استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

سمو الأمير يدشن خط الإنتاج السادس لراس غاز اليوم

يدشن حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني امير البلاد المفدى اليوم خط الانتاج السادس لراس غاز والذي تبلغ طاقته الانتاجية حوالي 7.8 مليون طن سنويا ويشارك في حفل الافتتاح حشد رفيع المستوى يتألف من اكثر من 1000 مدعو من كبار المسؤولين محليا ودوليا في مجال الطاقة والاقتصاد. ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 27-10-2009, 10:05 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي سمو الأمير يدشن خط الإنتاج السادس لراس غاز اليوم

يدشن حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني امير البلاد المفدى اليوم خط الانتاج السادس لراس غاز والذي تبلغ طاقته الانتاجية حوالي 7.8 مليون طن سنويا ويشارك في حفل الافتتاح حشد رفيع المستوى يتألف من اكثر من 1000 مدعو من كبار المسؤولين محليا ودوليا في مجال الطاقة والاقتصاد.

يمثل هذا الحدث لحظة حاسمة في مسيرة تطور قطر كدولة منتجة ومصدرة للغاز فمع تشغيل خط الانتاج السادس ودخوله حيز الانتاج في شهر يوليو من هذا العام ارتفع الانتاج الاجمالي لشركة راس غاز المحدودة ليصبح 28.5 مليون طن سنويا من الغاز الطبيعي المسال يعزز خط الانتاج السادس الجديد خطة قطر الطموحة بانتاج 77 مليون طن سنويا من الغاز الطبيعي المسال بحلول العام 2010 اي ما يعادل ثلث الانتاج العالمي.

اكد السيد حمد راشد المهندي المدير العام الرئيس التنفيذي لشركة راس غاز ان هذه المناسبة تعتبر خطوة مهمة لتحقيق رؤية قطر الوطنية لعام 2030 ومسيرة الدولة بأن تكون دولة متقدمة قادرة على تعزيز استدامة تطورها واضاف ان راس غاز تساهم في تحقيق رؤية قطر لتصبح من اكبر دول العالم واكثرها موثوقية لتصدير الغاز الطبيعي المسال عن طريق تحويل الموارد الاقليمية إلى عنصر رئيسي من مزيج الطاقة العالمي كما ستساعد راس غاز من خلال امدادات الغاز الطبيعي المسال كوقود نظيف في تأمين مستقبل انظف من خلال تلبية احتياجات العالم المتزايدة وتخفيف انبعاث غازات الاحتباس الحراري.

ينتمي الخط السادس التابع لراس غاز إلى سلسلة جديدة من خطوط الانتاج العملاقة التي ابتكرتها كل من راس غاز وقطر غاز حيث تبلغ القدرة الانتاجية لكل من هذه الخطوط 7.8 مليون طن سنويا من الغاز الطبيعي المسال كما يشكل هذا الخط جزءا من مشاريع توسعة راس غاز 2 التي كلفت مليارات الدولارات والتي ستقوم بزيادة انتاج الشركة من الغاز الطبيعي المسال إلى ما يقارب 37 مليون طن سنويا بحلول نهاية العقد الحالي تشتمل مشاريع توسعة راس غاز 2 على مجموعة من اعمال البناء البرية والبحرية والاعمال الفنية واعمال الحفر والهندسة بالاضافة إلى الزيادة الملحوظة في حجم اسطول النقل البحري لراس غاز.

الحصول على جوائز في السلامة

لقد كان مشروع تخطيط وبناء خط الانتاج السادس في مدينة راس لفان الصناعية امرا معقدا ومتعدد الابعاد حيث عمل المقاولون والموردون من مختلف انحاء العالم مع فرق العمل في شركة راس غاز لتلبية العناصر البرية والبحرية اللازمة لسلسلة الانتاج الجديدة وفي فترات الذروة كان هناك نحو 28000 شخص عامل في مواقع الانشاء ومع ذلك فان الالتزام بأفضل الممارسات والذي تدعمه القدرة على الوصول لموارد الشركاء يؤكد بأن شركة راس غاز واحدة من اكثر شركات الطاقة التي تتمتع بالسلامة والموثوقية في العالم وفي عام 2009 حازت شركة راس غاز على جائزتي السلامة المقدمتين من رئيس شركة اكسون موبيل للتطوير تقديرا لالتزام الشركة بالحفاظ على اعلى معايير السلامة في جميع عملياتها كما حصلت راس غاز مؤخرا على جائزة التميز في مجال السلامة من الجمعية الامريكية للصناعات الانشائية.

خط الانتاج السادس انجاز ضخم

يعتبر افتتاح خط الانتاج السادس للغاز الطبيعي المسـال لشركة راس غاز لحظة حاسمة لدولة قطر. حيث يضعها في موقع ريادي غير مسبوق في انتاج الغاز الطبيعي المسال عالميا. تصدّر الشركة حالياً إنتاجها إلى ثلاث قارات هي آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية. إن أهمية موارد الطاقة في قطر تشهد تطوراً مستمراً بالإضافة إلى الدور الذي تلعبه راس غاز في استخراج وتصدير هذه الموارد. حيث يتوقع للغاز الطبيعي أن يكون مورد الطاقة الأسرع نموّاً في العالم خلال العقدين القادمين.

ومع نهاية عام 2010، ستتمكن قطر من الوصول إلى تحقيق الطاقة الإنتاجية بمعدل 77 مليون طن سنوياً من الغاز الطبيعي المسال. ويعتبر تصدّر قطر مركز الريادة في تحقيق النمو السريع لصناعة الغاز الطبيعي العالمي بحد ذاته إنجازاً رائعاً. وتواصل راس غاز مساهمتها في تحقيق رؤية قطر، وتحويل موارد البلاد إلى عنصر أساسي في مزيج الطاقة العالمي وهو مصدر نظيف للطاقة التي تخفف من انبعاث غازات الاحتباس الحراري.

راس غاز

شركة راس غاز شركة المحدودة هي شركة مملوكة لكل من قطر للبترول 70 % واكسون موبيل 30 %
وتقوم الشركة التي يقع مقرّها في منطقة راس لفان في قطر، بتشغيل مرافق إنتاج لمعالجة وتسييل وتصدير الغاز الطبيعي المسال وعقدت الشركة اتفاقيات بيع وشراء طويلة الأمد مع عملاء في كوريا والهند وإيطاليا وإسبانيا وتايوان وبلجيكا والولايات المتّحدة. وتنتج راس غاز حالياً 28.5 مليون طن سنوياً من الغاز الطبيعي المسال بتشغيل ستة خطوط إنتاج. ومن المتوقّع أنّ يرتفع هذا الإنتاج إلى 37 مليون طن سنوياً تقريباً في عام 2010، عند تشغيل خط الإنتاج السابع.

إن خط الإنتاج السادس هو واحد من أكبر خطوط إنتاج الغاز الطبيعي المسال الذي ينتمي إلى سلسلة جديدة من خطوط الإنتاج العملاقة وتبلغ القدرة الإنتاجية لكل من هذه الخطوط 7.8 مليون طن سنوياً وبدأ الإنتاج من خط الإنتاج السادس في يوليو 2009 ورفع خط الإنتاج السادس الطاقة الإنتاجية لراس غاز إلى 28.5 مليون طن سنوياً.

وتحتل الأجهزة الأساسية لعمليات خط الانتاج السادس مساحة من الارض مؤلفة من 14 هكتارا، ويبلغ ارتفاعها نحو 59 مترا. وتزن الأجهزة الثقيلة مثل (ماص الأمينات، الذي يزيل سولفيد الهيدروجين وثاني أوكسيد الكربون) نحو 1،286 طن وقد شمل بناء خط الإنتاج العملاق الجديد وأكثر من 950 قطعة من معدات التجهيزات الرئيسية ومساحة 500،000 متر مربّع — وهو ما يعادل تقريبا 100 ملعب لكرة قدم و30،000 طنّ من الفولاذ الإنشائي و0.8 مليون متر من الكيبل والاسلاك و100،000 متر مكعب من الخرسانة وبحدود 19،000 عامل في الموقع في فترات الذروة .





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: سمو الأمير يدشن خط الإنتاج السادس لراس غاز اليوم
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خبر يحزن ( تم نقص من العلاوة السكنيه ) أفلاطون قطر المجتمع القطري 10 20-04-2009 09:20 AM
وصلت ملابس البربوريز للي حجزن @ام عبدالله@ سوق الازياء والملابس النسائيه وملابس الاطفال 54 10-11-2008 09:26 PM
مسابقة الموضوع الذهبي للاسبوع السادس آل بوعينين المنتدى العام 8 05-06-2008 06:46 PM


الساعة الآن 05:40 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم