استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

قطر تتصدر قطاع النفط في الخليج بـ 155 مشروعا قيمتها 178مليار

كشف تقرير حديث عن أن قطر حافظت على صدارتها لمشاريع النفط والغاز في دول مجلس التعاون الخليجي رغم تجميد 30 % منها في المنطقة حيث تشهد الدوحة تنفيذ 155 مشروعا بقيمة 178 مليار دولار يجري حاليا تنفيذ 85 % منها . ووفقا للتقرير الذي أصدرته أمس شركة بروليدزجلوبال للأبحاث فإن ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 19-10-2009, 08:44 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي قطر تتصدر قطاع النفط في الخليج بـ 155 مشروعا قيمتها 178مليار

كشف تقرير حديث عن أن قطر حافظت على صدارتها لمشاريع النفط والغاز في دول مجلس التعاون الخليجي رغم تجميد 30 % منها في المنطقة حيث تشهد الدوحة تنفيذ 155 مشروعا بقيمة 178 مليار دولار يجري حاليا تنفيذ 85 % منها .

ووفقا للتقرير الذي أصدرته أمس شركة بروليدزجلوبال للأبحاث فإن 30 % من قيمة المشاريع الإنشائية الخاصة بقطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات في دول مجلس التعاون الخليجي قد تم تأجيلها أو إلغاؤها ورغم ذلك لا تزال أسواق الخليج الأكثر إيجابية على مستوى العالم في مشاريع تتجاوز ميزانياتها أكثر من 690 مليار دولار.

وتوقع التقرير أن تشهد أسواق النفط والغاز في دول المجلس استقرارا خلال عام 2010 يصل إلى نفس مستويات السوق في 2007. وقال: إن ما يمثل 30 % من قيمة المشاريع الإنشائية في قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات التي قامت بدراستها، وعددها 578 مشروعا، قد تم تأجيلها أو إلغاؤها إلى جانب 30 % أخرى يجري تنفيذها و40 % في مرحلة ما قبل البناء.

وقال اميل ريدماير مدير عام بروليدزجلوبال لأبحاث السوق: إن من الملاحظ أن تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية قد أفرزت ممارسات حذرة ولكنها إيجابية فيما يتعلق بنهج الإنفاق الذي تتبعه دول مجلس التعاون الخليجي في ظل الأزمة وتقلبات أسواق النفط وانخفاض الطلب عليه ما أدى إلى إلغاء مشاريع معينة أو الاستفادة من انخفاض تكاليف الإنشاء في إعادة جدولة تنفيذ مشاريع أخرى".

وأضاف أنه على الرغم من تلك الظروف إلا أن صناعات النفط والغاز والبتروكيماويات في دول المجلس تشهد نشاطا كبيرا جدا وتشكل نسبة 85 % من حجم الصادرات في المنطقة مشيرا إلى أن الطلب على منتجات هذه القطاعات والمنتجات المكررة سوف يتصاعد تدريجيا مع تحسن الظروف الاقتصادية العالمية وبدء الخروج من الأزمة.

وقال ريدماير: "على الرغم من ذلك التفاؤل إلا أن معدلات تدفق الأموال ربما تتدهور إذا لم يتم البدء في تنفيذ المشاريع المقررة وفق الخطة الموضوعة". وأظهر التقرير أن ثلث المشاريع المقرر تنفيذها في قطاع البتروكيماويات في المملكة العربية السعودية قد تم تأجيلها في الوقت الحاضر.

وذكر التقرير أن هناك 288 مشروعا في قطاع النفط بقيمة 304 مليارات دولار في دول مجلس التعاون الخليجي يجري تنفيذ 89 % منها في الوقت الحاضر. وفي قطاع الغاز، الذي تتصدره قطر هناك 155 مشروعا بقيمة 178 مليار دولار يجري حاليا تنفيذ 85 % منها وتعد السعودية أكبر المساهمين في قطاع البتروكيماويات في وجود 142 مشروعا فيها بقيمة 207 مليارات دولار يجري تنفيذ 72 في المائة منها في الوقت الحاضر.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:02 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم