استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

أشغال توقع 16 عقداً لمشاريع البنية التحتية في قطر

وقعت هيئة الاشغال العامة "أشغال" يوم الاثنين 16 عقداً جديداً لمشاريع متعددة تشمل مجالات الطرق والصرف والمباني بتكلفة تزيد على المليار ونصف ريال قطري. وتتضمن المشاريع الجديدة في قطاع المباني تنفيذ عدد من المدارس ورياض الاطفال لصالح المجلس الاعلى للتعليم. اما في قطاع الطرق فتشمل انشاء وتحسين طرق في مناطق ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 20-10-2009, 09:55 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي أشغال توقع 16 عقداً لمشاريع البنية التحتية في قطر

وقعت هيئة الاشغال العامة "أشغال" يوم الاثنين 16 عقداً جديداً لمشاريع متعددة تشمل مجالات الطرق والصرف والمباني بتكلفة تزيد على المليار ونصف ريال قطري.

وتتضمن المشاريع الجديدة في قطاع المباني تنفيذ عدد من المدارس ورياض الاطفال لصالح المجلس الاعلى للتعليم. اما في قطاع الطرق فتشمل انشاء وتحسين طرق في مناطق داخل مدينة الدوحة وخارجها اضافة الى خدمات البنية التحتية. في حين تتضمن المشاريع الجديدة لقطاع الصرف الصحي إنشاء محطات وشبكات للصرف الصحي في عدد من المناطق الداخلية والخارجية.

وقع على عقود هذه المشاريع المهندس ناصر علي المولوي مدير عام "اشغال" بالانابة وممثلين عن شركات المقاولات المعنية.

ففى مجال البنى التحتية (الطرق)، وقعت اشغال عقدا مع شركة بن عمران للتجارة والمقاولات لتنفيذ اعمال تطوير الطرق في مدينة خليفة الجنوبية "المنطقة 34" بكلفة "196.906.612" ريال قطري على ان ينتهى تنفيذ العقد فى 30/4/2011.

وبموجب العقد فإن حدود العمل ستكون فى المنطقة الواقعة من دوار المرخية إلى دوار الجوازات وبين شارع خليفة وشارع عمر بن الخطاب.

والمشروع عبارة عن تطوير وتحديث البنية التحتية والطرق في مدينة خليفة الجنوبية ويشمل تنفيذ شبكة جديدة من الطرق الإسفلتية والكربستون وأعمال البلاط المتداخل لممرات المشاة وأماكن انتظار السيارات بالاضافة إلى تنفيذ شبكة جديدة لأعمال تصريف مياه الأمطار وتحديث شبكة الصرف الصحي القديمة وزيادة أقطارها مع تنفيذ غرف تصريف جديدة وكذا تحديث شبكة المياه العذبة مع الوصلات المنزلية بجانب تحديث شبكة الاتصالات الهاتفية وتحديث أعمال الكهرباء مع تنفيذ شبكة جديدة لإنارة الشوارع.

أما عقد تطوير الطرق في منطقتي مدينة خليفة الشمالية والمرخية فى المنطقتين "32و33" فقد وقعته اشغال مع شركة (كيو بي اس) العالمية بقيمة إجمالية للمشروع تبلغ 178.490.000 مليون ريال قطري ومدته سنتين تنتهى فى 26/9/2011م.

ويتضمن عقد المشروع أعمال تطوير الطرق الداخلية في منطقتي خليفة الشمالية والمرخية. ويعتبر المشروع من المشاريع المهمة والمميزة والدائمة التي تشمل جميع خدمات البنية التحتية شاملة جميع طبقات الإسفلت والأرصفة وأماكن للمشاة وعمليات التزين و الإنترلوك والإنارة والخطوط الأرضية. ومن مشاريع البنى التحتية فى قطاع الطرق التى وقعتها الهيئة، مشروع الاعمال الترابية للطرق الخارجية لمدينة بروة والمقاول هو شركة ماربو للمقاولات وذلك بقيمة "63.149.987.00" ريال قطري على ان ينتهى المشروع فى الاول من يناير 2010م.

يشار الى ان مدينة بروة هي عبارة عن منطقة سكنية طولها 1.8 كيلومتر وعرضها 1.5 كيلومتر وتغطى مساحة 2.68 مليون متر مربع.

وتقع المدينة في الأطراف الجنوبية لمساحة الدوحة الكبرى بين طريق المنتزه إلى الشمال وممر الطريق الشرق غربي المقترح إلى الجنوب.

وتتكون المرحلة الأولى لمدينة بروة أساساً من وحدات سكنية وبعض المنافع المساعدة ويتوقع أن تأوي 25.000 ألف من السكان. أما المرحلة الثانية فتتكون من عدد أقل من الوحدات السكنية مع المنافع الرئيسية والوسائل المساعدة للمرحلة الأولى ويتوقع أن تأوي 10.000 آلاف من السكان. ومن أجل تسهيل القيام بالخدمات المساعدة، كان ينبغي أن تشيد الطرق الخارجية لمدينة بروة إلى المستوى التكويني للمدينة.

وتتلخص أعمال المشروع فى تنظيف الموقع وإزالة كل الأنقاض ومواد النفايات وغيرها إلى عمق أقصاه 12 مترا ورميها في الأطراف المصدق عليها أو في محطة معالجة المواد الخطرة على بعد 40 كيلو متر من موقع المشروع وإعادة وضع حظيرة الإنشاءات الموجودة حالياً حول الحدود الفعلية لمدينة بروة وقطع وردم كميات الأتربة الضخمة من أجل الوصول إلى المستوى التكويني للطرق لتغطية العرض الكامل لمخطط الممر حيث يشمل ذلك توريد مادة التغطية على أن تكون مواكبة للمواصفات من المصدر المصدق بذلك وعمل حماية مؤقتة لخطوط النفط والغاز المملوكة لقطر للبترول وذلك من خلال الحصول على موافقات رسمية من جهات الاختصاص وإنشاء حوائط بالخرسانة محاذية لممر الطرق المقترح في الأماكن التي يكون فيها ارتفاع الردم الترابي أكثر من 7 متر.

ووقعت "اشغال عقدا مع شركة الجابر والمخلوف للمقاولات لتنفيذ أعمال تحسين طرق في وسط الريان "المرحلة الثانية" علما ان قيمة عقد المشروع تبلغ "35.799.176.50 " ريالا وينتهى التنفيذ فى الاول من شهر اغسطس 2010.

وتشمل اعمال المشروع تشييد طرق ومواقف سيارات وشوارع جانبية وتقاطعات في منطقة "35" التابعة لبلدية الريان مع تنفيذ كافة أعمال البنية التحتية والتي تشمل نظافة الموقع من الأنقاض ومواد النفايات وتشييد حفر ترابية لتصريف المياه السطحية.

ويشمل العقد ايضا القيام بأعمال التربة وتسوية الأرض حسب المستوى المطلوب اضافة الى عمل حافة الطريق والممرات للمشاة وسفلتة الموقع وتركيب الإشارات المرورية وعلامات الطريق الأخرى والقيام بالأعمال التي تسهل العمل بالمشروع مع الأخذ في الاعتبار الاعمال المستقبلية بما في ذلك التحويلات المرورية وحماية الخدمات الحالية مثل أعمال المياه والكهرباء وكيوتل والصرف الصحي.

وفى مجال مشاريع الصرف الصحي وقعت "اشغال" عقدا مع شركة الجابر للهندسة لتصميم وإنشاء خط الضخ الرئيسي 1200مم لتصريف مياه الصرف الصحي المعالجة من محطة الدوحة الغربية إلى مزارع الركية وذلك بتكلفة قدرها "136.189.467" ريال قطري على ان يبدأ تنفيذ المشروع فى 01/11/2009 وينتهى فى 24/04/2011م.

ويتضمن المشروع انشاء خط الضخ الرئيسي لتصريف مياه الصرف الصحي المعالجة وذلك بانشاء خط الضخ الرئيسي القائم من جهة طريق سلوى الدولي ضخ مزدوج 800" مم "يفرع من محطة الدوحة الغربية لتصريف مياه المعالجة إلى مزارع الركية ويتكون من نوع (جي آر بي 1200مم) ويمتد على مسافة 30 كيلومترا تقريبا اضافة الى ربط فرع المجاري القائم بقطره 300مم بمصنع غسل الرمال التابع لشركة قطر للمنتجات الصناعية ويتكون الضخ من نوع (HDPE) بقطر 300مم وطوله 10 امتار تقريبا وإنشاء الرابط إلى مصنع غسل الرمال التابع لشركة قطر الوطنية للاسمنت بضخ يتكون من جي آر بي بقطر 500 مم وطوله 720م تقريبا وإنشاء الرابط إلى الصهاريج القائمة في مزارع الركية بضخ رئيسي يتكون من جي آر بي بقطر 1200مم وطوله 10 امتار تقريبا.

أما عقد مشروع تشغيل وصيانة محطتي النعيجة و المنطقة الصناعية لمعالجة مياه الصرف الصحي فقد وقعته اشغال مع شركة (فيوليا واتر) Veolia Water بقيمة 261.070.029.00 ريالا ومدة المشروع سبع سنوات تنتهى فى 11/07/2016.

وينص عقد المشروع على تشغيل وصيانة محطتي النعيجة والمنطقة الصناعية لمعالجة مياه الصرف الصحي وتوفير العمالة المطلوبة من خبراء ومهندسين وفنيين للمحطتين للقيام بأعمال التشغيل والصيانة اليومية وإعداد برامج الصيانة الدورية وتوفير قطع الغيار والمواد الكيميائية وغيرها وإعداد برامج التشغيل والمعالجة المطلوبة للوصول إلى مياه معالجة بجودة عالية حسب المعايير البيئية العالمية مع مسؤولية المقاول عن أمن و سلامة المحطتين والمعدات الموجودة بهما وعن إتمام الأعمال المطلوبة في حالات الطوارئ بسرعة وجودة عالية.

كما تم التوقيع مع شركة "لوتس للتجارة والمقاولات لتصميم وإنشاء خط ضخ رئيسي 1000مم لتصريف مياه الصرف الصحى بقيمة 92.095.000 ريال على ان ينتهى المشروع فى 24/1/2011م.

ومن المشاريع التى وقعت عقودها اشغال مع شركة المجموعة المشتركة للتجارة والمقاولات، مشروع إنشاء عدد (5) مدارس جديدة بالدوحة والقرى بقيمة 229.200.000 ريال قطري على ان ينتهى التنفيذ فى20/03/2011.

ووقعت هيئة الاشغال العامة على مشاريع اخرى قيمتها أعلى من (30) مليون ريال قطري وبدأً العمل فيها فى شهر يوليو 2009 الماضى ليستمر التنفيذ حتى مايو 2010م ومنها ثلاثة عقود وقعتها مع شركة "الامبراطورية للتجارة والمقاولات لاستكمال إنشاء ثلاث مدارس ضمن مشروع إنشاء عدد (23) مدرسة جديدة بالدوحة والقرى.

ويتعلق عقد المشروع الاول باستكمال انشاء مدرسة ثانوية بالمعمورة رقم (1) بقيمة 41.500.000 ويشمل المشروع مبنى المدرسة المكون من طابقين من الخرسانة المسلحة به (25) فصلا تستوعب عدد (650) طالبا بلإضافة إلى الخدمات من معامل وصالات ألعاب ومسرح وخدمات خارجية من غرف الحراس وغرف الخدمات وساحات رياضية ومواقف مظللة يحيط بها سور خارجي وبإجمالي مساحة تصل الى 10 الاف متر مسطح.

أما عقد المشروع الثانى فيتعلق باستكمال إنشاء مدرسة ثانوية بفريق الأمير رقم (7) بقيمة 41.916.000 الى جانب مشروع استكمال إنشاء مدرسة نموذجية بالسيلية رقم (14) بقيمة 41.975.212 ريال.

وبموجب هذه العقود الثلاثة سينتهى العمل فى استكمال هذه المدارس فى 26/05/2010.

كما وقعت اشغال مع شركة العلى العالمية للتجارة والمقاولات عقد استكمال إنشاء مدرسة ثانوية بالسلطة الجديدة رقم (22) من مشروع إنشاء عدد (23) مدرسة جديدة بالدوحة والقرى بقيمة 40.718.700 لينتهى العمل فى 26/05/2010. فضلا عن عقد مع شركة الانشاء للتجارة والمقاولات لاستكمال إنشاء مدرسة نموذجية بالنجمة رقم (23) من مشروع إنشاء عدد (23) مدرسة جديدة بالدوحة والقرى بقيمة 39.900.000 وينتهى المشروع فى 26/05/2010. الى جانب مشروع بناء المقبرة بمنطقة مسيمر بقيمة 82.995.000 وتنفذه شركة "برومر قطر" وينتهى العمل فيه فى 23/5/2011م ومشروع بناء المركز الاسلامى بمنطقة عين خالد بكلفة اجمالية تبلغ /67.997.000/ وتينتهى العمل فيه فى 10/11/2009، وتنفذه شركة HKH للمقاولات.

وفى تصريحات للصحفيين بمناسبة التوقيع على هذه العقود ، اكد المهندس ناصر علي المولوي، مدير عام هيئة الاشغال العامة بالانابة، ان قطر تتطور. وقال ان رؤية القيادة العليا للدولة تتطلب منا ان نسرع خطانا فى تنفيذ مشاريعنا "فالمواطن يرى التطور فى مختلف القطاعات الاخرى ، لذلك فتوقعاته عالية من اشغال ونحاول تلبية هذه التطلعات ونواكب رؤية حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة ال ثانى امير البلاد المفدى لتطوير الدولة.

واشاد مدير عام اشغال فى هذا السياق بدعم معالى الشيخ حمد بن جاسم بن جبر ال ثانى رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية للهيئة على كافة الاصعدة.

كما اشاد فى هذا الخصوص بسعادة وزير البلدية والتخطيط العمرانى والجهات الاخرى ذات العلاقة بمشاريع البنى التحتية لتعاونها مع الهيئة.

وقال المهندس المولوى ان معظم هذه العقود تم توقيعها مع شركات مقاولات محلية تثق فيها "اشغال" لما يتوفر لديها من القدرة على التنفيذ والمساهمة فى تطوير البلاد. لكنه اوضح ان بعض المشاريع تمت ترسيتها على شركات عالمية متخصصة ومنها ما يتعلق بمحطات معالجة الصرف الصحى حيث تمت ترسية مشروع بهذا الصدد على شركة فيوليا واتر.

واشار الى ان بعض مشاريع الطرق فى طور الانتهاء الان والبعض وبخاصة فى المناطق السكنية تم الانتهاء منها بخدماتها فيما يجرى التنفيذ فى المشاريع الرئيسية الاخرى.

ونوه ان اشغال تسير فى اتجاهى تنفيذ المشاريع الرئيسية المهمة للدولة وتلك بالمناطق السكنية التى تهم المواطن وتخدمه من دون التركيز على اتجاه بعينه. لكنه اوضح ان المشاريع الرئيسية تحتاج عادة لوقت اطول من حيث طرحها ودراستها وتنفيذها، نافيا فى سياق متصل ان تكون اشغال قد توقفت عن طرح مشاريع جديدة والتى ستعلن عنها فى الوقت المناسب. كما توقع ان يستأنف العمل فى تنفيذ مشروع طريق 22 فبراير بنهاية العام الجاري.

وردا على سؤال يتعلق بالخطة الخمسية لاشغال التى كان قد اعلن عن تمديدها حتى عام 2012، اوضح المهندس المولوي ان اشغال تعمل الان على اعادة جدولة هذه الخطة حيث تم اختيار بعض المشاريع للتنفيذ فيما ستشهد المرحلة القادمة جدولة بعضها والاعلان عن البعض الاخر منها.
وكشف عن ان الهيئة تتبع خطة جديدة فى تنفيذ المشاريع والاشراف عليها بما يخفف العبء عن المهندسين ليكون لهم دور اشرافى ايضا بجانب خطة لادارة المشاريع عبر شركات عالمية.

واشاد المهندس المولوى باداء عدد من شركات المقاولات المحلية، وقال اننا نركز على الشركات المحلية ونسعى للتغلب على اية معوقات او مشاكل تواجه الانتهاء من المشاريع التى تنفذها فى اطار التعاون القائم بينها وبين اشغال. وقال ان الشركات التى تؤدى افضل تكون لها الافضلية فى مشاريع اشغال المستقبلية.

وحول التأخر فى تنفيذ مشاريع الطرق، اوضح ان المشكلة دائما فى مشاريع الخدمات المصاحبة للطريق، لكن اعمال الطرق نفسها لا تأخذ وقتا اطول. وقال ان الهيئة تحاول ان تجعل الشركات تعمل خلال الفترة القادمة على مدار الساعة.

ونوه من جهة اخرى بعمل لجنة الاختناقات المرورية التى حددت الكثير من الدوارات والتقاطعات التى اجريت عليها التعديلات المطلوبة.

يشار الى ان هيئة الاشغال العامة تنفذ خطة تشمل مشاريع رئيسية وفرعية في قطاعات الطرق والمباني والصرف الصحي بهدف مواكبة النهضة الشاملة التي تشهدها الدولة في مختلف المجالات وايجاد بنية تحتية وخدمية ضمن مواصفات حديثة وعصرية.





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 20-10-2009, 09:56 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: أشغال توقع 16 عقداً لمشاريع البنية التحتية في قطر

غريبه اشغال !!

يعني الحين عندها اكثر من مشروع متعثر ومع ذلك تقوم بعمل مشاريع جديده كان الاجدر ان تقوم بإنهاء المشاريع المتعلقه والحرص على اتمامها على اكمل وجه ثم البدء بالمشاريع الجديده !!





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 3  
قديم 20-10-2009, 05:03 PM
الصورة الرمزية بوعيسى
تاجـر
بوعيسى غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 8 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: أشغال توقع 16 عقداً لمشاريع البنية التحتية في قطر

هم أحسن شي يسوونه إنهم يوقعون نتمنى مزيد من التواقيع من أشغال
و الله شايف الإشراف و التنفيذ الله بالخير
الله يصبرنا عليهم





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 4  
قديم 20-10-2009, 11:47 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: أشغال توقع 16 عقداً لمشاريع البنية التحتية في قطر

القهر يا بو عيسى ان كل مشروع ما يخلص بوقته وكله مشاكل

الى متى بنصبر تعبنا من التحويلات





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: أشغال توقع 16 عقداً لمشاريع البنية التحتية في قطر
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قافكو التابعة لصناعات قطر توقع عقداً مع شركة غزال لإمداد ... اللورد بورصة قطر 0 16-07-2009 12:39 PM
قطر ستيل لصناعات قطر توقع عقداً مع آر إتش آي بقيمة 30 مليون اللورد بورصة قطر 0 30-10-2008 02:11 PM
العقارية توقع عقداً بقيمة 250 مليون ريال قطر اللورد بورصة قطر 0 10-10-2008 06:07 PM
بدء الاعمال الانشائية واستدراج عروض البنية التحتية لمدينة الزوراء بنت قطر بورصة قطر 0 10-07-2008 08:15 AM
تكتمل في 2011 و4 مليارات لمترو القطارات ..23 مليار ريال تكلفة البنية التحتية لـ"لوسيل بنت قطر بورصة قطر 0 16-06-2008 06:00 AM


الساعة الآن 07:51 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم