استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > الاخبار الرياضيه


الاخبار الرياضيه أخبار جميع الأندية والفرق العربية والعالمية والبطولات الدوليه

مواجهتان من العيار الثقيل في دوري أوروبا

تشهد الجولة الثالثة من دور المجموعات في مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ" مواجهتين من العيار الثقيل بين سلتيك الاسكتلندي وضيفه هامبورغ الألماني، ولاتسيو الإيطالي وضيفه فياريال الإسباني، فيما سيكون أياكس أمستردام الهولندي مطالباً بتحقيق فوز ثأري على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي. في المجموعة الثالثة، بعود هامبورغ الذي يتصدر ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 21-10-2009, 02:11 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي مواجهتان من العيار الثقيل في دوري أوروبا

تشهد الجولة الثالثة من دور المجموعات في مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ" مواجهتين من العيار الثقيل بين سلتيك الاسكتلندي وضيفه هامبورغ الألماني، ولاتسيو الإيطالي وضيفه فياريال الإسباني، فيما سيكون أياكس أمستردام الهولندي مطالباً بتحقيق فوز ثأري على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي.

في المجموعة الثالثة، بعود هامبورغ الذي يتصدر الدوري المحلي مشاركة مع باير ليفركوزن، إلى ملعب "سلتيك بارك" آملاً أن يحقق النتيجة التي سجلها في زيارته السابقة والوحيدة عندما تغلب بقيادة مدربه السابق فيليكس ماغاث على مضيفه الاسكتلندي 2-صفر موسم 1996-1997 في الدور الأول من المسابقة ذاتها حين كانت تحت مسمى كأس الاتحاد الأوروبي.

وتبدو حظوظ فريق المدرب برونو لاباديا مرتفعة للعودة من غلاسكو بفوز ثان على التوالي بعد أن كان تغلب على هابوعيل تل أبيب الإسرائيلي (4-2) في الجولة السابقة، علماً أن الفريق الألماني بدأ دور المجموعات بخسارة كبيرة أمام رابيد فيينا النمساوي الذي يتصدر المجموعة (4 نقاط) وهو سيحل ضيفاً غداً الخميس على هابوعيل تل أبيب الذي يملك 3 نقاط من فوزه على سلتيك 2-1 في الجولة الأولى.

وسيكون مدرب سلتيك الجديد الانكليزي طوني موبراي في وضع حرج في حال لم ينجح وصيف بطل الدوري الاسكتلندي الممتاز في تحقيق فوزه القاري الأول على ملعبه هذا الموسم بعدما كان خسر مرتين وتعادل في مناسبة واحدة.

ويأمل موبراي أن يستفيد فريقه من الغيابات في صفوف هامبورغ لأن الأخير يفتقد جهود العديد من نجومه على رأسهم الهداف الكرواتي ملادن بتريتش والمدافع البرازيلي اليكس دا سيلفا وباستيان راينهارت ولاعب الوسط الناميبي كولن بنيامين والمهاجم البيروفي خوسيه باولو غيريرو وجميعهم بسبب الإصابة.

لاتسيو- فياريال

وفي المجموعة السابعة، يأمل فياريال أن يضع خلفه بدايته المخيبة جداً في الدوري المحلي حيث يقبع في ذيل الترتيب دون أي فوز، عندما يحل ضيفاً على لاتسيو في الملعب الأولمبي في روما.

ويقدم فريق "الغواصة الصفراء" بقيادة مدربه الجديد ارنستو فالفيردي الذي حل بدلاً من التشيلي مانويل بيليغريني المنتقل إلى ريال مدريد، أسوأ بداية موسم في تاريخه في الدوري المحلي وهو بالتالي يمني النفس بأن يستيعد توازنه عبر بوابة المسابقة الأوروبية وتحقيق فوزه الثاني بعد الأول على ليفسكي صوفيا البلغاري (صفر-1) في الجولة الأولى، علماً بأنه خسر في الثانية أمام ريد بول سالزبورغ النمساوي (صفر-2).



وهذه ليست الزيارة الأولى للفريق الإسباني إلى الملعب الأولمبي إذ سبق وتواجه مع لاتسيو خلال موسم 2004-2005 في المسابقة ذاتها وتعادل معه 1-1.

ولم يذق الفريق الإسباني الذي يضم في صفوفه النجم الإيطالي جوزيبي روسي، طعم الفوز على الأراضي الإيطالية خلال زياراته الخمس السابقة، إذ تعادل مرتين وخسر في ثلاث مناسبات، في حين أن لاتسيو لم يخسر في روما أمام الفرق الإسبانية سوى مرة واحدة في موسم 1975-1976 وكانت أمام برشلونة (صفر-3) في الدور الثاني من كأس الاتحاد الأوروبي.

ووضع لاتسيو بقيادة مدربه الجديد دافيدي بالارديني الذي حل هذا الصيف بدلاً من ديليو روسي، ليس أفضل بكثير من منافسه الإسباني إذ يحتل المركز الثالث عشر في الدوري المحلي، وكان استهل مشواره في دور المجموعات بالسقوط على أرضه أمام ريد بول سالزبورغ (1-2) قبل أن يعوض في الثانية على حساب مضيفه ليفكسي صوفيا (4-صفر) المرشح لتلقي هزيمته الثالثة غداً الخميس عندما سيسافر إلى سالزبورغ.

أياكس- دينامو زغرب

في المجموعة الأولى، سيكون أياكس أمستردام مطالباً بالفوز عندما يستضيف على ملعبه "أمستردام ارينا" دينامو زغرب في مباراة ثأرية بالنسبة للفريق الهولندي لأن منافسه الكرواتي كان قد أطاح به من هذه المسابقة بالذات خلال موسم 2007-2008 بعدما عوض خسارته ذهاباً في زغرب صفر-1 وفاز في أمستردام 3-2 بعد التمديد.



ولم يكن ذلك الفوز الوحيد لدينامو على أرض أياكس إذ خرج فائزاً في زيارته الأخرى وكان ذلك في الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا (1-صفر) موسم 1998-1999 عندما كان يلعب في صفوفه مدربه الحالي كرونوسلاف يورسيتش.

ويأمل المدرب مارتن يول أن ينجح فريقه في تحقيق ثأره من ضيفه لكي يسجل فوزه الأول بعدما اكتفى بالتعادل في الجولتين السابقتين أمام تيميشوارا الروماني (صفر-صفر) واندرلخت البلجيكي (1-1)، ما جعله يقبع في المركز الثالث، فيما يتصدر الأخير المجموعة بأربع نقاط، وهو مرشح لرفعها إلى سبع لأنه سيواجه تيميشوارا متذيل الترتيب.

شاختار دونيتسك- تولوز

في المجموعة العاشرة، يسعى شاختار دونيتسك الأوكراني الذي نال الموسم المالي شرف أن يكون آخر فريق يرفع كأس الاتحاد الأوروبي تحت المسمى القديم، إلى أن يخطو خطوة هامة نحو حجز مكانه في الدور الثاني وتحقيق فوزه الثالث على التوالي وذلك عندما يستضيف تولوز الفرنسي.

وسيكون فريق المدرب الروماني ميرسيا لوسيسكو مرشحاً لتخطي منافسه الفرنسي، خصوصاً أنه حقق في الجولتين السابقتين فوزين كبيرين على مضيفه كلوب بروج البلجيكي وضيفه بارتيزان بلغراد الصربي بنتيجة واحدة 4-1.



ويقدم الفريق الأوكراني أداء مميزاً هذا الموسم كما كان الحال خلال الذي سبقه، وهو لم يذق طعم الهزيمة في 2009 سوى في مناسبة واحدة خلال سبع مباريات أوروبية وكانت أمام برشلونة (صفر-1) في كأس السوبر الأوروبية، إلا انه فشل في التأهل إلى دوري الأبطال بعدما تفوق عليه تيميشوارا في الدور التمهيدي الثالث بفضل فارق الأهداف المسجلة خارج قواعده بعد انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل.

ويعتبر شاختار من الفرق العنيدة جداً على أرضه وابرز دليل على ذلك هو انه لم يخسر بين جماهيره في 8 مباريات قارية على التوالي، وتعود الخسارة الأخيرة له في ملعبه إلى 22 تشرين الأول/أكتوبر 2008 عندما سقط أمام سبورتينغ لشبونة البرتغالي (صفر-1) في الدور الأول من دوري الأبطال.

أما بالنسبة لتولوز، فيبدو أن الفريق الفرنسي الذي يشرف عليه الحارس السابق الن كازانوفا، تخطى عقدة اللعب خارج قواعده ونجح في وضع حد لصيام دام حوالي 12 عاماً بفوزه بمباراتيه الأخيرتين خارج أرضه على طرابزون سبور التركي (1-صفر) في الدور الأول، وبارتيزان بلغراد الصربي (3-2) في الجولة الأولى من دور المجموعات.

وفي المباراة الثانية ضمن هذه المجموعة يلعب كلوب بروج الثالث مع بارتيزان بلغراد متذيل الترتيب.

فالنسيا- جنوى

في المجموعة الثانية، سيكون فالنسيا الإسباني مرشحاً لتخطي عقبة ضيفه سلافيا براغ التشيكي متذيل الترتيب، فيما يواجه ليل الفرنسي المتصدر بفارق الأهداف اختباراً صعباً أمام ضيفه جنوى الإيطالي.

ويتصدر ليل المجموعة برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن فالنسيا، فيما يحتل جنوى المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، وسلافيا براغ المركز الأخير دون نقاط.



وفي أبرز المباريات الأخرى، يحل روما الإيطالي ضيفاً على فولهام الإنكليزي ضمن المجموعة الخامسة، فيما يلعب بنفيكا البرتغالي مع ضيفه ايفرتون الإنكليزي في المجموعة التاسعة.

ويتصدر فولهام وايفرتون هاتين المجموعتين، الأول بأربع نقاط وبفارق نقطة عن كل من روما وبازل السويسري الذي يلعب مع سسكا صوفيا البلغاري، والثاني بست نقاط، مقابل ثلاث نقاط لكل من بنفيكا وايك اثينا اليوناني الذي يلعب مع باتي بوريسوف البيلاروسي.

اوستريا فيينا- فيردر بريمن

في المجموعة الثانية عشرة، يسعى فيردر بريمن الألماني وصيف بطل الموسم الماضي إلى تحقيق فوزه الثالث على التوالي عندما يحل ضيفاً على اوستريا فيينا النمساوي متذيل الترتيب، فيما يأمل اتلتيك بلباو الإسباني (ثلاث نقاط) أن يعوض خسارته في المرحلة السابقة أمام فريق المدرب توماس شاف (1-3)، وذلك عندما يستضيف ناسيونال ماديرا البرتغالي (نقطة واحدة).



وفي المباريات الأخرى، يلعب فنتسبيلس اللاتفي مع سبورتينغ لشبونة البرتغالي وهرتا برلين الألماني مع هيرينفين الهولندي (المجموعة الرابعة)، وغلطة سراي التركي مع دينامو بوخارست الروماني وباناثينايكوس اليوناني مع شتورم غراتس النمساوي (السادسة)، وشيريف تيراسبول المولدافي مع تونتي انشكيده الهولندي وستيوا بوخارست الروماني مع فنربغشه التركي (الثامنة)، وايندهوفن الهولندي مع كوبنهاغن الدنماركي وسبارتا براغ التشيكي مع كلوج الروماني (الحادية عشرة).

ويتأهل إلى الدور الثاني أصحاب المركزين الأولين في المجموعات الـ12 تنضم إليها 8 فرق صاحبة المركز الثالث في دوري أبطال أوروبا.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: مواجهتان من العيار الثقيل في دوري أوروبا
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مفأجاة من العيار الثقيل بطاقات مستر كرد مجانا ولفترة محدودة fmcard سوق المنتجات الاخرى 2 31-07-2009 05:26 AM
قمه التميز . رقمين سعوديه من العيار الثقيل وين الناس سوق ارقام الجوال 5 04-07-2009 06:18 PM
لاصحااب النوم الثقيل ... ههههههههههه اليورو استراحة المنتدى 16 17-09-2008 01:45 AM
عندك مشكله في سيارتك بس قطع الغيار نار... تبي الحل؟؟؟ المهندس سوق السيارات و ارقامها و الدراجات و إكسسواراتها 26 15-09-2008 04:11 PM


الساعة الآن 03:29 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم