدوحة من خلال حاجة المنطقة لمثل هذه النوعية من الشركات المتخصصة، فمعدات رؤوس الآبار التي تنتجها الشركة هي التي تستخدم في إنتاج البترول بعد حفر الآبار وهذه المعدات التي تنتجها شركة دلتا دوحة كوربوريشن يتم تصنيعها طبقاً للمواصفات العالمية، من خلال تصنيعها من مواد ذات جودة عالية جداً مطابقة لمواصفات معهد البترول الأمريكي.

وللشركة تاريخ طويل وخبرات فنية وإدارية على أعلى مستويات من الكفاءة والاحتراف المهني وهي شركة حاصلة على اعتراف معهد البترول الأمريكي وحاصلة على شهادة الأيزو 9001.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: دلتا دوحة كوربوريشن" توقع اتفاقية شراكة مع قطر للبترول
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"قطر للبترول" بصدد إرساء عقد بناء وحدتي الجلايكول في مرافق " اللورد بورصة قطر 0 30-09-2009 11:29 PM
الاسمنت توقع اتفاقية لتوريد حجر جيري للكهرباء والماء اللورد بورصة قطر 0 02-09-2009 10:55 AM
المصرف و"شركة الخليج للبترول- بيرهارد ماليزيا" يوقعان مذكرة تفاهم اللورد بورصة قطر 0 15-06-2008 04:33 PM


الساعة الآن 02:19 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم