استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

قطر الأول للاستثمار يتملك مقره الرئيسي مقابل 185 مليون ريال

قال السيد عبد الله بن فهد بن غراب المري رئيس مجلس إدارة بنك قطر الأول للاستثمار(qfib): إن هذا الأخير امتلك مقرا رئيسا له في أحد المواقع البارزة في مدينة الدوحة عبر استحواذه على المبنى من شركة الجزيرة الإسلامية (ajic)، إحدى الشركات الرائدة في دولة قطر والتي تقدم خدمات و التمويل ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 28-10-2009, 09:13 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي قطر الأول للاستثمار يتملك مقره الرئيسي مقابل 185 مليون ريال

قال السيد عبد الله بن فهد بن غراب المري رئيس مجلس إدارة بنك قطر الأول للاستثمار(qfib): إن هذا الأخير امتلك مقرا رئيسا له في أحد المواقع البارزة في مدينة الدوحة عبر استحواذه على المبنى من شركة الجزيرة الإسلامية (ajic)، إحدى الشركات الرائدة في دولة قطر والتي تقدم خدمات و التمويل الإسلامي للأفراد والمؤسسات.

وأكد المري خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بالمكاتب الجديدة للبنك أن الاستحواذ على المبنى الواقع في شارع سحيم بن حمد في منطقة السد يُعَد أول صفقة للبنك في مجال الاستثمار العقاري في دولة قطر ، مشيرا أيضا إلى استحواذه – أي البنك - على حصة في بيت الاستثمار العالمي "جلوبال" ومقره دولة الكويت، وحصة في شركة الجزيرة الإسلامية (ajic) ولم يتم الإفصاح عن قيمة الصفقة أو نسبتها .

وأوضح المري أنه تم شراء المبنى من شركة الجزيرة الإسلامية (ajicبقيمة 185 مليون ريال قطري (50.7 مليون دولار أميركي). وتبلغ مساحة مبنى بنك قطر الأول للاستثمار 11,000 متر مربع موزعة على عشرة طوابق و طابق أرضي و ميزانين. والمبنى شبه مؤجر بالكامل وموقعه مصرح من قِبَل هيئة مركز قطر للمال. وقد اتخذت إدارة البنك ثلاثة طوابق من المبنى كمقر رئيسي لها. وأردف المري قائلا: إن البنك سيستغل ثلاثة أدوار في المبنى الرئيسي الجديد وكذلك الشأن بالنسبة لشركة الجزيرة الإسلامية والباقي سيتم تأجيره .

ووصف المري امتلاك المبنى الرئيس وعملية الاستحواذ على أسهم في شركة الجزيرة بالمجزية قائلا: "إن إستراتيجية البنك ترتكز على بناء قاعدة استثمارية متنوعة تشمل عدة قطاعات ومنها القطاع العقاري والمالي حيث إن الاستحواذ على مبنى بنك قطر الأول للاستثمار وحصة في شركة الجزيرة الإسلامية يعتبران فرصة استثمارية مجزية. . كما أن ثقتنا في القطاع العقاري لم تتزعزع على الرغم من الأزمة الاقتصادية الراهنة."

وأضاف: " كما أن استحواذ بنك قطر الأول للاستثمار على هذا المبنى سيعود بالفائدة على البنك ومستثمريه حيث إننا سنتمكن من الاستفادة من المستثمرين الأجانب الذين يدخلون السوق القطري ويطلبون المساحات المكتبية ذات الجودة العالية لممارسة نشاطهم وهذا سيؤدي إلى زيادة في التدفق النقدي."

و في تعليقه على حصول البنك على نسبة من أسهم شركة الجزيرة الإسلامية قال رئيس مجلس إدارة بنك قطر الأول للاستثمار: إن الاستحواذ على حصة من الشركة هام جدا لأنها شركة قابلة للتطور والنمو وأنها قادرة على المساهمة في تطوير القطاع المالي وأن شركة الجزيرة للاستثمار هي شركة مالية رائدة وناجحة في مجالها و مرخصة من قِبل مصرف قطر المركزي. كما أنها لم تتأثر بشكل مباشر من الأزمة المالية التي يمر بها العالم في الوقت الراهن."
وشدد المري الـتأكيد على أن الوضع المالي لشركة الجزيرة جيد ومشجع للمشاركة فيها نظرا لمشاركة بنك قطر الوطني ومصرف قطر الإسلامي وهيئات حكومية من هيئة الأوقاف وقطر للتأمين ..مضيفا: " لو توفرت حصص إضافية من شركة الجزيرة لقمنا باقتنائها .

وقال المري: إن البنك سيدرس خلال اجتماع مجلس الإدارة في مارس القادم موضوع الإدراج في البورصة و مناقشة الإجراءات و الخطوات المطلوبة .

على صعيد آخر ، قال السيد محمد عبد اللطيف المانع، رئيس مجلس إدارة شركة الجزيرة الإسلامية ونائب رئيس مصرف قطر الإسلامي: " نحن في غاية السرور لإتمام عملية بيع المبنى بنجاح ونرحب ببنك قطر الأول للاستثمار كأحد مساهمينا. إننا نشترك في الرؤية ذاتها وهي العمل على توفير منتجات مبتكرة و خدمات على أعلى مستوى لعملائنا. إن النمو القوي في الناتج المحلي الإجمالي، الراهن والمتوقّع لدولة قطر، نتج عنه زيادة في عدد السكان. كما أن هذا التطور مقرون بنقص السيولة الناجمة عن الأزمة المالية العالمية، مما يضع ضغوطاً تصاعدية على توفير التمويل ويضع شركة الجزيرة الإسلامية في وضع تُحسد عليه."

وأكد المانع أن العام القادم سيشهد إدراج شركة الجزيرة الإسلامية دون أن يحدد تاريخا محددا ومضيفا : " يتم حاليا مناقشة تفاصيل الإدارج في البورصة سواء كان عاما أو خاصا وبالطبع نحن مستوفون كل الشروط ".

وحول استثمارات بنك قطر الأول للاستثمار (qfib) في ليبيا والمرحلة التي وصلت إليها ، قال المري: إن البنك من خلال دخوله في 12 % في نوبلز للتطوير العقاري سيدخل في مشروع عقاري متميز في الجماهيرية الليبية ، مضيفا: " لقد بدأنا بالفعل في إعداد الدراسات الخاصة بالمشروع ونتوقع خلال الربع الأول من 2010 البدء في تنفيذه ...".





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: قطر الأول للاستثمار يتملك مقره الرئيسي مقابل 185 مليون ريال
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
25 مليون ريال سعودي من فاعل خير لإغاثة غزة اللورد المنتدى العام 5 07-01-2009 02:01 PM


الساعة الآن 10:01 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم