استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

بنك "بلوم قطر" يطلق عملياته المصرفية في السوق المحلي

أطلق بنك بلوم قطر مساء أول أمس عملياته في السوق المحلي ويعد البنك محطة جديدة في مسار عمل مجموعة بنك لبنان والمهجر .. وأقام حفل استقبال في فندق ريتز كارلتون بهذه بمناسبة بحضور قيادات البنك وعدد من المصرفيين ورجال الأعمال . والقى الدكتور نعمان الأزهري رئيس مجموعة بنك لبنان والمهجر ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 22-10-2009, 09:04 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي بنك "بلوم قطر" يطلق عملياته المصرفية في السوق المحلي

أطلق بنك بلوم قطر مساء أول أمس عملياته في السوق المحلي ويعد البنك محطة جديدة في مسار عمل مجموعة بنك لبنان والمهجر .. وأقام حفل استقبال في فندق ريتز كارلتون بهذه بمناسبة بحضور قيادات البنك وعدد من المصرفيين ورجال الأعمال .

والقى الدكتور نعمان الأزهري رئيس مجموعة بنك لبنان والمهجر الضوء على متانة العلاقات القطرية اللبنانية .. مؤكدا على الدور الأساسي الذي لعبته قطر في حل الأزمة السياسية التي مر بها لبنان السنة الماضية ومساهمة قطر الفعالة في جمع شمل اللبنانيين وإرساء الاستقرار في لبنان ولم يقتصر دور قطر على المجال السياسي بل تعداه إلى مجالات المساعدات الإنسانية والمالية .. مشيرا إلى صلابة الاقتصاد القطري وشكر السلطات القطرية على إفساحها المجال لمجموعة البنك للعمل في دولة قطر وأضاف : نرجو أن يساهم بنك بلوم قطر في تعزيز العلاقات التجارية والمالية المميزة بين دولة قطر والجمهورية اللبنانية كما نرجو أن يساهم بصورة فعالة في نهضة الاقتصاد القطري في لعب دور مفيد في العمل المصرفي في قطر وأكد سعد الأزهري رئيس مجلس إدارة ومدير عام بنك لبنان والمهجر ورئيس مجلس إدارة بنك بلوم قطر : أن بنك بلوم قطر يمثل المحطة الجديدة في مسار العمل المصرفي لمجموعة بنك لبنان والمهجر وسياسته التوسعية في محيطه العربي وخصوصا الخليجي منه ، مضيفا كلنا أمل أن يساهم البنك في تقديم أفضل الخدمات المالية والمصرفية للاقتصاد القطري ولاقتصاديات المنطقة بشكل عام وللجاليات اللبنانية والعربية فيها وقال الأزهري إن الاقتصاد القطري يحظى حاليا بأعلى مستوى لمتوسط دخل الفرد في العالم وقد تضاعف حجمه خلال السنوات الخمس الأخيرة هذا بالإضافة إلى تسجيله فوائض قياسية في الحساب الجاري والمالية العامة .

وأكد على أن هذه الإنجازات جاءت نتيجة لسياسات اقتصادية صائبة ركزت استثماراتها على قطاع الغاز والنفط واتصفت بتنوعها لتشمل القطاعات الرئيسية الأخرى بانفتاحها المالي والتجاري في شتى المجالات ونحو مختلف الاقتصادات .

وأضاف الأزهري أن التوقعات تشير إلى نمو الاقتصاد القطري خلال هذا العام بنسبة "12 %" رغم تداعيات الأزمة المالية العالمية مدعوما باستثمارات تبلغ "140" مليار دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة ومقترنا بإجراءات مصرفية احترازية جعلت الموجودات في القطاع المصرفي تفوق "115" مليار دولار والعائد عليها يفوق "3 %" . وقال الأزهري إن الإنجازات المصرفية والاقتصادية لم تقتصر على ذلك إذ أن الطموحات الاساسية للاقتصاد تصبو إلى جعله قاعدة متنوعة للنشاطات لتشمل الطاقة والتعليم والتكنولوجيا والصحة وقطاع المال .

وأضاف ومن هذا المنطلق تم تأسيس مركز قطر للمال الذي يعمل على استقطاب أهم المؤسسات المالية العالمية لتطوير القطاع المالي في قطر وتوسيع سوق الخدمات المالية في المنطقة . مشيرا إلى أن بنك لبنان والمهجر سيساهم في تحقيق طموحات المركز وفي نجاح أهدافه ، مؤكدا أن البنك لديه مخزونا متناميا من الخبرة المصرفية والخدمات المالية المميزة التي ستجدي نفعا على العملاء .

وقال الأزهري : إن نشاط بنك بلوم قطر تتمثل في صيرفة الشركات والصيرفة الخاصة وإدارة الثروات وصيرفة التجزئة وصيرفة الاستثمار والصيرفة الإسلامية بالإضافة إلى خدمات الوساطة المالية وتمويل التجارة والتأمين . وأشار إلى أن نشاطات بنك لبنان والمهجر تشمل لبنان وسوريا ومصر والأردن والإمارات العربية المتحدة والسعودية وفرنسا وسويسرا وإنجلترا وقبرص ورومانيا .

وأكد أن ميزانية البنك حتى النصف الثاني من هذا العام بلغت "19.42" مليار دولار وحقق أرباح خلال النصف الأول من العام الجاري بلغت "138" مليون دولار بزيادة ونسبتها "5.8" مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي مشيرا إلى أن هذا الأداء الجيد حصل في ظل مناخ مالي تعصف فيه أزمة حادة .

موضحا أن هذه الربحية المستدامة للبنك جاءت في ظروف صعبة كتتمة لمستويات ولمعدلات ربحية كانت ولا تزال هي الأعلى في القطاع المصرفي اللبناني . وأضاف تقديرا لذلك فقد أختير البنك كأفضل بنك في الشرق الأوسط لعام "2009" من مؤسسة "بنك إم . ي" .





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: بنك "بلوم قطر" يطلق عملياته المصرفية في السوق المحلي
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
" برادا " غوتشي " لويس فيتون " فرساتشي " .. الأن في الدوحة رجل بسيط سوق الشنط التقليد 19 01-08-2009 03:08 PM
ماوسات" او "فارات" مرصعه بكريستالات السوارفسكي..حياكم "عرض" لقطوة1 سوق أجهزة الكمبيوتر والالعاب والاجهزة الالكترونيه 10 23-01-2009 08:48 AM
فلسفــــــــــــــــــــــــــــه الاحضــــــــــــــــــــــــان""""""""""""""""" كويــــــ شقردى ـــتــــى المنتدى العام 6 02-05-2008 01:49 AM


الساعة الآن 06:40 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم