استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

بنك كوركاب يغلق الشريحة الأولى للاكتتاب الخاص

أعلنت شركة كوركاب القابضة، التي تعد إحدى أبرز الشركات المتخصصة في مجال الاستثمارات البديلة على مستوى الشرق الأوسط، اليوم إغلاق الشريحة الأولى من عملية الاكتتاب الخاص في زيادة رأس المال المصدر لبنك كوركاب الاستثماري بقطر ذ.م.م، CORECAP MERCHANT BANK LLC, Qatar وهو الذراع المالي للشركة، والتي بلغت قيمتها 55 مليون ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 25-10-2009, 09:43 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي بنك كوركاب يغلق الشريحة الأولى للاكتتاب الخاص

أعلنت شركة كوركاب القابضة، التي تعد إحدى أبرز الشركات المتخصصة في مجال الاستثمارات البديلة على مستوى الشرق الأوسط، اليوم إغلاق الشريحة الأولى من عملية الاكتتاب الخاص في زيادة رأس المال المصدر لبنك كوركاب الاستثماري بقطر ذ.م.م، CORECAP MERCHANT BANK LLC, Qatar وهو الذراع المالي للشركة، والتي بلغت قيمتها 55 مليون ريال قطري. وقالت كوركاب أنها تستعد لإغلاق الشريحة الثانية لتستكمل 100 مليون ريال قطري.

وفي ظل هذه التطورات الإيجابية، فقد أصبح السيد خالد نصير رئيس مجموعة ألكان، التي تتخذ من القاهرة مقرا لها، وهي إحدى كبريات المجموعات التجارية والاستثمارية على مستوى المنطقة، من أكبر المساهمين في البنك، وقد تم أيضا تعيينه مؤخرا كرئيس مجلس إدارة البنك وكرئيس مشارك في مجلس إدارة شركة كوركاب القابضة.

وقد أعرب السيد خالد نصير عن سعادته بالانضمام إلى قائمة المساهمين في شركة كوركاب وكذلك إلى مجلس إدارة الشركة، "حيث سيتاح لي العمل عن قرب مع مجموعة متميزة وموهوبة من أبرز رجال المال والتي تتمتع بسجل بارز في مجال تأسيس الشركات entrepreneurs الناجحة على مستوى المنطقة. وقال أن "النموذج الذي تتبعه كوركاب واستراتيجياتها في مجال العمل، قد مكنها من تعزيز قوتها عبر الصفقات التي تقوم بها. وقد قامت العديد من أكبر المؤسسات والشركات في المنطقة، في عام 2009 وحده، بتعيين البنك المستشار المالي لها بإدارة صفقات قيمتها الإجمالية 600 مليون دولار أمريكي."

من جانبه أعرب السيد خالد حسن راشد، مؤسس شركة كوركاب، ورئيسها التنفيذي، بالنيابة عن المساهمين وفريق العمل بالشركة، عن ترحيبه بانضمام السيد خالد نصير إلى مجلس إدارة شركة كوركاب. وقال أن السيد خالد نصير يعد واحد من أنجح رجال الأعمال في المنطقة كما أنه يتمتع بسيرة متميزة تشتمل على العديد من النجاحات. إن خبراته ومساهماته سيكون لها أثر بالغ في نمو شركة كوركاب في المستقبل.

وأشار إلى أن البنك قد تمكن في 2009 وعبر الخبرات التي يتمتع بها والقواعد الراسخة التي يقوم عليها من زيادة وتوسيع حجم أعماله على أساس اختيار أفضل الفرص المتاحة في السوق. "لقد تم تعيننا كمستشار مالي لشركة "راكين" وهي واحدة من أبرز شركات التطوير العقاري والتي تتبع حكومة رأس الخيمة، بدولة الإمارات، وكذلك مجموعة ألكان، التي تتخذ من القاهرة مقرا لها، وهي إحدى كبريات المجموعات التجارية والاستثمارية على مستوى المنطقة وكذلك شركة "برايم لينك لوجيستكس" بدولة الإمارات وذلك ضمن مجموعة من أبرز العملاء".

وقال أن إتمام الشريحة الأولى من عملية الاكتتاب الخاص في زيادة رأسمال بنك كوركاب الاستثماري بقطر ذ.م.م، والتي تستهدف في نهايتها ما قيمته 100 مليون ريال قطري في ضوء الظروف الراهنة للأسواق، إنما تعكس ثقة المستثمرين في أدائنا وفي إستراتيجية العمل التي نعمل في ظلها. "نحن سنستخدم الزيادة الجديدة في رأس المال في تعزيز قدرات البنك في مجال الخدمات الاستثمارية وكذلك في دعم عملية التوسع إقليميا".

وكوركاب القابضة هي شركة متخصصة في مجال الاستثمارات البديلة، تمارس أنشطتها في كل من دبي وقطر وتركز على منطقة الشرق الأوسط بكاملها. ويعد بنك كوركاب الاستثماري ذ.م.م هو الذراع المالي للشركة، وهو أول شركة يتم ترخيصها من قبل هيئة مركز قطر المالي التنظيمية لإدارة صناديق الملكية الخاصة.

ويتضمن ملف إنجازات كوركاب الرائد تقديم الخدمات الاستشارية لمركز التسوق للبحوث التطبيقية في أبوظبي، أول صندوق تمويل مشاريع حكومي برأسمال يصل الى 100 مليون دولار أمريكي، وتصميم أول صندوق إسلامي بهيكلة الميزانين للاستثمار في الملكية الخاصة برأسمال 150 مليون دولار أمريكي، وإعداد أول صندوق تحوط على صعيد المنطقة يقوم بالاستثمار في أفضل الفرص المتاحة. وتضم قائمة المساهمين الرئيسيين في كوركاب نخبة من أبرز الشركات المالية في المنطقة العربية وضم مجموعة من كبار رجال المال وقيادات الأعمال في المنطقة، وهي تتمتع بإدارة قوية تضم مجموعة من أفضل الكوادر المؤهلة وفقا لأعلى المعايير العالمية وتجمع فيما بينها خبرات استثمارية متميزة تصل إلى نحو 210 سنة.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: بنك كوركاب يغلق الشريحة الأولى للاكتتاب الخاص
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الكان " تستحوذ على حصة حاكمة فى بنك كوركاب القطرى اللورد بورصة قطر 0 19-10-2009 02:18 PM
فودافون تطرح 338 مليون سهم للاكتتاب بسعر 10.25 ريال بنت الحمد بورصة قطر 6 19-03-2009 10:17 AM
جهازك يعلق almobasher قسم الكمبيوتر العام 1 31-07-2008 12:59 AM
بطاقات شخصيه للاكتتاب في شركة فودا فون بنت الديره سوق المنتجات الاخرى 3 14-06-2008 11:57 PM
طرح 3 شركات للاكتتاب خلال 2008 اللورد المنتدى العام 10 18-03-2008 10:55 AM


الساعة الآن 03:44 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم