استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > الاخبار الرياضيه


الاخبار الرياضيه أخبار جميع الأندية والفرق العربية والعالمية والبطولات الدوليه

الاتحاد يضع قدماً في النهائي

اقترب الاتحاد السعودي بطل عامي 2004 و2005 من نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، باكتساحه ضيفه ناغويا غرامبوس الياباني 6-2 على استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة اليوم الأربعاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم. وسجل العماني أحمد حديد (25) ومحمد نور (66 و77 و90+1) والأرجنتيني لوسيانو ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 22-10-2009, 08:55 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي الاتحاد يضع قدماً في النهائي

اقترب الاتحاد السعودي بطل عامي 2004 و2005 من نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، باكتساحه ضيفه ناغويا غرامبوس الياباني 6-2 على استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة اليوم الأربعاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وسجل العماني أحمد حديد (25) ومحمد نور (66 و77 و90+1) والأرجنتيني لوسيانو (83 من ركلة جزاء) والتونسي أمين الشرميطي (90+3) أهداف الاتحاد، والأسترالي جوشوا كينيدي (15) وناغوشي ناكامورا (34) هدفي ناغويا غرامبوس.

ويحتاج اتحاد جدة إلى التعادل فقط في مباراة الإياب لبلوغ المباراة النهائية، على أمل أن يجدد مشاركته في بطولة العالم للأندية ولكن هذه المرة في أبو ظبي في الشهر التالي، ليكون الممثل الثاني للقارة الآسيوية إلى جانب الأهلي الإماراتي.

وبلغ الاتحاد السعودي الدور نصف النهائي من بطولة العالم للأندية في مشاركته الماضية فيها.

شهدت المباراة أحداثاً مثيرة أبرزها حالة الطرد التي تعرض لها اللاعب الياباني أكيرا في وقت مبكر، ثم تقدم الضيوف بهدفين لهدف في نهاية الشوط الأول.

لكن الاتحاد ضرب بقوة في الثاني مستغلاً النقص العددي في صفوف منافسه وتألق نجمه الدولي محمد نور الذي سجل ثلاثة أهداف بعد أن كان وراء الهدف الأول أيضاً للعماني أحمد حديد.

ورغم بداية الاتحاد القوية إلا أن الفريق الياباني كاد يفاجئه بهدف مبكر لولا براعة الحارس مبروك زايد الذي حول الكرة إلى ركنية (3).

ومن هجمة اتحادية منسقة، واجه التونسي أمين الشرميطي مرمى ناغويا قبل أن يتعرض للإعاقة من المدافع أكيرا الذي كان نصيبه الطرد في الدقيقة السادسة.

وخلافاً للمجريات، استفاد المهاجم الأسترالي جوشوا كينيدي من تمريرة عرضية إثر هجمة مرتدة فلم يتوان في إيداع الكرة داخل المرمى على يسار مبروك زايد (15).

وكاد الاتحاد يعدل النتيجة إثر كرة انفرادية لأمين الشرميطي ولكن الحارس الياباني تصدى للكرة في الوقت المناسب (18)، قبل أن يصوب صالح الصقري كرة قوية مرت بجوار القائم (23).

وبعد عدة محاولات اتحادية، تمكن العماني أحمد حديد من إدراك التعادل إثر كرة وصلته من محمد نور فأرسلها قوية على يمين الحارس الياباني (25).

وفوّت مناف أبو شقير فرصة لإضافة الهدف الثاني حيث علت كرته القوية العارضة (28)، ثم كانت هفوة دفاعية فادحة نجح منها تاغوشي ناكامورا في إضافة الهدف الثاني لناغويا حيث سدد كرة قوية على يسار مبروك زايد (34).

وعاود الاتحاد الضغط وكاد يدرك التعادل بواسطة أمين الشرميطي ولكن الحارس الياباني تصدى للكرة على دفعتين (38).

الشوط الثاني

نزل الاتحاد مهاجماً بقوة في الشوط الثاني على أمل خطف هدف التعادل بسرعة فكانت له محاولات عدة حسب خطة المدرب الأرجنتيني غابريال كالديرون، أثمرت ثلاثة أهداف سيكون لها مفعولها في مباراة الإياب.

وتلقى أبو شقير كرة متقنة من محمد نور من الجهة اليمنى وهو على حدود المنطقة فتقدم بها قليلاً وسددها قوية لكن كينيدي أبعدها إلى ركنية (49).

وحضر نور كرة أخرى إلى بوشروان من الجهة المقابلة لكن النجم المغربي صاحب التسديدات القوية بقدمه اليسرى أطاح بها عالياً بعد دقيقتين.

وسدد لوسيانو كرة من الجهة اليمنى أبعدها الحارس الياباني (57).

وأفلت مرمى ناغويا غرامبوس من هدف التعادل بعد دقيقة واحدة حين اخترق محمد نور المنطقة المحرمة من الجهة اليمنى فراوغ مدافعاً وسددها ارتطمت بالقائم الأيسر فارتدت لتصل إلى التونسي أمين الشرميطي الذي تابعها في الشباك الجانبي من الجهة اليسرى.

وأثمر الضغط الاتحادي هدفاً ثانياً عبر المتألق محمد نور، فمن هجمة من الجهة اليمنى مرر مناف أبو شقير كرة عالية إلى الجهة المقابلة حضرها الشرميطي برأسه إلى محمد نور الذي ارتقى وتابعها برأسه أيضاً على يسار الحارس الياباني (66).

وكان التصميم واضحاً على جميع اللاعبين الاتحاديين بإضافة هدف ثالث نتيجة اندفاعهم القوي إلى الأمام، فشهدت الدقيقة 77 ارتباكاً دفاعياً يابانياً إثر وابل من الكرات المتواصلة إلى أن حسم محمد نور الموقف مجدداً بكرة قوية في الشباك.

وبعد ثوان قليلة، قام الاتحاديون بفاصل مهاري لافت بكرة مررت بسرعة إلى بوشروان من الجهة اليسرى فحضرها إلى الشرميطي في مواجهة المرمى مباشرة لكنه لم يلحق بها.

وعزز الأرجنتيني لوسيانو النتيجة بإضافة الهدف الرابع حين تعرض إلى العرقلة من الحارس الياباني داخل المنطقة فاحتسب الحكم الإماراتي علي حمد ركلة جزاء نفذها لوسيانو نفسه واضعاً الكرة في الزاوية اليسرى (83).

وأطلق مناف أبو شقير كرة قوية بيسراه مرت قريبة جداً من القائم الأيسر لمرمى ناغويا غرامبوس (88).

ولكن محمد نور ضرب مجدداً حين تلقى كرة من الشرميطي من الجهة اليسرى فتابعها ارتطمت بالقائم الأيمن لترتد إليه وهو مستلق على الأرض فتابعها برأسه ببراعة في المرمى في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع.

وأنهى الشرميطي مهرجان الأهداف على طريقته حين وصلته كرة طويلة من لوسيانو فتقدم لمتابعتها وخدع بها الحارس الذي خرج للتصدي له قبل أن يضعها في المرمى الخالي بعد دقيقتين.

بوهانغ يهزم أم صلال ويقترب من النهائي



من جهته حقق فريق بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي فوزاً مهماً على أم صلال القطري 2-صفر في ذهاب نصف النهائي الثاني في البطولة.

وافتتح هونغ جاي وون التسجيل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول وأضاف كيم جاي سونغ الهدف الثاني في الدقيقة 80.

ويلتقي الفريقان إياباً في الدوحة في 28 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

وتقام المباراة النهائية للبطولة في طوكيو في السابع من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، على أن يتأهل الفائز فيها إلى بطولة العالم للأندية في أبو ظبي في الشهر التالي ليكون الممثل الثاني للقارة الآسيوية إلى جانب الأهلي الإماراتي.

الشوط الأول

كانت الأفضلية لأصحاب الأرض في الشوط الأول ففرض سيطرته على المجريات وحصل على عدد لا بأس به من الفرص ترجموا واحدة منها فقط في الثواني الأخيرة.

سنحت للفريق الكوري فرص عدة كانت أبرزها حين توغل البرازيلي دنيلسون داخل منطقة حيث مر من أكثر من مدافع لكنه سدد في أحضان الحارس بابا مالك في الدقيقة 20، وكانت انطلاقة لدنيلسون مع مواطنه ستيفو حيث مرر الأول كرة من الجهة اليسرى تابعها الثاني برأسه من أمام المغربي عزيز بن عسكر لامست القائم الأيمن لمرمى بابا مالك في الدقيقة 34.

وأفلت مرمى أم صلال من هدف قبل نهاية الشوط بثلاث دقائق حين ارتقى ستيفو أيضاً لكرة من الجهة اليسرى ارتدت من القائم.

وخطف بوهانغ ستيلرز هدف التقدم في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع اثر ركلة ركنية من الجهة اليمنى فطار هونغ جاي وون للكرة وأودعها في الزاوية اليمنى لمرمى مالك.

الشوط الثاني

ودفع الهدف الذي هز شباك أم صلال لاعبي الفريق القطري إلى التخلي عن الحذر الدفاعي في الشوط الثاني والانطلاق نحو بناء الهجمات ومحاولة إدراك التعادل لكن الفريق الكوري عرف كيف يعزز النتيجة.

كان بوهانغ ستيلرز قريبا من تسجيل هدف ثان إثر خطأ من بابا مالك الذي خرج من مرماه لتشتيت الكرة فتهيأت على حدود المنطقة أمام بيونغ جي فأرسلها باتجاه المرمى الخالي لكن عودة الحارس حالت دون اهتزاز الشباك في الدقيقة 54.

أجرى الفرنسي جيرار جيلي مدرب أم صلال تغييره الأول في الدقيقة 57 بإشراك محمد جدو بدلا من ابراهيما نداي، فبدأ أداء الفريق القطري في التحسن لكنه لم يكن بالقدر الكافي الذي يمكنه من الوصول إلى مرمى منافسه وتهديده جديا، ثم دفع جيلي بلاعب الوسط عبد العزيز كريم بدلا من مصطفي ادم في الدقيقة 70 فاستعاد أم صلال السيطرة على منطقة الوسط وبادل مضيفه الهجمات بشكل أفضل لكن من دون جدوى.

وعادت المبادرة إلى أصحاب الأرض الذين سجلوا هدفاً ثانياً إثر كرة من الجهة اليسرى الى كيم جاي سونغ فتابعها برأسه أيضاً من دون رقابة في الزاوية اليمنى للمرمى في الدقيقة 80.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:05 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم