استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

بداية التصاميم العملية لمشروع سكك الحديد وشبكة النقل السريع

كشف غانم حسن الابراهيم مدير مجموعة المشاريع و الشؤون الفنية لشركة الديار القطرية خلال كلمة له بالمؤتمر أن السلطات العليا في الدولة أبدت إعجابها و موافقتها على الدراسة العملية المستفيضة التي أنجزتها الديار للمشروع المتكامل للنقل المتضمن سكك حديد قطر و مترو قطر و شبكة النقل السريع. و قال أن ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 26-10-2009, 10:50 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي بداية التصاميم العملية لمشروع سكك الحديد وشبكة النقل السريع

كشف غانم حسن الابراهيم مدير مجموعة المشاريع و الشؤون الفنية لشركة الديار القطرية خلال كلمة له بالمؤتمر أن السلطات العليا في الدولة أبدت إعجابها و موافقتها على الدراسة العملية المستفيضة التي أنجزتها الديار للمشروع المتكامل للنقل المتضمن سكك حديد قطر و مترو قطر و شبكة النقل السريع.

و قال أن الديار تجاوزت مرحلة التصاميم المبدئية وهي في مرحلة التصاميم العملية وتسير بخطى واثقة لإنجاز المشروع الذي اطلع عليه حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى ومعالي رئيس مجلس الوزراء الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني الذين اطلعا بشكل دقيق و مفصل على الدراسة المستفيضة التي أنجزها خبراء الديار بمشاركة شركات استشارية عالمية رافقت الديار منذ الإعلان عن المشروع.

و أضاف أن ميزة الدراسة التي أعدتها الديار أنها مشروع متكامل يضم العديد من الوسائل ولا يتعلق بشبكة واحدة بل هو مجموعة شبكات مترابطة مع بعضها تخلق فعالية في تحقيق الهدف الرئيسي من إنجازها على خلاف الكثير من المشاريع الأخرى المنجزة في مناطق مختلفة من العالم. وقال أن الدراسة تتضمن سكة حديد طويلة المدى تربط دول مجلس التعاون مع بعضها و تمتد من المملكة السعودية إلى البحرين مرورا قطر على مسافة طويلة.

و أكد غانم أن الديار ضمنت دراستها خطوط سكك حديدية تغطي مختلف مناطق الدولة من بينها خط الدوحة ـ دخان و خط الدوحة ـ راس لفان و خط لوسيل بالإضافة لخطوط فرعية أخرى تغطي معظم المناطق و تسمح بسهولة الحركة. و كشف غانم الابراهيم في مداخلته تفاصيل عديدة عن خطوط المترو التي تعتزم قطر إنجازها في السنوات المقبلة مشيرا إلى أنه سيكون في غالبه تحت الأرض و أحيانا مع سطح الأرض و يرتفع في بعض المحطات عن سطح الأرض و هذا على طول 150 كلم وبالتالي يربط المناطق الحيوية للدولة مع بعضها ويتيح لمستخدميه أن يتنقلوا بسرعة كبيرة جدا.

وقال أنه سيكون في البداية أربعة خطوط رئيسية للمترو أهمها خط الساحل الممتد على طول الكورنيس انطلاقا من الوكرة مرورا بالمطار ووصولا للوسيل.

و أضاف أن الخط الثاني للمترو سيكون في الدائري الثاني بالإضافة لخط يربط السوق بطريق سلوى و خط يربط الجامعة و المدينة التعليمية.

وأكد أن الخطوط الرئيسية روعي فيها تغطية كل المناطق الرئيسية في الدولة و تم التركيز على وصولها للمناطق التجارية و التعليمية و الطبية و لبلوغ المرافق الحيوية في الدولة.

وقال الإبراهيم أن مرحلة بداية الإنجاز للمترو ستكون انطلاقا من السنة المقبلة و يتوقع أن تسلم أول مرحلة سنة 2016 وتليها المراحل الأخرى تباعا حتى الإنتهاء منها سنة 2026.

من جانبه عبر مارتن باي الرئيس التنفيذي لشركة دي بي انترناشيونال الألمانية عن سرور شركته لمشاركتها الديار مشروع إنجاز سكك حديد قطر. وقال في مداخلة له في المؤتمر تحت عنوان السكك الحديدية المتكاملة في قطر: مستقبل مشرق للنقل أن القطارات التي سوف يتم إنجازها في قطر ستكون متميزة ورائدة على المستوى الدولي و تكون جد متطورة تشبه إلى حد كبير نظيرتها في الدول المتقدمة مثل الولايات المتحدة الأميركية و اليابان و آوربا.

و قال أن ميزة القطارات التي تضع الديار القطرية دراساتها التفصيلية أنها ستكون متعددة و متنوعة و شاملة للنقل العام للمسافرين عبر قطارات راقية و كذلك للبضائع و تكون محفزا للمتعاملين الاقتصاديين لتطوير تعاملاتهم التجارية. وكشف أن الدراسة تتطلع إلى وجود قطار كل دقيقتين و نصف يربط الدوحة بالمناطق الداخلية للدولة حيث تكون مكملة لمشروع المطار الجديد الذي سيتم تشييده في سنة 2011.

و أكد أن هذه الجهود تأتي في وقت تستعد فيه قطر لاحتضان كأس العالم و تضمن ذلك في ملف ترشحها باستكمال منشآتها الأساسية خصوصا فيما يتعلق ببناء ملاعب جديدة و ربطها بسكك حديد تساهم في فك الخناق عن المدن و توزيع الجمهور في أوقات صغيرة لتفادي وقوع أية حوادث نتيجة الازدحام المروري.





  رقم المشاركة : 2  
قديم 27-10-2009, 09:26 PM
عضو
abdulla2002 غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: بداية التصاميم العملية لمشروع سكك الحديد وشبكة النقل الس

هذا افضل (خبر) لانه المواصلات الجماعية احسن لتقليل زحام
السيارات والاختناقات التي لا تنتهي وانبعاث الادخنة منها وذلك بسبب التوسع
السكاني واصبحت الطرق لا تستطيع ان تستوعب
الكمية الهائلة من المركبات وتقريبا في كل اوقات اليوم
ان شاء الله ينجزون سكك الحديد في اسرع وقت .
ويعطيك العافية
:)




موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: بداية التصاميم العملية لمشروع سكك الحديد وشبكة النقل السريع
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
*&*&*&* واجهة لموقعك بأرخص الاسعاااااااااااار و بأجمل التصاميم *&*&*& ABDullah قسم الكمبيوتر العام 3 25-04-2008 11:52 PM


الساعة الآن 02:43 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم