استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

القطرية تدشن أولى رحلاتها إلى جوا الهندية

واصلت الخطوط الجوية القطرية عملياتها التوسعية في الهند وذلك بإطلاق ثاني خط لها خلال أسبوعين إلى مدينة جوا الهندية ، الوجهة الشاطئية المثالية للعطلات. ويأتي إطلاق خط "الدوحة - جوا" مع بداية موسم الشتاء للعطلات الذي تشهد فيه هذه الوجهة تدفق السياح من أوروبا فى الوقت الذى توفر فيه القطرية ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 27-10-2009, 10:02 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي القطرية تدشن أولى رحلاتها إلى جوا الهندية

واصلت الخطوط الجوية القطرية عملياتها التوسعية في الهند وذلك بإطلاق ثاني خط لها خلال أسبوعين إلى مدينة جوا الهندية ، الوجهة الشاطئية المثالية للعطلات. ويأتي إطلاق خط "الدوحة - جوا" مع بداية موسم الشتاء للعطلات الذي تشهد فيه هذه الوجهة تدفق السياح من أوروبا فى الوقت الذى توفر فيه القطرية من أوروبا روابط جوية ممتازة إلى جوا. ووصلت رحلة القطرية رقم ( qr 224 ) إلى مطار "دابوليم " الدولي في جوا قادمة من الدوحة في وقت مبكر من صباح اليوم وعلى متنها وفد من المسؤولين في الشركة يترأسهم السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية برفقة عدد من الصحفيين من وسائل الإعلام العالمية قدموا في ضيافة الناقلة.

وتعد القطرية أول شركة طيران عالمية تقدم خدمة متكاملة على متن رحلاتها تصل إلى جوا. وتسير الشركة على هذا الخط طائرة إيرباص من طراز ( a320 ) المكونة من درجتين هما درجة رجال الأعمال بـ 12 مقعداً والدرجة السياحية بـ 132 مقعداً. ومع إطلاق خط جوا الجديد بالإضافة إلى خط "آمرتسار" قبل أسبوعين، يرتفع مجمل عدد رحلات القطرية إلى الهند إلى 64 رحلة أسبوعياً موزعة على 10 مدن .

وفي مؤتمر صحفي عقده السيد اكبر الباكر بعد وصول رحلة القطرية الى جوا وحضره السيد فتحي ال شهاب نائب اول الرئيس التنفيذي لقطر وشبه القارة الهندية والسيد بارت طوس نائب الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية وعدد كبير من وسائل الاعلام الهندية وممثلو وسائل اعلام عالمية اكد السيد الباكر ان "القطرية" نجحت في مواجهة تحديات صناعة السفر بفضل استراتيجياتها وخططها الطموحة ورؤيتها المستقبلية التي ساعدت في خلق التنافس. وقال ان الخطوط القطرية بتوسيع شبكة محطاتها ووجهاتها قدمت خدمة كبيرة لصناعة السياحة في العالم.

ولفت السيد أكبر الباكر الى ان استراتيجية "القطرية" في التوسع ستستمر استجابة لرغبة العملاء مع توفير افضل الخدمات سواء على متن الطائرة او الخدمات الارضية الى جانب قطاعات البنية التحتية .. لافتا بذلك الى مطار الدوحة الدولي الجديد الذي سيتم افتتاحه في سنة 2011.. مشددا على ان الخطوط القطرية ملتزمة بمواصلة انجازاتها .

وفي اجابته على سؤال لموفد وكالة الانباء القطرية /قنا/ عن استطاعة شركة الخطوط القطرية ان تتحول من شركة اقليمية الى شركة عالمية في غضون سنوات معدودة شدد الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية على ان ذلك يتماشى مع رؤية دولة قطر التي تسعى دائما للتطور والنجاح وقال "ان هذه الانجازات ستخدم اقتصاد بلدنا بشكل كبير". وعن كون الهند وجهة مفضلة للخطوط القطرية اوضح السيد اكبر الباكر ان الهند دولة كبيرة وعدد سكانها كبير جدا وبالتالي فهي وجهة مفضلة للقطرية الى جانب العلاقات المتميزة التي تجمع دولة قطر بالهند اقتصاديا وسياسيا.

واكد ان "القطرية" والى جانب التطور الكبير الذي تشهده فهي تعمل دائما على سلامة الركاب وامنهم وهي تستخدم افضل التقنيات والتكنولوجيا المتوفرة بغض النظر عن تكلفتها. وفي رده على سؤال يتعلق بتأثير الازمة الاقتصادية العالمية على خطط "القطرية" بيّن السيد الباكر ان الازمة لم تؤثر على الخطوط القطرية بل زادت "القطرية" عدد رحلاتها ومحطاتها الخارجية في الوقت الذي تراجع فيه المنافسون "لاننا لنا رؤية وخطة وهدف".

وأوضح ان "القطرية" تسير حالياً رحلات يومية بدون توقف من الدوحة إلى كل من دلهي ومومباي وتشيناي وحيدر أباد وأحمد أباد وترفاندرم وكوتشين وكوزيكود بالإضافة إلى أربع رحلات أسبوعيا إلى آمرتسار وجوا . وقال الباكر خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في بانجاي عاصمة جوا ان الخطوط القطرية يسرها أن تعزز وجودها في هذا البلد الرائع مع وصول أولى رحلاتها إلى جوا. وأضاف " يوجد في منطقة الخليج جالية كبيرة من أهالي جوا يعيشون ويعملون فيها ولذلك فهم كانوا ينتظرون إطلاق خطنا الجديد بفارغ الصبر إذ أنه سيسهل عليهم السفر بين المنطقتين وغيرها من المناطق حول العالم".. مشيرا الى انه مع انطلاق موسم العطلات في الشتاء، ستشهد جوا تدفقاً كبيراً من السياح من مختلف أنحاء العالم، وخاصة أوروبا."

وتابع السيد الباكر قائلا " كان السياح الأوروبيون يسافرون عادة على متن رحلات تابعة لشركات طيران عارضة إلى جوا ولكن مع رحلاتنا المُجدولة، نقدم لهم بديلاً أفضل من ذلك مع خدماتنا الحائزة على جوائز عدة في الدرجة السياحية والدرجتين الأولى ورجال الأعمال." وقال " نحن ملتزمون بالكامل بخط جوا – فهو خط جديد ومختلف ومرغوب من قبل السياح وكذلك جالية أهالي جوا في الهند وفي الخارج."..مضيفا " بعد نجاحنا في إطلاق رحلاتنا الجديدة إلى آمرتسار مطلع الشهر الحالي، أنا على ثقة كبيرة من أن خط جوا سيحقق ذات النجاح وأنه سيساهم في تعزيز موقعنا في السوق الهندية التي أصبحنا نسيِّر رحلاتنا إلى 10 وجهات فيها بدون توقف من الدوحة."

وبعد تدشين هذا الخط سيحظى المسافرون مع الخطوط الجوية القطرية من أوروبا وأمريكا الشمالية وإفريقيا والشرق الأوسط برحلات ربط ممتازة في المساء من الدوحة إلى جوا. واعلن السيد اكبر الباكر انه ابتداء من 6 ديسمبر المقبل ستدخل الخطوط الجوية القطرية للمرة الأولى إلى القارة الأسترالية وذلك بتسيير رحلات مُجدولة بدون توقف من الدوحة إلى ملبورن يتبعها بعد ذلك إطلاق خط سيدني.

كما كشف ان "القطرية" ستقوم خلال خلال الأشهر القليلة القادمة بتسيير رحلاتها إلى وجهتين جديدتين في أوروبا لم يتم الإعلان عن اسمهما بعد. وقال في معرض رده على اسئلة الصحفيين ان الخطوط القطرية تسيِّر حالياً أسطولاً حديثاً مكوناً من 71 طائرة إيرباص وبوينج إلى 84 وجهة عمل وسياحة رئيسية في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وشبه القارة الهندية والشرق الأقصى وأمريكا الشمالية. وحازت الدرجة السياحية على متن الخطوط الجوية القطرية على تصنيف "أفضل درجة سياحية في العالم"، وذلك طبقاً لاستطلاع الرأي السنوي الذي أجرته مؤسسة سكاي تراكس وشارك فيه أكثر من 16 مليون مسافر.

كما تم منح الناقلة، الحائزة على تصنيف خمس نجوم من مؤسسة سكاي تراكس تكريماً لجودة خدماتها، هذا العام لقب "أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط" للعام الرابع على التوالي، فيما حافظ طاقم ضيافتها على لقب "أفضل طاقم ضيافة في الشرق الأوسط" للسنة السابعة على التوالي. واوضح الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية ان الشركة تعتزم مضاعفة حجم أسطولها ليصل إلى 110 طائرات مع حلول العام 2013.

وقامت القطرية بطلب شراء 80 طائرة إيرباص a350 و24 طائرة إيرباص a320 و60 طائرة بوينج 787، وكذلك 32 طائرة بوينج 777 بوشر في استلام طائرات عدة منها في نوفمبر 2007. ولفت الى ان الخطوط الجوية القطرية تعد من أوائل العملاء لطائرة الإيرباص a380 الـ "سوبر جمبو" ذات الطابقين حيث قامت بشراء خمس طائرات من المنتظر تسلمها عام 2012علما انه من المتوقع افتتاح مطار الدوحة الجديد عام 2011.

وستسير الخطوط القدرية رحلاتها المباشرة من الدوحة الى جوا في ايام الاربعاء والخميس والسبت والاحد بحيث يكون الاقلاع من الدوحة على متن الرحلة رقم qr224 في تمام الساعة 2125 وتصل إلى مطار دابوليم في جوا الساعة 0330 من اليوم التالي. فيما تكون الرحلات من جوا ايام الاثنين والخميس والجمعة والأحد حيث يكون الإقلاع من جوا على متن الرحلة رقم qr225 في تمام الساعة 0430 وتصل إلى الدوحة الساعة 0610 .

وجوا التى يطلق عليها " جنَّة السيَّاح" هى مدينة سياحية مثالية لقضاء أجمل العطلات ما يجعلها وجهة مفضلة لدى كثير من السياح من مختلف أنحاء العالم. وكانت جوا في السابق مستعمرة برتغالية ولذلك فهي غنية بتاريخها وثقافتها وتعد المدينة أصغر ولاية في الهند وتطل على بحر العرب غرب البلاد . وتمتاز جوا بشطآنها النظيفة التي تجعلها تستحق بجدارة تصنيفها بين أفضل شطآن العالم ناهيك عن مناظرها الخلابة وبمبانيها ذات الهندسة المعمارية الرائعة التي يطغي عليها التأثير الأوروبي.

ويوجد في هذه الولاية كنائس ومعابد وبيوتاً قديمة ومحلات تجارية كما إنها الوجهة المثالية لمن يريدون الابتعاد عن صخب الحياة اليومية وضجيج المدينة. وتقع جوا على الساحل الغربي للهند وتحيطها كل من ولاية كارناتاكا في الجنوب وماهاراشترا في الشمال وبحر العرب من الغرب والغات الغربية من الشرق. ويشكل بحر العرب الخط الساحلي الجميل الذي تشتهر به جوا.

ويبدأ موسم السياحة في جوا نهاية شهر سبتمبر ويمتد حتى بداية شهر مارس.. وعادة ما يكون الجو خلال هذه الفترة جافاً ولطيفاً . ومع بداية شهر مايو، تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع حتى نهاية شهر يونيو، وتهب رياح المونسون الموسمية على جوا خلال هذه الفترة جالبة معها أمطاراً غزيرة وعواصف رعدية موسمية.. ورغم ذلك، تكون جوا في أبهى حلتها خلال هذا الموسم حيث يزداد فيه اخضرارها.

وتعد جوا من أغنى مدن الهند حيث تتمتع بأعلى نصيب للفرد من الناتج المحلي الإجمالي وهو ضعف ونصف ضعف نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي للدولة. والسياحة في جوا هي من أهم القطاعات في الولاية، حيث يتوافد عليها أكثر من 10 بالمائة من مجمل السياح الأجانب الذين يزورون الهند، وتركز السياحة في جوا على مناطقها الساحلية. وإلى جانب السياحة، يعد صيد السمك من أهم الصناعات في الولاية فهو يعزز الاقتصاد ويوفر فرص عمل لأعداد كبيرة من السكان المحليين.

وفي الماضي، كانت الزراعة من أهم النشاطات الاقتصادية في الولاية، إلا أن سكان جوا بدأوا بالابتعاد عن هذا القطاع نظراً لقلة المردود المادي الناتج عن ارتفاع أجور العمّال. كما تعد المناجم ثاني أكبر صناعة في جوا ومنها مناجم الحديد والبوكسيت والمنغنيز والصلصال وحجر الجير والسيليكا. فيما طورت جوا ايضا عدداً من الصناعات المتوسطة الحجم مثل صناعة مبيدات الحشرات والأسمدة وعجلات السيارات والأنابيب والأحذية والكيماويات والأدوية والفولاذ والفواكه وتعليب الأسماك. وتم تأسيس غرفة التجارة والصناعة في جوا عام 1908.. وتقدم الغرفة الدعم للصناعات المحلية لمواجهة التحديات في السوق وذلك من خلال إيجاد أسواق جديدة للمنتجات المحلية وتطبيق سياسات مناسبة أكثر لها.

وجوا بمثابة وجهة مثالية لجميع السياح الذين يأتون لزيارة الهند حيث يتوافر فيها الراحة والسكون بعيداً عن ضجيج المدن وضغوط الحياة اليومية. فهى اذا من أكثر المدن الساحلية السياحية جمالاً بمساحاتها الخضراء الساحرة. فالمدينة تقع على نقطة التقاء سبعة أنهار (أهمها ماندوري وزواري) بالإضافة إلى بحر العرب. ويطلق على جوا أسماء كثيرة منها، "ملكة الشواطئ" و"أرض الكنائس والمعابد" وكذلك "لؤلؤة الشرق".. كما تعد جوا المكان المثالي لمحبي الطيور والمياه والرياضات المشوقة وتشتهر برمال شواطئها البيضاء ويوجد فيها أكثر الشلالات روعة في الهند.





  رقم المشاركة : 2  
قديم 27-10-2009, 08:59 PM
عضو
abdulla2002 غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: القطرية تدشن أولى رحلاتها إلى جوا الهندية

تسلم على الخبر
ويعطيك العافية
:)




موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: القطرية تدشن أولى رحلاتها إلى جوا الهندية
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سندويشات بحشو الدجاج ورده مطبخ المنتدى 38 23-04-2011 11:33 AM
كيف تحصن نفسك من الشيطان المنذر منتدى الشريعه 12 25-12-2008 11:49 PM
قصة قصيرة تحزن المنذر استراحة المنتدى 5 21-12-2008 09:23 AM
الأوقاف تدشن خدمة دعوة sms الإلكترونية اللورد المجتمع القطري 3 26-09-2008 04:01 AM
لا تحزن بنت الحمد منتدى الشريعه 12 03-08-2008 12:59 PM


الساعة الآن 12:16 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم